• شارك - التحضيرات لمعرض العمليات الخاصة Sofex-2020

مقارنة بين الاباتشي و صياد الليل

Nasr Eddine

النابغة
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,191
مستوى التفاعل
2,669
النقاط
113
العمر
53
الإقامة
وهران
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

-- تحمل المروحية الروسيةM1-28 لقب "صياد الليل"، وهي تعتبر أحدث إضافة على الأسطول الجوي الروسي بعدما تلقت عام 2013 عملية تطوير بأسلحة عالية الدقة ونظام تحكم جديد وقمرة قيادة الكترونية.ونقلت وكالة "صوت روسيا" عن نائب مدير شركة "التكنولوجيا الالكترونية" غيفي جانجاغافا، قوله إن الشركة "تقوم حاليا بتحديث تكنولوجيا الحواسيب ووسائل التصوير والملاحة."

كما قامت الشركة بحجز أسلحة مزودة بالتوجيه البصري لهذه المروحية. ووفقا لأقوال ذلك الإداري، فإن الصاروخ الجديد لـ"صياد الليل" يتميز بالتوجيه النهائي الجيد ونظام القصور الذاتي الذي يساعد على التوجيه عند اكتشاف الهدف على بعد 6-8 كلم.






ولدى "صياد الليل" القدرة على التواصل مع الطائرات والمراكز الأرضية والأقمار الصناعية، وتبلغ سرعتها 320 كلم في الساعة، ويصل وزنها فارغة إلى ثمانية أطنان.







أما طائرة الأباتشي الأمريكية، فقد شكلت لنفسها سمعة عسكرية ممتازة في الحروب التي خاضتها القوات الأمريكية خلال السنوات الماضية، وتمتلك المروحية مقدمة مزودة بأجهزة حساسة لرصد الأهداف، إلى جانب نظام للرؤية الليلية، كما أنها تحمل رشاشا من عيار 30 ملم.

ويمكن للمروحية حمل أربعة صواريخ وهي عادة ما تكون من طرز مثل "هيل فاير" و"هايدرا"، ولكن الميزة الأبرز في الطائرة تبقى القفزة النوعية المتمثلة في أجهزة العرض عبر الخوذة، بل ويمكن للطيران التحكم بالرشاش عبر الخوذة بحيث يتوجه الرشاش آليا بالاتجاه الذي ينظر إليه الطيار.




arabic.cnn
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى