مستقبل القوات الامريكية في العراق

محمد وليد

قيادة اركان
إنضم
25 يناير 2019
المشاركات
1,021
الإعجابات
2,157
النقاط
113
السبت ٠٢ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:٤٦ بتوقيت غرينتش
العالم - خبر واعرابه

الخبر:
نفى مركز الاعلام الامني العراقي بشدة ما ورد من اخبار حول استقرار القوات الاميركية في مقر القوات المسلحة العراقية .
التحلیل:
- بينما اكد ترامب على انسحاب القوات الاميركية من سوريا وافغانستان وقال انه لا يفضل ان يلعب دور " شرطي المنطقة" لكنه التزم الصمت امام تواجد حوالي 7 الى 8 الاف عسكري امريكي في العراق. فسر هذا الصمت بان ترامب بعد الانسحاب من سوريا سوف ينقل قواته الى اربيل العراق. هذا بينما التاكيد على خروج القوات الاميركية من هذا البلد احد الرسائل الاساسية للانتخابات العراقية.
- بعد تشكيل البرلمان العراقي الجديد كان احد طلبات النواب خاصة التكتلين الحائزين على الاغلبية في البرلمان اقرار قانون خروج القوات الاميركية من العراق وما تزال هذه المطالبات احد اولوياتهم.
- حتى لو تم قبول بالزعم الامريكي المبني على محاربة "داعش" لكن الحقيقة تؤكد على ضرورة خروج امريكا من العراق قبل ذلك ولكن بالنسبة لوجهة النظر الاميركية ماتسمى بـ" مراقبة ايران من قريب" فيبدو ان ترامب لايرغب في ترك العراق او خفض عدد قواته في هذا البلد بالرغم ان هذه المسالة كانت احدى شعاراته الاصلية في الانتخابات مثل خروج القوات الاميركية من سوريا.
- ليس بعيدا ان تتداول اخبار حول مثلا استقرار القوات الاميركية في موصل العراق هذه الايام وسوف تكون تداول هذه الاخبار صنيعة الاميركان لـ"جس نبض" الراي العام العراقي لاستمرار التواجد الاميركي في العراق خاصة ان الاسئلة الاخيرة للجنة الامن في البرلمان العراقي لعبد المهدي والتي كانت تتعلق بعدد القوات الاميركية العسكرية ونهاية تواجدهم في العراق محل اهتمام الراي العام العراقي.
www.alalamtv.net
 
أعلى