ليبيا تواجه الاٍرهاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
25 يناير 2019
المشاركات
1,019
مستوى التفاعل
2,171
https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201902041038784419-القذافي-إغتيال-يعيش-أبناء/
بعد قرابة 8 سنوات على اغتيال القذافي... كيف يعيش أبناؤه
© Sputnik .
العالم العربي
16:05- 04.02.2019

بعد حكم استمر 40 عاما وعن عمر ناهز الـ69 سنة، قتل الرئيس الليبي السابق، معمر القذافي، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، في مسقط رأسه مدينة سرت.
القذافي الذي لجأ إلى مسقط رأسه، سرت، قبيل سقوط العاصمة، لتصبح آخر معاقله قبل أن تسيطر عليها المعارضة.
وبعد وفاة القذافي نشر موقع "نسمة" التونسي مقالا، عن طبيعة الحياة التي يعيشها أبناء القذافي بعد وفاة والدهم، فبحسب المقال يعيش أبناء القذافي متفرقين لكنهم أبعد ما يكونوا عن التعاسة والحزن.
فبحسب المقال فإن ابنته عائشة، البالغة من العمر 42 عاما قد هربت برفقة والدتها وهانيبال وأخيها غير الشقيق محمد إلى الجزائر، وتعيش عائشة في الوقت الحالي في مسقط بسلطنة عمان، حيث حصلت على اللجوء السياسي.
https://twitter.com/haneen108652
هانيبال المحتجز في لبنان على خلفية قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين.
https://twitter.com/sputnik_ar
سيف الإسلام، الذي أفرج عنه في عام 2017، من سجن الزنتان بعدما كان معتقلا منذ عام 2011، يعمل سيف الإسلام على مشروعه الانتخابي من أجل خوض الانتخابات الليبية.
محمد، الذي يعيش في عمان منذ عام 2013، مع أسرته بعد حصوله على اللجوء السياسي.
هناء القذافي، التي توفيت أثناء قصف أمريكي لأحد مقرات سكن والدها، إلى أن العديد من وسائل الإعلام المحلية تؤكد بأنها لا تزال على قيد الحياة وتعيش بطرابلس وتمارس مهنة الطب.
خميس وسيف العرب، وهما أبناء القذافي الذين لا يوجد حولهما أخبار مؤكدة حول حقيقة وفاتهما.
المعتصم، تم العثور على جثته بعد ساعات من وفاة والده في مدينة سرت، برصاصة في الرأس.
الساعدي، لجأ الساعدي إلى نيامي، عاصمة النيجر، قبل أن يتم تسليمه إلى السلطات في عام 2014، مقابل فدية وصلت لـ200 مليون دولار.

https://twitter.com/AbdallahAtamna
 
إنضم
25 يناير 2019
المشاركات
1,019
مستوى التفاعل
2,171
https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201902061038823058-الجيش-الليبي-الجنوب/
قيادة الجيش الليبي ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جنوب البلاد
© AFP 2018 /
العالم العربي
07:43 - 06.02.2019

أعلن مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدي، أن القيادة العامة للجيش أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة لقاعدة الجفرة جنوبي البلاد.


© REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI
الجيش الليبي يرصد تحركات لآليات مسلحة جنوب البلاد
بنغازي — سبوتنيك. وقال العبيدي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء 6 فبراير / شباط، إن تعزيزات عسكرية كبيرة خرجت من مدينة بنغازي متجهة إلى قاعدة الجفرة العسكرية ضمن عمليات تطهير الجنوب، مشيرا إلى أن القوة العسكرية ضخمة وعناصرها مجهزون بالكامل وذلك بناء على تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية".

يذكر أن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري أكد خلال تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، بأن العمليات العسكرية في الجنوب الليبي تسير وفق خطة أعدتها القيادة العامة للجيش، مضيفا أن المرحلة الأولى انتهت بنجاح والمرحلة الثانية أيضا انتهت ونحن الآن في المرحلة الثالثة دون الدخول في تفاصيل لعدم إرباك غرفة العمليات.
وأشار المسماري إلى أن معسكرات المليشيات والمرتزقة والإرهابيين منتشرة في كل جنوب ليبيا بالكامل، ولكن الجيش الليبي لديه معلومات وافية وكافية ويملك القدرة لتطهير الجنوب بالكامل وسيكون التعامل وفق أولويات تحددها غرفة العمليات.
 

ILYUSHIN

رائد

عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
3,124
مستوى التفاعل
9,648
فرنسا: عمليات الجيش الليبي في الجنوب قضت على أهداف إرهابية مهمة
6 فبراير، 2019

محلي




ليبيا – أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الثلاثاء أن العمليات الأخيرة للجيش الليبي بالمنطقة الجنوبية قضت على أهداف إرهابية مهمة وقد تعيق على نحو مستدام أنشطة مهربي المهاجرين الذين ينتشرون في منطقة ما بين الساحل والبحر الأبيض المتوسط.
وزارة الخارجية الفرنسية قالت عبر موقعها الرسمي إن العمليات العسكرية شملت حقول نفط ، مشيرةً إلى أن النفط مورد وطني يتعين أن يستفيد جميع الليبيين من استغلاله على أن يظل حكراً على المؤسسة الوطنية للنفط التي تتخذ من طرابلس مقراً لها.
وشددت الوزارة على أن فرنسا حريصة على وحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها وتدعم جميع القوات العسكرية الليبية في حربها ضد الإرهاب ،مؤكدةً على ضرورة توحيد المؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية للبلد تحت سلطة حكومة مدنية تنبثق شرعيتها عن الانتخابات الأمر الذي يسعى الليبيين إلى تحقيقه ويعمل من أجله الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة بدعم كامل من فرنسا.
 

a_aziz

القنصل

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
12 نوفمبر 2013
المشاركات
5,934
مستوى التفاعل
14,941
الموضوع مغلق ان كانت هناك مستجدات تنزل في موضوع منفصل ويتم دمجها مع الموضوع الرئيسي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل