نظام الدفاع الجوي الصيني HQ-7

احمد

رقيب أول

إنضم
28 يوليو 2014
المشاركات
400
مستوى التفاعل
889

منظومة صواريخ الدفاع الجوي الصينية HQ-7.
تم تطوير النظام الصاروخي "هونغتشى -HQ-7" قصير المدى الذي يعتبر نسخة الهندسة العكسية الصينية من نظام الدفاع الجوي الفرنسي Crotale في الصين في العام 1980م.
يتم استخدام HQ-7 للدفاع الجوي قصير المدى وأيضا للدفاع عن نقطة من الأهداف الهامة ويتم نشرها لحماية القواعد العسكرية ومستودعات الذخيرة.
يستند النظام إلى هيكل عربة 4X4 مدرعة تعمل بمحرك البنزين أو الديزل، وهو يحمل أربعة صواريخ ومزودة برادار الاشتباك ويتم تشغيل السيارة نسيجوي من قبل طاقم من ثلاثة أفراد.
درع العربة يوفر الحماية ضد شظايا نيران الأسلحة وقذائف المدفعية الصغيرة.
الصاروخ المحمول على العربة يعمل محركه بالوقود الصلب الذي يؤمن له سرعة قصوى تبلغ حوالي 2.3 ماخ بمعدل (750 م/ث) بدى يصل إلى 12 كم.


يمكن للمنظومة "هونغتشى -HQ-7" التصدي بفعالية لطائرات الهليكوبتر والطائرات المقاتلة وصواريخ كروز وصواريخ جو-أرض على ارتفاع 5.5 كلم.
بطارية صواريخ HQ-7 تتكون من سيارة واحدة الرادار المرافق للقيادة والسيطرة واثنين أو ثلاثة من المركبات نسيجوي محملة بالصواريخ. كما يتم دعم كل بطارية من قبل مجموعة صيانة مع حوالي 10 مركبات الدعم.
يركب رادار القيادة والسيطرة على نفس هيكل العربة المدرعة 4X4 ويستطيع كشف أهداف في مدى يصل إلى 18.4 كم وتتبعها على بعد 17 كم ويمكنه الكشف حتى مدى يصل الى 30 هدفاً وتتبع ما يصل إلى 12 أهداف في وقت واحد.
السرعة القصوى للعربة على الطرق تبلغ 80 كم / ساعة ويمكنها إجتياز خندق بعرض 0.5 - 0.8 متر ومنحدر جانبي بزاوية ميل 30٪ كما تستطيع المنظومة العمل بمدى عملياتي يبلغ حتى 600 كم.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل