هل يستفيد "داعش" من نفاد مخزون السلاح الأميركي؟

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
6,199
مستوى التفاعل
24,531
النقاط
113

صحيفة USA Today الأميركية - ترجمة بوابة افريقيا الإخبارية
أطلق سلاح الجو الأميركي أكثر من 20 ألف من الصواريخ والقنابل في الحرب الجوية ضد تنظيم داعش ، مستنفدا بذلك مخزوناته من العتاد ، وهو ما دفع بالسلطات إلى إجراء اتصالات مع مخازن في جميع أنحاء العالم للحصول على مزيد من الأسلحة والتفكير في طرق إيجاد المال لشرائها، وذلك وفق سجلات حصلت عليها USA TODAY.

وتقول المشرفة على قطاع سلاح الجو في وزارة الدفاع الأميركية ديبورا لي جيمس: "نحن في مهمة لقتل الإرهابيين، والعمل جيد.. لكننا بحاجة لتوسيع مخزوننا من الذخائر خاصة وأن الأسلحة تستغرق سنوات للحصول عليها بعد تحديد العقد".
من جانبه، يرى قائد القوات الجوية الجنرال مارك ويلش: "نحن نستخدم ذخائرنا بوتيرة أسرع من قدرتنا على سد النقص.. والواقع أننا في حاجة للتمويل حتى نكون مستعدين للمعركة الطويلة. وهذه حاجة ملحة".
وتعود معظم القنابل والصواريخ المستخدمة إلى مخازن محلية، وهو ما يترك هذه المستودعات تعاني من نقص.
النقص هو جزئيا على الأقل ذاتي، كما يقول لورين تومسون، المستشار في الصناعة العسكرية والمحلل العسكري في معهد ليكسينغتون. "الحرب الجوية الأمريكية ضد داعش ليست مكثفة، وتناقص إمدادات الصواريخ يعني أنه لم يتم شراء العدد الكافي منها".

وتأتي جهود القوات الجوية بينما كثفت وزارة الدفاع الأمريكية غاراتها الجوية على تنظيم داعش، المعروف أيضا بتنظيم "الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام". وكانت حملة القصف انطلقت في أغسطس 2014 في العراق، قبل أن تمتد بعد شهر إلى سوريا مستهدفة مقاتلي التنظيم ومعداتهم.
سلاح الجو الأميركي ينفذ معظم عمليات القصف بالقنابل باستخدام مجموعة متنوعة من الطائرات، بدءا من طائرات "بريداتور" بدون طيار إلى قاذفات B1 الضخمة. كما تشارك في المهمة قطعات من البحرية والمشاة ، وهي مهمة تقوم بها أيضا عدد من الدول الأخرى.
منذ الصيف الماضي، ارتفعت النسبة المئوية للطائرات التي تقوم بإسقاط القنابل على داعش. وفي شهري يوليو وأغسطس، عاد نصف عدد طائرات سلاح الجو إلى القواعد دون إسقاط أي ذخيرة، وفق ما أعلنه الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم الجيش الأميركي في بغداد هذا الأسبوع. في شهر أكتوبر، هاجمت 60٪ من الطائرات أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما بلغت النسبة في شهر نوفمبر 65٪.

هناك دائما ميول للتقشف في شراء الذخيرة والصواريخ زمن السلم، ولكن من شأن ذلك أن يترك الجيش ناقصا من حيث التجهيز عندما تجدّ التهديدات.


مصدر:
http://www.afrigatenews.net/content/هل-يستفيد-داعش-من-نفاد-مخزون-السلاح-الأميركي؟
 

الحرب على "داعش" تلتهم ذخائر الجيش الأمريكي

5663f24ac4618874798b45d8.jpg


أكد رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول بداية نفاذ ذخائر الجيش الأمريكي نظرا لاستمرار الحملة العسكرية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق منذ أكثر من عام.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" عن الجنرال مارك ويلش قوله إن الجيش الأمريكي يستنفذ أسلحته وذخائره بشكل أسرع من إمكانية تزويده باحتياجاته لسد أي نقص محتمل، مشددا على ضرورة توفير التمويل اللازم لضمان استمرار حرب طويلة المدى ضد تنظيم "داعش".

وتابع الجنرال ويلش بقوله، إن قاذفات من طراز "بي-1" أطلقت رقما قياسيا من القنابل، ملفتا إلى أن القوات الأمريكية تمكنت من مواصلة العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" حتى الآن، في الوقت الذي يبحث عنه المسؤولون عن إيجاد استراتيجية طويلة المدى لتمويل هذه العمليات.

وأفادت شبكة فوكس أن القوات الجوية الأمريكية أطلقت ما يزيد عن 20 ألف قنبلة وصاروخ في استهداف أهداف لتنظيم داعش في سوريا.

في غضون ذلك، أشار مسؤولون بالقوات الجوية الأمريكية، إلى أن لديهم ذخائر تكفيهم حاليا لكنهم يتوقعون حدوث نقص، وهم يسعون إلى تخطيط طويل المدى لتوفير التمويل لتلبية احتياجاتهم المستقبلية.

المصدر: وكالات
https://arabic.rt.com/news/802871-الحرب-داعش-تلتهم-ذخائر-الجيش-الأمريكي/
 
منطقيا هذا الأمر غير معقول و لا يقبله العقل ٫٫٫٫ نحن نتكلّم على مخزون الجيش الأمريكي و ليس أي جيش آخر
 
منطقيا هذا الأمر غير معقول و لا يقبله العقل ٫٫٫٫ نحن نتكلّم على مخزون الجيش الأمريكي و ليس أي جيش آخر

في رأيي الأمر معقول إلى حد ما وكمثال على ذلك تزويد أمريكا للسعودية بذخائر من مخازنها في إيطاليا منذ حوالي الشهر !! ولمرتين في أسبوع واحد
 
التعديل الأخير:
في رأيي الأمر معقول إلى حد ما وكمثال على ذلك تزويد أمريكا للسعودية بذخائر من مخازنها في إيطاليا منذ حوالي الشهر !! ولمرتين في أسبوع واحد

لنتحدّث عن المعقول فلا يجب أبدا التفكير في مسألة (نفاد) مخزون الذّخيرة الأمريكي ٫٫٫ هل تعلم ما هو مخزون الذخيرة الأمريكي ( الاصح هي مخزونات للذخيرة عبر كل قارّات العالم ) ؟؟؟ هل تعلم ما هي القدرة الإنتاجية العسكرية الأمريكيّة ؟؟؟ هل تعلم عدد الشركات العسكرية الأمريكيّة ؟؟؟ هل تعلم قيمة ميزانية الدفاع الأمريكية و الإحتياطي النقدي الإستراتيجي لها ؟؟؟ ٫٫٫٫٫ الجيش الأمريكي دخل حر الخليج الأولى ضد الجيش العراقي الذي كان يصنّف من الأقوى و الأكبر عالميا حينها ٫ و استخدمت أمريكا حينها كميّة ضخمة لم يسبق لها مثيل من الذخائر الموجّهة بكل أنواعها و لم يتم الحديث عن نفاد المخزون الأمريكي ٫٫ فضلا عن حرب الخليج الثانية و قصف أفغانستان في وقت متزامن تقريبا و لم يجر الحديث عن نفاد المخزون الأمريكي ٫٫٫
 
ربما داعش اصبح امبراطورية كونية والعالم لايعلم ?دولة بحجم امريكا تستطيع شن حرب في جميع اسقاع العالم في زمن واحد
 
عودة
أعلى