الرجاء من كل رواد المنتدى الكرام في حال استمرار مشكلة العضويات القيام بحذف الكويكز

ميكانيكيي السيارات والمعدات الثقيلة في الجيوش

شعلة الشهداء

قنـــــــاص الكتيبة
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
31 أكتوبر 2013
المشاركات
1,721
الإعجابات
3,839
النقاط
113
غير متصل
#1


الجيش لديه مجموعة واسعة من المركبات والمعدات، مثل الدبابات والشاحنات والطائرات والمروحيات والمدفعية، وأنظمة الأسلحة البحرية، وأسلحة المشاة والمراجل والأفران، ومولدات الكهرباء الشغالة بالغاز ومحركات الديزل، ومعدات المختبرات الطبية، وأنظمة الوقود، والتي تستخدم لنقل و دعم الأفراد والمعدات العسكرية خلال العمليات العسكرية الحيوية.
ان الميكانيكيين وفنيي الإصلاح هم المسؤولين عن ضمان كون المعدات دائما في حالة جيدة وجاهزة للاستعمال في أي لحظة لدعم أي مهمة.
المهنة في هذا المجال الوظيفي ترتكز على تطبيق المعرفة والمهارات الفنية في التكيف، والصيانة، واستبدال الأجزاء، وإصلاح الأدوات والمعدات والآلات .
معدات الجيش تم تصميمها وبنائها لتتحمل الكثير من الضغط لكن بسبب وجود أعطال تشغيلية جديدة دائما فالجيش يحتاج لأرمادة من الميكانيكيين لابقاء كل شيء يعمل ..
ان ابقاء المعدات الثقيلة والسيارات في حالة تشغيلية جيدة أمر حيوي لنجاح العمليات العسكرية لذا يقوم المكيانيكيين باصلاح وصيانة العربات مثل سيارات الجيب ، شاحنات ، دبابات ، وعربات قتال أخرى كما يقومون باصلاح الجرافات وألات الحفر ومعدات بناء مختلفة ..


ماهي مهامهم ؟


ميكانيكيي السيارات والمعدات الثقيلة في الجيش يقومون بتنفيذ بعض أو كل المهام التالية:

- استكشاف المشكلات في محركات المركبات، وأنظمتها الكهربائية electrical systems ، وأنظمة التوجيه steering ، والفرامل brakes ، ونظام التعليق suspensions
- وكذا ضبط وإصلاح المحركات engines ..
- استبدال أو إصلاح الأجزاء التالفة في الجسم أوالذراعين الهيدروليكيين hydraulic arms أو المعاول shovels، وأيضا شفرات الصف grader blades



- صياغة ومتابعة الجداول الزمنية لصيانة المركبات ..


امور يجب أن تكون ضمن اهتمامات الميكانيكي


- الاهتمام بمحركات السيارات وكيفية عملها
- الاهتمام باستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإصلاح مشاكل ميكانيكية
- يتحلى الميكانيكيين بحب العمل البدني


انتهى


 

شعلة الشهداء

قنـــــــاص الكتيبة
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
31 أكتوبر 2013
المشاركات
1,721
الإعجابات
3,839
النقاط
113
غير متصل
#2
تسعى الجيوش لجذب ميكانيكيين أكفاء وذلك باعلانات وحملات ورفع في الأجور وتقديم ضمانات
ويلعب الجانب المادي دورا هاما حيث يتقاضى ميكانيكي مبتدأ في الجيش الأمريكي أجر شهري يصل الى $1,468 أي يتقاضى سنويا حوالي $17,617 وتلعب الخبرة والرتبة عاملا مهما وكذا المدة التي قضاها في الخدمة
حيث يتقاضى ميكانيكي برتبة عريف حوالي $1,916 واذا كان قد قضى سنتين في الخدمة فراتبه يصل الى $2,014 و $2,123 لثلاث سنوات عمل و $2,231 لأربع سنوات في الخدمة ...
كل هذا حسب المعلومات التي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية لسنة 2011
 

Zabana

Warrior
مجموعة vip
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
4,050
الإعجابات
10,286
النقاط
113
غير متصل
#4
ماذا عن ميكانيكي الجيش الجزائري و الذي يهمنا بشكل خاص ؟؟؟
 

8emeBB

عضو متميز
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
621
الإعجابات
673
النقاط
93
غير متصل
#5
عمليات الاصلاح تنقسم لنوعين
هما la réparationو le depannage
le depannage يكون حينما تكون الامركبة بعيدة عن القواعد و يتوجد القيام باصلاح جزئ علي الاقل لتتمكن العربة من العودة لقاعدتها و هذا يمكن القيام به في جميع الاجزاء عدا نضام التوجيه la directionو le freinnnage المكابح


النوع الثاني هو la réparation و يكون عن طريق التغير الكلي للقطع المعطوبة يمكن القيام به في الورشة او عن طريق ارسال تقني صيانة لاستبدال و صيانة المركبة

بالنسبة للصيانة كمفهوم كلي ينقسم لقسمين هما الصيانة الوقائية préventiveو الصيانة curative
فمثلا تغيير الزيوت و الفلترات يعتبر صيانة جد مهمة MPCO و عمليات الكنترول كذلك و هناك عمليات دورية يطلق عليها MPSS و تهتم بتغيير الجميع القطع القابلة للتلف حتي لو كانت بحالة جيدة و ذلك لضمان فعالية المركبة و تجنب تعطلها حسب المهام طبعا


بالنسبة للتشخيص اي diagnostic هو من مهام طاقم العربة وهو مهم جدا للتقني من اجل تحديد نوع العربية و نوع القطع و المستندات التي يحملها معه من اجل الصيانة
 
أعلى