هل تتخلى بولندا عن تشغيل طائرة ميج 29

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,176
مستوى التفاعل
48,393
النقاط
113
2207932_900.jpg



من المرجح أن تتخلى القوات الجوية البولندية تمامًا عن تشغيل طائرة ميج 29 السوفيتية ، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى نقص الطائرات المقاتلة لإكمال جميع المهام. حول هذا يكتب منشور Dziennik Gazeta Prawna.


قد توقف القوات الجوية البولندية تمامًا عن تشغيل طائرة MiG-29 ، والتي تم حظر رحلاتها بالفعل اعتبارًا من 4 مارس من هذا العام بعد وقوع حادث من هذا النوع من الطائرات. في الوقت نفسه ، لم يتم الإعلان عن أسباب الحادث بشكل رسمي ، مما يعني أنه لا أحد يسمح برحلات المقاتلين الآخرين. يقلل كل شهر من فترات التوقف من عدد الطيارين المسموح لهم بتجربة نوع معين من الطائرات ، مما يزيد من الوقت اللازم لاستعادة الاستعداد القتالي للقوات الجوية.


في ربيع هذا العام ، لم يتم إطلاق ميج 29. أصبح هذا السيناريو حقيقيًا ، حيث لن تعود الطائرة MiG-29 القتالية التي كانت تطير لمدة خمسة أشهر إلى الخدمة في الجيش البولندي. يقول خبراء عسكريون بولنديون إن إمكانية الرفض التام للطائرة ميج 29 تقدر بـ 90٪. وفقا للأرقام الرسمية ، في القوات الجوية البولندية ، بالإضافة إلى 30 مقاتلة سوفيج 29 السوفيتية ، هناك 48 طائرة أمريكية من طراز F-16s و 32 طائرة من طراز سو 22. ومع ذلك ، وفقا للنشر ، مع الطائرات الأمريكية

وفقًا للمنشور ، فإن 20٪ فقط من المقاتلات الأمريكية في حالة استعداد قتالي ، وفي حالة الاستعداد الكامل للقتال ، أي أن اثنين فقط من طراز F-16 جاهزين للإقلاع على الفور. يقتبس المنشور عن ممثل سلاح الجو في البلاد 10 طائرات من أصل 48 طائرة مقاتلة أمريكية من طراز F-16.


رفض السوفيت ميج 29 سيؤدي إلى خسارة كاملة من الاستعداد القتالي للقوات الجوية البولندية. حتى إذا وافقت الولايات المتحدة على بيع مقاتلات طراز F-35 إلى بولندا ، فإن تسليمها سيستغرق عدة سنوات ، وبعد ذلك سوف يستغرق وقتًا آخر لتحقيق الاستعداد القتالي ، كما يخلص المنشور. تذكر أن صيانة وصيانة الاستعداد الفني لجهاز MiG-29s البولندي يتم تنفيذها بشكل مستقل في بولندا. حدث تحطم طائرة العام الماضي ، والذي أدى إلى وفاة الطيار ، بسبب فشل مقعد الطرد ، الذي تم إجراء تغييرات مستقلة تصميمه.

 
ليست بحاجتها ، لديها مقاتلتها Thander JF-17 ، و عينها على Su-35
باكستان لديها عدد كبير من المقاتلات القديمة التي تحتاج إلى تبديل , مشروع JF-17 و إن كان مصمماً لأستبدال تلك الطائرات إلا أنه يعاني من معدل الإنتاج البطيء نسبياً و التوتر مع الهند يستلزم بدائل سريعة. الميغ 29 طائرة ممتازة و مع تطويرات صينية عليها ستصبح طائرة صف ثاني أو حتى صف أول جيدة.
 
عودة
أعلى