مشروع Raytheon "جندي في فقاعة" ... تقنية حديثة للتخفي وتبادل البيانات لاسلكياً بين الجنود.

salah m

عقيد

أقلام المنتدى
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
4,284
مستوى التفاعل
14,790
مشروع Raytheon "جندي في فقاعة" ... تقنية حديثة للتخفي وتبادل البيانات لاسلكياً بين الجنود.


تجهيزات تقنية شركة رايثون مشروع جندي في فقاعة

تقدم شركة رايثون Raytheon مشروع "جندي في فقاعة" غير مرئية وهي تقنية جديدة للتخفي وتبادل البيانات بأمان بين الجنود فالجندي في الحرب الحديثة إلى جانب حمله لمهمانه وتسليحه القتالي يعتبر كتلة من المعلومات حيث يرتدي نظارات واقية وسماعات رأس ، ويتخاطب بأجهزة الراديو ، وبستحدم أقراص الكمبيوتر

وكل تلك البيانات تتطلب وجود كتلة من الأسلاك تشترك في نقل تلك البيانات بين أجهزة الاستشعار المختلفة. لماذا هذا العدد الكبير من الأسلاك؟ لأنك لا تريد البلوتوث في ساحة المعركة.

المعمارية آن ماري بويبش Buibish ، مهندسة معتمدة وزميلة هندسية رفيعة في رايثيون تقدم لنا الإجابة وتقول "من السهل اختراق جهاز البلوتوث وإمكانية اكتشافه بسهولة" ولذلك الجيش لا يريد استخدام البلوتوث لأن هناك الكثير من المشكلات المتعلقة بها. "

تعمل بويبش Buibish لإنشاء شبكة شخصية ، أو PAN ، بدون بلوتوث وبدون العديد من الأسلاك وهي تعمل على سبيل الإعارة في SOFWERX ، حاضنة تكنولوجيا غير ربحية مقرها تامبا لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية ، حيث تعمل كمهندس رئيسي في المشروع.

ومن خلال تكييف التكنولوجيا المستخدمة في أجهزة المساعدة على السمع ، يقوم المهندسون بتطوير شبكة شخصية - "فقاعة بيانات" - التي ستعمل على توصيل أجهزة الاستشعار التي تحملها الأجهزة لاسلكيا ، لكنها تبقى صعبة الكشف عنها.

الهدف من المشروع هو بناء فقاعة بيانات غير مرئية حول كل جندي وتقول المهندسة آن بأن ذلك "سيؤدي إلى إزالة الأسلاك من سماعات الرأس إلى النظارات الواقية إلى الكمبيوتر وبالتالي إزالة كل العقبات وسيكون الهدف الأول من العمل الهدف هو إزالة الأسلاك والهدف التالي هو إضافة أجهزة الاستشعار والهدف الذي يليه مشاركة البيانات الشخصية ".

هذين الهدفين الأخيرين لا يقل أهمية عن الأول. لأن النظام سيزيل الكثير من الأسلاك ، وسيكون كل جندي قادرًا على حمل المزيد من المستشعرات أكثر مما يستطيع الآن وهذا يترك مجالاً للتكنولوجيات التي لم يتم تطويرها بعد.

يعمل فريق المشروع على تكييف الحث المغناطيسي القريب من المجال ، وهي تقنية مستخدمة في أجهزة مساعدة السمع ، من بين أمور أخرى على عكس أجهزة الراديو التقليدية - المصممة لاستخدام هوائي للإذاعة على أوسع نطاق ممكن ، أو "مجال بعيد" - تولد أنظمة NFMI مجال مغناطيسي محلي يقيد المسافة التي تنتقل إليها موجات الراديو وتقول بويبش إن ذلك يمنحها "احتمالية منخفضة للاعتراض واحتمال منخفض للاكتشاف."

لكن الغموض الكلي ليس هو الهدف كما يجري تصميم المشروع لإنتاج ما يطلق عليه بويبش "وصلة البيانات القائمة على القرب" ، والتي يمكن من خلالها للأفراد المجهزين بالمثل مشاركة المعلومات بسرعة وكفاءة عند تداخل فقاعاتهم.

على سبيل المثال ، جرح جندي مع شبكة المنطقة الشخصية في ساحة المعركة سوف يجعل الرابط من الممكن تبادل المعلومات مع طبيب قريب في شبكة مماثلة. ويمكن نقل التاريخ الطبي للمقاتلين الجرحى وحيويته إلى طبيب قريب ، مما يؤدي إلى علاج أكثر دقة وأفضل توقيتًا.

"إذا كان جندي يرتدي جهاز استشعار حيوي ، يمكن أن يأتي طبيب بالقرب منه ، والدخول إلى مساحته الشخصية ، وسيتم تحميل (البيانات) تلقائيا" .

وقالت Buibish لا يزال هناك بعض العمل الذي يتعين القيام به بشأن التكنولوجيا. ويتعين على المهندسين أن يجتمعوا معا في معايير الصناعة ، لشيء واحد ، مثلما كان على مصنعي أجهزة التلفزيون وأجهزة البث أن يتفقوا على القرار وخصائص أخرى للبث عالي الوضوح قبل أن يتم طرح هذه التكنولوجيا في الأسواق.

وقالت: "بمجرد أن نتمكن من إثبات وجود تكنولوجيا لاسلكية موثوقة وآمنة ، أعتقد أن كل القوى ستريدها وستكون في حالة طلب مرتفع للغاية عبر الجيش ".
https://www.fastcompany.com/40561239/how-raytheons-soldier-in-a-bubble-technology-could-save-lives
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل