نتنياهو يقرر إطلاق اسم ترامب على مستوطنة بالجولان المحتل

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,651
مستوى التفاعل
13,972
النقاط
113
أعلن رئيس الوزراء الصهيونية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنه يعتزم اطلاق اسم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على مستوطنة جديدة في هضبة الجولان السوري المحتلة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، عن نتنياهو، تصريحه خلال زيارة قام بها إلى المنطقة المحتلة مع عائلته لقضاء عطلة الفصح العبري، "قبل أسابيع قليلة، نجحت بالحصول على اعتراف الإدارة الأميركية المتمثلة بالرئيس ترامب، بالسيادة الصهيونية على هضبة الجولان".

وأضاف نتنياهو في رسالة مسجلة أنه سيطرح على الحكومة قرارا يدعو فيه إلى اإطلاق اسم ترامب على مستوطنة جديدة، وذلك "تقديرا" لاعترافه بـ"السيادة الصهيونية".

وقال "نحن جميع الصهيونيين تأثرنا بشدة عندما اتخذ الرئيس ترامب قراره التاريخي بالاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على مرتفعات الجولان".

وتابع "نحتاج للإعراب عن تقديرنا للخطوة التي أقدم عليها ترامب وذلك بتسمية مستوطنة في مرتفعات الجولان على اسمه"، واستدرك "سأقدم هذا الاقتراح إلى الحكومة قريبًا".

وأعلن الرئيس الأميركي في 21 آذار/ مارس اعتراف بلاده بسيادة الكيان الصهيوني على هضبة الجولان، وهو قرار يتعارض مع المسار الذي انتهجته واشنطن منذ عقود في هذا المجال.

وفي اجتماع عقده مجلس الأمن الشهر الماضي بناءً على طلب خارجية النظام السوري، تمّ التنديد بقرار ترامب باعتباره انتهاكاً للقانون الدولي كما هو منصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة.

وأعلن الأعضاء الدائمون الأربعة الآخرون في المجلس، بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا، أنهم سيواصلون اعتبار الجولان أرضا عربية محتلة من الكيان الصهيوني.

واحتلت الكيان الصهيوني الجولان عام 1967 وضمتها عام 1981. ووقع ترامب على الاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على الهضبة، مثيراً موجة من الاحتجاجات في العالم ضد هذا القرار الذي يأتي في أعقاب قراره عام 2017 الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل
 
والله ثم والله ان من جعل ترامب لا يخشي احد أموال ال سعود
اتي من بعدها اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل
ومن بعدها الجولان
 
والله ثم والله ان من جعل ترامب لا يخشي احد أموال ال سعود
اتي من بعدها اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل
ومن بعدها الجولان
من يدعم ترمب هم لوبي الخليجي (البحريني، الاماراتي و السعودي) و الصهيوني و المجمع العسكري الامريكي
يعني اقوى لوبيات امريكا تدعمه لهذا هو لا يخاف احد.
 
كولونيل أمريكي متقاعد يتحدث بإن الكيان الصهيوني تقود الولايات المتحدة الأمريكية لخوض حرب عالمية ثالثة
التفاصيل حول كلامه لمن يهمه الأمر
https://www.mintpressnews.com/retir...-the-united-states-into-world-war-iii/238812/
 
سيعقد الاجتماع الوزاري الاسبوعي الاحد القادم بالجولان المتحتل، و سيتم في الاعلان الرسمي عن انشاء مستوطنة جديدة باسم الرئيس الامريكي دونالد ترمب.

نقلا عن مؤمن مقداد.
 
عودة
أعلى