- إنضم
- 3 أبريل 2021
- المشاركات
- 44
- مستوى التفاعل
- 64
- النقاط
- 18
ةbeech craft 1900-hisar/mmsa تغنيك عن CH-3
لكن لكل منها دور و مكان عمل فلا هده تعوض الاخرى
ةbeech craft 1900-hisar/mmsa تغنيك عن CH-3
نعم لكن الافضل في حالة الجزائر الاكتفاء بالبوكسر كمدرعة مشاة قتالية IFV ربما مع تحسن الاقتصاد وان انطلق المشروع يمكن بعدها التفكير في نسخ اخرى من البوكسر..الجزائر في واقع نسختها CRV وهي استطلاع قتالي في الواقعبوكسر و تستطيع تحويله الى استطلاع أيضا
ام T-72 فهو معدة مجنزرة افضل تحويله الى ناقلة جند مدرعة او ترمينتور او الية هندسة و ازالة الغام مثلا
خبرتك العسكرية مرهونة بالكتالووج لهذا لا تفهم هذه الاشياء
لكن لكل منها دور و مكان عمل فلا هده تعوض الاخرى
أخي المقصود و الفكرة التي نرمي إليها ليس إقتناء QN-506 كما تراها و إنما نضرب بها بعض الأمثلة في مواصفات معينة فقطالمنطق ينتحر مع هذه الخردة المكان المتواجد فيه الركاب وفي الجهة الامامية و التي تكون فيه اكثر عرضتا للنيران تكون اقل تدريعا عن باقي المناطق
العربات المدولبة هي التي تستعمل غالبا في الاستطلاع لامكانية عملها في اغلب المناطق و هي الاكثر خفة و سرعة و اكثر مرونة في التحويل. للاخلاء الطبي ايضا ستجد ان فوكس /بوكسر/ نمر افضل بكثير من دبابة تي 72 (حالة الترميناتور اتفق معك لكن يجب تعويض كل دبابة قمت بتحويلها بدبابة احدث)
حجم المهام الي اوكلت اليها المركبة وكمية التحديثات والاسلحة هي التي جعلتها تضهر بهذا الشكل فارى ان افضل تعديل للدبابات السوفياتية هي btr tأخي المقصود و الفكرة التي نرمي إليها ليس إقتناء QN-506 كما تراها و إنما نضرب بها بعض الأمثلة في مواصفات معينة فقط
التدريع و الحماية ليس علينا ان نردده في كل رد مثل القافية في الشعر لنشرح وجهة نظرنا ، مع اني صراحة كنت أمزح في رد السابق .
أي شكل أخي؟؟؟ تصميم تي72 ليس منزل من السماء هو قابل للتعديل ، نزع المدفع و الصينية وحدهما سيتيحان وزن و مساحة معتبرة !!حجم المهام الي اوكلت اليها المركبة وكمية التحديثات والاسلحة هي التي جعلتها تضهر بهذا الشكل فارى ان افضل تعديل للدبابات السوفياتية هي btr t
مشاهدة المرفق 76192
اما الباقي االتعديلات هي مجرد اضاعة للجهد و المال
التي-72 تصلح لشي واحد و هو جعلها هدف للتدريب لا تحوير و لا تعديلأي شكل أخي؟؟؟ تصميم تي72 ليس منزل من السماء هو قابل للتعديل ، نزع المدفع و الصينية وحدهما سيتيحان وزن و مساحة معتبرة !!
الاحمق من يتصور ان تمرين بالذخيرة الحية هوا سيناريو لمعركة حقيقية وان ما طبق في التمرين هوا ما سيطبق في المعركةالابرامز الامريكية والليوبارد الالمانية لم يواجهو جيوش نظامية و دمرتهم ميلشيات وتنظيمات ارهابية في حروب سوريا واليمن والعراق بمضادت غنموها و حصلوا عليها من اصقاع الارض ....لا يوجد اسهل للتنظيمات الارهابية المحيطة بنا ان تحصل على نفس المضادات النوعية من اعداء الجزائر لمواجهة خردة تي 72 وتحويلها الى ركام ....انا لا ادعو الى تطوير تي 72 مثل قيادة الحمقى التي تسبح بهم بل نقول بوجوب استغلالها وتحويرها الى ادوار اخرى مثل دور الترميناتور الذي ذهبتم لشرائه من روسيا بدل من تطويره هنا بالجزائر ....على اي حال معروف من هم الحمقى من خلال النقاش والتفكير .....ويعطيكم الصحة
لا يمكن الذهاب بعيدا بالمنصات السوفياتية فالدبابات صممت بعناية شديدة فقد راعوا جميع الجوانب لينتج تكامل في االخصائص فاذا اردنا في تغيير من مهامها سيتطلب تضحية في الميزات وتضهر العيوب فمثلا btrt تم تحويل الدبابة الى ناقلة جند فنتج عن هذا التعديل هي خروج غير امن للركاب بسبب تواجد المحرك في الخلف فاذا اردنا تحسين من امن خروج الركاب سينتج عنه تغيير جذري في المركبة مما يزيد من كلفة التعديلأي شكل أخي؟؟؟ تصميم تي72 ليس منزل من السماء هو قابل للتعديل ، نزع المدفع و الصينية وحدهما سيتيحان وزن و مساحة معتبرة !!
شخصيا لا احد اقترح تعديلها الى ناقلة جنود APC قلناه سابقا هذا تعديل غير مجدي لانه يتطلب تعديل كبير و توفير الحماية على كامل الهيكل مثل ما فعل الصهاينة وهو امر بالنسبة لنا غير مجدي ماديا وعملياتيا ...نحن نتحدث عن استخدمات تتخطى التوجه التقليدي لتعديل الدبابات الى مصفحات وناقلات جنود ...لذا نتكلم عن اليات الهندسة العسكرية - مركبات الاستطلاع القتالية - الاليات القتالية الغير الماهولة - مركبات الدعم القتالي المدرعلا يمكن الذهاب بعيدا بالمنصات السوفياتية فالدبابات صممت بعناية شديدة فقد راعوا جميع الجوانب لينتج تكامل في االخصائص فاذا اردنا في تغيير من مهامها سيتطلب تضحية في الميزات وتضهر العيوب فمثلا btrt تم تحويل الدبابة الى ناقلة جند فنتج عن هذا التعديل هي خروج غير امن للركاب بسبب تواجد المحرك في الخلف فاذا اردنا تحسين من امن خروج الركاب سينتج عنه تغيير جذري في المركبة مما يزيد من كلفة التعديل
حسب ويكيبيديا الجزائر تمتلك 500 تي 72.تحويل عدد قليل سيكون مكلف دون المردود.
تخصيص غلاف مالي لتجديد التي 72 مهما بلغ عددها لن يكون مكلف بالمقارنة اذا تم تمديد مدة خدمتها على الاقل 20 سنة
لكل سلاح عمر افتراضي وبعدها يا يتم تطويره او تعديله او ارساله الى الفرندخلت دبابة تي 72 خط الانتاج 1971
تقريبا نصف قرن حلل وناقش