هام جدا ماسرالقناصة الملثمون في العراق - بين قتل المتظاهرين والترهيب والدافع !

إنضم
25 نوفمبر 2019
المشاركات
134
مستوى التفاعل
570
النقاط
93

1575370942218.png


تعيش العراق أوظاع إجتماعية وإقتصادية وسياسية مزرية أما الأوظاع الأمنية فهي فضيعة وهنالك قتلى بالمئات يناهز 400 قتيل منذ الإحتجاجات التي طالت العراق ضد نظام الحكم الفاسد.

لكن كل المشهد واحد سواء جنوب العراق أو شمالها أو شرقها وغربها فالمشهد العنيف واحد من طرف مجموعات ملثمة تغطي وجوهها بالغطاء الأسود وتحمل رشاشات وقذائف ومسدسات وتقنص المتظاهرين وتقتلهم بصورة طبيعية دون الشعور بالخوف أو الوطنية أو الضمير .



من هؤلاء الملثمون القناصة في العراق وهل هم حقا عراقيون !!

لا أظن أن هؤلاء الملثمون عراقيون فمن الغرابة أن يغتالوا ويقتلوا إخوانهم العراقين وشعبهم بدم بارد .

وقال متظاهرون وناشطون عراقيون إن الملثمين يتبعون لميليشيات "سرايا الخراساني" و"كتائب سيد الشهداء" المنضوين تحت قيادة "الحشد الشعبي".


وإذا صحت دعاوى المتظاهرين، فإنها لن تكون المرة الأولى التي تشارك فيها سرايا الخراساني في قمع التظاهرات، ففي عام 2016 شاركت هذه الميلشيات في منع المتظاهرين من اقتحام المنطقة الخضراء ومنطقة الكرادة أو الاقتراب منهما، بحسب تقارير صحفية.








من هي سرايا الخراساني؟

1575371552130.png



تأسست السرايا من ميليشيات عراقية على يد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بعد بدء المعارك في سوريا، وقد انتقلت السرايا إلى هناك للمشاركة في القتال.

وقد تأسست المجموعة بأوامر من مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، لقتال تنظيم داعش، وعكف على تأسيسها الإيراني حميد تقوي.

وقد عادت السرايا إلى العراق مرة أخرى بعد سيطرة داعش على مدينتي الموصل وصلاح الدين بالعراق، وقد تولى القيادة حينها حميد تقوي، الذي يعد في الأصل أحد مؤسسي هذه المجموعة.

وقد قتل حميد تقوي الضابط السابق بالحرس الثوري الإيراني في عام 2014، والذي كان من مخططي الحرب ضد العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

وصار تقوي في آخر أيامه المخطط الاستراتيجي لسرايا الخرساني والتي تضاعف عدد مقاتليها، وزادت غنائمها من العتاد منذ انضمامه.

وتعتبر السرايا الذراع المسلح لحزب الطليعة الإسلامي، والذي كان هدفه المعلن هو "الدفاع عن المقدسات والمقامات في سورية"، وقد تم إدماجه بشكل كامل مع وحدات الحرس الثوري في سوريا.

وكان "الأمين العام" للميليشيا على الياسري، قد أعلن في لقاء تلفزيوني أن السرايا تتبع ولاية الإمام الفقيه في إيران ولا تتبع النظام العراقي، مضيفا أنهم يدينون بالولاء إلى خامنئي لأنه يقدم لهم كل ما يحتاجون من دعم.

من هي كتائب سيد الشهداء؟

1575371581114.png



أما الميليشيا الثانية التي أشار إليها الناشطون العراقيون في تغريداتهم، فهي "كتائب سيد الشهداء"، والتي تشكلت في عام 2013 لذات الهدف الذي تشكلت من اجله سرايا الخراساني، وهو "الدفاع عن الأضرحة".

وكلفت كتائب سيد الشهداء بالدفاع عن ضريح السيدة زينب الذي يقع في ضاحية دمشق الجنوبية، فيما شهدت مدن عراقية في 2013 والأعوام اللاحقة 2015

وتتخذ الكتائب من معسكر الصقر جنوبي بغداد مقرا لها، والذي شهد في 12 أغسطس الماضي انفجارا في منشأة لتخزين الذخيرة أسفر عن مقتل مدني وجرح تسعة وعشرين آخرين.

ويقود كتائب سيد الشهداء شخص يدعى "أبو آلاء الولائي"، والذي هدد في أغسطس الماضي باستهداف القواعد أو السفارة الأميركية في بغداد، لكنه قرر الالتزام بقرار الحكومة.

وكان الحشد الشعبي الذي تنضوي تحت قيادته "كتائب سياد الشهداء" و"سرايا الخراساني" قد اتهم الكيان الصهيوني باستهداف مخازن سلاح ببغداد مستخدمة بذلك الطائرات المسيرة.


ماهو الدافع !!

الدارس للوضع العراقي يجد هنالك دوافع عديدة منها الخارجية والداخلية :

الخارجية هو النفوذ الإيراني في العراق وتصادمه مع النفوذ الخليجي والبعثي الذي يعمل سرا في البلاد .

وتصادم الوكالات وهي في صورة حرب بالوكالات من مليشيات سواء إعلامية أو في أرض الواقع .

أما الداخلية فهي عناصر مسلحة وهو " إنتشار السلاح في العراق بصورة غير قانونية وكذا الثار مابين بعض العشائر والاحزاب الإسلامية السياسية المسلحة وأخرى موجهة من الخارج.


 
التعديل الأخير:
الملتمون حسب رايي هم عراقيون ولا يريدون التغيير ويعتقدون ان المتضاهرين ايادي خارجية وجب قتلهم
ووجب فض هده المضاهرات ولا باس بقتلهم المهم تيقى عراقهم تحت ايديهم
 
الملتمون حسب رايي هم عراقيون ولا يريدون التغيير ويعتقدون ان المتضاهرين ايادي خارجية وجب قتلهم
ووجب فض هده المضاهرات ولا باس بقتلهم المهم تيقى عراقهم تحت ايديهم
نحن دائما لا نحب الإعتراف الملثمون هم عراقيون لكن من أتباع إيران
 
نحن دائما لا نحب الإعتراف الملثمون هم عراقيون لكن من أتباع إيران
المشكل ان دول (كل العرب) لا تفعل شيء لفتح ابواب الشك و الفوضى و الايادي الخارجية في مثل هده الاحداث
 
نحن دائما لا نحب الإعتراف الملثمون هم عراقيون لكن من أتباع إيران
كدلك الايرانيين يقولون على من يتضاهر في بلدهم انهم اتباع الغرب ولكن ليست القصة هنا وكل دولة لا تجد السيبة في بلد ما تريد السيطرة عليه او بسط القليل من نفودها باي تمن
لكن في المقابل القصة كلها انهم هؤولاء الملتمون متغلبون على الارض ولن يرضو باخد مزاياهم وحكمهم لناس اخرون ولا باس بقتل الشعب ...
اما الاهم وبدون الدخول في متاهات في غنى عنها انا العراق اليوم فصل بدستور بريمر حيت الدستور يكرس للطاءفية
لدلك العراق له حلين اما فض دستور بريمر واعادة دستور العراق من جديد ينص على الكفاءة وعلى الوطن قبل العشيرة والطائفية والعرق او المشهد التاني
الدي لامفر منه وهو تقسيم العراق كما مقرر له في دستور حاكم العراق الاول سفير امريكا بالعراق بول بريمر
 
عودة
أعلى