موحد: زيارات الفريق ڤايد صالح الى النواحي العسكرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,274
مستوى التفاعل
19,097
مخاطبا أفراد الناحية العسكرية الثالثة والقطاع العملياتي بتندوف
ڤايد صالح يوصي بالتحضير القتالي للقوات المسلحة تحسبا لأي طارئ


أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، أمس خلال زيارة عمل وتفقد للناحية العسكرية الثالثة، على أهمية وحتمية تحسين مستوى التكوين والتحضير القتالي للقوات المسلحة بكافة مكوناتها.
قال الفريق ڤايد صالح خلال هذه الزيارة المندرجة في إطار برنامج التحضير القتالي 2016-2017 من خلال تمارين تكتيكية بيانية، إنه ”حرصا على تثبيت عرى مثل هذه السلوكات المهنية الشديدة الحيوية بين بين صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، فإنني لم أمل إطلاقا من التذكير وإعادة التذكير بأهمية بل وحتمية تحسين مستوى التكوين والتحضير القتالي بما يكفل لقواتنا المسلحة بكافة مكوناتها بلوغ المراتب التي تليق بتاريخ الأسلاف الصناديد من أبناء جيش التحرير الوطني الذين أفنوا زهرة شبابهم وفدوا وطنهم الجزائر بأغلى ما يملكون ومنحوا لمعاني الواجب الوطني مدلولاته الحقيقية”.
وفي هذا الإطار - يضيف الفريق ڤايد صالح - فقد ”حرصنا دوما على أن تتوفر قواعدنا الجوية على المحيط الملائم للعمل السليم والمثمر الذي يكفل لها أداء المهام المنوطة بها بالجودة المطلوبة”.
وقد انتقل الفريق ڤايد صالح بعد ذلك إلى القطاع العملياتي جنوب تندوف، حيث التقى بإطارات وأفراد وحدات القطاع وممثلي مختلف المصالح الأمنية وألقى كلمة توجيهية تابعها أفراد جميع وحدات الناحية العسكرية الثالثة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، أكد من خلالها على ”أهمية التحسين المستمر للتكوين والتحضير القتالي بما يكفل لقواتنا المسلحة بلوغ المراتب العليا”.
وأوضح في هذا الإطار أن ”من أهم متطلبات شعور الفرد العسكري بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه هو إدراكه ادراكا صحيحا لطبيعة وضخامة التحديات التي تحيط بوطنه ووعيه بحتمية مواجهتها ورفعها في أي وقت وحين”، مضيفا بالقول: ”وهنا تبرز جليا بصمة الجهد الإعدادي والتحضيري والتكويني والتحسيسي وأثره على بناء شخصية الفرد العسكري، وفقا لما تستوجبه الحياة المهنية من ضوابط خاصة ومعايير محددة ومتميزة”.
وتابع قائلا: ”لا شك أن ذلك لن يتحقق إلا إذا نظر الفرد إلى تحمل المسؤولية على أنها وسيلة من وسائل تمكين الفرد العسكري، مهما كانت وظيفته ورتبته وفئته، من المساهمة في بناء قدرات جيشه وتمكينه من أن يكون جاهزا دوما للتصدي لأي طارئ”.
كما حرص الفريق ڤايد صالح في كلمته على تقديم ”آيات الشكر والتقدير والعرفان لأفراد الجيش الوطني الشعبي المرابطين في كافة ثغور الوطن، العازمين دوما على حفظ سيادة الجزائر من أي خطر مهما كان مصدره ومهما كانت طبيعته”.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/366033.html
 

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,335

اليوم الثاني من زيارة السيد الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني،
رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار
********************************************************************
في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة، وتتويجا لسنة التحضير القتالي 2016/2017 أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم الأربعاء 26 جويلية 2017، على انطلاق مجريات تنفيذ المرحلة الأولى من تمرين بياني مركب بالذخيرة الحية "مجد 2017"، والذي يُنفّذ في ظروف قريبة من الواقع، شاركت فيه العديد من الوحدات البرية والجوية والدفاع الجوي عن الإقليم.
في البداية استمع السيد الفريق إلى عرض قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء سعيد شنقريحة، الذي قدّم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه، وهو التمرين الذي يهدف إلى تدريب الأفراد والوحدات على أعمال قتالية قريبة من الواقع، فضلا عن اختبار الجاهزية القتالية للوحدات ومدى قدرتها على تنفيذ المهام المسندة لها بالدقة المطلوبة، كما استمع إلى الأمر القتالي الذي قدمه قائد القطاع العملياتي جنوب تندوف.
بميدان الرمي والمناورات للقطاع، تابع السيد الفريق عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المُقحمة بدءًا من الضربات المركزة للطيران والمدفعية بهدف ايقاف تقدم القوات المعادية والتصدي لقواتها الجوية وتعزيز دفاعاتنا وخلق الظروف المناسبة للزج بقواتنا في الهجوم المضاد لاحقا، مرورا بجميع مراحل الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المشاركة، وهي الأعمال التي اتسمت فعلا باحترافية عالية في جميع المحطات وبمناورات تكتيكية وأعمال قتالية بمستوى عملياتي حقق أهدافه المسطرة، وهو ما يؤكد جدية الجوانب التخطيطية والتنظيمية والإعدادية، ويعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات المتوفرة لديهم، وهو ما ساهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات.
في نهاية المرحلة الأولى من التمرين، التقى السيد الفريق بأفراد الوحدات المشاركة مهنئا إياهم على الجهود الكبرى التي بذلوها طوال سنة التحضير القتالي، وخصوصا خلال تحضير وتنفيذ هذه المرحلة من التمرين الذي كُلل بالنجاح التام :
"إن أسلم طريقة وأرقى نهج وأوفى سبيل للمحافظة على الجاهزية العملياتية والاستعداد القتالي، إلى جانب التحيين المتواصل لبرامج التحضير القتالي والتكييف الملائم لمضامينها، وفقا لما تستوجبه متطلبات الأداء الأمثل للمهام الموكلة، قلت، إن أوفى سبيل لبلوغ هذه الغاية هو إجراء مثل هذه التمارين التكتيكية الاختبارية القريبة من الواقع وبالرمايات الحقيقية.
وإننا إذ نقدر كل التقدير هذه الجهود المثابرة التي أنتجت مثل هذه الإنجازات التدريبية الراقية، فإننا نحيي أفرادنا العسكريين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم، هؤلاء الذين شاركوا في تجسيد هذا الإنجاز العملياتي المجزي، وهو ما يؤكد بصفة قطعية مدى الجدية التي أصبحت تصبغ المسار المهني والعملي والتطويري لقواتنا المسلحة في السنوات الأخيرة، بفضل الرعاية الشديدة التي ما انفك يوليها لها فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.
ولا شك أن هذه الخطوات المديدة والعملاقة التي تمكن الجيش الوطني الشعبي من قطعها على درب اكتساب مقومات القوة، ستزيده إصرارا على إصرار، من أجل قطع أشواط مديدة أخرى تفتح أمامه أبواب تبوء المراتب التي تليق بجيش شرّفه الله عز وجل بالدفاع عن حياض بلد عظيم اسمه الجزائر.
بعدها قام السيد الفريق بتفتيش الوحدات والتشكيلات التي شاركت في هذه التمرين.
-------------------------

12.jpg
13.jpg
14.jpg
15.jpg
16.jpg
17.jpg
18.jpg
19.jpg
20.jpg
21.jpg
 

HawkEye

القنصل

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
14,404
مستوى التفاعل
43,157
الجزائر 2017 - اليوم الثاني من زيارة السيد الفريق أحمد ڤايد صالح إلى الناحية العسكرية الثالثة

 

birita

عقيد

أقلام المنتدى
إنضم
23 أغسطس 2015
المشاركات
4,585
مستوى التفاعل
15,939
الجزائر 2017 - اليوم الثاني من زيارة السيد الفريق أحمد ڤايد صالح إلى الناحية العسكرية الثالثة

في الصورة يضهر انهم بدلو الماكيت ليكانو يديرو فيها خطة تمرين
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,432
مستوى التفاعل
23,888


أغصان شجر، عادي يعني​
اول مرة اشوف تمويه باغصان الشجر لمجنزرات.

الاغصان يابسة ماذا لو اشتعلت بها النار

تمويه جد بدائي و لا يخفي العربات عن انظمة الرصد في المروحيات او مضادات الدروع
 

SU-41

رياس البحر

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,361
مستوى التفاعل
10,463

SU-41

رياس البحر

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,361
مستوى التفاعل
10,463
وهكذا تسقط نظرية البعض ان هذا المدفع مخصص للدفاع الساحلي . اللهم الا اذا كاين بحر اوما شفناهش:D
يا صديقي ليست نظرية ولا بطيخ

المدفع شاهدته شخصيا منذ اكثر من 5 سنوات و اول البطاريات خصصت للدفاع الساحلي
و يبدو ان المدفع اعجب القيادة فتقرر تعميم هذا المدفع على القوات البرية
 

nounou09

عقيد

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,635
مستوى التفاعل
20,474
يا صديقي ليست نظرية ولا بطيخ

المدفع شاهدته شخصيا منذ اكثر من 5 سنوات و اول البطاريات خصصت للدفاع الساحلي
و يبدو ان المدفع اعجب القيادة فتقرر تعميم هذا المدفع على القوات البرية
يا حسين لم اقصدك انت شخصيا بكلامي . انا قرأت ذلك في منتديات اخرى وهناك من يقول ان هذا المدفع خصص للدفاع الساحلي حصرا كلامي كان في العموم .
اما بالنسبة لاستعماله في دفاع الساحلي كلامك صحيح وانا ايضا شاهدته
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل