وكيل «داخلية الوفاق» يبحث في الجزائر تفعيل التعاون الأمني بين البلدين

ILYUSHIN

رائد

عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
3,131
مستوى التفاعل
9,675

وصل وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني العميد خالد مازن، أمس الثلاثاء، إلى الجزائر العاصمة في زيارة عمل على رأس وفد أمني ضم عددًا من مديري الإدارات الأمنية التابعة للوزارة، لبحث سبل تفعيل التعاون الأمني بين البلدين في مجالات التدريب ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.


وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن «هذه الزيارة المهمة تأتي بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال زيارة المفوض بوزارة الداخلية (فتحي باشاغا) إلى الجزائر بتاريخ 8 يوليو 2019 بشأن تكليف فريق خبراء من كلا البلدين لمناقشة وتفعيل برامج التعاون الأمني».


وأوضحت الوزارة أن العميد خالد مازن عقد اجتماعًا «مع الأمين العام لوزارة الداخلية الجزائرية بحضور خبراء البلدين، وتم الاتفاق على إعداد برنامج عمل بشكل عاجل للبدء في برامج التعاون المشترك في مجال التدريب الأمني، وكذلك تبادل المعلومات بشكل مباشر بين الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة».


وأشارت وزارة الداخلية إلى أن العميد خالد مازن قام، على هامش الزيارة، بزيارة مقر جهاز المباحث الجنائية الجزائري ومقر قوة العمليات الخاصة بمديرية الأمن الوطني الجزائري.

ومساء اليوم قام وكيل وزارة الداخلية، العميد خالد مازن، والوفد المرافق له بزيارة مقر المعهد الوطني للأدلة الجنائية في الجزائر العاصمة، واجتمع مع مدير المعهد وناقش معه إمكانية التعاون بين المعهد وجهاز المباحث الجنائية في ليبيا، وتدريب العناصر الليبية لتأهيل قدراتهم في هذا المجال.

وكيل «داخلية الوفاق» يبحث في الجزائر تفعيل التعاون الأمني بين البلدين


42741

42742

42743

42744

42745

42746

42747

42748

42749
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل