نسخة بكين من B-2؟ قاذفة القنابل Xian H-20 Stealth الصينية قادمة

Lone Wanderer

مرشح

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
4,408
f5ade929-1b9b-4c5a-bbd4-afe9482e8f4f.jpg





تمضي صناعة الطائرات الصينية قدمًا مع Xian H-20 ، وهي قاذفة استراتيجية متطورة قد تهدد قدرة أمريكا على إبراز قوتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.



ظهرت تقارير في وقت مبكر من عام 2015 تفيد بأن القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني (PLAAF) تقوم بتطوير خليفة لطائرة H-6 ، وهي نسخة مرخصة من القاذفة الثقيلة السوفيتية Tu-16 من الخمسينيات.

الهدف ، وفقًا للمحللين العسكريين الصينيين ، ليس فقط بناء بديل أفضل لـ H-6 ، ولكن لتوسيع القوة الصينية إلى ما وراء ما تسميه العقيدة العسكرية الصينية 'السلسلة الثانية' - أي المساحة الممتدة من اليابان إلى ميكرونيزيا. تريد PLAAF قاذفة استراتيجية يمكنها العمل ضمن السلسلة الثالثة ، والمعروفة أيضًا بالمنطقة التي تبدأ بجزر ألوشيان وتمتد إلى ما بعد هاواي.

لا توجد صور أو لقطات تم التحقق منها لأي نماذج أولية محتملة من طراز H-20 ، ولكن كل ما هو معروف علنًا عن الطائرة يشير إلى تصميم هيكل الطائرة الجناح الطائر الذي يشبه إلى حد كبير قاذفات الجيل التالي الأخرى بما في ذلك B-21 Raider و PAK DA الروسي.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبلغ مدى H-20 ما لا يقل عن 8500 كيلومتر ، وربما أكثر ؛ للإطار المرجعي ، فإن PAK DA لديها نطاق تكهني يبلغ حوالي 12000 كيلومتر. من شبه المؤكد أن طائرة H-20 ستسافر بسرعات دون سرعة الصوت ، مع إعطاء الأولوية لقدرات التسلل والاختراق العميق على الأداء الديناميكي الهوائي الخام. تمشيا مع عقيدة PLAAF الناشئة ، من المرجح أن تتميز H-20 بحزمة تدابير مضادة إلكترونية هائلة (ECM) ، بالإضافة إلى مجموعة موسعة من أجهزة الاستشعار لمعالجة ومشاركة معلومات ساحة المعركة مع الوحدات الصديقة القريبة. ستحتوي H-20 على حمولة لا تقل عن 10 أطنان ، على الرغم من أن التفاصيل الإضافية لم تظهر بعد بشأن التحميل الدقيق للأسلحة.



لم تظهر أي معلومات تم التحقق منها بخصوص محرك H-20 ، لكن بعض التقارير تزعم أن القاذفة تستخدم نسخة معدلة من المحرك المروحي WS-10. كما هو الحال مع مقاتلة الجيل الخامس الصينية الجديدة من طراز J-20 ، فمن الممكن تمامًا أن يتم شحن النماذج الأولية من طراز H-20 أو حتى الدُفعات التسلسلية الأولية بمحركات أقدم ولكنها موثوقة كإجراء مؤقت حتى يتم اعتماد محرك جديد أكثر تقدمًا وكتلته بالكامل -أنتجت.

في عام 2018 ، نشر منفذ الدفاع الصيني China Defense Online مقطع فيديو للاحتفال بالذكرى السنوية لشركة Xi'an Aircraft Industrial Corporation. وصف الفيديو ، الذي يتألف من جزء كبير من الرسومات المقدمة ، تاريخ الطيران العسكري الصيني قبل أن ينتهي بإعلان تشويقي قصير لمقاتلة ذات أجنحة طيارة يمكن أن تمثل H-20. تم تصوير المشهد في إشارة واضحة إلى إعلان Northrop Grumman لعام 2015 عن قادفة ب-21 رايدر في نهائي سوبر بول لكرة القدم الاميركية.


لا يوجد جدول زمني محدد لتسليم H-20 ، على الرغم من أن عددًا متزايدًا من التقارير يزعم أن H-20 ستدخل الإنتاج التسلسلي في منتصف عام 2020. تواصل الصين تحديث وإنتاج H-6 بشكل تسلسلي ، مما يشير إلى أن PLAAF لا تتوقع تلقي أعداد كبيرة من وحدات H-20 التسلسلية في أي وقت قريب. ومع ذلك ، اقترحت صحيفة South China Morning Post أن نموذج H-20 التجريبي يمكن أن يظهر لأول مرة في عام 2020 ، في معرض Zhuhai الجوي لهذا العام. تم الإلغاء لفترة وجيزة في الصيف بسبب مخاوف من فيروس كورونا ، ويبدو الآن أن معرض Zhuhai الجوي لعام 2020 سيستمر في الموعد الأصلي المحدد له: 10-15 نوفمبر.


 

juba dz

رقيب

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
347
مستوى التفاعل
924
الصين قطعت شوط كبير في مجال الصناعة والتكنلوجيا العسكرية المتطورة لا يوجد بلد يستطيع ايقافها الأن
 

Lone Wanderer

مرشح

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
4,408
الصين قطعت شوط كبير في مجال الصناعة والتكنلوجيا العسكرية المتطورة لا يوجد بلد يستطيع ايقافها الأن
بلدين فقط ارعبوا اميركا و حلفاءها، روسيا و الصين. هم اكثر الدول التي تخاف اميركا من ان ينزعوها من العرش.
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,155
مستوى التفاعل
22,497
الصين قطعت شوط كبير في مجال الصناعة والتكنلوجيا العسكرية المتطورة لا يوجد بلد يستطيع ايقافها الأن
هذه التطنولوجيا تمكنت منها امريكا منذ اكثر من 50 سنة و متأكد انها تستطيع كشفها و التعامل معها
 

juba dz

رقيب

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
347
مستوى التفاعل
924
امريكا والروس استنسخو تكنلوجيتهم من الألمان وطوروها مع الزمان لم يأتو بها من الصفر مثل الألمان
وصين استنسخت تكنلوجيتها من الروس و امريكا وطورتها مع الوقت
لأضن ان امريكا بستطاعتها ايقاف الصين هيا اصلا لم تستطع ايقاف الفيتنام خسرت خسارة جسيمة فما بالك بالصين قوة اقتصادية ضخمة وقوة عسكرية ضخمة
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل