منظومة "إسكندر" تحصل على أنواع جديدة من الصواريخ

إنضم
25 يناير 2019
المشاركات
1,019
مستوى التفاعل
2,171
رصد عسكري
07:03 05.02.2019

قال رئيس المجلس العلمي والفني لمديرية المدفعية الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع، رومان سبيرين، في مقاله إن نظام الصواريخ التكتيكية "إسكندر- إم" سيحصل على أنواع جديدة من الصواريخ.
ونشر المقال في المجموعة المواضيعية "الدعم التقني الصاروخي والمدفعي والتقني للقوات المسلحة للاتحاد الروسي — 2018".
في المستقبل القريب، من المخطط إنشاءه على أساس أنظمة صاروخية مضادة للدبابات موحَّدة ذاتية الدفع يمكن حملها ومتعددة الأهداف وتنفذ مبدأ "أطلق النار وانسى" وضمان إمكانية إطلاق صاروخ من المباني الصغيرة غير المجهزة وتحصينات النار.​
نوع جديد من الصواريخ:
في أواخر كانون الثاني/ يناير، قال رئيس القوات الصاروخية والمدفعية، ميخائيل ماتفيسفسكي، إن الصاروخ 9إم729 ظهر أثناء تحديث منظومة الصواريخ "إسكندر-إم".
ووفقا له، فإن الصاروخ 9إم729 يحتوي على معدات قتالية ذات قوة متزايدة ونظام تحكم جديد على متن الطائرة، مما يوفر دقة أعلى في ضرب الهدف.
وبسبب هذا الصاروخ، قررت الولايات المتحدة إنهاء معاهدة الحد من الأسلحة النووية. ووفقا لواشنطن، فإنه ينتهك شروط المعاهدة. وقالت موسكو، إن هذه الاتهامات لا أساس لها.
وأكد الكرملين أن الصاروخ 9إم729 لم يتم تطويره أو اختباره لمسافة تتجاوز الحد المنصوص عليه في المعاهدة.​

© SPUTNIK /
الصاروخ الروسي 9إم729
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل