هل "ترقية التوفير " فعالة بالنسبة لتحديث T-72B3? وحدات قتالية تنتظرArena-M

khairo-dz

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,120
مستوى التفاعل
18,207
النقاط
113
هل "ترقية التوفير" فعالة بالنسبة لتحديث T-72B3؟ وحدات قتالية تنتظر Arena-M


1574282131_29.jpg



كما هو موضح من خلال مراقبة مختصرة للأخبار والبوابات التحليلية الروسية ، نشرت مؤخراً معلومات حول تجهيز نموذج أولي للدبابة القتالية الرئيسية T-72Б3 arr. كان 2016 من العام مع مجمع الحماية النشط الذي تمت ترقيته Т09-06 "Arena-M" موضوع تعليقات إيجابية لا تعد ولا تحصى تركها كل من الخبراء والمراقبين الذين كانوا على دراية بطرق لزيادة أمن المركبات المدرعة الحديثة.

وهذا ليس مفاجئًا على الإطلاق ، لأن الاختبارات الميدانية T-72Б3 التي تم التقاطها على صورة معروفة مع وحدات Arena-M على اللوحات المدرعة الجانبية للبرج يمكن أن تشهد على شيء واحد فقط: مكتب تصميم هندسة النقل في Ural أخيرًا أنهى الكمال -أعمال التصميم التجريبية "، توفير إمكانية التحديث على نطاق واسع من الوحدات القتالية T-72B3 باستخدام أحدث KAZ كجزء من أمر الدفاع الدولة.


يعد مجمع الدفاع النشط Arena-M هو الدواء الأكثر فاعلية فقط لمعارضة ATGMs للجيلين الأول والثاني

مما لا شك فيه ، على خلفية الاستخدام النشط المستمر للأجيال 1 و 2 من أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات في مختلف مسارح العمليات العسكرية ، والتي لديها أنظمة تحكم ليزر سلكية وشبه أوتوماتيكية ، وكذلك تكتيكية متعددة الأغراض الصواريخ السطحية ذات الأجزاء الطرفية المسطحة من مسارات الطيران ، يعتبر تحديث "الثانية والسبعين" المذكور أعلاه نقطة تحول في زيادة الاستقرار القتالي لألوية الدبابات التابعة للقوات البرية الروسية. بالنظر إلى حقيقة أن أجهزة استشعار توجيه الرادار Arena-M ، التي تأطير اللوحة المدرعة العليا للبرج ، لديها قطاع مسح للارتفاع من -6 إلى + 20 درجة وأقصى سرعة للعناصر المصاحبة لمنظمة التجارة العالمية (ATGM ، الصواريخ الموجهة والتراكمية قذائف) من أجل 1200 م / ث ، فمن السهل أن نستنتج أن دبابات T-72Б3 مجهزة ببيانات KAZ ستكون محمية بالكامل من جميع التعديلات على الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات من TOW-2A / B / C / D / F ، HOT ، Milan-2T / 3 / ER "إلخ.

وفي الوقت نفسه ، لا تضمن زاوية الارتفاع القصوى لحزم المسح لمستشعرات الرادار Arena-M عند + 20 درجة حماية طاقم الخزان من الحماية الموثوقة ضد أمريكان FGM-148 Javelin ATGM ، و Spike-ER II / NLOS ، و MMP الفرنسية ، و وأيضًا صواريخ جو أرض تكتيكية متعددة الأغراض AGM-65G Maverick و JAGM. جميع أدوات الهجوم الجوي المذكورة أعلاه تفتخر برؤوس توجيه الأشعة تحت الحمراء أحادية / مزدوجة النطاق ، وطالبي متعدد النطاقات محميين من التداخل (الرادار النشط ، وأجهزة استشعار الليزر بالأشعة تحت الحمراء وشبه النشطة) ، بالإضافة إلى أنظمة الملاحة المتقدمة بالقصور الذاتي التي توفر مجموعة واسعة من أوضاع الطيران ، بما في ذلك الغوص في زوايا XNUM ° وأكثر. لسوء الحظ ، هذه الزوايا تقترب من المنظر العلوي لمستشعرات Arena-M.

ما زالت هناك أنواع عديدة من عناصر SPBE القتالية ذاتية التصميم ، والتي تعد "معدات" من الصواريخ البالستية التكتيكية MGM-72B ATACMS Block IIA ، تشكل تهديدًا كبيرًا على الدبابات T-3B164 المزودة بأنظمة دفاع نشطة Arena-M. ) ، قذائف 227 ملم غير موجهة وتوجيهية M26A2 و M31A1 GMLRS أنظمة إطلاق صواريخ متعددة MLRS و HIMARS ، وكذلك قذائف عنقودية غير موجهة 155 ملم مدرجة في ذخيرة مدافع ذاتية الدفع ومدافع هاوتزر قطرها من دول الناتو. في هذه الحالة ، نتحدث عن عناصر مقاتلة ذاتي الهدف مثل SADARAM و P31 BAT ("Brilliant Anti-Tank") و "Bonus" ، التي طورها متخصصون من Aerojet و Alliant Techsystems و Raytheon و Northrop و "Bofors Defense. "

بعد وصول قذائف الناقل (تتحرك على طول مسار مسطح أو شبه باليستي أو باليستي) إلى منطقة ساحة المعركة ، وتدمير قذائف القذائف من الرؤوس الحربية العنقودية والتفريق الإضافي للذخائر الصغيرة في الفضاء على الفرع الهابط من المسار ، تستمر معظم أنواعها في الهبوط الرأسي مع البحث الدائم عن الأهداف الأرضية باستخدام الأشعة تحت الحمراء والرادار النشط وأجهزة الاستشعار الصوتية. في الوقت نفسه ، يمكن أن تكون زاوية النسب بالنسبة للهدف من 80 إلى 90 درجة ، دون ترك فرصة Arena-M واحدة.
وبالتالي ، فإن بقاء وحدات الدبابات سيظل يعتمد فقط على فعالية أنظمة الدفاع الجوي العسكري. أولاً ، أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى Tor-M1V و Tor-M2U القادرة على تحمل الصواريخ التكتيكية متعددة الأغراض والمزيد من عناصر المناورة صغيرة الحجم للأسلحة عالية الدقةالثانية ، أنظمة الصواريخ الدفاعية العسكرية Buk-M3 الواعدة " الأرض "لاعتراض صواريخ GMLRS الموجهة وعائلة ATACMS من الصواريخ الباليستية التكتيكية على مسافة 25-35 كم قبل أن تصل إلى الحدود" لتفريغ "المعدات العنقودية" القاتلة. "كما يمكن حفظ الموقف من خلال تنفيذ برنامج تحديث العمارة الرادار Arena-M ، الذي يوفر تكامل أجهزة استشعار إضافية لعرض نصف الكرة العلوي.​
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل