يريد البنتاغون إرسال صواريخ شحن حول العالم في دقائق - بمساعدة إيلون ماسك.

Lone Wanderer

مساعد

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
656
مستوى التفاعل
2,511
هل هذا ممكن تقنيا؟ بالتأكيد. لكن هل هذه الفكرة ذكية؟


rocket-lifting-off-royalty-free-image-1602249623.jpg

يتعاون البنتاغون مع شركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لفحص استخدام الصواريخ لإرسال البضائع حول العالم.
ستسمح الصواريخ للجيش الأمريكي بإرسال المعدات والإمدادات إلى أي مكان على الأرض تقريبًا في دقائق.
على الرغم من أنه اقتراح جذاب ، إلا أن هناك العديد من الجوانب السلبية - بدءًا من التكلفة الفلكية.



تتعاون قيادة النقل في البنتاغون و SpaceX التابعة لإيلون ماسك لفحص استخدام الصواريخ لشحن البضائع عبر الفضاء. تثير الخطة احتمال إرسال الإمدادات المطلوبة بشكل عاجل إلى القوات الأمريكية في أي مكان على وجه الأرض ، في غضون دقائق. في حين أن الفكرة مجدية من الناحية الفنية ، إلا أن هناك العديد من العوامل ، بما في ذلك التكلفة ووقت التحضير ، والتي قد تجعلها غير قابلة للتطبيق


يمكن لسفينة صاروخية تنطلق من قاعدة فاندنبرغ الجوية في جنوب كاليفورنيا أن تدخل نظريًا مدار أرضي منخفض وتعود إلى الغلاف الجوي في أي
boeing-c-17-globemaster-performs-during-avalon-2019-the-news-photo-1602184362.jpg

يمكن للطائرة C-17 Globemaster III حمل 100 طن من البضائع.



قال الجنرال ستيفن آر ليونز ، رئيس قيادة النقل ، لمجلة القوات الجوية: 'فكر في نقل ما يعادل حمولة C-17 إلى أي مكان في العالم في أقل من ساعة'. من المحتمل أن يشير ليونز إلى صاروخ ستارشيب الخاص بشركة سبيس إكس. صاروخ ضخم يبلغ طوله 160 قدمًا ، طور سبيس إكس المركبة الفضائية لنقل الأشخاص والبضائع إلى القمر والمريخ وربما أبعد. يمكنه أيضًا إجراء قفزات سريعة عبر الأرض. يمكن أن تحمل المركبة الفضائية 100 طن من البضائع ، بينما يمكن للطائرة C-17 أن تحمل 85 طنًا.



هناك نوعان من وسائل النقل المحتملة قيد الفحص. الأول ينطوي على رحلة مباشرة من قاعدة فضائية في الولايات المتحدة القارية في الخارج. والثاني يشمل وضع الإمدادات في المدار على متن مركبة فضائية يمكن أن تنحرف عن المدار بسرعة وتهبط عند الضرورة. كلاهما يمكن أن يسلم البضائع في حوالي ساعة أو أقل.



هل يمكن أن تعمل؟ لا يوجد ما يوحي بأنها لن تفعل ذلك. أطلقت SpaceX ما يقرب من 100 صاروخ حتى الآن ، مع فشلين كلي أو جزئي فقط. نفس القدر من الأهمية في مهمة إعادة التوريد هو الهبوط الناجح ، وتقوم الشركة بتجميع سجل ناجح إلى حد ما في هذا الصدد. الاعتبارات الفنية لمهمة الشحن العسكرية ليست هي العوامل التي تفسد الصفقات ، لا سيما بالنظر إلى أن المحاولات الأخرى التي تجري على الأرض لنقل البضائع إلى القوات الأمريكية يمكن أن يعترضها أحد الخصوم.




مشكلة واحدة مرتبطة بالسفر إلى الفضاء هي الوقت. في حين أن رحلة الفضاء الفعلية قد تستغرق 30 دقيقة فقط ، فقد تستغرق مهمة النقل الفضائي أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا للتحضير. يجب تحضير الصاروخ لرحلة الفضاء ، وهي عملية تشمل نصبه في منصة الإطلاق ، وتزويد الصاروخ بالوقود ، وتركيب حمولة الشحن.

لا يمكن إطلاق الصواريخ إلا في طقس جيد نسبيًا ؛ يمكن أن تسبب الظروف السيئة تأخيرات تصل إلى أسبوع. لذا فإن الرحلة التي يتم الإعلان عنها على أنها تستغرق أقل من ساعة تتطلب وقتًا أطول بكثير للتحضير. سيضمن تخزين البضائع على متن الأقمار الصناعية الاستجابة السريعة ، ولكن الحيلة ستكون رفع الإمدادات الصحيحة إلى المدار في وقت مبكر.
soldiers-and-airmen-lay-down-a-track-of-plywood-as-they-news-photo-1602184269.jpg

في حين أن C-17 لديها منحدر شحن خلفي لتحميل وتفريغ العتاد ، فإن البنتاغون يجب أن يعمل على إيجاد وسيلة لتفريغ الصواريخ في قواعده المختلفة حول العالم.




تبلغ تكلفة إطلاق مركبة الفضاء SpaceX Falcon 9 القادرة على حمل 25 طنًا 28 مليون دولار. تقدر SpaceX أن صاروخ Starship قد يكلف أقل من مليوني دولار لكل عملية إطلاق. من ناحية أخرى ، تبلغ تكلفة رحلة طيران مدتها 12 ساعة من كاليفورنيا إلى اليابان على متن طائرة غلوب ماستر 312000 ألف دولار ، وهي تكلفة تتضاعف إذا طارت الطائرة إلى المنزل لجلب المزيد من المعدات.




هناك أيضًا تكلفة ناقلة التزود بالوقود في الجو مثل KC-135 Stratotanker لدعم المهمة. حتى من خلال أفضل التقديرات ، فإن تكلفة النقل بالصواريخ تكلف أربعة أضعاف تكلفة إرسال نفس الشحنة بالطائرة.

ومع ذلك ، فإن التكلفة ليست كل شيء ، خاصة عندما يتطاير الرصاص. إذا كانت جزيرة مثل أوكيناوا ، التي يقطنها 30 ألف جندي أمريكي ، تخضع لحصار من قبل جيش التحرير الشعبي ، فقد تكون الصواريخ هي الطريقة الوحيدة لتزويد القوات بالإمدادات.

في حين أن النقل الفضائي لا يزال مكلفًا للغاية ليصبح نشاطًا عسكريًا في وقت السلم ، إذا عملت قيادة النقل و SpaceX على خطة للاستعداد السريع وإطلاق صاروخ شحن ، فقد يصبح بديلاً مفيدًا أثناء الحرب.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل