قراصنة يهاجمون سفينة تركية على متنها 19 شخصا قرب نيجيريا

juba dz

مرشح

عضو مميز
إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
1,010
مستوى التفاعل
2,829
النقاط
113
قراصنة يهاجمون سفينة تركية على متنها 19 شخصا قرب نيجيريا



شنت مجموعة قراصنة مسلحين، السبت، هجوما على سفينة شحن تركية أمام سواحل نيجيريا كان على متنها 19 شخصا، حيث تم قتل 1 منهم وخطف 15 آخرين.
وأكدت السلطات التركية أن سفينة "MOZART"، التي تبحر تحت علم ليبيريا وتتبع لشركة "Boden" المتمركزة في اسطنبول، كانت في طريقها من مدينة لاغوس في نيجيريا إلى كيبتاون في جنوب إفريقيا حينما تعرضت صباح السبت لهجوم على يد قراصنة في مضيق غينيا على بعد 100 ميل من مدينة سان-تومي.
وأكدت مصادر متعددة أن القراصنة قتلوا رجلا من بين أفراد الطاقم الـ19، وهو مواطن أذربيجاني، واختطفوا 15 شخصا، بينما بقي 3 آخرون على متن السفينة التي تتجه حاليا إلى ميناء بورت-جانتيل في الغابون.
واتصل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بنظيره الأذربيجاني، جيهون بيراموف، للتعبير عن التعازي في مقتل مواطن بلاده جراء الهجوم على السفينة.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن تركيا أطلقت جهودا للعثور على الطاقم المختطف حيث تم استنفار السفارات في نيجيريا ودول الجوار لهذا الهدف.
 
لن يتركو نيجيريا و شأنها. قلتها و أعيدها.

انصح بمشاهدة أحد روبرتاجات المدرجة في حصة Thalassa الشهير...... هو عبارة عن دس السم في العسل.

يبدأ.. عند 01:04:40.

تمثيل تدريب على مكافحة القرصنة في خليج نيجيريا... و حماية المصالح الفرنسية و الدولية... ثم.. تصوير مهام فرقاطة تابعة للبحرية الفرنسية و مشاكلها..... هو في الحقيقة أشبه بالتحرش بنيجيريا اكثر منه لأي شيء... اختراق لمياهها الاقتصادية و تلاسن عبر الراديو مع الجانب النيجيري.... الإنسحاب الى الغابون و تصويرها انها دولة ضعيفة طلبت الحماية!! ... دائما.. يخلقون شبه دول تكون لهم حصرا... لمراقبة الجوار.


المهم... و أهم عبارة قيلة... جد معبرة تجدونها في الدقيقة 01:09:41

"c'est le sang du Nigeria, il est noir,.. Il est de cette qualité là"

"إنه دم ، نيجيريا.... إنه أسود..... هو بهذه الجودة"



القرصنة.... و الارهاب... لمن يتبع؟
ليس صعبا... إستنتاج الجواب.
 
عودة
أعلى