- إنضم
- 12 نوفمبر 2015
- المشاركات
- 6,292
- مستوى التفاعل
- 23,168
- النقاط
- 113
قام اللواء محمد العربي حولي قائد البحرية الجزائرية بزيارة إلى حوض بناء السفن Hudong-Zhonghua بالصين يوم 27/04/2019.هل هي بداية مرحلة جديدة من التعاون العسكري البحري؟
قد يكون هناك مستجد فيما يخص حوض بناء السفن بالمرسى الكبير، قد نرى النسخة المطورة من C28قام اللواء محمد العربي حولي قائد البحرية الجزائرية بزيارة إلى حوض بناء السفن Hudong-Zhonghua بالصين يوم 27/04/2019.هل هي بداية مرحلة جديدة من التعاون العسكري البحري؟
ازاحة سفينة الصومام 8000 طن، هل ممكن أن تحول لفرقاطة ثقيلة ؟سفينة الصومام متواجدة هناك للتحديث لن تبقى سفينة للتدريب
ربما كيما قلت إزاحتها الكبيرة قادر تجعلها أقوى فرقاطة في الأسطول الجزائري من ناحية التسليح لو عزمت قيادة البحرية على ذلكازاحة سفينة الصومام 8000 طن، هل ممكن أن تحول لفرقاطة ثقيلة ؟
حتى الطيران الصين لديها جيل5الصين هي حليفنا الاقتصادي الحقيقي لم يبخلوا علينا بشيئ في شتى المجالات
عسكريا لم يبخلوا علينا ايضا كل المنظومات معروضة للبيع واسلحتهم بادت تثبت تموقعها العالمي
اتمنى حقا نتجه اليهم ونترك الروس اللصوص خصصوا في مجال الغواصات والسفن والدبابات
الصينيين لديهم تجاربهم الخاصة لتطوير الدروع والقذائف وانظمة القتل الصعب
الصين هي حليفنا الاقتصادي الحقيقي لم يبخلوا علينا بشيئ في شتى المجالات
عسكريا لم يبخلوا علينا ايضا كل المنظومات معروضة للبيع واسلحتهم بادت تثبت تموقعها العالمي
اتمنى حقا نتجه اليهم ونترك الروس اللصوص خصصوا في مجال الغواصات والسفن والدبابات
الصينيين لديهم تجاربهم الخاصة لتطوير الدروع والقذائف وانظمة القتل الصعب
ما رأيك بتزويد غواصات كيلو 636 بطوربيد yu-6 و صاروخ yj-18 بمدى 500 كمبالنسبة للبحرية ( معى استثناء الدفاع الساحلي ) من الافضل الابتعاد عن منتجاتهم كونها نسخ تصديرية من اسلحة تستبدلها الصين في المستقبل القريب او اسلحة لا ترغب بها اصلا البحرية الصينية ، الافضل التعامل معهم في مجالات اخرى .
مذا سنفعل بقطع كهذه عام 2019 في حين ان دول اخرى تقدم منتجات اكثر تطورا بكثير مثل ايطاليا ، فرنسا ، هولندا ، روسيا ، كوريا الجنوبية ، المانيا ....... الخ
Type 056
Type 054AE
و ما الفائدة من تحويلها إلى فرقاطة ثقيلة؟ثم ألسنا بحاجة لسفن تدريب ؟ربما كيما قلت إزاحتها الكبيرة قادر تجعلها أقوى فرقاطة في الأسطول الجزائري من ناحية التسليح لو عزمت قيادة البحرية على ذلك
الأحواض الصينية تعرض نماذج محدثة باستمرار ليس بالظرورة ان تتجه الجزائر للقطع سابقةبالنسبة للبحرية ( معى استثناء الدفاع الساحلي ) من الافضل الابتعاد عن منتجاتهم كونها نسخ تصديرية من اسلحة تستبدلها الصين في المستقبل القريب او اسلحة لا ترغب بها اصلا البحرية الصينية ، الافضل التعامل معهم في مجالات اخرى .
مذا سنفعل بقطع كهذه عام 2019 في حين ان دول اخرى تقدم منتجات اكثر تطورا بكثير مثل ايطاليا ، فرنسا ، هولندا ، روسيا ، كوريا الجنوبية ، المانيا ....... الخ
Type 056
Type 054AE
ماهو تسليح القياسي لها ؟الأحواض الصينية تعرض نماذج محدثة باستمرار ليس بالظرورة ان تتجه الجزائر للقطع سابقة
الأحواض الصينية تعرض نماذج محدثة باستمرار ليس بالظرورة ان تتجه الجزائر للقطع سابقة
ما رأيك بتزويد غواصات كيلو 636 بطوربيد yu-6 و صاروخ yj-18 بمدى 500 كم
الحقيقة ان الرادار الذي ذكرته ليس بشيئ يذكر بالنسبة للصين و انت تدرك ذلك الصين الآن منكبة على بناء اساطيل بحرية لحماية محيطها استراتيجي و ممراتها الحيوية و التجارية هي الآن تبني رادارات بمساحة غرفة نوم لطراداتهاالمشكل ليس في التصميم و انما في العرض كامل و بالاخص التجهيزات و التسليح فغالبية السفن الصينية المصدرة تذهب بنفس التسليح ، صواريخ C-802A اظافة لمنظومة FM-90N او FL-3000N و التجهيز ( ردار SR-64 للبحث الجوي كان افضل ما يعرض للتصدير قبل ظهور SR2410C ) ، قبل عام 2016 لم تكن الصين تعرض منظومة دفاع جوي متوسطة المدى مجربة مثل HQ-16 و كان هذا ممكن فقط لانهم يمتلكون نسخ اكثر تطورا بمدى يصل لي 70 كم .
نفس الامر بالنسبة للصواريخ المضادة للسفن فافضل ما كان متاح هي نسخ من C-802 و C-602 و لم يعرض CM-302 الاحدث الى في 2016 ان لم اكن مخطئ .
قد تكون الصين تسير على هذا النحو كون الطلب الداخلي من الجيش الصيني و الدعم الحكومي يؤمن الاستقرار المالي و كذا استمرارية الشركات الصينية تماما كما كان الامر مع المجمع الصناعي العسكري السفياتي .
الحقيقة ان الرادار الذي ذكرته ليس بشيئ يذكر بالنسبة للصين و انت تدرك ذلك الصين الآن منكبة على بناء اساطيل بحرية لحماية محيطها استراتيجي و ممراتها الحيوية و التجارية هي الآن تبني رادارات بمساحة غرفة نوم لطراداتها
If Shanghai TV is correct, Pakistan could be procuring one of the China Shipbuilding Industry Corporation’s (CSIC) 4,000-ton frigate designs. According to IHS Jane’s, the 4,000-ton frigate design is based on the Type 054A. It has an endurance of 21 days, length of 135 m, range of 4,000 nautical miles (cruising at 18 knots) and top speed of 26 knots. It has 32 vertical-launch system (VLS) cells, one 76 mm main naval gun, two 30 mm guns and a 24-cell FL-3000N point-defence missile system (PDMS).
The CSIC 4,000-ton frigate is available in two variants: one with a target-illuminator to guide the semi-active radar-homing (SARH) HQ-16 SAM. The second is without a target-illuminator, but it possesses longer VLS cells. The second variant appears to have been designed to carry SAMs with active terminal-stage seekers and potentially other kinds of missiles, such as land-attack cruise missiles (LACM).
CSOC 4,000-ton frigate with target illuminator.
CSOC 4,000-ton frigate without target illuminator, but with longer/higher VLS.
The latter variant is interesting in that it would maximize the utility of the 4,000-ton frigate’s use of active phased-array radar (APAR) and passive over-the-horizon radar (OTHR). Using the China Educational Instrument and Equipment Corp (CEIEC) SLR-66 as a benchmark, the frigate’s APAR could have a range of 280 km, while the OTHR would have a range of 500 km. The OTHR would provide the ship with stand-off range air and surface surveillance coverage, while the APAR can guide long-range SAM and/or AShM. The VLS cells would bode well for potential LACM usage (Pakistan has the 700-km range Babur 2). Pakistan could also configure the ship to carry long-range SAM for area-wide anti-air warfare coverage.
The caveat to this is whether Pakistan will in fact proceed with the CSOC 4,000-ton frigates as shown in the models, or a pared down model to reduce costs. However, if pared down, these ships are still large enough to be upgraded with APAR, OTHR and heightened VLS cells in the future.