الأردن :: منحة أمريكية 12 مدفع M-119 و 24 Humvee للواء التدخل السريع

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
3,120
مستوى التفاعل
11,232
النقاط
113
أعلنت السفارة الأمريكية في الأردن في 31 يوليوز عن تبرع الولايات المتحدة بـ 12 مدافع هاوتزر و 24 عربة همفي للقوات المسلحة الأردنية.

"في الآونة الأخيرة ، أنهت القوات المسلحة الأردنية تدريبات بالذخيرة الحية على مدافع الهاوتزر التي تلقتها من الولايات المتحدة" ، قالت السفارة في شريط فيديو نُشر على حسابها على فيسبوك أظهر أن أفراد القوات الجوية الأردنية يطلقون مدافع هاوتزر عيار 105 ملم. "توفر مدافع الهاوتزر نظامًا يمكن نشره سريعًا في الدفاع الأردني ويشكل مثالًا آخر على الشراكة العسكرية الأردنية الأمريكية الهامة."

وأضاف أن مدافع الهاوتزر ستستخدمها قوة الرد السريع ، ويبلغ مداها الأقصى 19.5 كم ، ويمكنها إطلاق ما يصل إلى ست جولات في الدقيقة لمدة دقيقتين أو ثلاث جولات في الدقيقة لمدة 30 دقيقة.12

 
ألا تستفيد الأردن من معونة عسكرية سنوية (مثل مصر) مقابل توقيعها على معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني؟
بلى أخي ، هناك حوالي 1.6 مليار تم الإتفاق عليها العام الماضي كمساعدات سنوية للأردن ل 5 سنوات ..
لكن هذه المعدات لا أظن أنها تخصم من قيمة المساعدات ، لأنها من برنامج فائض المعدات العسكرية EDA
 
أخ نشاب ماهي العربات الناقلة للجنود القتالية "المجنزرة" التي يشغلها الجيش الاردني ؟
عربات ناقلة للجنود : M-113

مدرعات ناقلة للجنود قتالية خفيفة : YPR-765 / YPR-806 / ACV-S / Spartan / Scimitar / Scorpion

مدرعات ناقلة للجنود قتالية ثقيلة : كان يفترض أن تدخل مدرعات MAP-2 المحلية "دبابة Centurion تم تحويلها إلى مدرعة مشاة قتال" و فعلا تم التعاقد بين الجيش و الكادبي لتحويلهن و تم فعليا تحويل 10 دبابات إلى مدرعات و دخلوا الخدمة لدى الفرقة المدرعة الثالثة ، حتى أتت المنحة الألمانية بمدرعات الماردر المحدثة كليها في رانتيمال Marder 1/A3 و سيتم التسليم و التعاقد على دفعات 25 مدرعة ، عقدت أول منحة و تم تسليمها بالكامل 25 مدرعة ، و عقدت منحة أخرى 25 و يجري تحديثها بالكامل ، و أظن سيتبعها المزيد ..

43073
 
هل يملك الاردن تشكيل قتالي بحجم فرقة؟
كان يوجد فرقة واحدة مدرعة ، و مع الهيكلة ، تم حلها و دمجها مع المنطقة العسكرية الوسطى "التي مكلفة بحماية وسط الاردن من العاصمة عمان ، و الزرقاء و هؤلاء اهم مدينتين في الاردن ، و السلط و مادبا" و تشرف ايضا على حماية الواجهة الشرقية و هي فلسطين المحتلة ..

سمعت عن اخطاء مش قليلة في الهيكلة ، و اظن انه هذا من الاخطاء الكارثية الكبرى في الهيكلة

كيف الفرقة المدرعة الوحيدة المختصة بالهجوم و الدفاع و كل المهام تقوم بدمجها مع منطقة عسكرية مكلفة بالحماية و الدفاع فقط !

الفرقة المدرعة الثالثة "الحالية" و الفرقة المدرعة الخامسة "المنحلة" كانوا قوة الاردن الضاربة في الحروب العربية الصهيونية .. اتمنى الان اعادة الامور الى ما كانت عليه

و اعادة الفرقة المدرعة الثالثة كفرقة رئيسية ثقيلة مجنزرة ، و ادخال دبابات حديثة جدا اليها و اتوقع حذو حذو المغرب ، اما باقي الدروع من دروع (قتال مشاة خفيفة/نقل جنود) متمثلة في YPR-765 ، و دروع مشاة ثقيلة متمثلة في Marder 1/A3 ، و يبقى فقط تحديث المدفعية .. و الامور في الفرقة تمام ..

و اتمنى اعادة الفرقة المدرعة الخامسة كفرقة مدرعة خفيفة مدولبة ، تضم تحتها الدبابات المدولبة الايطالية Centouro B1 8*8 و نموذج المارد 8*8 المزود ببرج مدفع 120/105 ملم و الكادبي اظن شغال عليه مزبوط ، و تضم في دروع المشاة الخفيفة مدرعات الوحش 4*4 و الفارس 6*6 ، و تضم في دروع المشاة الثقيلة المارد 8*8 و تزويدها بتدريع قوي من المستوى الخامس ، و مدفعية الفرقة ايضا يجب ان تكون مدولبة ايضا و يتم تحويل بعض المدافع الخفيفة 105 ملم الى محمولة على عربة الوحش كما راينا في تركيب مدفع M-137 على مدرعة الوحش و جعله مدفع ذاتي الحركة بدل ما هو مجرور .. و تركيب المدافع الثقيلة 155 ملم الى نموذج مدفع رم-2 المحمول على عربة الداف الهولندية الذي كشف عنه المركز في المعرض الاخير ..

الدفاع الجوي بشكل عام يتم العمل عليه خلال الفترة القادمة باذن الله ..

المهم ان يعاد كل ما يخص الفرق المدرعة الى ما كانت عليه ..
 
كيف الفرقة المدرعة الوحيدة المختصة بالهجوم و الدفاع و كل المهام تقوم بدمجها مع منطقة عسكرية مكلفة بالحماية و الدفاع فقط !
الوحدات المدرعة مهمتها الهجوم لا الدفاع، هته مهمة المشاة الميكانيكية (الدفاع و صد الهجوم).
ممكن تعطيني هيكلة الفرق المدرعة الاردنية؟
 
عودة
أعلى