ما هو الـ "ميك- بوريك" الذي أضافه الجيش الصهيوني لأسلحته وما هي فوائده ؟

إنضم
28 ديسمبر 2013
المشاركات
350
مستوى التفاعل
230


ابتكر جيش الاحتلال الصهيوني "مغلاقًا" بلاستيكيًا أسماه "ميك- بوريك" لمنع تفلت الرصاص من أسلحة جنوده الفردية بعد ازدياده مؤخرًا، وألزمهم باستخدامه ابتداءً من الأول من آذار/ مارس القادم.

ويعمل المغلاق بحسب ما ذكرت صحيفة "الكيان الصهيوني اليوم" الجمعة على إغلاق "بيت النار" ما يحول دون دخول أي رصاصة إليه؛ وبالتالي سيحد من إمكانية نسيان الرصاص في بيت النار والتسبب بإصابات أو قتلى نتيجة لذلك.

وأوضحت الصحيفة أن النظام كان مركبًا منذ سنوات في بنادق بعض الوحدات المختارة في جيش الاحتلال، ولكن الأمر الجديد هو إلزام كافة الجنود بتركيبه واستخدامه، حيث يأمل الجيش في تقليص عدد حالات تفلت الرصاص بـ20 % على الأقل.

وأشارت إلى أن المغلاق البلاستيكي ينفي الحاجة لتمشيط السلاح صباحًا كما يقول رئيس قسم الأمان والمراقبة في سلاح المشاة الصهيوني أريك موريه، وبإمكان القائد النظر فقط إلى وجود المغلاق ليستدل على عدم وجود رصاص ملقم في السلاح.

ويسحب المغلاق من السلاح وقت التدريب على إطلاق النيران الحية وخلال النشاطات الأمنية، حيث تكمن أفضليته في سرعة سحبه مع أقسام البندقية وخروجه منها، ولكن تكمن مشكلته بتكاثر الغبار داخله في حال عدم تنظيف السلاح.

واقتنى جيش الاحتلال الصهيوني 400 ألف وحدة من مغلاق "ماك فوريك" على أن يتم تركيبها تدريجيًا على أسلحة الجنود، حيث ستتابع الشرطة العسكرية حالات التخلف عن تركيبه، كما تقول الصحيفة.
 
  • اعجبني
التفاعلات: walas
إنضم
28 ديسمبر 2013
المشاركات
350
مستوى التفاعل
230
بوجود الاخ لواء طبيب وابونصر افكر باضافة قسم يهتم بفلسطين واخبار العدو الصهيوني
لا غرابه يا بن العزه و الكرامه ان تعرض ذلك و ارجو الله ان يمن عليك و الحضور بصلاه فى الأقصى و هو محرر من دنس ابناء و أحفاد القرده و الخنازير.
 
  • اعجبني
التفاعلات: walas

ابونصر

عميد

ٍVIP
إنضم
15 نوفمبر 2013
المشاركات
7,395
مستوى التفاعل
7,128
ذكرني هذا المقال ب احدا طرق الوحدة الخاصة في الكلشن كوف لسرعة سحب الاجزاء في الاشتباك المباشر دون اضاعة الهدف من عينك فقبل ان يضع المغزن وهو وممسك بالاجزاء للاخيريدخل طرف اصبعه السبابة في نصف المكان ويزيح احد الركائز للاعلى قليلا فيثبت ساحب الاجزاء وعند اللقاء يضرب كفه بالمقبض فيتحرك ويباشر اطلاق النار
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل