صفقة لوكهيد مارتن ستعرض على بولندا طائرات بدون طيار بالإضافة إلى طائرات إف -35 إيه

إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
691
مستوى التفاعل
2,717

لوكهيد مارتن ستعرض على بولندا طائرات بدون طيار بالإضافة إلى طائرات إف -35 إيه


في يناير ، طلبت بولندا رسميًا 32 طائرة من طراز F-35A Lightning IIs من شركة Lockheed-Martin مقابل 4.6 مليار دولار. لكن الصناعي الأمريكي لا ينوي التوقف عند هذا الحد. من الآن فصاعدًا ، يستهدف مشروع "Harpi Szpon" [Harpie's Claws] ، الذي ينص على دخول الطائرات بدون طيار في الخدمة لتكملة قدرات الطائرات المقاتلة المستقبلية للقوات الجوية البولندية.

حتى الآن ، وبصرف النظر عن RQ-170 Sentinel [وربما الأجهزة التي لا نعلم بوجودها] ، لم تفرض شركة Lockheed-Martin نفسها أبدًا في دعوات المناقصات التي أطلقها البنتاغون ، حيث تمتلك الأخيرة يفضل General Atomics [MQ-9 Reaper] ، Boeing [MQ-25 Stingray] ، Kratos [XQ-58A Valkyrie ، X-61A Gremlins] أو حتى Northrop Grumman [X-47B ، RQ-4 ، MQ-8 Fire Scout].

ربما تنجح المجموعة في عكس الاتجاه من خلال استبدال القدرات التي توفرها MQ-9 Reaper والتي أصدر البنتاغون طلبًا للمعلومات [RFI] في يونيو الماضي. بداهة ، سيكون الأمر يتعلق بتطوير نظام ISR [الاستخبارات والمراقبة والاستخبارات] الذي يجمع بين الأجهزة التي يمكن أن تشارك في بيئات متنازع عليها مع أجهزة أخرى يجب أن تكون رخيصة بما يكفي حتى يكون فقدانها مقبولاً.

بقية التفاصيل في المصدر، كما اعتذر على سوء الترجمة.
 

Lone Wanderer

مساعد

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
645
مستوى التفاعل
2,480
صفقات التسلح مع اميركا و خصوصا حول معدات متطورة تاتي مع جانب سيئ جدا و غير مربح على المدى الطويل الا و هو فقدان السيادة و اعطاء اميركا مقود التحكم في شؤون البلد المعني.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل