قطر تشتري مقاتلات “F15” أمريكية بقيمة 12 مليار دولار

nounou09

مقدم

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
3,438
مستوى التفاعل
15,858
النقاط
130
أعلنت قطر يوم الأربعاء، توقيع اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من أمريكا من طراز “F15” بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار، دون تحديد عدد المقاتلات التي تضمنتها الصفقة.


وقال الدكتور خالد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، الذي يزور أمريكا حاليا، في بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع القطرية: “نعلن عن توقيع اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من طراز “(F15) بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار “.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في خلق 60 ألف فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية.:D

وأضاف العطية أن “هذه الاتفاقية تمثل تأكيدا للالتزام طويل المدى لدولة قطر في العمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي في حربنا ضد العنف المتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم”.

ونقلت قناة “فوكس نيوز” عن مسؤول في الخارجية الأمريكية، قبل أسبوع، أن هناك تقدمًا في إتمام صفقة تزويد قطر بنحو 72 مقاتلة من طراز “F15”.

وأضاف المسؤول، أن هناك تقدمًا في الصفقة التي تبلغ قيمتها 21.1 مليار دولار، وهو رقم أعلى من الرقم الذي تم إعلانه في صفقة اليوم.

وياتي الإعلان عن الاتفاقية بالتزامن مع وصول سفينتين حربيتين أمريكيتين إلى الدوحة، للمشاركة في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الأميرية القطرية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، في وقت سابق من مساء الأربعاء، عن بيان لوزارة الدفاع القطرية، أن السفينتين وصلتا “ميناء حمد الدولي”، دون أن تحدد موعداً لبدء التدريبات، أو حجم القوات المشاركة وطبيعة التدريبات.

http://www.eremnews.com/news/arab-world/875602

 
بلومبرج: قطر ستوقع اتفاقا لشراء ما يصل إلى 36 طائرة مقاتلة إف-15

(رويترز) - ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن ثلاثة أشخاص مطلعين أن قطر ستوقع اتفاقا لشراء ما يصل إلى 36 طائرة مقاتلة إف-15 من الولايات المتحدة على الرغم من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لها في الآونة الأخيرة لدعمها الإرهاب.

وأبلغ مصدر مطلع على الصفقة رويترز يوم الأربعاء أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس وممثلين من قطر سيلتقون هذا الأسبوع لتوقيع الاتفاق.

كانت الولايات المتحدة وافقت في نوفمبر تشرين الثاني على صفقة محتملة لبيع ما يصل إلى 72 طائرة إف-15 كيو.إيه إلى قطر مقابل 21.1 مليار دولار. وبوينج هي المتعاقد الرئيسي في هذه الصفقة.

واتهم ترامب قطر يوم الجمعة بأنها راع "على مستوى عال" للإرهاب مما قد يعرقل جهود وزارة الخارجية الأمريكية لتخفيف التوتر المتصاعد وعزلة تفرضها دول عربية ودول أخرى على الدولة الخليجية الصغيرة.

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN195344
 

قطر تشتري مقاتلات أف-15 أمريكية مقابل 12 مليار دولار

وقّع وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس ونظيره القطري خالد العطية في واشنطن الاربعاء اتفاقا تبيع بموجبه الولايات المتحدة قطر مقاتلات أف-15 مقابل 12 مليار دولار، كما أعلن البنتاغون

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في خضم أزمة دبلوماسية غير مسبوقة داخل مجلس التعاون الخليجي حيث تتهم السعودية والامارات والبحرين جارتها قطر بدعم الارهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

6jiMO5xd


وفي حين أبدى الرئيس الاميركي دونالد ترامب تأييده للإجراءات التي اتخذتها الرياض وحلفاؤها ضد الدوحة فإن مسؤولين أميركيين آخرين بدوا أكثر تحفظا ودعوا الى الحوار لحل الازمة.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية في بيان ان “المبيعات البالغة قيمتها 12 مليار دولار ستمنح قطر تكنولوجيا متطورة وتعزز التعاون الامني (…) بين الولايات المتحدة وقطر”.

DCUeEYqXgAA-iin.jpg


DCUeEYpWsAAYt-D.jpg


وأضاف البيان أن ماتيس والعطية بحثا في هذه المناسبة قضايا امنية في طليعتها مسألة مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي “وضرورة خفض حدة التوتر كي تتمكن كل الاطراف في الخليج من التركيز على الخطوات المقبلة لبلوغ اهدافها المشتركة”.

ولم يتضمن بيان البنتاغون أي تفاصيل أخرى بشأن هذه الصفقة الضخمة، لكن وكالة بلومبرغ الاقتصادية قالت انها تشمل 36 مقاتلة

http://arabic.euronews.com/2017/06/15/us-qatar-agree-f-15-fighter-sale
 
سيمتصون الحياه من عروقهم ثم سيقدمون الدوحه على طبق من ذهب لصياديها
 
شركة بوينغ تفوز بعقد لمدة خمس سنوات مع الجيش القطري


اعلنت شركة بوينغ، عملاق الطيران الأمريكية ، يوم الأربعاء أنها فازت بعقد لمدة خمس سنوات لتحديث الخدمات اللوجستية ونظام الأعمال التجارية للقوات المسلحة القطرية، عبر وحدة فرعية تابعة للشركة.

وذكرت بوينغ أن شركة ((تابيستري سولوشينس)) المحدودة، ومقرها كاليفورنيا، وهي وحدة أعمال تجارية لخدمات بوينغ العالمية، ستنفذ تخطيطا متقدما لموارد المشاريع ونظام معلومات إدارة خدمات لوجستية، للقوات المسلحة القطرية، بما يساعد في تعزيز استعداد القوات بريا وجويا وبحريا.

وقال روبن رايت، رئيس شركة ((تابيستري سولوشينس)) ومديرها التنفيذي، إن شركته ستوفر للقوات المسلحة القطرية "مجموعة برمجيات عالمية على مستوى المؤسسة - أي منصة شاملة متتالية للعمليات من النهاية إلى النهاية، تتكيف مع دعم تنمية واستدامة الجهود لتحديث القوات القطرية".

وتعتبر شركة ((تابيستري سولوشينس)) المحدودة، أحد المزودين العالميين لبرمجيات إدارة المعلومات والخدمات للمؤسسات الدفاعية ، وللحكومات، والأسواق التجارية، وتخدم زبائن من أكثر من 50 موقعا في أنحاء العالم.
http://arabic.news.cn/2018-03/15/c_137041183.htm
 
الدول المصنعة بشعار احلب قد ما تقدر
السؤال هل لروسيا نصيب ؟
 
قطر تقص الشريط الحريري لإنتاج أول دفعة من "F-15" الموعودة بها
تاريخ النشر:05.08.2018 | 07:09 GMT |

5b669b5495a59759448b4628.jpg

Reuters
مقاتلتان أمريكيتان من طراز "F-15"

دشن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية خلال زيارة لمصنع شركة "بوينغ" في ولاية ميزوري الأمريكية، مشروع إنتاج مقاتلات "F-15" لتوريدها إلى القوات الجوية القطرية.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، إن هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم "أبابيل"، "يهدف لتطوير قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية ضمن خططها لتحديث أسطولها من المقاتلات وحماية مقدرات الدولة".

ووقع العطية في يونيو 2017 مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس على "خطاب النوايا" لشراء قطر 36 مقاتلة "F-15" في صفقة تقدر بـ12 مليار دولار.





وزارة الدفاع - دولة قطر

✔@MOD_Qatar

https://twitter.com/MOD_Qatar/status/1025338141195083778

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يزور مصنع بوينغ ويدشن مشروع القوات الجوية الأميرية القطرية (مشروع طائرات اف-١٥)

13:10 - 3 авг. 2018 г.
Информация о рекламе в Твиттере и конфиденциальность


وكثفت الحكومة القطرية عملية تسليح قواتها بأحدث أنواع المعدات العسكرية، ومنظومات الدفاع الجوي والطائرات والمروحيات الحربية، في ظل الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر من عام بين قطر من جهة وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتعطي الدوحة أهمية خاصة لتعزيز علاقاتها مع واشنطن، لاسيما وأنها تستضيف أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط يوجد فيها 11 ألف عسكري، ومنعت إدارتها حسب تقارير إعلامية غزو قطر من السعودية والإمارات إثر الأزمة الخليجية.


المصدر: وزارة الدفاع القطرية + وكالات
https://arabic.rt.com/middle_east/961517-قطر-تدشن-إنتاج-36-مقاتلة-أمريكية-طراز-f-15-لقواتها-الجوية/
 
عودة
أعلى