مركز FSB للأغراض والعمليات الخاصة TsSN FSB

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
هذا الموضوع سيخصص حصريا لكل ما يتعلق بالواحدات الخاصة لجهاز الامن الفدرالي الروسي FSB - معلومات -صور -فيديوهات واي رد خارج نطاق الموضوع ونطاق جهاز FSB سيحذف مباشراتا....

يكلف مركز FSB للأغراض والعمليات الخاصة FSB Special Purpose Center (TsSN FSB، центр специального назначения ФСБ) رسميا بمكافحة الإرهاب وحماية النظام الدستوري للاتحاد الروسي و يتألف TsSN FSB من حوالي 8000 مشغل Operators تقريبًا ينقسمون في 4 مديريات تشغيلية:

المديرية Directorate A
المديرية Directorate V
المديرية Directorate S
المديرية Directorate К
وحدات FSB الإقليمية ROSN

تم تأسيس TsSN FSB الروسي في 8 أكتوبر 1998 بمبادرة من مدير FSB الروسي V.V. بوتين من خلال توحيد قوات الأمن الفدرالية في مجموعة واحدة من وحدات القوات الخاصة ويرجع قرار إنشاء هذا المركز إلى التهديد المتزايد للنشاط الإرهابي والتطرف الدوليين. وقد أدى إنشاء المركز إلى توحيد جهود الوحدات الخاصة لمختلف الأجهزة الأمنية بهدف القيام بعمليات قتالية عملياتية خاصة لقمع أعمال الإرهاب وإجبار أنشطة البحوث التشغيلية على مكافحة الهياكل الإجرامية المنظمة..

مقر TsSN FSB هو مجمع كبير من المباني ومراكز العمليات والقيادة ، مع عشرات الهكتارات من الأراضي وعشرات من مرافق التدريب. متوسط فترة تدريب ضابط TsSN FSB حوالي خمس سنوات يتلقى فيها التدريبات الاساسية التالية :

Extreme Mental/Physical Conditioning
Forced Marches
Weapons Handling
Marksmanship
Long-Range Marksmanship
Explosives Training
Demolition
Climbing (Alpine Rope Techniques.)
Rappelling
Airborne Training
Counter-Terrorism
Bullying and Beatings (by instructors and by peers.) This is commonplace throughout the course.
Hand-to-Hand Combat (Using implements like bayonet and the famous Spetsnaz shovel)
Diving
Underwater Combat
Emergency Medical Training


y-1NtwtQUTU.jpg

الوحدة Alpha Group :

Spetsgruppa 'A' والمعروف أيضًا باسم Alpha Group ، أو اوTsSN Alfa ، واسمها الرسمي هو Directorate "A" من مركز FSB للأغراض الخاصة (TsSN FSB) هي وحدة فرعية مستقلة قائمة بذاتها ضمن القوات الخاصة الروسية. وهي فرقة مخصصة لمكافحة الإرهاب تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) تم إنشاؤها من قبل الاتحاد السوفياتي KGB في عام 1974 وقد عرفت طبيعتها التاسيسية ومهامها تغيرا جذريا بسقوط الاتحاد السوفياتي . تعتبر Alpha وحدة مهنية ، تتألف من حوالي 1500 مشغّل وموظفي دعم في خمس مفرزات تشغيلية. معظمها تتمركز في موسكو ، والباقي في ثلاث مدن أخرى: كراسنودار ، ايكاترينبرج وخاباروفسك. جميع مشغلي ألفا يخضعون للتدريب مكثف على الغوص في الهواء والمياه، الجبال ، عمليات التخريب المضاد , ومهارات الرماية والقنص ....الخ ,عملت ألفا في بلدان أخرى ، وأبرزها عملية ستورم -333 / Operation Storm-333 (عندما دعمت فصيلتي Alpha and Zenith مفرزة سبتيسناز المستقلة الـ 154 - المعروفة باسم "الكتيبة الإسلامية" - في مهمة للإطاحة وقتل الرئيس الأفغاني حفيظ الله أمين)...على الرغم من أنه لا يُعرف حاليا إلا القليل عن الطبيعة الدقيقة لمهامها الأساسية خارج اطار مكافحة الارهاب ، إلا أنه يُفترض أن الوحدة مخولة بالعمل تحت السيطرة المباشرة للقيادة السياسية العليا في روسيا ، وعلى خلاف الوحدة الشقيقة المعروفة بالمديرية "V" (Vympel) المكلفة رسميا بحماية المنشآت الاستراتيجية في روسيا. فان الوحدة Alpha مخولة رسميا بممارسة المهام و الواجبات الموسعة للشرطة القضائية ، وتنفيذ العمليات شبه العسكرية والعمليات السرية على الصعيدين المحلي والدولي.

عمليا ، حققت Alpha نجاحات مذهلة وفشل مأساوي,خلال الحقبة السوفيتية ، حيث يعتبر الهجوم القاطع decapitation strike الذي شنته الوحدة على راس الحكومة الأفغانية مثالا تدريسيا textbook للغارات الناجحة. ومع ذلك ، فقد كان هناك الكثير من الجدل حول كيفية تعاملهم مع أزمات الرهائن الجماعية خلال التمرد الشيشاني. في بعض الحالات ، فشلت هذه العمليات ، وفي حالات أخرى ، تم كسر الحصار ، ولكن مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيين و لكي نكون منصفين ، كان المتمردون الشيشان مستعدين جيدا ومصممين على مقاومة أي محاولات لإنقاذ الرهائن - فقد تمت عملياتهم بواسطة مجموعات كبيرة من الإرهابيين ذوي الخبرة القتالية و المسلحين تسليحا جيدا بالكثير من القوة النارية وكانت النتيجة أنه عندما شن ألفا هجماتهم ، واجهوا منافسا مسلحا جيدا ومتحصنا خلف دروع بشرية من الرهائن ,تلك في الواقع لم تكن عملية هجومية سهلة لاي كان ..
كان لحصار بيسلان في عام 2004 عدد من التحديات الجسيمة التي واجهت عمل الوحدة ، بما في ذلك سلسلة القيادة الفظيعة ، وسوء أمن الموقع والتحكم فيه ، والحاجة إلى الارتجال و اعتماد خطة التدخل في اليوم الثالث عندما بدأت قوات غير معروفة باطلاق النار على المدرسة والذي ادى الى السيناريو النهائي للمعركة التي ادت لانطلاق انفجار عرضي لاحد المفخخات التي حملها الإرهابين وادت بحياة العشرات من الرهائن هذه العملية ادت بالوحدة الى فقدان حد كبير من مصداقيتها لسنوات طويلة ، لكنها لا تزال اليوم ذات مصداقية.

عمليات ألفا خلال الأزمة الأخيرة في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا هي أكثر قتامة بعض الشيء. معظم المعلومات المتاحة تقود الخبراء إلى الاعتقاد بأن العمليات هناك في البداية على الأقل كانت تحت سيطرة GRU (وكالة الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة الروسية) ، وبالتالي كانت تحت ادارة وحدات Spetsnaz GRU الخاصة بوكالة المخابرات العسكرية و واحدت قيادة العمليات الخاصة الروسية SSO الحديثة النشاءة و جنبا إلى جنب مع القوات الروسية المحمولة جوا والبحرية و وحدات المشاة. ومع ذلك ، فإن FSB لديه ميل إلى حشر انفه وتولي العمليات كلما أمكن ذلك. وبمجرد أن أصبحت شبه جزيرة القرم تحت السيطرة الروسية بالكامل ، ظهرت هناك مؤشرات على أن دور الجيش قد انتهى ، وأن جهاز FSB قد تولى العمل الاستخباراتي هناك في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، بدعم من وحداتهم الخاصة من TsSN FSB حسب الحاجة ، كانت سوريا في الغالب هي الاخرى عملية عسكرية نشطت فيها Alpha ، لكن إذا كانت ألAlpha في المسرح الروسي ، فإنها على الأرجح قد لعبت دورا ثانويا ، وسريا للغاية هناك ...

يجمع معظم الخبراء والمحللين على ان ال Alpha Group هي وحدة محترفة جدا very professional unit لكن في دور وخدمة مسيسة جدا من طرف الكرملين, لديهم تدريب ممتاز وفعال للغاية، وتتمع بميزانية غير محدودة على نحو فعال وبهيئة مؤسستية صحية للغاية وذات خبرة كبيرة وقدرة تشغيلية عالية ، ومع ذلك ، فانه من خلال هيكلتها الحالية ، يمكن أن تواجه الوحدة مشاكل عندما تتعامل مع واحدات عسكرية مستعدة لإشراك عناصر Alpha في معركة أكبر من مستوى الشركة FSB , حيث أنهم يفتقرون إلى قاعدة دعم أوسع لتنفيذ او مواجهات عمليات عسكرية شاملة ، وكل ضحية منهم يشبه تحطم قطعة أثرية لا تقدر بثمن. في مثل هذه الحالات ، قد يكون من الأفضل التخلي عن هذا المجال لوزارة الدفاع والسماح للجيش وحده بإجراء العمليات القتالية خارج حدود روسيا ، حيث أن وحداتهم وقادتهم من VDV و Spetsnaz GRU و SSO لديهم خبرة عملياتية اكبر في تنفيذ وتنسيق العمليات المشتركة والقدرة على ادراة مستويات اعلى من المنظومات القتالية والتسليحية المختلفة ...

الوحدة Vympel Group :

Spetsgruppa "V" ،اوTsSN Vympel , اختصار للمديرية Directorate "V" ، والمعروف أيضًا سابقا باسم "Vega" في الفترة 1993-1995 ، تم تشكيلها في عام 1981 ، حيث دمجت وحدتين خاصتين من وحدات KGB الخاصة في فترة الحرب الباردة - Cascade (Kaskad) و زنيث (Zenit ) - التي كانت مشابهة لشعبة الأنشطة الخاصة في السي آي إيه Black ops (المسؤولة عن العمليات السرية / السرية التي تنطوي على أعمال تخريب واغتيال في بلدان أخرى) وأعيد تخصيصها لعمليات مكافحة الإرهاب وعمليات التخريب. وهي مكلفة بحماية المنشآت الاستراتيجية خصوصا النووية، مثل المصانع ومراكز النقل ، تستخدم Vympel بكثافة في شمال القوقاز مع نظائرها Alpha , لدى Vympel أربع وحدات تنفيذية في موسكو ، مع مكاتب فرعية في كل مدينة تقريباً تحتوي على محطة للطاقة النووية ويقدر أن هؤلاء الرجال الذين يترواح عددهم قرابة 1200 شخص ، يديرون عمليات مماثلة لـ GRU Spetsnaz ولكن بطريقة أكثر سرية ، بالإضافة إلى توفرهم على قوة رد فعل سريعة مخصصة لحماية محطات الطاقة النووية في روسيا.

في عام 1981 تم تشكيل الوحدة من قبل الميجور جنرال يوري إيفانوفيتش دروزدوف ضمن المديرية العامة الأولى للكي جي بي ، كوحدة متخصصة من القوات الخاصة المتخصصة في الاختراق العميق والتخريب والعمل الخارجي المباشر والسري ومهام حماية السفارات السوفيتية وتفعيل خلايا التجسس في حالة الحرب. لقد أتقن معظم عملاء Vympel لغتين أو ثلاث لغات أجنبية ، حيث كان الهدف منها العمل في بلدان أجنبية ، خلف خطوط العدو. كلف Vympel باغتيال القيادة العليا لدول العدو وتدمير البنية التحتية الاستراتيجية وتنفيذ الانقلابات في "الفترة الخاصة" الحرجة ، عندما كان من الممكن تجنب اندلاع الحرب بين الدول العظمى باتخاذ اجراءت مماثلة ...

سرعان ما اكتسبت Vympel سمعة كونها من بين أفضل وحدات القوات الخاصة السوفيتية ، متجاوزة نظرائها من GRU و MVD ومع ذلك ، بعد انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، دمرت Vympel تماما الى ما لا نهاية وتما إعادة هيكلتها وإعادة تعريفها,حيث وضعت بدايتا تحت اشراف وزارة الأمن قبل أن تنحسر ضمن ادارة GUO (والذي كان المؤسسة الامنية والاستخباراتية القصيرة الأجل التي خلفت KGB لبرهة خلال عهد بوريس يلتسين) وأخيراً نقلت ادارتها إلى وزارة الداخلية .. لم يستطع الجزء الأكبر من عناصر Vympel تحمل الإذلال الذي الحق بهم كونهم اصبحوا تابعين للشرطة ، واستقالوا حسب الأصول ومن بين 278 ضابطًا ، اختار 57 ظابط فقط البقاء ضمن الوحدة التي وضعت تحت سلطة وزارة الداخلية واعيد تسميتها بالوحدة "Vega".

في عام 1995، تم منح مركز FSB للعمليات الخاصة (TSSN FSB ) السيطرة على Vympel واستعادت المجموعة اسمها الأصلي وتمت إعادة دمجها في هياكل خدمة المخابرات وتحول التركيز من عمليات التخريب السرية - السرية إلى مكافحة الإرهاب وإنفاذ السلامة النووية, يخضع عملاء Vympel لتدريب خاص يتعلق بتدريب على استخدام الأجهزة المتفجرة المرتجلة أو الخاصة ، مما يسمح لهم باستخدام تكتيكات "شبيهة بالارهابيين" للقيام بعملياتهم و يشمل التدريب البدني القتال عن قرب ، والتدريب على المظلات ، والغوص ، وتقنيات القتال تحت الماء ، وتسلق الجبال ، وتقنيات تسلق الجبال . تم نشر مجموعات إقليمية من Vympel في المدن ذات المرافق النووية الهامة بشكل خاص.

بخلاف نشاطات مكافحات الارهاب في القوقاز لا يعرف الكثير عن عملياتها وأنشطتها الحالية ، باستثناء الاستيلاء على زعيم المسلحين الشيشان سلمان رادوييف في مارس 2000 وعمليات تحرير رهائن المدرسة في بيسلان في 20 سبتمبر, كما شاركت الوحدة في الحملات الشيشانية الروسية وفي اقتحام المبنى السوفيتي الأعلى خلال الأزمة الدستورية الروسية عام 1993 , وتعتبر عملية تحرير الرهائن السوفيات عام 1984 في لبنان احد اشهر عمليات الوحدة ....

الوحدة Smerch :

Spetsgruppa "S" ، اختصار للمديرية Directorate "S" ، والمعروف أيضًا باسم Smerch ، ولكن تعرف أيضًا باسم خدمة العمليات الخاصة ، وهي وحدة جديدة نسبيًا تم تشكيلها في يوليو 1999 متخصصة في عمليات الاعتقال ذات المخاطر العالية وملاحقة الفارين والملاحقين من طرف العدالة , تنطوي غالبا مهامها الاساسية في المشاركة على القبض ونقل افراد العصابات والقادة الإجراميين الذين يساهمون في اشعال الاضطرابات شمال القوقاز و باقي أنحاء روسيا, كما تتضمن مهامهم نتفيد عمليات التدخل المباشر ضد معاقل العصابات والملاحقين في جنوب روسيا بالإضافة إلى عمليات الاعتقال واسعة النطاق في المدن ذات الكثافة السكانية العالية وحراسة المسئولين الحكوميين ....يشار إلى هذه المجموعة باسم اوTsSN Smerch , والى جانب الوحدة Alpha و Vympel فانا مركز العمليات الخاصة TSSN FSB التابع لجهاز الامن الفدرالي الروسي FSB ، يشغل العديد من وحدات القوات الخاصة على المستوى الإقليمي والتي تُعرف عادةً باسم ROSN أو ROSO (الإدارة الإقليمية للتسمية الخاصة Regional Department of Special Designation ) ، اشهرها وحدة Grad (Hail) في سانت بطرسبرغ و Kasatka (Orca) في Murmansk و Zapad في kaliningrad

الوحدة SN :

او ما يعرف بال Directorate К هي مديرية حديثة ضمن جهاز FSB شكلت بالاساس من خلال دمج الوحدة Ессентуки -СН لمدينة Yessentuki والوحدة 2-я служба СН لمدينة سيفاستبول بالقرم في مديرية واحدة..يتركز معظم نشاط هذه الوحدة على مكافحة النشاط الارهابي والتخربي في كل من القرم وشمال القوقاز مع مهام حماية المنشاءت الحيوية المشيدة حديثا في القرم المسترجعة ومراقبة النشاط المعادي على الشريط الحدودي الروسي الاوكراني في منطقة البحر الاسود والقرم
 
التعديل الأخير:

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
اول الصور والفيديوهات التي ساضعها في الموضوع هي التي تخص العمليات الحقيقية التي قامت بها وحدات ال FSB الخاصة
1546642901169.png

_gaNV_T3VIo (2) - Copie.jpg
_HuA4dTd6-w (2) - Copie.jpg
0HzOkdEMG7A (2) - Copie.jpg
1eIwOhTcg7k - Copie.jpg
1NJL1aXxZ9s - Copie.jpg
2hwkgSqxmnc - Copie.jpg
2uY_6wLCNTY - Copie.jpg
3qwBobjtkQo - Copie.jpg
4In4nT-v3Eg - Copie.jpg
5phl2YsyYkA - Copie.jpg
8y0xdPU0ecE - Copie.jpg
8zEDtXrEuuI (2) - Copie.jpg
82cJeEPJPL0.jpg
164SqO0r3rk.jpg
1388953_1455641901399198_1901835446_n.jpg
11755751_594900937315593_4606750971762420959_n.jpg
13680508_736607716478247_1133062659081071820_n.jpg
25348630_1540953155991922_4422665592127871009_n.jpg
 
التعديل الأخير:

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,261
الإعجابات
22,609
النقاط
113
هذا الموضوع سيخصص حصريا لكل ما يتعلق بالواحدات الخاصة لجهاز الامن الفدرالي الروسي FSB - معلومات -صور -فيديوهات واي رد خارج نطاق الموضوع ونطاق جهاز FSB سيحذف مباشراتا....

يكلف مركز FSB للأغراض والعمليات الخاصة FSB Special Purpose Center (TsSN FSB، центр специального назначения ФСБ) رسميا بمكافحة الإرهاب وحماية النظام الدستوري للاتحاد الروسي و يتألف TsSN FSB من حوالي 8000 مشغل Operators تقريبًا ينقسمون في 4 مديريات تشغيلية:

المديرية Directorate A
المديرية Directorate V
المديرية Directorate S
المديرية Directorate К
وحدات FSB الإقليمية RO
على حسب علمي يا عزيزي القيصر بأن المهمة رقم 1 لهذه الأجهزة و المنظمات هي مكافحة التجسس
و هي قد ألقت القبض على عشرات من الجواسيس سنويا من عام 2002
أما المغاوير المقاتلون فهم قسم تخصصي داخل كل وحدة من هذه المنظمات فعليا
 

SU-41

رياس البحر
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
1,841
الإعجابات
7,023
النقاط
113

SU-41

رياس البحر
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
1,841
الإعجابات
7,023
النقاط
113
Photos from the FSB's Special-Purpose Center's Directorate "S" 2019 calendar

IMG_20190114_192715.jpg
IMG_20190114_192711.jpg
IMG_20190114_192705.jpg
IMG_20190114_192700.jpg
 
  • Like
التفاعلات: hamma

SU-41

رياس البحر
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
1,841
الإعجابات
7,023
النقاط
113
IMG_20190114_193149.jpg
IMG_20190114_193145.jpg
IMG_20190114_193140.jpg
IMG_20190114_193134.jpg
 
  • Like
التفاعلات: hamma

SU-41

رياس البحر
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
1,841
الإعجابات
7,023
النقاط
113
IMG_20190114_193130.jpg
IMG_20190114_193125.jpg
IMG_20190114_193120.jpg
 
  • Like
التفاعلات: hamma
أعلى