ماينقص في الدبلومسية الجزائرية علي مستوي الأمن القومي الجزائري

علق وزير الاتصال على حجب موقع فيسبوك حسابات تهاجم عدة دول منها الجزائر، مشيرا إلى أن هذا الأمر "يؤكد صحة وصدق المعلومات التي تحوزها الدولة والتي تتقاسمها مع المواطنين من أجل توعيتهم بأن المخاطر المحدقة بالجزائر هي مخاطر حقيقية ومؤكدة وأنها تندرج في سياق مخطط أجنبي ضبط بإحكام على أعلى المستويات للمساس بالجزائر".

وأوضح أن "انخراط أطراف فرنسية ومخابرات الكيان الصهيوني والمخزن في تنفيذ هذا المخطط الدنيء مدعاة لمضاعفة اليقظة وتعزيز الجبهة الداخلية والوقوف صفا واحدا لحماية وطننا من أي سوء مهما كانت طبيعته ومصدره وحجمه".


 
سياسة الجزائر يجب عليها ان تكون مثل المياه، تتاقلم و تاخد شكل كل اناء توضع فيه. تقدر تقول ما ينقص هو flexibility. السياسة و التوجهات volatile و لا شيئ مضمون ان يبقى على حاله. دراسة كل الاحتمالات و السيناريوهات واجبة و توفير حلول و مخارج ايضا. المشكل ليس جزائري فقط، دول كبرى ايضا تعاني من مشكل الصراعات و الايديولوجيات. خد الصين، الفرق بين الصين و روسيا ان الحكومة الصينية تعمل و تفكر لسيناريوهات 30 او 50 سنة الى الامام عكس اروبا و اميركا الذي يعانون من صراعات احزاب و تفكيرهم محدود بمحدودية الحكومة و الرئيس المنتخبان لمدة سنوات و فقط.
 
Etss1CyXAAI7W8I
 
التعديل الأخير:
بلحيمر: العالم يدرك جيدا أن القوة الإقليمية الوحيدة في المنطقة هي الجزائر


 
التعديل الأخير:

ما يتكلم عنه صحيح وواضح، فالمغرب للأسف يستعمل في مواقع وصفحات موجهة أساسا للهجوم على الجزائر وسياستها وبث الروح الانهازمية داخل شعبها.
كذالك هناك بعض الاراء الواضح مما تكتبه انها متأثرة بهذا الطرح للأسف.
تكنولوجيا لا أعتقد ان ما يتكلم عنه صحيح، لا تستطيع أن تعلم مكانهم بدقة إن كانوا يعملون لدولة وداخل نظام محترف.
vpn المدفوع ككاسبيرسكي والتور يستطيع الولوج حتى الى تطبيقات الفايسبوك وتويتر وتغيير عنوانها ومكان تواجدها، وهذا يصعب جدا إختراقه
 
عودة
أعلى