مقتل 3 جنود أمريكان وإصابة آخرين في هجوم بالنيجر

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,885
النقاط
113
مقتل 3 جنود أمريكان وإصابة آخرين في هجوم بالنيجر

aJBdP.jpg


قتل ثلاثة جنود من القوات الأميركية الخاصة، وأُصيب اثنان آخران، جراء هجوم استهدف دوريتهم في النيجر بالقرب من الحدود مع مالي.

وأفاد مسؤول عسكري أمريكي، بأن الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء، أدى أيضا إلى مقتل خمسة من جنود جيش النيجر.

وأشار، إلى أن الحادث وقع عندما نصب مسلحون كمينا لدورية من جيش النيجر يرافقها جنود أميركيون.

وذكر مصدر محلي، أن الدورية المستهدفة كانت تبحث عن مسلحين هاجموا المنطقة في وقت سابق، ثم لاذوا بالفرار، قبل أن يعودوا وينصبوا كمينا للجيش.

هذا وتتعرض منطقة غربي النيجر لهجمات متتالية يشنها مسلحون من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والجماعات الأخرى المرتبطة به.

وأكدت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) أنباء تعرض الدورية للهجوم، لكنها لم تذكر وقوع قتلى أو جرحى، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

https://khbrpress.net/post/128429/مقتل-3-جنود-أمريكان-وإصابة-آخرين-في-هجوم-بالنيجر
 
الهجوم وقع على بعد 200 كلم تقريبا شمال نيامي، بحسب بيان للقيادة الأمريكية النيجرية من مقرها في شتوتغارت بألمانيا.

من جهته، أعلن رئيس النيجر محمد يوسفو الخميس أن بلاده تعرضت لهجوم من "مجموعات إرهابية" مما أدى إلى سقوط "عدد كبير من الضحايا".

ولم تعلن أسماء الجنود الأمريكيين لكن تقارير إعلامية ذكرت أنهم من القوات الخاصة "غرين بيريت" (القبعات الخضر) التي كانت في النيجر لتدريب القوات المحلية.

ونقل الجنديان الأمريكيان الجريحان إلى مركز طبي في ألمانيا، وهما في "حالة مستقرة"، بحسب بيان القيادة.

وأكد مصدر أمني إقليمي أن الكمين نفذه "رجال مدججون بالسلاح قدموا من مالي" و"استهدف قافلة لجنود نيجريين وأمريكيين، بالتأكيد مدربين".

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية أن الجنود الأمريكيين والنيجريين وقعوا في كمين بعدما بدأوا مطاردة مسلحين كانوا قد هاجموا قرية تونغو تونغو في منطقة شمال تيلابيري.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها الإقرار بوجود جنود أمريكيين في المنطقة حيث تستهدف الهجمات عموما مواقع للجيش النيجري ومخيمات اللاجئين. والأمريكيون حاضرون بشكل كبير في النيجر، خصوصا في مطار أغاديز عبر قاعدة تقلع منها طائرات من دون طيار تراقب منطقة الساحل. لكن العسكريين العاملين في هذه القاعدة لا يخرجون منها سوى في حالات نادرة.

وإضافة إلى القاعدة، هناك قوات خاصة أمريكية ومدربون في البلاد منذ بداية الألفية الثالثة لتدريب العسكريين النيجريين.

وكانت النيجر والولايات المتحدة وقعتا في تشرين الأول/أكتوبر 2015 اتفاقا عسكريا ينص على التزام كل من البلدين "العمل معا على مكافحة الإرهاب" وعلى أن يدرب الجيش الأمريكي "الجنود النيجريين في مكافحة الإرهاب".

وثمة قاعدة أيضا لفرنسا، القوة الإستعمارية السابقة والشريك الأول للنيجر، في مطار نيامي تقلع منها مقاتلات رافال وطائرات من دون طيار. وفي إطار عملية برخان، تملك القوات الخاصة أيضا قاعدة في ماداما في شمال النيجر.

كذلك، باشرت ألمانيا بناء قاعدة جوية لوجستية بهدف دعم بعثة الأمم المتحدة في مالي.

فرانس 24 / أ ف ب





 
البنتاغون: مقتل جندي أميركي رابع في كمين بالنيجر

قال الجيش الأميركي، الجمعة، إن جنديًا أميركيًا رابعًا قتل في هجوم وقع يوم الأربعاء بالنيجر، ما يرفع عدد القتلى في الواقعة التي سلّطت الضوء على مهمة مكافحة الإرهاب الأميركية هناك.
وكشف البنتاغون عن تحديد موقع جثة الجندي الرابع، لكنه رفض الإعلان عن اسمه، انتظارًا لإبلاغ أسرته أولًا.


وقال الكولونيل روبرت مانينج، في بيان: "استعدنا جثة جندي أميركي آخر من منطقة الهجوم، ما يرفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في هذا الهجوم إلى أربعة"، بحسب ما نقلت "رويترز".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن الولايات المتحدة تشتبه في أن جماعة محلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي هي التي نفذته.

https://www.alaraby.co.uk/flashnews/2017/10/6/البنتاغون-مقتل-جندي-أميركي-رابع-في-كمين-بالنيجر
 
الخريطة تببن بوضوح حصار أمريكي للدول العربية الواقعة في شمال إفريقيا.هل هناك مخطط لاحتواء الإسلام و وقف انتشاره في القارة السوداء؟؟إنها تذكرني بسياسة احتواء التمدد الشيوعي في آسيا في سنوات -60و70 من القرن الماضي ، حيث قامت امريكا بنفس الخطة وهي بناء قواعد عسكرية بداية من اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان حتى فيتام الجنوبي و اللاوس وتايلندا ووصولا إلى إيران ،او ما كان يسمى آنذاك La politique de confinement
 
البنتاجون يسعى لتهدئة الانتقادات بعد مقتل جنود أمريكيين في عملية بالنيجر
- سعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين إلى تهدئة انتقادات من أعضاء بالكونجرس بأنها لم تكن صريحة بشأن مقتل أربعة جنود أمريكيين في كمين بالنيجر هذا الشهر.

وأبلغ الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الصحفيين أن ضابطا بالقيادة الأمريكية في أفريقيا يجري تحقيقا في الحادث مضيفا في الوقت نفسه أنه لا توجد دلائل أولية على أن الجنود المعنيين قاموا بأعمال تنطوي على مخاطر كبيرة.

وقال دانفورد ”هناك تكهناك كثيرة بشأن العملية في النيجر وثمة تصور بأن وزارة الدفاع ليست صريحة وأعتقد أن من المفيد بالنسبة لي شخصيا أن أوضح لكم ما نعرفه اليوم وأحدد ما نأمل كشفه في التحقيق الجاري“.

وكان السناتور الجمهوري جون مكين رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ قال الأسبوع الماضي إنه ربما يفكر في إصدار مذكرة استدعاء لأن البيت الأبيض لم يكن صريحا بشأن تفاصيل الهجوم الذي شنته جماعة محلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

ويسلط الكمين الضوء على عملية لمكافحة الإرهاب لم تكن معروفة على نحو يذكر في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا والتي يوجد بها نحو 800 جندي أمريكي. وتقول الولايات المتحدة إنهم هناك لدعم النيجر في محاربة الإسلاميين المتطرفين.

وقال عضوان آخران بمجلس الشيوخ هما الجمهوري لينزي جراهام والديمقراطي تشاك شومر يوم الأحد إنهما لم يكونا على دراية بالوجود الأمريكي الكبير في النيجر وإن الكونجرس بحاجة لمزيد من المعلومات بشأن ما قد تصبح عملية طويلة ومفتوحة.

وقال البنتاجون في ذلك الوقت إن ثلاثة جنود قتلوا في الكمين. وانتشلت جثة رابع بعد أكثر من يوم.

وقال دنفورد في المؤتمر الصحفي الاثنين إنه في الثالث من أكتوبر تشرين الأول كان 12 جنديا أمريكيا يرافقهم 30 من قوات الأمن في النيجر في مهمة استطلاع قرب قرية تونجو تونجو.

وعندما تحركت القوات عائدة إلى قاعدتها في اليوم التالي تعرضت لهجوم من نحو 50 مقاتلا هم فيما يبدو أعضاء بجماعة محلية تابعة للدولة الإسلامية. وأضاف دنفورد إن المتشددين هاجموا القوات بأسلحة صغيرة ومقذوفات صاروخية.

ومن المعروف أن العديد من الجماعات الإسلامية المتشددة والميليشيات العرقية المسلحة تسليحا قويا تنشط في المنطقة قرب الحدود مع مالي. ووقع 46 هجوما مسجلا على الأقل في المنطقة منذ بدايات العام الماضي.

لكن مسؤولين أمنيين يشتبهون في أن تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى يقف وراء العديد من تلك الهجمات بما في ذلك الكمين الذي نصب لدورية مشتركة بين قوات من النيجر والولايات المتحدة.

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1CT0AT
 
الفيديو يبين مدى صعبة القتال في الأوساط الغابية
القوات الخاصة الأمريكية وبجلالة قدر تدريباتها وتجهيزاتها وفي بيئة غابية متوسطة الكثافة وسقط أفرادها فكيف بجنودنا البواسل في غابات تيزي وبومرداس وغيرها
 
عودة
أعلى