مصر تتعهد بالدفاع عن دول الخليج حال تعرضها لتهديد مباشر

FELLAGA

رقيب أول

إنضم
22 يوليو 2015
المشاركات
561
مستوى التفاعل
1,693
النقاط
93
lksdfvk.jpg


تعهدت مصر بالدفاع عن دول الخليج العربي في حال تعرض تلك الدول لتهديدات مباشرة.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أن بلاده لن تتواني في الدفاع عن أشقائها في الخليج في حالة تعرضهم لتهديد مباشر، مشددا على أن الجيش المصري هو جيش كل العرب، وأن عبارة "مسافة السكة" تعكس هذا المفهوم.

وكان السيسي قد أطلق عبارة "مسافة السكة" للتدليل على سرعة التحرك المصري للدفاع عن دول الخليج ضد أي تهديد خارجي.

وقال السيسي خلال لقائه مع وفد من كبار الصحفيين والإعلاميين الكويتيين "إن مصر لا تتدخل في شئون الدول الأخرى وأنها تحترم إرادة الشعوب، ولكنها قادرة على صد أي هجوم والرد على أي اعتداء أو تهديد مباشر سواء عليها أو على أشقائها".

ودلل على ذلك بموقف مصر إزاء الأحداث في ليبيا، حيث امتنعت عن التدخل في الشأن الليبي أو استغلال الأوضاع الصعبة للشعب الليبي للمساس بمقدراته، وكانت المرة الوحيدة التي قامت فيها مصر بعمل عسكري حين قامت التنظيمات الإرهابية في ليبيا بذبح 21 مصرياً.

وشدد السيسى على أن مصر لن تتردد في إرسال قواتها إلى دول الخليج، ومن بينها دولة الكويت، للدفاع عنها إذا ما تعرضت لأي اعتداء أو تهديد مباشر.

واًوضح أن "الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ليس شأناً قومياً فحسب، ولكنه شأنٌ ديني ووطني وأخلاقي كذلك، فالدين الإسلامي الحنيف لا يقبل ترويع المواطنين".

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية بأن أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي أشادوا في مستهل اللقاء بمشاركة القوات المسلحة المصرية في حرب تحرير الكويت، مستذكرين الدماء المصرية الطاهرة التي سالت على أرضهم وامتزجت بدماء أشقائهم الكويتيين.​

 
السعودية تستاهل , وقفو معانا في حروب مختلفة .. فرسان الحجاز و الحملة الفرنسية علي مصر انتهاء بحرب 1973 (طبعا الشعب هو اللي وقف معانا)

طبعا تأثير (الرز) واضح في كلام ال Sissy ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السعودية تستاهل , وقفو معانا في حروب مختلفة .. فرسان الحجاز و الحملة الفرنسية علي مصر انتهاء بحرب 1973 (طبعا الشعب هو اللي وقف معانا) لكن آل سعود و نظامهم ربنا يحرقهم بجاز نفس الشيء الي آل نهيان و آل صباح آنتهاء بالقزم الأردني ابن مستر No Beef.

طبعا تأثير (الرز) واضح في كلام ال Sissy ..

مصر لها ما يكفيها من المخاطر التي تفكر في كيفية درئها ،الجنوب و الأزمة الليبية و سيناء دون أن ننسى الجارة سوسو ، دعنا نكن واقعيين من يهدد الخليج .. إيران ! و لنفترض أن حرب اندلعت و قررت مصر التدخل هل ستكون مشاركة رمزية و بالتالي غير فعالة أم سيكون تدخل كبير و بالتالي استهلاك نسبة عالية من القوة البشرية العاملة في الجيش ،هذا يهدد بكشف ظهر مصر و فتح ثغرة في أي جهة من الحدود ، السيسي و رغم كل ما له و عليه إلا هذه لا أتوقع أن يقدم عليها .. هو أخيرا عسكري براغماتي يفكر بالمصلحة المصرية و هدفه حلب دول الخليج أكثر .
في النهاية هو تصريح استهلاكي يريد منه السيسي دغدغة جيوب الخليجيين لتحصيل مزيد من الدولارات و عندما يستجد الجد .. يمكنك مراجعة التسجيل الصوتي للسيسي حول الخليجيين
 
عودة
أعلى