قاذفة باك دا PAK DA

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
8,035
مستوى التفاعل
32,329
النقاط
130
تم في اجتماع في موسكو الاعلان عن الخصائص و مهام الطائرة الجديدة التي يتم تصميمها و المعروفة ب باك دا PAK DA. الطائرة مخطط لها ان تكون بعدة نسخ اولا كقاذفة بعيدة المدى و نسخة كمنصة استطلاع تكتيكي و استراتيجي و نسخة للقيادة و التحكم. اعمال بحث و التطوير تقترب من نهايتها و ستستبدل Tupolev-22M3, Tupolev-95MS و بعدها Tupolev-160.

يتوقع ان تدخل الخدمة بين 2025 و 2030

https://tass.com/defense/1011433
 
In the 90s, Tupolev was working on a stealth bomber: the Tupolev Tu-202. Although cancelled and just with a wind tunnel mock-up built, the project may have influenced the production of the upcoming PAK DA strategic stealth bomber.
images


 
© radiosputnik.ria.ru



ستبدأ اختبارات النموذج الأولي لمحرك القاذفة الروسية الواعدة PAK DA ، التي يطلق عليها اسم "Product RF" ، في أوائل العام المقبل ، وفقًا لتقارير RIA Novosti بالإشارة إلى Alexei Sobolev ، نائب المدير العام ، المدير العام لمصنع UEC-Kuznetsov ، وهو جزء من " شركة المحركات المتحدة (UEC) روستيك.


"فيما يتعلق بمحرك PAK DA ، تم بالفعل تصنيع أول محرك" في الأجهزة "، ويتم الآن تجميعه وسيكون جاهزًا لاختبارات مقاعد البدلاء بحلول نهاية العام. وقال سوبوليف للصحفيين "نخطط لبدء تشغيلهم في أوائل العام المقبل".

"فيما يتعلق بمحرك PAK DA ، تم بالفعل تصنيع أول محرك" في الأجهزة "، ويتم الآن تجميعه وسيكون جاهزًا لاختبارات مقاعد البدلاء بحلول نهاية العام. وقال سوبوليف للصحفيين: "إننا نخطط لبدء تشغيلها في أوائل العام المقبل". ووفقًا له ، فإن محطة الطاقة هذه هي نتيجة تعاون مكثف لجميع الشركات التي تنتمي إلى UEC تقريبًا ، مما جعل من الممكن إكمال تطوير الرسومات في وقت قصير وبدء إنتاج النموذج الأولي على الفور. قال Alex Sobolev أنه في عام 2021 لإجراء عدد من الاختبارات dvigateley.V ، قال المصمم العام للمؤسسة Pavel Chupin إن اختبار محطة الطاقة الواعدة يمكن أن يتم في كل من المختبر وكجزء من المختبر الطائر S 2009 PJSC " توبوليف "وكان عدد من الشركات الأخرى في صناعة الطيران تعمل على إنشاء "مجمع الطيران المنظور للطيران بعيد المدى" (PAK DA). حتى الآن ، تم الانتهاء من أعمال التصميم. وفقًا للاتصال بين وزارة الدفاع و PJSC Tupolev ، سيتم بناء ثلاث قاذفات تجريبية لاختبارات الطيران. يمكن أن تبدأ الاختبارات الأولية للطائرات في عام 2023 وستستمر حتى عام 2025. ستبدأ اختبارات الحالة في بداية عام 2026. إذا اكتملت بنجاح ، في غضون عام ، قد يبدأ الإنتاج التسلسلي.

 

قد يكون هذا هو الصاروخ الجول الفرط صوتي الذي يرمز اليه بى GZUR و التي هي اختصار للاسم الروسي للمشروع ، حسب ما تم اعلانه يصل مدى الصاروخ لى 1500 كم و سرعته تقدر بى 6 ماخ ، يمكن استخدامه لمهام air to ground و air to surface ، سيتم تجهيز قاذفات سلاح الجو بعيد المدى و التي تخضع لعملية تطوير.
سبق و ان نشرت وكالة TASS خبر في ماي 2020 عن تجربة صاروخ فرط صوتي عبر منصة tu-22M3 لا يمت بصلة لصاروخ kh-32 .
Another Russian development designed to operate in conditions of strong enemy air defense is a new tactical operational hypersonic missile developed jointly by the head enterprise of the Corporation Tactical Missile Arms Corporation in Korolev and the State MRC "Raduga" in Dubna as part of the program "Hypersonic guided missile "(GZUR). The military designation of this missile remains unresolved to date.

According to reports, GZUR is a missile with a speed of M = 6 and with a range of 1500 km in flight by altitude profile. The length of the rocket is 6 m, and the weight is about 1500 kg. As you can understand, the missile has mainly anti-ship designation. The missile will be equipped with a ramjet engine Product 70 developed by PJSC TMKB Soyuz in Turaevo and equipped with a combined active-passive radar homing head known as Gran-75, which is being developed by JSC Ural Design Bureau "Detail" in Kamensk-Uralsky; broadband passive channel ("Gran-75PK") for this homing head is created by JSC "Central Design Bureau of Automation" (TsKBA) in Omsk. "Face-75" is understood as a modification of the "Gran-K" self-guidance head,
 
من المحتمل ان يكون تجارب تطوير لمحرك القاذفة المستقبلية، لا شيئ رسمي بعد
E3ZWi7yVoAErhwK
 
عودة
أعلى