نيويورك تايمز: حفتر يستعين بقناصة روس بذخائر خاصة

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113


أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية استعانة حفتر بقناصة روس لاستهداف قوات الوفاق، وكشفت أنهم يستعملون نوعا خاصا من الذخيرة كانوا قد استخدموها في أماكن أخرى.

وقالت الصحيفة إن القناصة هم من بين حوالي 200 مرتزق روسي وصلوا إلى ليبيا في الأسابيع الستة الماضية، كجزء من حملة واسعة النطاق بدأها الكرملين لإعادة تأكيد نفوذه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا على حد تعبيرها.

وأوضحت نيويورك تايمز أن موسكو تضغط الآن بشكل مباشر أكثر لتشكيل نتائج الحرب في ليبيا، عبر إدخال طائرات سوخوي وصواريخ ومدفعية موجهة وقناصة، مشيرة إلى أنها نفس قواعد اللعبة التي لجأت إليها روسيا في الحرب السورية.


وتابعت الصحيفة أن القناصة الروس ينتمون إلى مجموعة فاغنر، وهي شركة خاصة مرتبطة بالكرملين وهي التي قادت أيضا تدخل روسيا في سوريا، وفقا لثلاثة مسؤولين ليبيين كبار وخمسة دبلوماسيين غربيين يتعقبون الحرب عن كثب، حسب نيويورك تايمز.

وأضافت أن موسكو بقيت سابقا في الخلفية بينما تولت الإمارات ومصر الأدوار الداعمة لحفتر، ولكن بحلول شهر سبتمبر بدا أن هجومه على طرابلس قد توقف “ويبدو أن روسيا قد رأت فرصة” في ذلك.

وفاغنر اسم تعرف به مجموعة من المرتزقة الروس، وتمارس أنشطتها بتنسيق تام مع الحكومة الروسية، ولها عديد من الأنشطة والعمليات في الخارج نيابة عن القوات الحكومية الروسية الروسية، للتهرب من المسؤولية القانونية المترتبة عن أنشطة هذه المجموعة، وفق البي بي سي.


 

Nashab

Nashab
أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
1,573
الإعجابات
5,952
النقاط
113
أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية استعانة حفتر بقناصة روس لاستهداف قوات الوفاق، وكشفت أنهم يستعملون نوعا خاصا من الذخيرة كانوا قد استخدموها في أماكن أخرى.

وقالت الصحيفة إن القناصة هم من بين حوالي 200 مرتزق روسي وصلوا إلى ليبيا في الأسابيع الستة الماضية، كجزء من حملة واسعة النطاق بدأها الكرملين لإعادة تأكيد نفوذه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا على حد تعبيرها.

وأوضحت نيويورك تايمز أن موسكو تضغط الآن بشكل مباشر أكثر لتشكيل نتائج الحرب في ليبيا، عبر إدخال طائرات سوخوي وصواريخ ومدفعية موجهة وقناصة، مشيرة إلى أنها نفس قواعد اللعبة التي لجأت إليها روسيا في الحرب السورية.


وتابعت الصحيفة أن القناصة الروس ينتمون إلى مجموعة فاغنر، وهي شركة خاصة مرتبطة بالكرملين وهي التي قادت أيضا تدخل روسيا في سوريا، وفقا لثلاثة مسؤولين ليبيين كبار وخمسة دبلوماسيين غربيين يتعقبون الحرب عن كثب، حسب نيويورك تايمز.

وأضافت أن موسكو بقيت سابقا في الخلفية بينما تولت الإمارات ومصر الأدوار الداعمة لحفتر، ولكن بحلول شهر سبتمبر بدا أن هجومه على طرابلس قد توقف “ويبدو أن روسيا قد رأت فرصة” في ذلك.

وفاغنر اسم تعرف به مجموعة من المرتزقة الروس، وتمارس أنشطتها بتنسيق تام مع الحكومة الروسية، ولها عديد من الأنشطة والعمليات في الخارج نيابة عن القوات الحكومية الروسية الروسية، للتهرب من المسؤولية القانونية المترتبة عن أنشطة هذه المجموعة، وفق البي بي سي.


رجل تاريخه العسكري مخزي ، و متهم بالخيانة ، كيف بده يقاتل خصمه في الحرب بشكل شريف ؟ لازم يستعمل اقذر الاساليب .. تلك هي صفات الدكتاتوريين و الانقلابيين !
 

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113
رجل تاريخه العسكري مخزي ، و متهم بالخيانة ، كيف بده يقاتل خصمه في الحرب بشكل شريف ؟ لازم يستعمل اقذر الاساليب .. تلك هي صفات الدكتاتوريين و الانقلابيين !
ماهو نوع دخائر خاصة موجهة .؟
رجل تاريخه العسكري مخزي ، و متهم بالخيانة ، كيف بده يقاتل خصمه في الحرب بشكل شريف ؟ لازم يستعمل اقذر الاساليب .. تلك هي صفات الدكتاتوريين و الانقلابيين !
للعلم امريكان يعرفونه جيدا وقالو عنه لو حكم سوف يكون حكمه قريب من صدام
وسوف يشن الحروب علي دول مجاورة
هذا كلام مستشار محمد بويصير وكلامه مع مسؤولين في الخارجية امريكية
 

yasser ak47

عضو ناشط
إنضم
21 أكتوبر 2019
المشاركات
147
الإعجابات
577
النقاط
93
ماهو نوع دخائر خاصة موجهة .؟

للعلم امريكان يعرفونه جيدا وقالو عنه لو حكم سوف يكون حكمه قريب من صدام
وسوف يشن الحروب علي دول مجاورة
هذا كلام مستشار محمد بويصير وكلامه مع مسؤولين في الخارجية امريكية
هذا الجبان الاسير لن يصل الى 1 بالمئة من تاريخ وعظمة صدام حسين رحمة الله عليه
يعني كيف لمشير لا ندري كيف سرق هذه الرتبة العسكرية ان يهاجم دول الجوار وهو حتى طرابلس لم يدخلها
الامريكان يريدون ان يصنعوا اسطورة لان ابنهم بالتبني
 

Nashab

Nashab
أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
1,573
الإعجابات
5,952
النقاط
113
للعلم امريكان يعرفونه جيدا وقالو عنه لو حكم سوف يكون حكمه قريب من صدام
وسوف يشن الحروب علي دول مجاورة
هذا كلام مستشار محمد بويصير وكلامه مع مسؤولين في الخارجية امريكية
يكفي انه لما نفاه القذافي و طرد من ليبيا هذا الخائن ، ذهب و سكن في بيت مقابل مقر وكالة الاستخبارات المركزية CIA ! هذه لوحدها تكفي لتبيان حقيقته ، عدا عن دعم الامارات "عرابة الانقلابات و الثورات المضادة" اللامحدود له ..
هذا الجبان الاسير لن يصل الى 1 بالمئة من تاريخ وعظمة صدام حسين رحمة الله عليه
يعني كيف لمشير لا ندري كيف سرق هذه الرتبة العسكرية ان يهاجم دول الجوار وهو حتى طرابلس لم يدخلها
الامريكان يريدون ان يصنعوا اسطورة لان ابنهم بالتبني
رحمة الله على ابو عدي ، حتى القذافي كان يخاف منه ! اذكر انني قرات مقالة تروي كيف ان القذافي حاول في احدى القمم العربية ان يخفف من حنق العرب على الكيان الصهيوني ، فزجره صدام و نبهه من ذلك !
 

big more

عضو ناشط
إنضم
20 فبراير 2016
المشاركات
52
الإعجابات
178
النقاط
33
اذن روسيا والإمرات وامريكا وفرنسا تدعم حفتر
ووالجزائر وتونس والمغرب ماذا تدعم
اليس هاذا الدعم يشكل تهديد لي الامن القومي لي المغرب العربي وخاصة الجزائر
ومن يدعم الجهة طرابلس اضن تركيا وقطر و... لا اعرف ؟
 

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113
صحيفة "نيويورك تايمز" تنشر، الثلاثاء، تقريرا يكشف أن موسكو تغوص في أعماق الحرب الليبية بإرسالها أسلحة ومرتزقة إلى البلاد، عقب فوزها بالحرب في سوريا.
 

NæSsîM

عضو فعال
إنضم
6 يونيو 2019
المشاركات
215
الإعجابات
696
النقاط
93
اذن روسيا والإمرات وامريكا وفرنسا تدعم حفتر
ووالجزائر وتونس والمغرب ماذا تدعم
اليس هاذا الدعم يشكل تهديد لي الامن القومي لي المغرب العربي وخاصة الجزائر
ومن يدعم الجهة طرابلس اضن تركيا وقطر و... لا اعرف ؟
العرس قدامنا و حنا مش معروضين
 

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113
الحرب بحد ذاتها فعل لا اخلاقي و تبحثون عن الاخلاق فيها
حقيقي واقعي .؟

 

TSAR

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
516
الإعجابات
2,569
النقاط
93
صحيفة "نيويورك تايمز" تنشر، الثلاثاء، تقريرا يكشف أن موسكو تغوص في أعماق الحرب الليبية بإرسالها أسلحة ومرتزقة إلى البلاد، عقب فوزها بالحرب في سوريا.
الم نقل لكم ان الغرب سيلتقط علكة التدخل الروسي التي اثرتموها بفبركاتكم و سيتوسع و يبدع في نسج اوهام و سيناريوهات لا تخطر على بال تصب في خانة تشويه روسيا!انا عن نفسي اتمنى يصير هذا التدخل لنتخلص من ارهابيي الغرب الليبي.
 

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113
وصول مرتزقة روس يضيف قوة نارية قاتلة وتكتيكات جديدة في حرب ليبيا





كتب سودرسان راقفان مدير مكتب القاهرة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن قوات الوفاق عند تقدمها في الجبهات تواجه نيران قناصات قوية مما أدى إلى مقتل عدد من الأفراد بطلقات مباشرة في الرأس!

Sudarsan Raghavan
وقال بأن المئات من المرتزقة الروس ذو التدريب والتسليح العالي يقاتلون مع القائد الانقلابي خليفة حفتر ”حسب تعبير الكاتب“
وأشار في حديثه أيضا بأن تواجد المرتزقة الروس هو أحدث تصعيد للحرب بالوكالة الذي انجرت إليه دول كـ مصر والإمارات العربية المتحدة.

"نحن على علم بالشركات الروسية العسكرية الخاصة التي تعمل في غرب ليبيا في المناطق التي يسيطر عليها قوات حفتر هناك، وهي تعمل في شرق ليبيا أيضاً“
”ريبيكا فارمر" الناطقة باسم الجيش الأمريكي في قيادة أفريقيا ”أفريكوم“
وأشارت "فارمر" أيضا إلى أن المرتزقة الروس يعملون لدى مجموعة فاغنر وهي شركة روسية خاصة مرتبطة بـ ”يفيغني بريقوزين ” والأخير الذي يعد مقربا جدا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


Yevgeniy Prigozhin
وقد سبق لهذه المجموعة العمل في سوريا ووسط أفريقيا وأكرانيا ودول أخرى.
وقال مسؤول رفيع المستوى في شرق ليبيا بأن الروس "سلاح للإيجار" وبناءً على التحليلات الاستخباراتية، فإن عدد المرتزقة الروس قد بلغ نحو 300 جندي وأن المعلومات الجديدة تشير إلى أن عددهم الآن قد يبلغ بالآلاف.


مرتزقة فاغنر
تم إدخال المرتزقة الروس الآن إلى خطوط الجبهات الأمامية، من بينهم قناصون وخبراء مدفعية، وتكتيكات جديدة. كما أفاد المسؤول
مراسل لصحيفة ذا واشنطن بوست، اطلع على بطاقات هوية ووثائق روسية وجدت في مواقع الاشتباكات، وصور وفيديوات لمرتزقة روس تم التقاطها بواسطة مقاتلين يتبعون لحكومة الوفاق.


كتيب تدريب عسكري لمرتزقة روس، تم ضبطه بواسطة قوات حكومة الوفاق


كتيب تدريب عسكري لمرتزقة روس، تم ضبطه بواسطة قوات حكومة الوفاق
في المستشفى الميداني الوحيد بمنطقة العزيزية، بلدة صغيرة تبعد 40 كيلومتر جنوب غرب طرابلس، الأطباء هناك يعالجون نوعاً آخر من إصابات الحرب في الأسابيع القليلة الماضية !
كل الإصابات بالأعيرة النارية كانت في الصدر والرأس تقريبا، مما يشير إلى أن هناك قناصة محترفون. هذا ما قاله طبيب الجراحة، الذي خشي من ذكر اسمه لخوفه على أقربائه الذين يعيشون في مناطق يسيطر عليها حفتر.
أيضا قذائف المورتر التي أصبحت تصيب أهدافها بدقة أكثر مما سبق في الأسابيع الثلاثة الماضية.


مستشفى ميداني في بلدة العزيزية لعلاج المقاتلين في صفوف حكومة الوفاق
في مذكرة يدوية تم استردادها من أرض المعركة مكتوبة بخط اليد بلغة روسية، وقائمة بالأسلحة وبعض المعدات العسكرية، كذلك خرائط لأرض المعركة وخرائط تضاريس جغرافية، وأوراق مهام عسكرية.
كذاك تم العثور على كتيب تعليمات لكيفية صناعة ألغام أرضية وقنابل، وأجهزة متطورة لقياس المسافات لقذائف المورتر وجدت في أرض المعركة.


صورة لأعمدة الدخان تتصاعد من أرض المعركة بمنطقة السواني

لم نرى أسلحة كهذه على أرض المعركة في ليبيا من قبل ”أسامة جويلي“


اللواء أسامة جويلي
تم ترجمة المقال من صحيفة ذا واشنطن بوست


 

McDonnell Douglas

عضو متميز
إنضم
17 أكتوبر 2018
المشاركات
658
الإعجابات
2,670
النقاط
93
وكان حكومة الوفاق بريئة كبرائة الذئب من دم ابن يعقوب !!! مرتزقة ايطاليون طيارون والدعم التركي القطري ؟ مامحل هذا من الاعراب ....... الحقيقة ان الصراع الليبي اطرافه كلها ليست بريئة كلها مدعومة وكلها عبدا لمشغليها .
 

(( العُقـاب الحـارس ))

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
1,178
الإعجابات
5,340
النقاط
113
على اساس عبيد تركيا المجرمه وقطرائيل ومليشياتهم الارهابيه والمهربين والمرتزقه الايطاليين والضباط الاتراك والدرونات والاسلحه القطريه حلال لحكومه المليشيات المجرمه العميله الغير منتخبه لكن حرام على الجيش الوطنى الليبى الاستعانه بالروس والاماراتيين والمصريين

على رأى المثل عاهره وتتحدث عن الشرف​
 

emir.nissan gtr

عضو ناشط
إنضم
27 يونيو 2015
المشاركات
95
الإعجابات
294
النقاط
53
على اساس عبيد تركيا المجرمه وقطرائيل ومليشياتهم الارهابيه والمهربين والمرتزقه الايطاليين والضباط الاتراك والدرونات والاسلحه القطريه حلال لحكومه المليشيات المجرمه العميله الغير منتخبه لكن حرام على الجيش الوطنى الليبى الاستعانه بالروس والاماراتيين والمصريين

على رأى المثل عاهره وتتحدث عن الشرف​
ليبي وينشر ويدعم ما فيه خير لبلده حسب منظوره أتريد أن تخونه أيضا
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
963
الإعجابات
3,382
النقاط
93
تم رصد طائرة نقل عسكرية من طراز Il-76 وطائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز UH-60 في قاعدة خادم الجوية في ليبيا ، والتي تستخدمها دولة الخليج الاستبدادية" الامارات" لمحاربة حكومة الوفاق في طرابلس المعترف بها دوليا.


Image


Image


Image


Image
 

ILYUSHIN

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
2,387
الإعجابات
7,226
النقاط
113
نعمان بن عثمان

وفد أمريكي قادما من ألمانيا نزل يوم أمس في مطار بنينا ، و ذهب لمقابلة حفتر في الرجمة لبضعة ساعات ثم غادر الوفد في نفس اليوم .
طبعاً أتحدك تذكر سبب زيارة أسيادك المفاجاة الأمريكان طلبوا و بشكل صارم كل المعلومات المتعلقة بالتواجد الروسي في ليبيا
 
أعلى