متابعة الاحداث في سوريا 2

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
المعارضة تهاجم ظهور الرئيس بشار الأسد و هو يرتدي جاكت قديم؟؟؟!!!!!

ظهرت صور للرئيس بشار الأسد يزور مع عائلته عددا من العسكريين في منطقة بلودان على أحد الحواجز

المعارضة اعتبرت ذلك استعراضا يدعي به الرئيس التواضع و التقشف بعد عقوبات قيصر؟؟؟؟!!!!
مؤيدو الرئيس سخروا من المعارضين بالقول بكونها كانت زيارة عادية مثلها مثل مئات المرات السابقة و لم يكن فيها بروتوكول يقتضي لباسا رسميا من الأصل

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2020/06/20/بشار-الأسد-يظهر-بسترة-قديمة-بعد-عقوبات-قيصر-
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,798
مستوى التفاعل
25,117
من هلوسات قناة العربية بخصوص قانون قيصر
تحضيرات "سرية وعلنية" لمواجهة قانون "قيصر" في سوريا
آخر تحديث: الجمعة 27 شوال 1441 هـ - 19 يونيو 2020 KSA 04:35 - GMT 01:35
تارخ النشر: الجمعة 27 شوال 1441 هـ - 19 يونيو 2020 KSA 04:33 - GMT 01:33
"هناك إجماع دولي على أن طهران يجب أن تغادر المنطقة ويأتي السماح للطائرات الصهيونية بضرب المواقع الإيرانية الموجودة في دمشق في هذا السياق"

يشبّه مقال في صحيفة "ليبراسيون" Liberation الفرنسية قانون "قيصر" الأميركي بحبل يلتف حول عنق الاقتصاد السوري، الذي يعاني أصلاً من مشكلات جمّة، ويوضح أنه "ليس الكارثة الوحيدة التي يجب أن يواجهها نظام بشار الأسد، الذي لم يكد يتذوق انتصاره العسكري والسياسي حتى تراكمت عليه المصائب".
المقال الذي جاء بعنوان "الرئيس السوري بشار الأسد في وضع يائس بعد 20 سنة في السلطة"، نشر في 8 يونيو (حزيران) الحالي يقول في مقدمته، "بين العقوبات الدولية والأزمة الاقتصادية والخلافات داخل الحاشية التي تحكم البلاد، ووسط انتقادات موسكو وطهران والتظاهرات الشعبية، يراكم النظام السوري المصائب".
ويقول كاتبا المقال، "إنه في هذا الأسبوع الذي يصادف الذكرى السنوية الـ20 لوصول بشار إلى رئاسة الجمهورية خلفاً لوالده حافظ الأسد، فإنه لا يجد سجلاً يستطيع الاحتفال به، حيث يواجه بعد تسع سنوات من الحرب المدمرة على بلاده تمزقاً غير مسبوق داخل أسرته التي حكمت سوريا منذ عام 1970".
وكان رئيس النظام، قد كشف الاثنين 15 يونيو (حزيران)، عن "بعض الأخطاء التي ارتكبها حزب البعث الحاكم خلال مسيرته، ما تسبب في تراجع دوره في بعض المراحل".
وأوضح في كلمة مكتوبة لأعضاء الحزب قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في 19 يوليو (تموز) المقبل، أن أخطاء البعث تسببت في تغييب الكوادر ذات الكفاءة، قائلاً، "مسيرة الحزب لم تخل من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأحزاب والتي أدت إلى تراجع دوره في بعض المراحل".
السويداء استثنائية
وتصف مجلة "بوليتيكو" Politico الأميركية في عددها الصادر في 11 يونيو الحالي، وفي مقال بعنوان، "هل الأسد على وشك السقوط؟"، تظاهرات السويداء بـ "البارزة"، ولكن على الرغم من ذلك فإن الاحتجاجات التي تتكشف هناك هي فقط دلالة لأزمة أكبر بكثير تضرب في قلب نظام الأسد واحتمالات بقائه. وكان قرار الأسد بإقالة رئيس وزرائه عماد خميس يوم الخميس 11 يونيو، مؤشراً واضحاً على أن الانهيار الاقتصادي والمعارضة الصريحة الجديدة تشكل تحدياً حقيقياً لشرعيته.
وبالنسبة لتقرير "بوليتيكو"، أنه وحتى وقت قريب بقي الدروز، وهم طائفة من الأقليات، خارج نطاق النزاع السوري المرير ولمدة تسع سنوات، لكن الأزمة الاقتصادية المتصاعدة في البلاد أجبرتهم على النزول إلى الشارع. وخاطب المتظاهرون الأسد مباشرة، وهتفوا "اللعنة على أرواحكم، نحن قادمون من أجلكم"، كما وأعربوا عن تضامنهم مع مجموعات المعارضة في إدلب، البالغ عددها ثلاثة ملايين، والتي تعتبر آخر معاقل التمرد المسلح ضد الأسد.

وكانت محافظة السويداء، جنوب سوريا، قد تجددت فيها الاحتجاجات خلال الأسبوع الماضي، وطالب خلالها الأهالي برحيل الرئيس.
ويرى البعض أن تجربة السويداء، والتي تقطنها غالبية من الطائفة الدرزية، وخلال احتجاجات عام 2011، هي استثنائية، إذ رفض رجال الدين والوجهاء فيها، أخد موقف أو الاصطفاف مع أي طرف خلال سنوات الحرب في البلاد.
الانهيار الاقتصادي
ويدخل قانون حماية المدنيين "قيصر" حيّز التنفيذ هذا الأسبوع، وتزداد معه مؤشرات الانهيار الاقتصادي والمالي في الداخل السوري. "اندبندنت عربية" توجهت ببعض الأسئلة لموالين ومعارضين للنظام السوري، للإطلاع على تأثير القانون في لعبة السلطة الداخلية للنظام، وكيف تتحضر سوريا لمواجهة تداعياته، ومن يستطيع أن يساند البلاد في هذا الوقت؟ وهل من الممكن أن ينتج من الضغط الدولي، تنازلات أو "تغيير سلوك" من قبل النظام، وما هي مقوّمات صمود دمشق، إذا ما بقي هناك من مقومات أصلاً، بعد عشر سنوات تقريباً على بدء الحرب؟
يتحفظ شادي أحمد المحلل الاقتصادي، على مصطلحات السؤال الأول، ويقول، "إنهم لا يستخدمون كلمة (نظام) في سوريا للدلالة على القيادة السياسية للبلد، والسلطة الداخلية لا تنطلق من مبدأ (اللعبة)، لأن هذه اللعبة الديمقراطية أو لعبة السلطات الداخلية قد تكون موجودة في بلدان أخرى، لكن في سوريا نستعمل تعبير (مسار)". ويرى أن "قانون قيصر" جاء على معطيات غير مثبتة وغير مؤكدة، ذلك أن "الصور الفوتوغرافية التي اعتمد عليها وقيل إنها من المعتقلات السورية، اعتبرها الكثير من الخبراء محرفة، أي أن بعضها غير موجود على الإطلاق، أو مشغول عليها بطريق الفوتوشوب". ويعتبر "أنه من الواضح أن هذا القانون يستهدف الدولة والحكومة السوريتين لا سيما من الناحية الاقتصادية، وهذ القانون الذي حمل اسم حماية المدنيين في سوريا، لا يهدف إلى حماية المدنيين، لأنه كان هناك تصريح واضح لجيمس جيفري من يسمى المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، والذي جاء بعرض للعاصمة دمشق، ويقول العرض "إذا ما تخلت سوريا عن العلاقة مع إيران وحزب الله، فهذا يعني أنهم جاهزون لرفع هذه العقوبات وإلى دعم الليرة والاقتصاد السوريين"، وبرأي أحمد " الأمر ليس مرتبطاً بحماية المدنيين بل بالشروط السياسية التي تتعلق بالتحالف مع إيران والمقاومة في لبنان، بالتالي فإن تأثير "قانون قيصر" قد أكد للعديد من أفراد الشعب السوري حقيقة القراءة السياسية، التي قدمتها القيادة السورية، والتي قالت إننا في سوريا نتعرض إلى استهداف ومؤامرة من قبل الولايات المتحدة، وإذا لم يكن هناك سوريون مقتنعون بهذا الكلام، اقتنعوا الآن، وكأن واشنطن تقدم خدمة للسلطة السورية".
تحضيرات "سرية وعلنية"
وعن تحضيرات الدولة السورية لمواجهة التداعيات، يقول "إن هناك تحضيرات ذات أبعاد سرية وعلنية. بالنسبة للتحضيرات المعلنة، التوجه إلى مزيد من إعادة دورة الإنتاج في سوريا على الصعيد الزراعي والصناعي، وتحويل منطقة الغاب (سهل خصب يقع في محافظة حماة في المنطقة الوسطى من سوريا) إلى خزان ومعمل غذائي، كون هذه المنطقة تمتد على مساحة كبيرة بطول 80 كلم وعرض 15 كلم، أي ثلث أو نصف مساحة هولندا، قد تكون البديل الاحتياطي أو الاستراتيجي. أيضاً دعم منطقة الشيخ نجار الصناعية في حلب والمعامل التي تعرضت للتخريب، ويعتبرها خطة طموحة قد تؤتى نتائجها قريباً".
وعمن يستطيع دعم سوريا في هذه الظروف، يقول، "جميع الأصدقاء قادرون على ذلك، ومن يظن أن الاستهداف وفق "قانون قيصر" يستهدف الموردين، فإن أكثر الدول المؤثرة بالتعامل الاقتصادي مع سوريا هي بالأصل معرضة للعقوبات، بالأمس وجدنا أن إيران قد أرسلت خمس ناقلات نفط إلى فنزويلا، من دون أن تتمكن أميركا من عمل أي شيء، وهذا يعني أننا نستطيع أن نستمر بعلاقتنا الاقتصاية مع إيران وروسيا، لا سيما أن الشركات الروسية بدأت بتنفيذ المشاريع التي جرى التعاقد عليها، إضافة إلى أن الحرب الاقتصادية الكبيرة بين الصين الولايات المتحدة، انعكست على الصالح السوري".
تقديم تنازلات؟
وعن التنازلات التي من الممكن أن يقدمها النظام تحت تأثير الضغط الدولي، يتحفظ الأحمد أيضاً على مصطلح "الضغط الدولي"، ويقول إن هذا سوف يزيد من إصرار السلطة السورية على التمسك بمواقفها، ربما كان التفاوض والحوار سيؤديان إلى تفاهمات، أما الضغط فلن يؤدي إلى نتيجة، باعتبار أن سوريا لم تقدم تنازلات عندما لم تكن تسيطر إلا على 19 في المئة من الأراضي السورية بعد عقوبات عام 2012.
وعن مقومات الصمود يقول، "لا يزال بعضها قائماً بجدارة، مثل الإنتاج الزراعي، صحيح أن وضع الليرة السورية يتعرض لضغوطات داخلية كثيرة، نتيجة المضاربات ونظام سلطة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي سرق بحسب التوصيف القانوني العديد من الليرات السورية، وجمعها في مستودعات في مدينة غازي عينتاب ومدينة كيليكس، ولدى قسد (قوات سوريا الديمقراطية)، بتوجيه أميركي يقوم أيضاً بالتأثير في سعر صرف الليرة السورية". ويقول إن الانتاج الصناعي بحاجة إلى فترة قليلة من الزمن من أجل أن نستطيع تلبية حاجاتنا، فقد استعدنا إنتاج أكثر من 70 في المئة من حاجتنا من الأدوية. ويؤكد أنه لا يجب أن تكون هناك فجوات بين الوضع الاقتصادي والوضع المعيشي، خصوصاً أن هذه الفجوات موجودة، والوضع المعيشي للمواطن السوري ليس بالجيد، ولكن أيضاً من كان يستهدف سوريا كان يأمل بأن يكون الوضع أسوأ بكثير مما هو عليه الآن.
النظام يجلب العقوبات على نفسه
في المقابل، يرى أيمن عبد النور رئيس منظمة "سوريون مسيحيون من أجل السلام"، أن "القانون يهدف أولاً إلى حماية المدنيين السوريين، وإقناع النظام أن لا حل إلا الحل السياسي، لا العسكري. بالتالي فإن النظام هو من يجلب العقوبات على نفسه، كونه يرفض تنفيذ شروط "قانون قيصر" ويرفض قرار مجلس الأمن الدولي 2254". ويشرح أن "العقوبات ستفرض على مناطق النظام والأفراد المتعاونين والذين يخدمون آلته العسكرية من مختلف الجنسيات. من جهة أخرى، سوف يتأثر الكثير من رجال الأعمال العاملين مع النظام، والذي يوجد الكثير منهم حالياً على قائمة العقوبات، كما ستُضاف مجموعة أخرى سواء كانوا من السوريين أو من العرب أو أجانب وربما من جنسيات إيرانية أو روسية، لا يوجد فارق بين الجنسيات وبين المتعامل أو من يقوم بتبييض الأموال أو توريد المواد أو تقديم الخدمات إلى النظام خلافاً لـ"قانون قيصر"، حيث أنه ستتم ملاحقته ووضعه على قائمة العقوبات مهما كانت جنسيته. سيشكل هذا عامل ضغط كبيراً، وستصبح هناك صعوبة في تأمين المواد إلى مناطق النظام، وانخفاض في قيمة الليرة السورية وغلاء في أسعار المواد الاستهلاكية، وقد يؤدي هذا إلى انفكاك وهروب بعض رجال الأعمال المرتبطين بالنظام، بالتالي تصبح هناك شقوق وشروخ، خصوصاً المجموعة المرتبطة برامي مخلوف، والتي بدأت تعيد الكثير من حساباتها، من ناحية تغيير اصطفافها وانسحابها مما كانت تقوم به لصالح النظام".
فك الارتباط
وعما إذا كان من الممكن أن يقدم النظام على فك ارتباطه بإيران، يقول عبد النور، "هناك إجماع دولي أميركي – روسي – تركي - وأوروبي على أن طهران يجب أن تغادر المنطقة، ويأتي السماح للطائرات الصهيونية بضرب المواقع الإيرانية الموجودة في سوريا في هذا السياق. وقد يؤدي الانسحاب مع ميليشياتها الطائفية إلى إضعاف كبير لدور حزب الله في لبنان، وسيتم تشديد العقوبات الاقتصادية والحصار الاقتصادي عليها، وإنهاء دورها في مناطق الإقليم سواء في العراق أو اليمن، وأن تعود إلى حدودها وتأخذ دورها كدولة طبيعية وليس كدولة متمددة تعمل على تصدير مشروعها، وتركب موجة تحرير القدس، هذه الشعارات التي لا تمارس منها أي شيء وتصرف مئات المليارات خارجياً، بينما شعبها منهار اقتصادياً، وعملتها منهارة والفقر يزداد انتشاراً في إيران، كل ذلك أدى إلى اضطرابات، حتى في الداخل، وهي مرشحة إلى أن تحدث فيها ثورات خلال فترة قريبة".

* نقلا عن "اندبندنت عربية"
مصدر
 

Flogger-23

مساعد أول

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 يناير 2017
المشاركات
933
مستوى التفاعل
3,752
لم اسمع بهذه الحادثة من قبل: اصابة دبابة M-60 بطلق من قناص ذو عيار كبير, الطلق اصاب احدى حاويات خزن الذخيرة مما ادى الى انفجار او حريق ومقتل 3 من افراد الطاقم.


الصور لاتوحي باشتعال النيران داخل الدبابة,
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
وبالنسبة لتقرير "بوليتيكو"، أنه وحتى وقت قريب بقي الدروز، وهم طائفة من الأقليات، خارج نطاق النزاع السوري المرير ولمدة تسع سنوات، لكن الأزمة الاقتصادية المتصاعدة في البلاد أجبرتهم على النزول إلى الشارع. وخاطب المتظاهرون الأسد مباشرة، وهتفوا "اللعنة على أرواحكم، نحن قادمون من أجلكم"، كما وأعربوا عن تضامنهم مع مجموعات المعارضة في إدلب، البالغ عددها ثلاثة ملايين، والتي تعتبر آخر معاقل التمرد المسلح ضد الأسد.

وكانت محافظة السويداء، جنوب سوريا، قد تجددت فيها الاحتجاجات خلال الأسبوع الماضي، وطالب خلالها الأهالي برحيل الرئيس.
ويرى البعض أن تجربة السويداء، والتي تقطنها غالبية من الطائفة الدرزية، وخلال احتجاجات عام 2011، هي استثنائية، إذ رفض رجال الدين والوجهاء فيها، أخد موقف أو الاصطفاف مع أي طرف خلال سنوات الحرب في البلاد.
باللقاء مع الأستاذ مهيد عبيد و هو يحافظ على اتصالات مستمرة مع الأهل و الأصدقاء في محافظة السويداء

جميع من اتصلنا بهم ذكروا الأتي:

1-التقرير الأميركي كاذب بامتياز فجميع تفصيلاته هي قطعا ليست صحيحة, و يبدو عليها محاولة بث حرب نفسية ليس أكثر و هي نابعة من فشل السنوات السابقة.
2-يبدو أنه التقرير يعتمد باب التمنيات و الشائعات المعتادة فمثلا يوجد حاليا في الجيش نسبة تقرب من 13% من الفئات العمرية من سكان المحافظة التي لا يوجد فيها سوى 18% من سكانها فعليا يخدمون في الجيش و هي فعليا من أعلى النسب مقارنة ببقية المحافظات.
3-المتظاهرون كانوا 53 شخصا معروفين بالاسم هم من الأصول الكردية المعروفة للجميع و التي تناساها أهل الجبل فعليا لكن هؤلاء لا ينسون اصلهم و معظم هؤلاء عادوا من لبنان مع المدعو البلعوس بتمويل قطري حينها و حاولوا تجميع أتباع و أزلام حينها و لكنهم فشلوا في التوسع في مشروعهم.
4-عام 2011 أتى الرفض الشعبي قاطعا بالاصطفاف مع الدولة السورية و رفض أي جهة تتعامل مع المصادر الأجنبية بما فيها الخليحية أساسا.
5-المظاهرات ضد الغلاء و المتلاعبين مستمرة من زمن طويل و لم تهتم وسائل الاعلام بها مطلقا لغاية صدور تعليمات من المخابرات الغربية و التركية بذلك و خاصة مع محاولة أتباع البلعوس حشر أنفسهم على أنهم هم من يحركون المظاهرات ضد الغلاء.

شقيق الأستاذ مهيد و شقيقته أيضا هما محاميان و المكتب بعيد حوالي 20 مترا عن ساحة التظاهرات و قد لاحظا بكون المجموعة ذاتها تأتي و تحاول تحريض التجار و أصحاب المحلات القريبة غير أن الجميع طردوهم فورا.
 
إنضم
22 أبريل 2020
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
3,831
باللقاء مع الأستاذ مهيد عبيد و هو يحافظ على اتصالات مستمرة مع الأهل و الأصدقاء في محافظة السويداء

جميع من اتصلنا بهم ذكروا الأتي:

1-التقرير الأميركي كاذب بامتياز فجميع تفصيلاته هي قطعا ليست صحيحة, و يبدو عليها محاولة بث حرب نفسية ليس أكثر و هي نابعة من فشل السنوات السابقة.
2-يبدو أنه التقرير يعتمد باب التمنيات و الشائعات المعتادة فمثلا يوجد حاليا في الجيش نسبة تقرب من 13% من الفئات العمرية من سكان المحافظة التي لا يوجد فيها سوى 18% من سكانها فعليا يخدمون في الجيش و هي فعليا من أعلى النسب مقارنة ببقية المحافظات.
3-المتظاهرون كانوا 53 شخصا معروفين بالاسم هم من الأصول الكردية المعروفة للجميع و التي تناساها أهل الجبل فعليا لكن هؤلاء لا ينسون اصلهم و معظم هؤلاء عادوا من لبنان مع المدعو البلعوس بتمويل قطري حينها و حاولوا تجميع أتباع و أزلام حينها و لكنهم فشلوا في التوسع في مشروعهم.
4-عام 2011 أتى الرفض الشعبي قاطعا بالاصطفاف مع الدولة السورية و رفض أي جهة تتعامل مع المصادر الأجنبية بما فيها الخليحية أساسا.
5-المظاهرات ضد الغلاء و المتلاعبين مستمرة من زمن طويل و لم تهتم وسائل الاعلام بها مطلقا لغاية صدور تعليمات من المخابرات الغربية و التركية بذلك و خاصة مع محاولة أتباع البلعوس حشر أنفسهم على أنهم هم من يحركون المظاهرات ضد الغلاء.

شقيق الأستاذ مهيد و شقيقته أيضا هما محاميان و المكتب بعيد حوالي 20 مترا عن ساحة التظاهرات و قد لاحظا بكون المجموعة ذاتها تأتي و تحاول تحريض التجار و أصحاب المحلات القريبة غير أن الجميع طردوهم فورا.
يجب ان تقوم المخابرات السورية بدورها استاذ سيف وليتم اعتقال المحرضيين
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,798
مستوى التفاعل
25,117
باللقاء مع الأستاذ مهيد عبيد و هو يحافظ على اتصالات مستمرة مع الأهل و الأصدقاء في محافظة السويداء

جميع من اتصلنا بهم ذكروا الأتي:

1-التقرير الأميركي كاذب بامتياز فجميع تفصيلاته هي قطعا ليست صحيحة, و يبدو عليها محاولة بث حرب نفسية ليس أكثر و هي نابعة من فشل السنوات السابقة.
2-يبدو أنه التقرير يعتمد باب التمنيات و الشائعات المعتادة فمثلا يوجد حاليا في الجيش نسبة تقرب من 13% من الفئات العمرية من سكان المحافظة التي لا يوجد فيها سوى 18% من سكانها فعليا يخدمون في الجيش و هي فعليا من أعلى النسب مقارنة ببقية المحافظات.
3-المتظاهرون كانوا 53 شخصا معروفين بالاسم هم من الأصول الكردية المعروفة للجميع و التي تناساها أهل الجبل فعليا لكن هؤلاء لا ينسون اصلهم و معظم هؤلاء عادوا من لبنان مع المدعو البلعوس بتمويل قطري حينها و حاولوا تجميع أتباع و أزلام حينها و لكنهم فشلوا في التوسع في مشروعهم.
4-عام 2011 أتى الرفض الشعبي قاطعا بالاصطفاف مع الدولة السورية و رفض أي جهة تتعامل مع المصادر الأجنبية بما فيها الخليحية أساسا.
5-المظاهرات ضد الغلاء و المتلاعبين مستمرة من زمن طويل و لم تهتم وسائل الاعلام بها مطلقا لغاية صدور تعليمات من المخابرات الغربية و التركية بذلك و خاصة مع محاولة أتباع البلعوس حشر أنفسهم على أنهم هم من يحركون المظاهرات ضد الغلاء.

شقيق الأستاذ مهيد و شقيقته أيضا هما محاميان و المكتب بعيد حوالي 20 مترا عن ساحة التظاهرات و قد لاحظا بكون المجموعة ذاتها تأتي و تحاول تحريض التجار و أصحاب المحلات القريبة غير أن الجميع طردوهم فورا.
أستاذ سيف كان الله في عون أهلنا في السويداء فهم تحملوا الكثير خلال هذه الحرب, من جهة لا أريد التعميم و لكن أحياناً أحتار ماذا يريد مواطنينا من الأكراد؟! ألا يعلمون أن سوريا ضعيفة يعني تركيا أقوى مما يعني ضرر أكبر لهم؟!!!
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,798
مستوى التفاعل
25,117
شاهدت قبل أسابيع مقالة عن الميغ 29 السورية و كعادة الكتاب الغربيين لا يلفت نظرهم سوى السيء من الأمور فبدأوا بإنتقاد حالة عجلات الطائرة و بقع الزيت الأسود على بدنها و كيف أنهم يشكون بمستوى الصيانة لأسطول الميغ 29 السوري . بعدها بأيام لاحظت صورة طائرة تورنادو غربية و بقع الزيت السوداء عليها لا يزيلها (Persil) و أقوى غسالة أتوماتيك!!!!!! سبحان الله لو يقيمون مستوى أسلحتهم الجوية بنفس الطريقة لأحالوها إلى المعاش.
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
وكالات | 22 يونيو | المسيرة نت: اعترض أهالي قرية فارس كبير رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في ناحية القحطانية بريف الحسكة بسوريا.



وأفادت وكالة "سانا" بأن أهالي قرية فارس كبير التابعة لناحية القحطانية بريف مدينة القامشلي اعترضوا صباح اليوم الاثنين رتل آليات للاحتلال الأمريكي أثناء محاولته المرور بالقرب من قريتهم ورشقوا عربات الاحتلال بالحجارة وأجبروها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية التي أتت منها.


ومنذ إقامة قوات الاحتلال قواعدها اللاشرعية تصدى أهالي عدد من القرى بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك بين القرى والبلدات بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة والعودة من حيت أتت بعد رشقها بالحجارة.

https://www.almasirah.net/post/160181/الأهالي-يعترضون-رتلا-عسكريا-أمريكيا-بريف-الحسكة-في-سوريا
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
مصدر عسكري: في تمام الساعة ٢١،١٧ من يوم٢٣/٦/٢٠٢٠ ظهرت اهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر واطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة السخنة ، وبالتزامن مع ذلك تم استهداف احد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء، مما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة اربعة جنود آخرين بجراح، إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان.
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
قبل ” قيصر” و أمريكا..هل نقصّ الأصابع التي عبثت بيننا بـ” سر الأمن الغذائي السوري” ؟

بين الخطأ والارتكاب المبيّت كدنا نخسر الحقل والبيدر..وهذه هي الحكاية:
بقدر ما هو مفرح إلّا أنه مثير للأسف ..ذلك التقرير الذي صادفناه على موقع قناة DW الألمانية بعنوان ” القمح السوري ينقذ المحصول الأميركي” ويتحدّث عن محاولات كثيرة قام بها علماء أمريكيون للعثور على حل يُنقذ المحاصيل الزراعية، وخاصة القمح، من تأثير ارتفاع درجات الحرارة وتوابعه، إلا أنهم عجزوا عن الوصول إلى نتيجة حتى اكتشفوا بذور لنبات من سورية حققت هدفهم.
فقد اكتشف الباحثون في جامعة كنساس الأمريكية أن البذور السورية “Aegilops tauschii أو “الدوسر”، هي الوحيدة التي لم تصبها الآفات والحشرات من بين 20 ألف نوع آخر من النباتات تم تدميرها بسبب تلك الآفات، في تجربة أجريت بحقل مغطى بولاية كنساس الأمريكية.
والواقع أن جرعة كبيرة من الأسف تعترينا ونحن نثير هذا الموضوع، على إيقاع الضجيج الذي يثيره دخول قانون ” قيصر” حيز التطبيق..وبالتزامن مع الأنباء المتدفقة نحونا من الشمال والتي تتحدّث عن إحراق الأميركي لمحاصيل القمح السوري، بكل ما في الإجراء من رعونة وتشفّ ..لكن من عادة القراصنة أن يلجؤوا إلى مثل هذه الإجراءات بلا تردد.
لكن ثمة ما هو أصعب في الواقع من كل ذلك، وبخصوص الإدارة الخاطئة – التي تشبه الارتكاب – للصنف التقليدي السوري الذي كان عماد إنتاج سورية من هذه المادة، وسر صمودها في وجه أعتى محاولات التجويع..والموضوع أثرناه من حوالي 14 عاماً في جريدة البعث..و احدث ما أحدثه حينها من ضجيج..لكن شيئاً لم يتغيّر على أرض الواقع.
وقد يكون من المفيد في سياق مقالنا هذا أن نعرج على بعض الإجراءات ” الموجعة” التي جرت حينها..وهي سبب أزمة إنتاج القمح السوري حالياً ومنذ سنوات – حتى ما قبل الحرب – لأن النتائج تتماهي بين الخطأ والعمد، حيث لن يكون مهماً البحث في النيّات.
فلطالما كان القمح السوري ميزة مطلقة وليست نسبية، أي القمح القاسي المقاوم لكل الأمراض ولظروف الجفاف أيضاً ، وعندما أنتجت سورية 5 مليون طن ..كان هذا الصنف ” القاسي” هو الرائج..وهو صنف مرغوب عالمياً للصناعات الغذائية..وهو أغلى ثمناً من القمح الطري .
في العام 2007 أو 2008 اتخذت الحكومة آنذاك قراراً خاطئاً يقضي بزراعة 70 أو 80 % من المساحات المقررة للمحصول بالقمح الطري على حساب القمح السوري القاسي، والقرار كان مثار انتقاد في جريدة البعث أيضاً، لكن القرار مرّ بهدوء، وبدأت سلسلة الأمراض، إذ مباشرة ظهر مرض الصدأ الأصفر والحبة السوداء وتسبب بمشكلة خطيرة بين مؤسسة الحبوب والفلاحين عندما أحجمت الأولى عن استلام المحصول المصاب بمرض جديد غير مسبوق..لكن الإصابات لم تغيّر قرار الحكومة بل تم الاستمرار بالخطأ..وصادف حينها أن حصلت أزمة عالمية في إنتاج القمح..فاستفرد التجار بالموسم، وراحت سورية تفكّر بالاستيراد لأول مرة منذ سنين وسنين.
قرار الحكومة آنذاك بني على إجراءات سابقة عمدت إليها وزارة الزراعة، بعد توطين أصناف جديدة من الأقماح الطريّة على حساب القمح القاسي السوري..بالتالي كان يجب أن تزرع جلّ المساحات بالأصناف الجديدة، والتسبب بـ “هزيمة” الصنف السوري الأصيل” وقد حصل.
الأصناف الجديدة كانت ” الخبطة” التي حاولت هيئة البحوث العلمية الزراعية إحداثها آنذاك، كهيئة جديدة محدثة خرجت إلى الضوء ولا بدّ من إنجاز يسلط عليها الضوء..دون أن يعلم أحد أنها كانت الظل الخفي لـ ” إيكاردا” المركز البحثي التابع للمجموعة الاستشارية الدولية المتوضع غربي حلب.
ومن المهم هنا أن نلفت إلى أنه، عندما أنتجت سورية 5 مليون طن لم يكن لدينا هيئة بحوث زراعية..بل مجرد محطة بحوث في منطقة ” قرحتا” بريف دمشق ..أي لم يجرِ العبث بالأصناف كما فعلت هيئة البحوث..
ومنذ أن دخلت هيئة البحوث و إيكاردا على الخط تراجعت عائدات سورية من القمح بشكل ملحوظ رغم أن الادعاء كان أن الأصناف الجديدة هي أكثر إنتاجيةً.
ونؤكد أن ما نسرده من معطيات دقيق بالمطلق، وهو ما تؤكده نشرات ” الفاو” التي أشارت إلى أن الإنتاجية في وحدة المساحة كانت في سورية هي الأكبر على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط ..من القمح القاسي..فتراجعت إلى مراتب متأخرة بعد إدخال الأصناف الجديدة ” المدسوسة” من قبل إيكاردا..
سبب هذا التحول هو أن إيكاردا كان يبيع الأصناف إلى وزارة الزراعة في سورية ..بما أن سورية ليس لديها بنك وراثي للمبادلة كما يقتضي بروتوكول التعاون المشترك.
وعلمنا لاحقاً أن “إيكاردا” كان يكافئ القائمين على وزارة الزراعة والبحوث الزراعية حينها ..على شكل بدلات ” أيام حقليّة” للوزير ومدير هيئة البحوث..” يومين في الشهر على الأقل بـ 500 دولار عن كل يوم”.
وقد أشار تقرير قناة DW إلى أنه “وبحسب موقع منظمة أورجانك كونسيومر الأمريكية، فقد تم العثور على بذور النبات السوري على بعد 25 كيلومتر غربي مدينة حلب، على يد فريق بحثي تابع لمكتب البحوث الدولي للزراعة التابع لمنظمة الأمم المتحدة”.
النتيجة أننا خسرنا أهم ميزة زراعية مطلقة كانت تنعم بها سورية.. وكادت سورية تجوع..تراجع العائد وارتفعت تكاليف الإنتاج لجهة الوقاية ومكافحة الأمراض..فلم يكن الفلاح السوري يسمع بالأوبئة التي تصيب محصوله سوى ” السونة” التي كانت تتكفل مديرية الوقاية في وزارة الزراعة بمكافحتها كتقليد سنوي.
الآن قد يكون من بالغ الأهمية..التوجه نحو العودة إلى الصنف السوري القاسي المقاوم للأمراضـ، والمناسب للبيئة المحلية..فبعد أن ” غادرنا” بات إنتاج الـ 5 مليون طن، من الذكريات والأمجاد التي نتغنى بها ولي إلا..فللحقول قول آخر أصدق إنباءً من كل الكتب.


عن- وكالة أوقات الشام الإخبارية | شام تايمز
 
إنضم
22 أبريل 2020
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
3,831
قبل ” قيصر” و أمريكا..هل نقصّ الأصابع التي عبثت بيننا بـ” سر الأمن الغذائي السوري” ؟

بين الخطأ والارتكاب المبيّت كدنا نخسر الحقل والبيدر..وهذه هي الحكاية:
بقدر ما هو مفرح إلّا أنه مثير للأسف ..ذلك التقرير الذي صادفناه على موقع قناة DW الألمانية بعنوان ” القمح السوري ينقذ المحصول الأميركي” ويتحدّث عن محاولات كثيرة قام بها علماء أمريكيون للعثور على حل يُنقذ المحاصيل الزراعية، وخاصة القمح، من تأثير ارتفاع درجات الحرارة وتوابعه، إلا أنهم عجزوا عن الوصول إلى نتيجة حتى اكتشفوا بذور لنبات من سورية حققت هدفهم.
فقد اكتشف الباحثون في جامعة كنساس الأمريكية أن البذور السورية “Aegilops tauschii أو “الدوسر”، هي الوحيدة التي لم تصبها الآفات والحشرات من بين 20 ألف نوع آخر من النباتات تم تدميرها بسبب تلك الآفات، في تجربة أجريت بحقل مغطى بولاية كنساس الأمريكية.
والواقع أن جرعة كبيرة من الأسف تعترينا ونحن نثير هذا الموضوع، على إيقاع الضجيج الذي يثيره دخول قانون ” قيصر” حيز التطبيق..وبالتزامن مع الأنباء المتدفقة نحونا من الشمال والتي تتحدّث عن إحراق الأميركي لمحاصيل القمح السوري، بكل ما في الإجراء من رعونة وتشفّ ..لكن من عادة القراصنة أن يلجؤوا إلى مثل هذه الإجراءات بلا تردد.
لكن ثمة ما هو أصعب في الواقع من كل ذلك، وبخصوص الإدارة الخاطئة – التي تشبه الارتكاب – للصنف التقليدي السوري الذي كان عماد إنتاج سورية من هذه المادة، وسر صمودها في وجه أعتى محاولات التجويع..والموضوع أثرناه من حوالي 14 عاماً في جريدة البعث..و احدث ما أحدثه حينها من ضجيج..لكن شيئاً لم يتغيّر على أرض الواقع.
وقد يكون من المفيد في سياق مقالنا هذا أن نعرج على بعض الإجراءات ” الموجعة” التي جرت حينها..وهي سبب أزمة إنتاج القمح السوري حالياً ومنذ سنوات – حتى ما قبل الحرب – لأن النتائج تتماهي بين الخطأ والعمد، حيث لن يكون مهماً البحث في النيّات.
فلطالما كان القمح السوري ميزة مطلقة وليست نسبية، أي القمح القاسي المقاوم لكل الأمراض ولظروف الجفاف أيضاً ، وعندما أنتجت سورية 5 مليون طن ..كان هذا الصنف ” القاسي” هو الرائج..وهو صنف مرغوب عالمياً للصناعات الغذائية..وهو أغلى ثمناً من القمح الطري .
في العام 2007 أو 2008 اتخذت الحكومة آنذاك قراراً خاطئاً يقضي بزراعة 70 أو 80 % من المساحات المقررة للمحصول بالقمح الطري على حساب القمح السوري القاسي، والقرار كان مثار انتقاد في جريدة البعث أيضاً، لكن القرار مرّ بهدوء، وبدأت سلسلة الأمراض، إذ مباشرة ظهر مرض الصدأ الأصفر والحبة السوداء وتسبب بمشكلة خطيرة بين مؤسسة الحبوب والفلاحين عندما أحجمت الأولى عن استلام المحصول المصاب بمرض جديد غير مسبوق..لكن الإصابات لم تغيّر قرار الحكومة بل تم الاستمرار بالخطأ..وصادف حينها أن حصلت أزمة عالمية في إنتاج القمح..فاستفرد التجار بالموسم، وراحت سورية تفكّر بالاستيراد لأول مرة منذ سنين وسنين.
قرار الحكومة آنذاك بني على إجراءات سابقة عمدت إليها وزارة الزراعة، بعد توطين أصناف جديدة من الأقماح الطريّة على حساب القمح القاسي السوري..بالتالي كان يجب أن تزرع جلّ المساحات بالأصناف الجديدة، والتسبب بـ “هزيمة” الصنف السوري الأصيل” وقد حصل.
الأصناف الجديدة كانت ” الخبطة” التي حاولت هيئة البحوث العلمية الزراعية إحداثها آنذاك، كهيئة جديدة محدثة خرجت إلى الضوء ولا بدّ من إنجاز يسلط عليها الضوء..دون أن يعلم أحد أنها كانت الظل الخفي لـ ” إيكاردا” المركز البحثي التابع للمجموعة الاستشارية الدولية المتوضع غربي حلب.
ومن المهم هنا أن نلفت إلى أنه، عندما أنتجت سورية 5 مليون طن لم يكن لدينا هيئة بحوث زراعية..بل مجرد محطة بحوث في منطقة ” قرحتا” بريف دمشق ..أي لم يجرِ العبث بالأصناف كما فعلت هيئة البحوث..
ومنذ أن دخلت هيئة البحوث و إيكاردا على الخط تراجعت عائدات سورية من القمح بشكل ملحوظ رغم أن الادعاء كان أن الأصناف الجديدة هي أكثر إنتاجيةً.
ونؤكد أن ما نسرده من معطيات دقيق بالمطلق، وهو ما تؤكده نشرات ” الفاو” التي أشارت إلى أن الإنتاجية في وحدة المساحة كانت في سورية هي الأكبر على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط ..من القمح القاسي..فتراجعت إلى مراتب متأخرة بعد إدخال الأصناف الجديدة ” المدسوسة” من قبل إيكاردا..
سبب هذا التحول هو أن إيكاردا كان يبيع الأصناف إلى وزارة الزراعة في سورية ..بما أن سورية ليس لديها بنك وراثي للمبادلة كما يقتضي بروتوكول التعاون المشترك.
وعلمنا لاحقاً أن “إيكاردا” كان يكافئ القائمين على وزارة الزراعة والبحوث الزراعية حينها ..على شكل بدلات ” أيام حقليّة” للوزير ومدير هيئة البحوث..” يومين في الشهر على الأقل بـ 500 دولار عن كل يوم”.
وقد أشار تقرير قناة DW إلى أنه “وبحسب موقع منظمة أورجانك كونسيومر الأمريكية، فقد تم العثور على بذور النبات السوري على بعد 25 كيلومتر غربي مدينة حلب، على يد فريق بحثي تابع لمكتب البحوث الدولي للزراعة التابع لمنظمة الأمم المتحدة”.
النتيجة أننا خسرنا أهم ميزة زراعية مطلقة كانت تنعم بها سورية.. وكادت سورية تجوع..تراجع العائد وارتفعت تكاليف الإنتاج لجهة الوقاية ومكافحة الأمراض..فلم يكن الفلاح السوري يسمع بالأوبئة التي تصيب محصوله سوى ” السونة” التي كانت تتكفل مديرية الوقاية في وزارة الزراعة بمكافحتها كتقليد سنوي.
الآن قد يكون من بالغ الأهمية..التوجه نحو العودة إلى الصنف السوري القاسي المقاوم للأمراضـ، والمناسب للبيئة المحلية..فبعد أن ” غادرنا” بات إنتاج الـ 5 مليون طن، من الذكريات والأمجاد التي نتغنى بها ولي إلا..فللحقول قول آخر أصدق إنباءً من كل الكتب.


عن- وكالة أوقات الشام الإخبارية | شام تايمز
اسعد الله اوقاتك استاذ سيف حبذا لو تعطينا معلومات حول الاعتدائيين اللذان حصلا البارحة على سوريا وماهي الخسائر ان وجدت وكفاءة الدفاع الجوي السوري في اسقاط الصواريخ المعادية
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
تصعيد واعمال شغب
درعا - جاسم
ارهابي مدينة جاسم يفرضون حظر على المواطنين في المدنية ومطالبهم الافراج عن الارهابي فادي أحمد محاسنة أحد قادة ما يسمى الجيش الحر سابق
يذكر ان المحاسنة من الذين رفضوا مصالحة مع الدولة ويوجد بحقه دعاوي شخصية وجرائم
وفي ذات السياق
هدد مسلحي جاسم عبر انذار موجه للقوى الامنية بوجوب الافراج عن محاسنة او سيتم التصعيد
ومن جانب اخر اقدم متطرفين على إضرام النار في اطارات السيارة وقطع طرق المدينة وخلق حالة من الذعر بين المواطنين

الى متى يبقى الخارجين عن القانون من ارباب السوابق وتجار المخدرات يعبثون في امن البلاد تحت مسمى ثورة
 
إنضم
22 أبريل 2020
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
3,831
تصعيد واعمال شغب
درعا - جاسم
ارهابي مدينة جاسم يفرضون حظر على المواطنين في المدنية ومطالبهم الافراج عن الارهابي فادي أحمد محاسنة أحد قادة ما يسمى الجيش الحر سابق
يذكر ان المحاسنة من الذين رفضوا مصالحة مع الدولة ويوجد بحقه دعاوي شخصية وجرائم
وفي ذات السياق
هدد مسلحي جاسم عبر انذار موجه للقوى الامنية بوجوب الافراج عن محاسنة او سيتم التصعيد
ومن جانب اخر اقدم متطرفين على إضرام النار في اطارات السيارة وقطع طرق المدينة وخلق حالة من الذعر بين المواطنين

الى متى يبقى الخارجين عن القانون من ارباب السوابق وتجار المخدرات يعبثون في امن البلاد تحت مسمى ثورة
بصراحة اجهزة المخابرات السورية اما مقصرة او تركت الامر لغاية في نفس يعقوب
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,226
مستوى التفاعل
27,345
اعتقال أبو مالك التلي يشعل المعارك ضد الجولاني في إدلب

سائر اسليم
اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" وغرفة عمليات "فاثبتوا"، التي تضم فصائل "حراس الدين" و"أنصار التوحيد" و"جماعة أنصار الإسلام" و"لواء المقاتلين"، الذي يقوده "أبو مالك التلي"، وذلك في مدينة إدلب ومحيطها.
وجاءت الاشتباكات بعد توتر، بدأ صباح اليوم، على خلفية اعتقال "هيئة تحرير الشام" لـ "أبو مالك التلي" و"أبو صالح الأوزبكي" وآخرين، كانوا قد أعلنوا انشقاقهم في وقت سابق عن الهيئة.
وأصدرت غرقة عمليات "فاثبتوا" بياناً، حذرت فيه "هيئة تحرير الشام" من استمرار اعتقال التلي والأوزبكي، الذي أثار تساؤلاً حول توقيت اعتقالهم بالتزامن مع تطبيق بنود "اتفاق أستانة" وتسيير الدوريات الروسية-التركية المتشركة، على اوتستراد الـ M4،حيث حمّل البيان الهيئة تبعات هذه الاعتقال.
وبدأت غرفة عمليات "فاثبتوا"، بنشر حواجز لها على أطراف مدينة إدلب، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على مقربة من نقاط "هيئة تحرير الشام"، حيث بدأت المعارك باستخدام الأسلحة الرشاشة ودفع مجموعات الاقتحام للتقدم نحو نقاط مسلحي الجولاني.
وأفاد ناشطون في مدينة إدلب، أن أصوات الاشتباكات تسيطر على أجواء المدينة ومحيطها، وتتركز غرب مدينة إدلب عند السجن المركزي الذي تسيطر عليه الهيئة، وكامل الكورنيش الغربي للمدينة، وصولاً إلى دوار المحراب من جهة سرمين.
وأكد الناشطون سقوط إصابات بصفوف المدنيين، جراء الاشتباكات الدائرة، والتي نجم عنها سقوط رصاص متفجر بين المنازل السكنية وفي الشوارع والطرقات.

وما زالت المعارك مستمرة في محيط مدينة إدلب، مع وصول تعزيزات للفصيلين إلى جبهات القتال، فيما تشير الأنباء الأولية إلى تمكن أنصار "القاعدة" من طرد "الهيئة" من سجن إدلب المركزي، ومعمل الكونسروة، والأرصاد الجوية، غرب مدينة إدلب.
 

Hassan12345

عريف

إنضم
23 يونيو 2020
المشاركات
136
مستوى التفاعل
343
تصعيد واعمال شغب
درعا - جاسم
ارهابي مدينة جاسم يفرضون حظر على المواطنين في المدنية ومطالبهم الافراج عن الارهابي فادي أحمد محاسنة أحد قادة ما يسمى الجيش الحر سابق
يذكر ان المحاسنة من الذين رفضوا مصالحة مع الدولة ويوجد بحقه دعاوي شخصية وجرائم
وفي ذات السياق
هدد مسلحي جاسم عبر انذار موجه للقوى الامنية بوجوب الافراج عن محاسنة او سيتم التصعيد
ومن جانب اخر اقدم متطرفين على إضرام النار في اطارات السيارة وقطع طرق المدينة وخلق حالة من الذعر بين المواطنين

الى متى يبقى الخارجين عن القانون من ارباب السوابق وتجار المخدرات يعبثون في امن البلاد تحت مسمى ثورة
سوريا يجب عليها استخدام سياسة اتاتورك لدعس الإسلاميين الخونة الى متى تتحمل بداو بالثمانينات وأخروا الحرب ضد الكيان الصهيوني وفي 2011 دمروا سوريا التي كانت تمتلك اقوى جيش عربي ثم الحليف الاصطراطيجي الروسي الحقير يلعب على عدة أحبال ولا يدعم سوريا جيدا لا بدفاع جوي ولا طائرات ليتم تأديب الدول الإقليمية التي تدعم هؤلاء الخونة الإسلاميين
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,798
مستوى التفاعل
25,117
مفاجأة.. من أين انطلقت الطائرات التي نفذت عدواناً على سوريا أمس؟
جعفر ميا
لم تُقلع أي طائرة حربية أو مسيرة أو حتى مروحية، من القواعد الصهيونية المنتشرة في شمال فلسطين المحتلة أو الجولان المحتل، باستثناء التحليقات الإستطلاعية التي تلت العدوان الأول في ريف السويداء وبادية السخنة.

ما جرى ليلة الثلاثاء – الأربعاء هو عدوان مركز على سوريا تم بتنسيق عالٍ مع القوات الأمريكية المنتشرة في قاعدة التنف غير الشرعية أقصى شرق سورية، والتي تتولى عادةً مهمة التشويش على أنظمة الرادار السورية أثناء تنفيذ الهجمات الصهيونية على المطارات العسكرية في ريف حمص، وهي بطبيعة الحال أنظمة فقدها الجيش السوري إثر المعارك مع تنظيم داعش عامي 2015_2016.
*تُرجح المصادر العسكرية أن الهجوم الصهيوني رسم خط سيرٍ بعيداً عن شاشات الرادار السورية, بدءاً من الأراضي الأردنية مروراً بريف السويداء في أجواء تل الصحن الذي يبعد 18 كيلومتراً فقط عن الحدود الصحراوية مع المملكة، وهي مناطق شهدت معارك منظمة شنها تنظيم داعش تحديداً على محاور التلال الإستراتيجية وصولاً إلى بادية السخنة، حيث استهدف العدوان منظومات رادار سورية تم إنشاؤها مؤخراً بحسب مراسل شام إف إم في حمص، قبل أن ينهي العدو المهمة بضربات عنيفة استهدفت مواقع في محيط مدينة السلمية، وقالت وسائل إعلام العدو إنها نقاط ومستودعات إيرانية.
*”الوكلاء والأصلاء” ليست عبارة رنانة في الإعلام الرسمي؛ لأن الفصائل المسلحة منذ عام 2012 حرمت الجيش السوري من معظم قدرته التكنولوجية على طول خارطة البلاد.
ظهر اليوم سمع دوي انفجارات في الجولان المحتل وسط انتشار لقوات الاحتلال الصهيوني، تبين أنها ناتجة عن مناورات روتينية يجريها العدو ضمن خطة التدريب الصيفية.
مصدر
 

S.A.F

تأبط شراً

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
24 فبراير 2014
المشاركات
5,537
مستوى التفاعل
17,966
مفاجأة.. من أين انطلقت الطائرات التي نفذت عدواناً على سوريا أمس؟
جعفر ميا
لم تُقلع أي طائرة حربية أو مسيرة أو حتى مروحية، من القواعد الصهيونية المنتشرة في شمال فلسطين المحتلة أو الجولان المحتل، باستثناء التحليقات الإستطلاعية التي تلت العدوان الأول في ريف السويداء وبادية السخنة.

ما جرى ليلة الثلاثاء – الأربعاء هو عدوان مركز على سوريا تم بتنسيق عالٍ مع القوات الأمريكية المنتشرة في قاعدة التنف غير الشرعية أقصى شرق سورية، والتي تتولى عادةً مهمة التشويش على أنظمة الرادار السورية أثناء تنفيذ الهجمات الصهيونية على المطارات العسكرية في ريف حمص، وهي بطبيعة الحال أنظمة فقدها الجيش السوري إثر المعارك مع تنظيم داعش عامي 2015_2016.
*تُرجح المصادر العسكرية أن الهجوم الصهيوني رسم خط سيرٍ بعيداً عن شاشات الرادار السورية, بدءاً من الأراضي الأردنية مروراً بريف السويداء في أجواء تل الصحن الذي يبعد 18 كيلومتراً فقط عن الحدود الصحراوية مع المملكة، وهي مناطق شهدت معارك منظمة شنها تنظيم داعش تحديداً على محاور التلال الإستراتيجية وصولاً إلى بادية السخنة، حيث استهدف العدوان منظومات رادار سورية تم إنشاؤها مؤخراً بحسب مراسل شام إف إم في حمص، قبل أن ينهي العدو المهمة بضربات عنيفة استهدفت مواقع في محيط مدينة السلمية، وقالت وسائل إعلام العدو إنها نقاط ومستودعات إيرانية.
*”الوكلاء والأصلاء” ليست عبارة رنانة في الإعلام الرسمي؛ لأن الفصائل المسلحة منذ عام 2012 حرمت الجيش السوري من معظم قدرته التكنولوجية على طول خارطة البلاد.
ظهر اليوم سمع دوي انفجارات في الجولان المحتل وسط انتشار لقوات الاحتلال الصهيوني، تبين أنها ناتجة عن مناورات روتينية يجريها العدو ضمن خطة التدريب الصيفية.
مصدر
والله صرنا مسخرة بين الامم يا اخ فولكروم
كل المبررات و الروايات ساقطة وصدقني لم يعد احد يبحث عنها الا ربما بعض الاشقاء العرب
اما نحن كشعوب سورية فلم تعد تهمنا بعدما فقدنا الكرامة و الايمان بسوريا
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل