موضوع موحد- مروحيات الصياد الليلي MI-28 الجزائرية

L'ovni

ملازم

عضو مميز
إنضم
1 نوفمبر 2018
المشاركات
1,464
مستوى التفاعل
7,132


خدعونا ههههه
 

mig29s

النجم الساطع

ٍVIP
إنضم
20 أغسطس 2017
المشاركات
2,860
مستوى التفاعل
11,795
Facebook
mig29s


خدعونا ههههه

كانت باينة تكمل كيما هك (خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)(خخخخخخخخخ)

لكن هذا لا يعني انه ربما هناك مفاوضات حول انواع اخرى

 

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,269
مستوى التفاعل
19,043
أسلحة جو-جو لطائرة Mi-28


1581340410_-28-5.jpg


طائرة هليكوبتر هجومية Mi-28NM. يمكن رؤية تثبيت NPPU-28 ووحدة إطلاق القوس بوضوح. صور Airwar.ru


طائرات الهليكوبتر الهجومية الحديثة من عائلة Mi-28 لديها مجموعة واسعة من الذخيرة الموجهة وغير المنضبط لأغراض مختلفة. ويهدف الجزء الرئيسي من الأسلحة إلى تدمير أهداف أرضية مختلفة. كما يتم توفير أنظمة جو-جو ، بمساعدة المروحية التي يمكنها الدفاع عن نفسها من الهجوم أو شن الضربة الأولى.

عيار صغير

واحدة من السمات المميزة لطائرات الهليكوبتر Mi-28 هي تركيب البندقية المتحركة الثابتة NPPU-28. يتم تعليق الوحدة من النوع المميز تحت قوس جسم الطائرة وتحمل مسدسًا آليًا 2A42 عيار 30 ملم. يتم تضمين التثبيت في حلقات التحكم. الأسلحة ويعمل بشكل متزامن مع أجهزة الرؤية.

توفر محركات NPPU-28 أفقية تهدف بزاوية تصل إلى 110 درجة إلى يمين ويسار المحور ، وكذلك رأسيًا عند 13 درجة لأعلى و 40 درجة لأسفل. يتم وضع الذخيرة من 250 قذيفة 30x165 مم في الصناديق الجانبية للتثبيت ؛ توريد انتقائي للذخيرة. تشمل الذخيرة قذائف خارقة للدروع وقذائف شديدة الانفجار.

1581340416_-28-3.jpg


Mi-28N بأسلحة مماثلة. الصورة NPK "KBM" / kbm.ru

الهدف الرئيسي من NPPU-28 هو مهاجمة أهداف أرضية مدرعة خفيفة ، يمكن اختراق حمايتها بقذيفة 30 ملم. ضربت هذه الأهداف بثقة من 1.5 كيلومتر. احتمال إطلاق النار على أهداف "لينة" من 4 كم. يسمح لك NPPU-28 أيضًا بالتعامل مع أهداف جوية منخفضة السرعة مثل المروحيات أو بعض الطائرات. يتم توفير التصوير الفعال في هذا الوضع على مدى يصل إلى 2-2.5 كم.

القوس مع الإبرة

التسلح الرئيسي جو-جو لطائرات الهليكوبتر من طراز Mi-28 لجميع التعديلات في الوقت الحالي هو نظام القوس - مجموعة من المعدات ووحدات الإطلاق لتكامل الصواريخ الموجهة Igla أو Igla-S المضادة للطائرات. بمساعدة هذه الأجهزة ، تحصل طائرة هليكوبتر أو حامل آخر على فرصة الكشف عن الأهداف الجوية ومهاجمتها عند تجاوز الدورات والدورات القادمة.

يتضمن KAM "القوس" مكونين رئيسيين: وحدة انطلاق عالمية ومعدات تحكم واتصالات. يتم تحديد تكوين مكونات وسائط معينة من قبل العميل وفقًا للمتطلبات الحالية. لذلك ، على طائرات الهليكوبتر Mi-28 ، يتم استخدام وحدات الإطلاق المزدوج مع مجموعة مشتركة من معدات التحكم. يتم تعليق الوحدات تحت الجناح ، ويتم تركيب وحدة التحكم داخل الجهاز.

وحدة الإطلاق العالمية عبارة عن جهاز يحتوي على الأجهزة اللازمة للكشف الأولي عن الهدف والتركيبات ل TPKs مع SAM. وحدة واحدة بدون صواريخ لا يزيد وزنها عن 40-41 كجم ؛ وزن معدات التحكم أقل من 5 كجم.

1581340412_-28-4.jpg


وحدتان عن قرب "القوس". على TPK المثبت العلوي بالصواريخ ، يكون التركيب السفلي فارغًا. صور ويكيميديا كومنز

عند استخدام القوس ، تحصل طائرة الهليكوبتر Mi-28 على الفرصة لمهاجمة الأهداف الجوية على مسافات تصل إلى 5-6 كم (اعتمادًا على نوع SAM). سرعة الهدف - حتى 400 م / ث ، وقت التفاعل - من 6،6 ثانية. يتم توفير التصوير في عدة أوضاع: عمليات الإطلاق الفردية أو المتتابعة أو الاقتران من كلا الجانبين في وقت واحد.

مقاتل نفسه

وفقا للتقارير الأخيرة ، فإن أحدث تعديل لطائرة هليكوبتر Mi-28NM سيحصل على نظام دفاع جو جديد. إن التوسع المتوقع في مدى الذخيرة سيسمح للطائرة الهليكوبتر بإجراء قتال جوي أكثر فعالية ضد أهداف من فئات مختلفة.

في 10 فبراير ، ذكرت إزفستيا أن وزارة الدفاع اتخذت قرارًا أساسيًا بتجهيز طائرات هليكوبتر هجومية بصاروخ قصير المدى من طراز R-74M. بدأ العمل في هذا الاتجاه بالفعل ، والآن تحتاج الصناعة إلى حل العديد من مشاكل التصميم المهمة. علاوة على ذلك ، فإن العواقب الإيجابية لهذه المشاريع واضحة بالفعل.

الصاروخ R-74M ، وفقا لبيانات معروفة ، قادر على مهاجمة أهداف من مسافة تصل إلى 40 كم. الغرض منه هو إطلاق النار على الطائرات والمروحيات طائرات بدون طيار وأسلحة عالية الدقة لعدد من الفئات. يتم توفير التوجيه بشأن الهدف في أي وقت من اليوم وفي أي ظروف جوية. ومع ذلك ، يأتي الأداء العالي بسعر. في نقطة واحدة من تعليق الجناح ، يتم وضع صاروخ واحد فقط.

1581340427_-28-1.jpg


صواريخ R-74 في مؤسسة Kurganpribor. صور Kurgan.ru

من الغريب أن R-74M لا تزال واردة في الأخبار حول Mi-28NM. تحتوي طائرة الهليكوبتر هذه على بعض الميزات التي يمكن أن تكشف بشكل كامل عن إمكانات صاروخ واعد. Mi-28NM هي الأولى من نوعها في عائلتها التي تتلقى بانتظام الرادار تحت الغواصة N025 ، الذي يهدف إلى إجراء رؤية شاملة واكتشاف الأهداف الأرضية أو الجوية. مدى الكشف - حتى 20 كم ؛ يتم توفير تتبع عدة أهداف مع التصوير المتزامن.

وبالتالي ، فإن محطة H025 ستسمح للطائرة الهليكوبتر بمراقبة الوضع الجوي وتحديد التهديدات على مسافة كبيرة. ثم سيتمكن Mi-28NM من إطلاق صاروخ R-74M وضرب الهدف المكتشف - بما في ذلك على مسافات قريبة من الحد الأقصى لنطاق الكشف.

يجب أن يؤدي إدخال R-74M في الذخيرة إلى زيادة إمكانات Mi-28NM في سياق الدفاع عن النفس. في بعض الحالات ، سيسمح مثل هذا الصاروخ بضرب الضربة الأولى. يمكن إطلاق النار على تعيين الهدف الخارجي مع التقاط الهدف بعد الإطلاق وطرق التطبيق الأخرى. في جميع الحالات ، ستظهر الأسلحة الجديدة ذات الخصائص المحسنة مزايا خطيرة على المنتجات الموجودة. في الواقع ، ستكون طائرة هليكوبتر هجومية قادرة على تحمل جزء من مهام الطائرات المقاتلة - على الأقل في حالات معينة.

صواريخ للمروحيات

وتجدر الإشارة إلى أن تركيب صواريخ جو - جو على طائرات الهليكوبتر الهجومية أصبح شائعا منذ فترة طويلة. في المعركة ، هناك خطر الاصطدام مع مقاتلي العدو أو طائرات الهليكوبتر ، وهناك حاجة إلى مرافق الدفاع عن النفس. ومع ذلك ، قد تختلف طرق حل هذه المشكلة. بادئ ذي بدء ، هذا ينطبق على أسلحة الصواريخ.

1581340401_-28-2.jpg


طائرة هليكوبتر من طراز Mi-28N مزودة بأسلحة لمهاجمة أهداف برية وجوية. صور "مروحيات روسيا" / russianhelicopters.aero

تم تجهيز المروحيات السوفيتية والروسية Mi-24 ذات التعديلات المختلفة بالمدافع الرشاشة أو المدافع وقادرة على حمل صواريخ R-60 أو Igla قصيرة المدى. يتم استعارة الأخيرة من منظومات الدفاع الجوي المحمولة على الأرض. يتم استخدام نهج مماثل من قبل الشركات المصنعة للطائرات الأجنبية. على سبيل المثال ، تستخدم مروحية يوروفايتر تايجر الأوروبية المقاتلة مدفع عيار 30 ملم للقتال الجوي ، بالإضافة إلى صواريخ ستينغر أو ميسترال. كلا الصاروخين مستعاران من منظومات الدفاع الجوي المحمولة.

يتم استخدام نهج غريب من قبل القوات الجوية الأمريكية. تحمل مروحيتهم AH-64 أباتشي AIM-92 Stinger MANPADS ، ويمكن أيضًا أن تكون مجهزة بصواريخ جو-جو قصيرة المدى AIM-9 ذات تعديلات مختلفة. تم النظر في إمكانية إدخال سلاح آخر بخصائص مختلفة.

تتوافق طائرات الهليكوبتر الروسية من عائلة Mi-28 بشكل عام مع الأساليب المحلية والأجنبية للدفاع عن النفس ، على الرغم من وجود اختلافات ملحوظة. في الوقت الحالي ، تظل أكثر الوسائل فعالية لمكافحة التهديدات الجوية لطائرة Mi-28 من جميع التعديلات KAM Sagittarius بصواريخ خط Igla. باستخدام هذه المجموعة ، يمكن للطائرة الهليكوبتر التحكم في منطقة يبلغ نصف قطرها 5-6 كم.

ومع ذلك ، في المستقبل ، كما يزعم ، سوف يتلقى أحدث تعديل ل Mi-28 صاروخًا جوًا واعدًا بمدى 40 كم. هذا يمكن أن يغير بشكل كبير القدرات القتالية للطائرة الهليكوبتر. لن يصبح هدفًا صعبًا فحسب ، بل سيشكل أيضًا تهديدًا حقيقيًا لمقاتلي العدو أو طائرات الهليكوبتر. وبالتالي ، وبفضل الأسلحة الجديدة ، ستصبح المروحيات أكثر خطورة على الأهداف البرية والجوية.


 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,317
مستوى التفاعل
23,361
ستكون فعالة لاستخدامها ضد المروحيات و الدرونات البطيئة و صواريخ كروز.

هل رادار المروحية و أنظمة الكشف قادرة على كشف الأهداف الجوية؟
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل