كمين! لغم Hammerhead الجديد للبحرية الاميركية هو قاتل الغواصات.

Tessia Eralith

رائد

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
3,047
مستوى التفاعل
11,713
النقاط
113
سوف يقوم Hammerhead المختبئ في البحر بإطلاق طوربيدات موجهة على غواصات العدو.



5456178-1603391233.jpg

تقوم البحرية الأمريكية بإعادة الاستثمار في الالغام البحرية كوسيلة لمضايقة سفن العدو والغواصات.
سيتم وضع لغم Hammerhead الجديد بواسطة مركبات غير مأهولة تحت البحر حيث يمكنها اعتراض غواصات العدو.
بمجرد أن يكتشف اللغم غواصة عدو عابرة ، فإنه يطلق طوربيدًا موجهًا لمطاردة فريسته.



تقوم البحرية الأمريكية بتطوير لغم بحري جديد لجعل عمل الغواصات المعادية في زمن الحرب أكثر صعوبة. تم تصميم لغم Hammerhead الجديد للانتظار في قاع البحر ، والاستماع إلى إشارات منبهة لغواصات العدو. بمجرد مرور العدو ، يطلق Hammerhead العنان لطوربيد موجه يطارد الغواصة المخالفة ويدمرها.

يمكن للألغام البحرية ، الموضوعة في مسار سفن العدو ، إبطاء المرور عبر المناطق الحيوية أو منع العبور تمامًا. من الصعب أيضًا اكتشاف الألغام البحرية ، ويمكن أن تتسبب الانفجارات تحت الماء الناتجة عن تفجيرها في أضرار جسيمة ومميتة في بعض الأحيان لهيكل السفينة.



the-amphibious-assault-ship-uss-tripoli-lies-in-dry-dock-news-photo-1603389968.jpg

الأضرار التي ألحقها لغم بحري عراقي بالسفينة البرمائية يو إس إس تريبولي 1991.



الألغام غير المبهجة وغير المأهولة ، لا تحظى بالكثير من الدعاية ، لكنها أيضًا أكثر فاعلية مما يعتقد عامة الناس. أغرقت الغام الحلفاء البحرية 266 سفينة تجارية أو بحرية يابانية خلال الحرب العالمية الثانية - كل ذلك دون تعريض أي بحار أو ملاح جوي واحد للخطر. تعرضت ثلاث سفن حربية تابعة للبحرية الأمريكية ، الطراد يو إس إس برينستون ، والفرقاطة يو إس إس صمويل ب.روبرتس ، وسفينة النقل البرمائية يو إس إس تريبولي ، لأضرار بسبب الألغام البحرية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

الآن ، في مواجهة احتمالية نشوب حرب بحرية عبر امتداد شمال المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ ، تستعد البحرية الأمريكية لجيل جديد من الألغام البحرية للمساعدة في وضع غواصات البحرية الروسية والصينية. منجم Hammerhead الجديد عبارة عن نظام معياري يتكون من 'وحدة كبسولة (لتشمل المستجيب) ، ووحدة إرساء ، ووحدة طاقة ، ووحدة استشعار ، ووحدة تحكم ، وأوامر ، ومعالجة الإشارات واتخاذ القرار ، ووحدة اتصالات.' تشتمل وحدة الكبسولة على طوربيد صاروخ موجه خفيف الوزن من طراز Mark (Mk.) 54.



1256890-1603389844.jpg

قلب لغم Hammerhead هو Mk 54 طوربيد مضاد للغواصات ، تم تصويره هنا في عام 2014 وهو يطلق من سطح مدمرة الصواريخ الموجهة USS Roosevelt.



تخطط البحرية للمركبات غير المأهولة تحت الماء (XLUUV) مثل Boeing Orca الجديدة لزرع الغام Hammerhead في المواقع الرئيسية. يمكنها أيضًا نشر الألغام في المضائق والممرات الرئيسية ، وفي ساحات القتال المحتملة ، ومواقع أخرى.

إليك كيفية عمل Hammerhead. بعد أن تطلق XLUUV لغم راس المطرقة ، تقوم وحدة الإرساء بتثبيت اللغم في قاع البحر حيث قد ينتظر أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا لأمر التنشيط. بمجرد أن تتلقى وحدة القيادة والتحكم أمر التنشيط ، تستمع وحدة الاستشعار بهدوء إلى التوقيع الصوتي لغواصات العدو التي تقترب ، وتقوم بتشغيل ضوضاء مشتبه بها تحت الماء من خلال وحدة معالجة الإشارات واتخاذ القرار ومقارنتها بالتوقيعات المسجلة لغواصات العدو المعروفة. إذا تم تأكيد وجود غواصة معادية ، فيمكن لـ Hammerhead إطلاق طوربيدًا MK54 ثم ألاشارة إلى وحدات التحكم الخاصة به أنه اشتبك مع غواصة العدو.



echo-voyager-gallery2-960x600-1603390138.jpg

ستتسلل المركبات الكبيرة جدًا غير المأهولة تحت الماء مثل Echo Voyager / Orca إلى مياه العدو وتزرعها بألغام Hammerhead.



يمكن أن يكون أحد الأدوار المهمة لـ Hammerhead هو إيقاف طوربيد Poseidon النووي الجديد في نهاية العالم. تم تصميم Poseidon ، وهو طوربيد كبير يعمل بالطاقة النووية بطول 65 قدمًا برأس حربي 2 ميغا طن ، لمهاجمة الموانئ والأهداف الساحلية خلال حرب نووية. من المحتمل أن يتم إطلاق Poseidon من غواصات بحرية روسية معدلة خصيصًا والسفر تحت الماء بسرعة 56 عقدة ، مما يجعل من الصعب اعتراضها. يمكن لجدار من ألغام Hammerhead الموضوعة عبر طرق عبور بوسيدون المحتملة أن يوقف سلاح يوم القيامة في مساراته.

بدأت البحرية العمل على Hammerhead في عام 2018 وتريد من الصناعة تقديم 30 نموذجًا أوليًا في عام 2021. يجب تسليم الالغام في عام 2023.

 
فتحت علينا ذكرى حزينة يا صاحب الموضوع :(
 
عودة
أعلى