مروحيات AH-64E Apache للمغرب

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
15,837
النقاط
130
التعديل الأخير:

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
15,837
النقاط
130
عدد لاباس به من الطائرات المروحية
لكن كلفة عالية جدا 118 مليون دولار للمروحية

العدد الأساسي المتعاقد عليه هو 24 مروحية مع خيار اضافي بـ 12 أخرى اذا رغم المغرب بذلك مستقبلا .
 

algerian triumph

الهادر
عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
2,567
مستوى التفاعل
10,485
النقاط
113
العمر
32
العدد الأساسي المتعاقد عليه هو 24 مروحية مع خيار اضافي بـ 12 أخرى اذا رغم المغرب بذلك مستقبلا .
هل السعر 4250 مليون دولار يشمل الصفقة الحالية و الخيار الاضافي المستقبلي ؟
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
15,837
النقاط
130
هل السعر 4250 مليون دولار يشمل الصفقة الحالية و الخيار الاضافي المستقبلي ؟
ذلك المبلغ لـ 36 مروحية مع كل الخدمات المرفقة من تدريب و دعم فني .
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
15,837
النقاط
130
الجارة الغربية طلع عندها الاموال بعد سنوات من التشكي بضعف مزانيتهم و ضعف مواردهم المالية حيلة جيدة لعدم لفت الانظار
لا خطة مالية لا هم يحزنون ، المغرب قبض ثمن مشاركته في حرب اليمن 22 مليار دولار من السعودية مثل غيره من أعضاء الحلف العربي .
10.5 مليار دولار للسنة المالية 2019-2020 و 11.5 مليار دولار للسنة المالية 2020-2021 .
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,257
مستوى التفاعل
8,509
النقاط
113
الإقامة
HKJ
Twitter
Nashab_32
صفقة في المستوى للجارة الغربية مبروك عليهم.
هل هناك معلومات متى يبدأ التسليم؟؟؟
حاليا اظن هناك الصفقة القطرية ، و الصفقة المصرية الجديدة ، و اظن بواقي الصفقة السعودية ممكن ، هؤلاء جميعهم امام المغرب ..
 

ezerdi

عضو ناشط
إنضم
20 أكتوبر 2015
المشاركات
55
مستوى التفاعل
204
النقاط
33
لا خطة مالية لا هم يحزنون ، المغرب قبض ثمن مشاركته في حرب اليمن 22 مليار دولار من السعودية مثل غيره من أعضاء الحلف العربي .
10.5 مليار دولار للسنة المالية 2019-2020 و 11.5 مليار دولار للسنة المالية 2020-2021 .
السعودية تعطي 20 مليار دولار !! لو كان رحنا و خلاص
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
15,837
النقاط
130
السعودية تعطي 20 مليار دولار !! لو كان رحنا و خلاص
تظن أنها مزحة أو مجرد ادعاء . أدهشك حجم المبلغ ، مصر أخذت أربعة أضعاف ذلك .

من الغباء ربط مصيرك و أرواح أبناء بلدك بدولة يحكمها طفل يعتقد أن الحروب ألعاب فيديو كل صباح يعلن واحدة جديدة .
اذا تورط MBS أكثر في اليمن أو دخل لعبة ACTION أخرى مستقبلا و رفض أمير المؤمنين لكل الأديان مشاركته اللعب سيحدث للمغرب ما حدث للبنان في صفقة 3 مليار دولار .
 

NæSsîM

عضو فعال
إنضم
6 يونيو 2019
المشاركات
449
مستوى التفاعل
1,943
النقاط
93
العمر
20
الإقامة
بجاية
لا خطة مالية لا هم يحزنون ، المغرب قبض ثمن مشاركته في حرب اليمن 22 مليار دولار من السعودية مثل غيره من أعضاء الحلف العربي .
10.5 مليار دولار للسنة المالية 2019-2020 و 11.5 مليار دولار للسنة المالية 2020-2021 .
تعليقك هذا أصبح يتداول في الجوار حول نفس الموضوع. أكثر من الموضوع نفسه (هعهعهعهع)
 

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى
فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,414
مستوى التفاعل
26,762
النقاط
113
الإقامة
قيد الانشاء
بالتوفيق للمغرب صفقات نوعية صبروا كثيرا ونالو الافضل
الصابر ينال كما يقول المثل
ليس مثل وحد الناس صامو عام وفطروا على جرانة روسية
 

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى
فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
9,414
مستوى التفاعل
26,762
النقاط
113
الإقامة
قيد الانشاء
تظن أنها مزحة أو مجرد ادعاء . أدهشك حجم المبلغ ، مصر أخذت أربعة أضعاف ذلك .

من الغباء ربط مصيرك و أرواح أبناء بلدك بدولة يحكمها طفل يعتقد أن الحروب ألعاب فيديو كل صباح يعلن واحدة جديدة .
اذا تورط MBS أكثر في اليمن أو دخل لعبة ACTION أخرى مستقبلا و رفض أمير المؤمنين لكل الأديان مشاركته اللعب سيحدث للمغرب ما حدث للبنان في صفقة 3 مليار دولار .
وكم فقد المغرب خلال الخمس سنوات ؟؟؟ طائرة اف 16 وقبطانها وقبض ملايير اخرجته من ازمة وارتقت بجيشه
هذه اسميها مصالح
عاجبك جماعتنا الواد ماديهم وهو يقولو محلاها عومة
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,257
مستوى التفاعل
8,509
النقاط
113
الإقامة
HKJ
Twitter
Nashab_32
عندها ستحقق حلمك بتجهيز القوات الجوية الاردنية بكل ما كتبته منذ مدة حول ما يجب تزويدها به :D

قارن بماذا يشارك الاردن في هذا التحالف إن كان أكثر من المغرب هنيئا لكم بضعف ما حصلو عليه. gargamel
كل اللي بدي اياه 120 F-16 Viper ، و 48 F-15 أو Su-30 ، و مجموع 36 مروحية مطورة كوبرا الى المعيار الاردني الجديد AH-1Z Lite (سبق و كتبت عنه) ، و 36 مروحية AH-64 أو AH-1/Z Viper أو AH-1/W نطورها الى المععيار الاردني AH-1/z Lite .. و أهم شيء يكونوا Open Source حتى ندمج عليهم التسليح المحلي المستقبلي ، و طائرات تانكر تزود بالوقود و أواكس و حرب الكترونية .. و سلامتكم سلاح جونا هكذا قادر على حماية الأردن 100% و لسنا بحاجة بناء قواعد جديدة ، قواعدنا كافية و زيادة .. لكن هات مين يستوعب هالكلام !!! أهم شيء التانكر ، حتى لا تتكرر حادثة 2015 عندما توجهت مقاتلاتنا لامريكا للمشاركة في العلم الأحمر !
 

الصقر الجزائري

The Algerian Falcon
عضو مميز
إنضم
16 أكتوبر 2015
المشاركات
2,906
مستوى التفاعل
11,516
النقاط
113
الإقامة
وهران
كل اللي بدي اياه 120 F-16 Viper ، و 48 F-15 أو Su-30 ، و مجموع 36 مروحية مطورة كوبرا الى المعيار الاردني الجديد AH-1Z Lite (سبق و كتبت عنه) ، و 36 مروحية AH-64 أو AH-1/Z Viper أو AH-1/W نطورها الى المععيار الاردني AH-1/z Lite .. و أهم شيء يكونوا Open Source حتى ندمج عليهم التسليح المحلي المستقبلي ، و طائرات تانكر تزود بالوقود و أواكس و حرب الكترونية .. و سلامتكم سلاح جونا هكذا قادر على حماية الأردن 100% و لسنا بحاجة بناء قواعد جديدة ، قواعدنا كافية و زيادة .. لكن هات مين يستوعب هالكلام !!! أهم شيء التانكر ، حتى لا تتكرر حادثة 2015 عندما توجهت مقاتلاتنا لامريكا للمشاركة في العلم الأحمر !
يجب أن نتحلى بالمنطقية الأمر لا يتعلق بكل ما تريده أنت أو أنا الأمر يتعلق بقدرة الميزانية و حنكة المفاوض الأردن يحتاج 24 فايبر فالبداية 30 أباتشي أو مي-28 بالإضافة 100 دبابة سواء روسية أو غربية هذا رغم أنه بسيط لكنه مكلف جدا ربما بحدود 10 ملايير دولار الأمر الذي لا تقدر عليه الميزانية الأردنية حاليا
 

oredo

عضو ناشط
إنضم
9 ديسمبر 2016
المشاركات
70
مستوى التفاعل
183
النقاط
33
العمر
57
تكلفة صفقة بهاضة جدا.. ..هذه أن كانت حقيقية لان تكلف صيانة ستكون عائق كبير و مكلفة جدا نتدكر مصر انها تعني من صيانة ادا من بين شروط أن تكون صيانة في أمريكا ..و لا تستطيع إضافة تغير أو صيانة حتى صاروخ أو مح أي شئ إلا برعاية أمريكا...
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,257
مستوى التفاعل
8,509
النقاط
113
الإقامة
HKJ
Twitter
Nashab_32
يجب أن نتحلى بالمنطقية الأمر لا يتعلق بكل ما تريده أنت أو أنا الأمر يتعلق بقدرة الميزانية و حنكة المفاوض الأردن يحتاج 24 فايبر فالبداية 30 أباتشي أو مي-28 بالإضافة 100 دبابة سواء روسية أو غربية هذا رغم أنه بسيط لكنه مكلف جدا ربما بحدود 10 ملايير دولار الأمر الذي لا تقدر عليه الميزانية الأردنية حاليا
مروحيات و دبابات روسية إنساها شبه مستحيل .. الآن الأمر محسوم حول تطوير 24 مروحية كوبرا الى المعيار AH-1/Z Lite الذي حولها الى فايبر بمحرك واحد ، لدينا الطائرات الكوبرا التي جائت منحة امريكية من المخزون الصهيوني 16 مروحية ، يمكن استغلال 12 أخر ليزيد العدد الى 36 ، و كثير مصادر أشارت إلى أنه الأردن سيكون من أول الدول التي ستحصل على AH-1/W Super Cobra بسبب خروجها من الخدمة في امريكا و نقوم بتطويرا الى AH-1/Z Lite و تصبح مثل الفايبر بالضبط ! الأباتشي طالما إقتصادنا لم يتحسن فلا احبذها ، سلاح الجو لن يستطيع على تشغيلها لكلفتها العالية !
الدبابات ، مبدئيا هناك أخبار عن دبابة غربية جديدة ستنضم للخدمة ، لن أتكلم في الأمر حتى نحصل على الخبر الأكيد أو أن تظهر لدى الألوية المدرعة ..
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل