جديد هيونداي للصناعات الثقيلة تطلق ثاني فرقاطة من نوع José Rizal لصالح البحرية الفلبينية

نواري

عضو متميز
إنضم
25 مارس 2019
المشاركات
604
الإعجابات
2,556
النقاط
93
maxresdefault.jpg


أطلقت شركة بناء السفن الكورية الجنوبية هيونداي للصناعات الثقيلة إختصارا (HHI) الفرقاطة الثانية والأخيرة من فئة خوسيه ريزال المخصصة للبحرية الفلبينية إختصارا (PN).

دخلت السفينة الحربية التي يبلغ طولها 107.5 أمتار ، والتي ستُعرف باسم BPR Antonio Luna (الراية رقم 151) الى المياه في مرافق HHI مدينة Ulsan الساحلية الجنوبية في 8 نوفمبر بحفل حضره وزير الدفاع الوطني الفلبيني دالفن لورنزانا ورئيس أركان القوات المسلحة الفلبينية الجنرال نويل كليمنت.

من المقرر تسليم السفينة التي تبلغ حمولتها 2600 طن إلى البحرية الفلبينية بين سبتمبر وأكتوبر 2020 في حين سيتم تسليم السفينة من طراز خوسيه ريزال (150) التي تم إطلاقها في نفس اليوم بين أبريل ومايو 2020.

السفن هي مشتقات من تصميم فرقاطة HDF-3000 وهي نسخة أصغر من فئة الفرقاطة Incheon FFX-1 التي تديرها بحرية جمهورية كوريا الجنوبية (RoKN).

تم طلب كلتا السفينتين من قبل مانيلا بموجب عقد بقيمة 16 مليار فلبييني (316 مليون دولار أمريكي) مُنح لشركة HHI في عام 2016 ، مع مبلغ إضافي بقيمة 2 مليار فلبيني مخصص لأنظمة الأسلحة والذخيرة وفقًا لوكالة الأنباء الفلبينية المملوكة للدولة.

أشارت البحرية الفلبينية في بيان إلى أن السفن الجديدة كل واحدة منها مسلحة بصاروخين من طوربيد ثلاثي الأنبوب 324 ملم بالإضافة إلى صواريخ أرض جو وصواريخ أرض ، قادرة على تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام ، بما في ذلك السطحية المضادة للجو (AAW) ، والحرب المضادة للسطح (ASUW) ، والحرب المضادة للغواصات (ASW) ، وعمليات الحرب الإلكترونية (EW).

كما ذكرت جين سابقًا ، سيتم تزويد الفئة ببرجين من قاذفات صواريخ أرض - جو من طراز SIMBAD-RC ، أحدهما على جانب الأيسر والاخر على جانب لوحة الميمنة. تتضمن الأسلحة الأخرى الموجودة على متنها مدفع بحري Oto Melara Super Rapid بعيار 76 ملم في موقع المقدمة ونظام مدفع ثابت من نوع "SMASH" بحجم 30 ملم من Aselsan التركية في القسم الخلفي.​
 
التعديل الأخير:
أعلى