نضام الحرب الاٍلكترونية التركي كورال (KORAL)

kamovk

رقيب أول

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
412
مستوى التفاعل
2,313
كورال KORAL هي منظومة حرب إلكترونية متنقلة، مصممة للتشويش وخداع الرادارات المعادية.

طُورت ضمن مشروع نظام التشويش البري الذي بدأ في 2009 وتم تصميمها وتصنيعها من طرف شركة الدفاع التركية Aselsan, وفي فبراير 2016 سلمت أسلسان أول نظام للهجوم الإلكتروني كورال إلى القوات الجوية التركية.


1.jpg



مهمة النضام هي رصد الموجات و التردادت اللاّ سلكية و الراديوية و اٍعتراضها و تحليلها و تصنيفها إذا ما كانت صديقة أم عدوة و اعتراضها و التشويش عليها و منعها من الوصول لهدفها، وهو مصمم لخداع الردارات المعادية سواء التقليدية أو المعقدة و يقوم بالرد عليها بشكل آلي ويقوم أيضا بالتشويش و خداع الردارات سواءً الأرضية أو البحرية أو الجوية , و أيضا التشويش على الصواريخ المنطلقة من الطائرات أو من السفن أو الصواريخ المخصصة للدفاع الجوي , كما يمكنها أن تـقـيّـد نطاق الرادار لنظام دفاع جوي أو طائرة حربية أو تنشئ أهدافًا خاطئة على نظام الرادار بفضل قدرته على التعـمية والخداع كما يمكنها أن تتسبب في تشويش على الذخائر الموجهة بـ GPS من الطائرا
ت.


3.jpg



يبلغ مدى النظام حوالي 150 كلم و يمكن أن تكون المركبات بعيدة عن بعضها البعض لمسافة تصل إلى 500 متر ، والتواصل عن طريق كابلات الألياف البصرية , كما يمكن لنظام KORAL أن يعمل في درجات حرارة تتراوح بين -30 درجة مئوية و +50 درجة مئوية وبمستوى رطوبة 95٪.

يتم تشغيل نظام كورال من قبل شخصين داخل وحدة التحكم في العملياتOCU (Operator Control Units) التي تتوافق مع معايير الناتو وتحمي الطاقم من التهديدات النووية والبيولوجية والكيميائية NBC ، مشغل واحد في الدعم الإلكتروني للكشف والتحليل ووظائف DF functions ، ومشغل آخر لوظائف الهجوم الإلكتروني للتشويش والخداع وتخصيص المصادر . بالإضافة إلى ذلك، يقوم المشرف داخل وحدة التحكم OCU بمعالجة و تنسيق العمليات والتواصل مع الأنظمة والأوامر الأخرى.



2.jpg



8.jpg



يتكون نظام كورال من مركبتين، إحداهما هي لنظام الدعم والمراقبة الإلكترونية للرادار (ES) والثانية لنظام الهجوم الإلكتروني المتعدد (EA System) ، وكل مركبة مثبتة على شاحنة عسكرية تكتيكية ثمانية الدفع 8×8 من إنتاج شركة MAN الألمانية.

المركبة الأولى: وتحوي نظام المراقبة الإلكترونية (ES/ED System)الذي يقوم بأداء وظائف الكشف والتشخيص وتحديد الهوية والرادارات المستهدفة .

مـن مميزات نظام المراقبة الإلكترونية: (التردد الواسع والتغطية المكانية , دقة عالية في القياس , التعامل مع كل من التهديدات التقليدية والناشئة , التعرف التلقائي على التهديدات , استجابة سريعة للنظام , العـمل داخل بيئة كثيفة وموجات مستمرة , إيجاد الاتجاه بدقة عالية).




4.jpg


6.jpg


المركبة الثانية: وتحوي نظام الهجوم الإلكتروني (EA/ET System)اذ يحتوي هذا النضام على العـديد من تقنيات التشويش والخداع ويمكنه التعامل مع كل من التهديدات التقليدية والناشئة من خلال التعرف التلقائي على التهديدات والاستجابة السريعة للنظام.

مـن مميزات نظام الهجوم الإلكتروني : تصميم النظام المعياري ، جهاز استقبال رقمي متكامل، ومولد تقني، وبنية ذاكرة رقمية , توجيه شعاع سريع عبر هوائي المجموعة على مراحل , انتاج الطاقة العالية , تردد واسع والتغطية المكانية , دقة عالية في القياس , تقنيات التشويش والخداع المتعددة , التعامل مع كل من التهديدات التقليدية والناشئة , استجابة سريعة للنظام.


5.jpg


7.jpg



فيديو للمنضومة.
https://youtu.be/iDIDnXi_T7U


بعض الرابط لمن أراد معلومات أكثر.
https://www.armyrecognition.com/turkey_turkish_field_military_combat_equipment_uk/koral_radar_defence_electronic_attack_warfare_technical_data_sheet_specifications_pictures_video_12402164.html

https://www.savunmasanayist.com/koral-mobil-elektronik-destek-ve-taarruz-ed-et-sistemi/

https://www.savunmasanayi.org/koral-elektronik-destek-ve-elektronik-taarruz-sistemi-kara-soj/
 

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
1,820
مستوى التفاعل
9,068
النظام شارك في تطويره أكثر من 50 مقاول فرعي وهو ممنوع من التصدير
صورة من الحدود التركية السورية شهر 1 عام 2018

إدلب شهر 3 عام 2020
Image may contain: outdoor
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل