هل الحقول الكهرومغناطيسية في قمرة القيادة تقتل الطيارين؟

Lone Wanderer

رقيب أول

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
483
مستوى التفاعل
1,958
يحقق البنتاغون في الصلة بين الإلكترونيات عالية التقنية وحوادث الطائرات.


gettyimages-653582018-1600172724.jpg

تحقق DARPA فيما إذا كانت الضوضاء الإلكترونية يمكن أن تتداخل مع الطيارين العسكريين.
القلق هو أن المجالين الكهرومغناطيسي والراديو يمكن أن يضعف الأداء المعرفي ، مما يسبب ارتباكًا مؤقتًا.
لقي أكثر من 100 طيار حتفهم في حوادث تُعزى إلى الارتباك المكاني.


يدرس ذراع البحث والتطوير في البنتاغون ما إذا كانت المعدات نفسها التي تهدف إلى إنقاذ حياة الطيارين العسكريين في ساحة المعركة تتسبب في ارتباكهم وتحطمهم.


تمول وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) جهدًا لدراسة العلاقة بين الإلكترونيات العسكرية والارتباك المكاني - قدرة الطيار على تحديد الارتفاع أو الموقف أو السرعة الجوية الصحيحة. في إحدى الحوادث ، تسبب الارتباك المكاني في اصطدام مقاتلة يابانية من طراز F-35 بالمحيط الهادئ بسرعة 700 ميل في الساعة.

وفقًا لمعظم الحسابات ، تعد الطائرات العسكرية الأمريكية هي الأكثر تقدمًا في العالم. الطائرات مثل F-35 Joint Strike Fighter مغطاة بأجهزة استشعار ، من الرادار المثبت على الأنف إلى حلقة من كاميرات الأشعة تحت الحمراء. تحتوي الطائرات العسكرية أيضًا على أجهزة راديو وأنظمة تحكم وأشكال أخرى من البيانات التي تتنافس على جذب انتباه الطيارين ، وكلها تصدر نوعًا من الراديو أو الإشعاع الكهرومغناطيسي.


في حين أن هذه الميزات مفيدة للغاية وتساعد الطيارين على البقاء على قيد الحياة في المواقف الخطرة ، فهل هناك جانب أعمق وغير مشخص لهذه الأجهزة الإلكترونية؟

البنتاغون ، كما كتبت فوربس ، يريد معرفة ذلك. سيقوم مشروع DARPA's Impact of Electro-Magnetics على طاقم الطائرة (ICEMAN) بفحص تأثير المجالات الكهرومغناطيسية وإشارات التردد اللاسلكي لتحديد ما إذا كانت مسؤولة عن حالات الارتباك المكاني.


من عام 1993 إلى عام 2013 ، تقول DARPA ، 'تسبب الارتباك المكاني لدى طياري القوات الجوية الأمريكية في 72 حادثًا من الفئة A ، و 101 حالة وفاة ، و 65 طائرة مفقودة.' تعتقد الوكالة أن المجالات الكهرومغناطيسية وإشارات التردد اللاسلكي قد 'تؤثر على الأداء المعرفي بما في ذلك تشبع المهام ، وإساءة تحديد الأولويات ، والرضا عن الذات ، والارتباك المكاني'.



لا أحد ، وفقًا لـ DARPA ، يراقب فعليًا نشاط EM و RF في قمرة القيادة ، وهناك 'القليل من الجهد' المبذول لحماية الطيارين من هذه الحقول. ستقوم ICEMAN بقياس مثل هذا النشاط ومن ثم إنتاج أجهزة استشعار 'قادرة على قياس ظروف EM / RF المحيطة في بيئة قمرة القيادة للطائرات العسكرية.' بمجرد نشر أجهزة الاستشعار ، يمكن للبنتاغون استخدامها لمعرفة ما إذا كان هناك أي ارتباط بين ظروف EM / RF الثقيلة وحوادث الطائرات وتحطمها.

ألقت سلطات الطيران اليابانية باللوم على الارتباك المكاني في واحدة من أولى حوادث تحطم الطائرة F-35. في أبريل 2019 ، كان الرائد أكينوري هوسومي قائد طائرة F-35 من قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية يطير مع العديد من طائرات F-35 الأخرى عندما فقدت الرحلة فجأة الاتصال بطائرة هوسومي. قررت السلطات لاحقًا أن طائرة هوسومي طارت مباشرة في المحيط بسرعة 683 ميلاً في الساعة 'مع عدم الإبلاغ عن أي محاولة من قبل الطيار لتجنب الاصطدام' ، وفقًا لما ذكره موقع The Diplomat.




هل تظنون ان نشاط الحقول الكهرومغناطيسية مسؤول عن الحوادث ؟
 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,170
مستوى التفاعل
31,942
عدم القدرة على تحديد المكان او الاتجاه هو امر شائع في الطيران الليلي عادة
يوصى الطيارون بالثقة في العدادات كحل وحيد للظاهرة
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل