فيروس كورونا

juba dz

مرشح

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,968
منظمة الصحة العالمية تحور جديد لفيروس كورونا هو «مو»

يُصنف البديل، الذي تم تحديده لأول مرة في كولومبيا، حاليًا على أنه «البديل الذي يجب اتباعه».

قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إنها تراقب نوعًا جديدًا من فيروس كورونا، يسمى «مو»، والذي تم تحديده لأول مرة في كولومبيا في يناير،

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
19,035
مستوى التفاعل
56,908
أعلنت وزارة الصناعة الدوائية ، الخميس ، أن دخول إنتاج لقاح # Covid-19 (CoronaVac) في # الجزائر الذي تنتجه مجموعة # صيدلانية # صيدال المملوكة للدولة ، متوقع في الأسابيع المقبلة.

 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
19,035
مستوى التفاعل
56,908
بن باحمد:"الجزائر بإمكانها التوصل الى انتاج 200 مليون جرعة من اللقاح سنويا من خلال وحدة صيدال بقسنطينة"




صرح وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد، اليوم الجمعة، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن "أولى كميات اللقاح المضاد لكوفيد-19 " كورونافاك" سيتم انتاجها على مستوى وحدة الانتاج التابعة للمجمع العمومي " صيدال" بقسنطينة يوم 29 سبتمبر القادم.
وأكد الوزير، أنه "يرتقب الشروع في الانتاج الفعلي للقاح المضاد لفيروس كورونا يوم 29 سبتمبر الجاري" موضحا أن التوقعات تراهن على إنتاج 1 مليون جرعة شهر أكتوبر القادم ومليوني جرعة شهر نوفمبر و3 مليون جرعة شهر ديسمبر و أكثر من 5،3 مليون جرعة ابتداء من جانفي 2022.
وأشار بن باحمد، إلى أن لقاح "كورونافاك" سيتم انتاجه على مستوى محطة الإنتاج التابعة لمجمع "صيدال" بقسنطينة بالتعاون مع الشركة الصيدلانية الصينية "سينوفاك"، مضيفا أن "القدرات الانتاجية لهذه الوحدة تقدر ب 320000 جرعة يوميا على مدار 8 ساعات أي ما يعادل 8 مليون جرعة في الشهر.
وفي ذات الصدد، قال وزير الصناعة الصيدلانية "لدينا دفتر أعباء لإنتاج 65 مليون جرعة سنويا وبالتالي يمكننا بلوغ هذا الانتاج دون الحاجة الى رفع القدرات الانتاجية (على مدار 16 ساعة) أو اللجوء الى وحدات إنتاجية أخرى مطمئنا أن "الجزائر بإمكانها التوصل الى انتاج 200 مليون جرعة سنويا من خلال وحدة صيدال بقسنطينة".
وأتبع الوزير حديثه قائلا: "الجزائر تتوفر على قدرات صناعية و بشرية تمكنها من الاستجابة لحاجيات البلاد وحاجيات بلدان كثيرة من القارة الافريقية".
وفي نفس السياق، ذكر بن باحمد أنه تم تكليف وزارته، تطبيقاً لتعليمات رئيس الجمهورية، بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد محلياً من أجل "ضمان سيادتنا الصحية وتلبية حاجيات برنامج التلقيح الذي وضعته بلادنا"، مشيرا أيضًا إلى إمكانية "مساعدة الدول الصديقة في القارة لتتمكن من الاستجابة لبرامج التلقيح التي وضعتها".
وأفاد الوزير بن باحمد، بأنه تم إبرام عقد الإنتاج في جوان الماضي مع شركة "سينوفاك" الصينية، فيما توجه فريق تقني من هذه الشركة إلى الجزائر في جويلية للمصادقة على وحدة الإنتاج التابعة لمجمع "صيدال" في قسنطينة من أجل التمكن من التكفل بإنتاج هذا اللقاح.


 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل