الرجاء من كل رواد المنتدى الكرام في حال استمرار مشكلة العضويات القيام بحذف الكويكز

متجدد : الفرقاطة الجزائرية Meko-200AN El Moudamir المدمر 911

algeria4ever

عضو متميز
أقلام المنتدى
إنضم
1 أبريل 2017
المشاركات
850
الإعجابات
3,526
النقاط
110
متصل

nounou09

قيادة اركان
مجموعة vip
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,389
الإعجابات
18,632
النقاط
130
غير متصل
قرأت انتقادات عديدة للعضو شكيب لرادار الميكو . لكن لم اتخيل ان يصل الامر لهذا الحد .ارجو ان يكون الامر مجرد خطأ فقط:(:(:(
 

MICROBIOLOGISTE

القنصل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
12,436
الإعجابات
29,379
النقاط
113
غير متصل

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
مجموعة vip
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,212
الإعجابات
13,250
النقاط
130
غير متصل
منقول عن الاخ oumayr



http://cmano-db.com/pdf/ship/3020/

هل حقا مدى الرادار زرافة على الرادع هو فقط 148 كم !!؟
يا لها من حشوة ان كان الخبر صحيح​
ذلك مدى AN/SPS-77 V1 القديم على LCS-1 الذي يعود لعام 2005 أما حاليا فهو AN/SPS-77 V2 على LCS-6 .
كل المعلومات الموجودة في تلك الوثيقة قديمة جدا و بعضها عجيب مثل النظم البصرية التي لديها قدرة رصد فوق 185 كلم و منظومات حرب الكترونية بمدى مؤثر فوق 900 كلم :eek:.
شركة Saab تصرح أن مدى الرادار 180 كلم .
https://saab.com/globalassets/comme...ffe-amb/234-0749_broschyr_sea_giraffe_amb.pdf
 

ايركوت

عضو ناشط
إنضم
20 نوفمبر 2015
المشاركات
152
الإعجابات
566
النقاط
93
غير متصل
ذلك مدى AN/SPS-77 V1 القديم على LCS-1 الذي يعود لعام 2005 أما حاليا فهو AN/SPS-77 V2 على LCS-6 .
كل المعلومات الموجودة في تلك الوثيقة قديمة جدا و بعضها عجيب مثل النظم البصرية التي لديها قدرة رصد فوق 185 كلم و منظومات حرب الكترونية بمدى مؤثر فوق 900 كلم :eek:.
شركة Saab تصرح أن مدى الرادار 180 كلم .
https://saab.com/globalassets/comme...ffe-amb/234-0749_broschyr_sea_giraffe_amb.pdf
امامنا مصدر من الشركة الام ونذهب الى مصادر اخرى بعيدة كل البعد عن الحقيقة ... hfgrtyfh
 

walas

walas
مجموعة vip
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,530
الإعجابات
28,018
النقاط
113
غير متصل
مهما كان نوع الرادار المركب على السفن الحربية
فإن مداه الفعلي لا يمكن ان يتجاوز 80 كلم لاكتشاف سفن السطح هذا كي يهبل
انحناء و كروية الارض لا تسمحان بمدى اكبر من ذلك
واي كلام غير ذلك هو كلام خرطي وغير صحيح وغير ممكن فيزيائيا
 

سيف-الحق

قيادة اركان
أقلام المنتدى
مجموعة vip
إنضم
4 مارس 2014
المشاركات
5,039
الإعجابات
19,209
النقاط
313
غير متصل
و الله رأسي تصدع بعد سنوات من الحديث الممل عن رادار ses giraf .... رغم ذكرنا كل التفاصيل و الأرقام يصر البعض على التمسك بحجج واهية و يبنون عليها إنتقادات لا علاقة لها بالعلم و لا بالواقع

يا معشر علماء الرادار الذين صدعتم رؤوسنا إليكم هذه النقاط التي لم يترق لها أحد منكم في انتقاده :

أولا : هل تطرقتم لمسألت كون الرادار ses girafe amg ينتمي إلى عائلة رادارات AESA ؟؟ و هل تعلون ما الفرق الذي سيقدمه مقارنة برادارات أخرى تعتمد تقنية paesa مثل Héraclès في الفريم أو smart-s mk2 الشهير و هما الأشهر و طرحا للمقارنة مع رادار الميكو أكثر من مرة ... لأنني أستغرب على الإصرار في النقاش و المقارنة برادارات متخلفة تقنيا بأكثر من جيل عن ses girafe amb ... أي شخص له أبسط ثقافة عن الرادارات سيضحك علينا إن شاهد مقارنتنا رادار aesa حديث برادار phased array ...

ثانيا و هو أمر دقيق و حاسم في أي مواجهة خاصة ضد الأهداف الجوية الصغيرة .. ألا و هو مسألة دقة الرادار في تحديم مكان الهدف ... فرادار ses girafe amb يعتبر من أدق الرادارات الموجودة الآن .. بدقة تقل عن 20 متر .... حدثني بارك الله فيك عن رادارات بدقة 80 متر فما فوق و يتم الإعتماد عليها في الكشف و توجيه الأسلحة بالله عليكم هل تصل هذه الدقة لتوجه الأسلحة ضد صاروخ مضاد للسفن مقترب في مرحلته الأخيرة ؟

ثلاثا : سرعة المسح . فرادار ses girafe amb يمتلك سرعة كبيرة في المسح . كحد أقصى يقوم الرادار ب 60 دورة في الدقيقة ... أي دورة واحدة في الثانية ... ما يعني بأن يتم مسح الأفق كامل بزاوية 360 درجة كل ثانية و تحديث بيانان الأهداف و تصنيفها .. هذا الأمر جد حاسم في تحييد المخاطر .. بينما رادارات كثيرة لا تتجاوز سرعتها في المسح 20 دورة في الثانية

رابعا . رادار ses girafe amb يملك قدرة أكبر على اكتشاف الأهداف السطحية و الأهداف الجوية المنخفضة مقارنة برادارات أخرى تعمل على الموجة S مثلا التي قد تمتلك مدى أكبر بقليل في الكشف الجوي لكن قدراتها تنخفض جدا في مواجهة الأهداف السطحية و الجوية المحلقة على علو منخفض ... لذلك فرادار ses girafe amb يجمع بينبين قدرات الكشف الجوي و السطحي في نفس الوقت

خامسا : مدى رادار ses girafe amb المعلن من شركة Saab هو 180 كلم .. و من يتفلسف خارج هذه المعلومة الرسمية فإنه بكل تأكيد من التافهين الذين يتخذون انتقاد كل ما هو جزائري دينا لهم ...و لا حاجة للرد عليهم أو مناقشتهم أصلا
 
التعديل الأخير:

walas

walas
مجموعة vip
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,530
الإعجابات
28,018
النقاط
113
غير متصل
المدى الفعلي للرادارات في كشف سفن السطح لا يمكن ان يتجاوز 80 كلم

مهما كان نوع الرادار

باستثناء العاملة على الكشف خلف الافق

و الله رأسي تصدع بعد سنوات من الحديث الممل عن رادار ses giraf .... رغم ذكرنا كل التفاصيل و الأرقام يصر البعض على التمسك بحجج واهية و يبنون عليها إنتقادات لا علاقة لها بالعلم و لا بالواقع

يا معشر علماء الرادار الذين صدعتم رؤوسنا إليكم هذه النقاط التي لم يترق لها أحد منكم في انتقاده :

أولا : هل تطرقتم لمسألت كون الرادار ses girafe amg ينتمي إلى عائلة رادارات AESA ؟؟ و هل تعلون ما الفرق الذي سيقدمه مقارنة برادارات أخرى تعتمد تقنية passa مثل Héraclès في الفريم أو smart-s mk2 الشهير و هما الأشهر و طرحا للمقارنة مع رادار الميكو أكثر من مرة ... لأنلأنني أستغرب على الإصرار في النقاش و المقارنة برادارات متخلفة تقنيا بأكثر من جيل عن ses girafe amb ... أي شخص له أبسط ثقافة عن الرادارات سيضحك علينا إن شاهد مقارنتنا رادار aesa حديث برادار phased array ...

ثانيا و هو أمر دقيق و حاسم في أي مواجهة خاصة ضد الأهداف الجوية الصغيرة .. ألا و هو مسألة دقة الرادار في تحديم مكان الهدف ... فرادار ses girafe amb يعتبر من أدق الرادارات الموجودة الآن .. بدقة تقل عن 20 متر .... حدثني بارك الله فيك عن رادارات بدقة 80 متر فما فوق و يتم الإعتماد عليها في الكشف و توجيه الأسلحة بالله عليكم هل تصل هذه الدقة لتوجه الأسلحة ضد صاروخ مضاد للسفن مقترب في مرحلته الأخيرة ؟

ثلاثا : سرحة المسح . فرادار ses girafe amb يمتلك سرعة كبيرة في المسح . كحد أقصى يقوم الرادار ب 60 دورة في الدقيقة ... أي دورة واحدة في الثانية ... ما يعني بأن يتم مسح الأفق كامل بزاوية 360 درجة كل ثانية و تحديث بيانان الأهداف و تصنيفها .. هذا الأمر جد حاسم في تحييد المخاطر .. بينما رادارات كثيرة لا تتجاوز سرعتها في المسح 20 دورة في الثانية

رابعا . رادار ses girafe amb يملك قدقدرة أكبر على اكتشاف الأهداف السطحية و الأهداف الجوية المنخفضة مقارنة برادارات أخرى تعمل على الموجة S مثلا التي قد تمتلك مدى أكبر بقليل في الكشف الجوي لكن قدراتها تخفض جدا في مواجهة الأهداف السطحية و الجوية الحلقة على علو منخفض ... لذلك فرادار ses girafe amb يجمع بينبين قدرات الكشف الجوي و السطحي في نفس الوقت

خامسا : مدى رادار ses girafe amb المعلن من شركة Saab هو 180 كلم .. و من يتفلسف خارج هذه المعلومة الرسمية فإنه بكل تأكيد من التافهين الذين يتخذون انتقاد كل ما هو جزائري دينا لهم ...و لا حاجة للرد عليهم أو مناقشتهم أصلا
 

HUNTER-X

جوكر
مجموعة vip
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,654
الإعجابات
4,665
النقاط
113
غير متصل
المدى الفعلي للرادارات في كشف سفن السطح لا يمكن ان يتجاوز 80 كلم

مهما كان نوع الرادار

باستثناء العاملة على الكشف خلف الافق
اشك في قدرة اي رادار غير متخصص على الرصد من تلك المسافة . 40 كم و يا ربي ... الكشف عن سفن السطح من مسافات كبيرة يتم عبر الجو او الساتل
 

walas

walas
مجموعة vip
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,530
الإعجابات
28,018
النقاط
113
غير متصل
اشك في قدرة اي رادار غير متخصص على الرصد من تلك المسافة . 40 كم و يا ربي ... الكشف عن سفن السطح من مسافات كبيرة يتم عبر الجو او الساتل
تماما
ضف الى ذلك ان السفن الحديثة تصميمها شبحي مما يقلص تلك المسافة كثيرا
 

cool breeze

hammer head
طاقم الإدارة
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,820
الإعجابات
30,137
النقاط
113
غير متصل

الميكو الجزائرية المدمر 911 تصل اليوم 09.09.2018 إلى أحواض TKMS بمدينة Kiel الألمانية للقيام بالمراجعة الدورية التي تدخل ضمن صفقة الفرقاطة

Dmqht5ZW4AI55ik.jpg


Dmqht5ZW4AI55ik.jpg


Algerian frigate 911 el moudamir on the North Baltic Sea Channel 09.09.2018.jpg


يذكر أن الميكو الأاولى الرادع 910 كانت هي الاخرى قد خضعت لعملية المراقبة الدورية قبل أشهر و عادت للجزائر هذا الصيف

 

dinozzo

قيادة اركان
أقلام المنتدى
مجموعة vip
إنضم
17 أكتوبر 2015
المشاركات
1,174
الإعجابات
6,109
النقاط
130
غير متصل
و الله رأسي تصدع بعد سنوات من الحديث الممل عن رادار ses giraf .... رغم ذكرنا كل التفاصيل و الأرقام يصر البعض على التمسك بحجج واهية و يبنون عليها إنتقادات لا علاقة لها بالعلم و لا بالواقع

يا معشر علماء الرادار الذين صدعتم رؤوسنا إليكم هذه النقاط التي لم يترق لها أحد منكم في انتقاده :

أولا : هل تطرقتم لمسألت كون الرادار ses girafe amg ينتمي إلى عائلة رادارات AESA ؟؟ و هل تعلون ما الفرق الذي سيقدمه مقارنة برادارات أخرى تعتمد تقنية paesa مثل Héraclès في الفريم أو smart-s mk2 الشهير و هما الأشهر و طرحا للمقارنة مع رادار الميكو أكثر من مرة ... لأنني أستغرب على الإصرار في النقاش و المقارنة برادارات متخلفة تقنيا بأكثر من جيل عن ses girafe amb ... أي شخص له أبسط ثقافة عن الرادارات سيضحك علينا إن شاهد مقارنتنا رادار aesa حديث برادار phased array ...

ثانيا و هو أمر دقيق و حاسم في أي مواجهة خاصة ضد الأهداف الجوية الصغيرة .. ألا و هو مسألة دقة الرادار في تحديم مكان الهدف ... فرادار ses girafe amb يعتبر من أدق الرادارات الموجودة الآن .. بدقة تقل عن 20 متر .... حدثني بارك الله فيك عن رادارات بدقة 80 متر فما فوق و يتم الإعتماد عليها في الكشف و توجيه الأسلحة بالله عليكم هل تصل هذه الدقة لتوجه الأسلحة ضد صاروخ مضاد للسفن مقترب في مرحلته الأخيرة ؟

ثلاثا : سرعة المسح . فرادار ses girafe amb يمتلك سرعة كبيرة في المسح . كحد أقصى يقوم الرادار ب 60 دورة في الدقيقة ... أي دورة واحدة في الثانية ... ما يعني بأن يتم مسح الأفق كامل بزاوية 360 درجة كل ثانية و تحديث بيانان الأهداف و تصنيفها .. هذا الأمر جد حاسم في تحييد المخاطر .. بينما رادارات كثيرة لا تتجاوز سرعتها في المسح 20 دورة في الثانية

رابعا . رادار ses girafe amb يملك قدرة أكبر على اكتشاف الأهداف السطحية و الأهداف الجوية المنخفضة مقارنة برادارات أخرى تعمل على الموجة S مثلا التي قد تمتلك مدى أكبر بقليل في الكشف الجوي لكن قدراتها تنخفض جدا في مواجهة الأهداف السطحية و الجوية المحلقة على علو منخفض ... لذلك فرادار ses girafe amb يجمع بينبين قدرات الكشف الجوي و السطحي في نفس الوقت

خامسا : مدى رادار ses girafe amb المعلن من شركة Saab هو 180 كلم .. و من يتفلسف خارج هذه المعلومة الرسمية فإنه بكل تأكيد من التافهين الذين يتخذون انتقاد كل ما هو جزائري دينا لهم ...و لا حاجة للرد عليهم أو مناقشتهم أصلا

ردار الزرافة البحري ليس من فىة الايسا و انما ردار بيسا عادي مثله مثل smart-s mk2 او herakles كما ان قدراته في رصد الاهداف السطحية لن تكون افضل من الهيراكليس صاحب مدى 80 كم ، لاكن الجدال ليس في هذه النقطة و انما في سوء الاختيار خاصة ان الحديث يدور عن منصة تفوق ازاحتها 3500 طن و مجهزة بردار زورق صواربخ .
 

سيف-الحق

قيادة اركان
أقلام المنتدى
مجموعة vip
إنضم
4 مارس 2014
المشاركات
5,039
الإعجابات
19,209
النقاط
313
غير متصل
ردار الزرافة البحري ليس من فىة الايسا و انما ردار بيسا عادي مثله مثل smart-s mk2 او herakles كما ان قدراته في رصد الاهداف السطحية لن تكون افضل من الهيراكليس صاحب مدى 80 كم ، لاكن الجدال ليس في هذه النقطة و انما في سوء الاختيار خاصة ان الحديث يدور عن منصة تفوق ازاحتها 3500 طن و مجهزة بردار زورق صواربخ .
الأمور في كل الأحوال ستصل بنا إلى نفس النتيجة .. لن يضيف لنا الرادار شيئا يذكر إذا لم نحصل على صواريخ دفاع جوي بمدى محترم ... أعتقد بأن الأمر محسوم بالنسبة لكل الدول العربية أو أغلبها على الأقل الآن .. لن نحصل على قطع بحرية ببدفاع جوي محترم
 

walas

walas
مجموعة vip
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,530
الإعجابات
28,018
النقاط
113
غير متصل
ردار الزرافة البحري ليس من فىة الايسا و انما ردار بيسا عادي مثله مثل smart-s mk2 او herakles كما ان قدراته في رصد الاهداف السطحية لن تكون افضل من الهيراكليس صاحب مدى 80 كم ، لاكن الجدال ليس في هذه النقطة و انما في سوء الاختيار خاصة ان الحديث يدور عن منصة تفوق ازاحتها 3500 طن و مجهزة بردار زورق صواربخ .
نفس الرادار اختارته البحرية الامريكية لتجهيز زوارقها .... عفوا فرقاطاتها lcs !!!
 
أعلى