2021 اول طائرة بدون طيار مقاتلة ضد طيار بشري في قتال جو-جو

blackjack

I-Ʌ

إنضم
14 يونيو 2018
المشاركات
961
مستوى التفاعل
3,144


اختبار طائرة بدون طيار مقاتلة ضد طيار بشري
4 يونيو 2020 | بقلم راشيل كوهين
يقوم باحثو القوات الجوية بتصميم طائرة مستقلة يمكنها إسقاط طائرة مأهولة في قتال جو-جو ، بهدف تحريض الاثنين ضد بعضهما البعض في يوليو 2021.
وقال اللفتنانت جنرال جاك شاناهان ، رئيس مركز الذكاء الاصطناعي المشترك في البنتاغون ، إن فريق مختبر أبحاث القوات الجوية يدفع حدود ما يمكن أن يبنيه الجيش ، مقارنة بالطائرات التي تملأ أسراب الخدمة بالفعل.
فيديو: معهد ميتشل على موقع يوتيوب
قال شاناهان خلال فعالية معهد ميتشل لدراسات الفضاء في 4 يونيو: "سيواجه [رئيس الفريق ستيف روجرز] صعوبة في الوصول إلى هذه الرحلة العام المقبل ... عندما تضرب الآلة الإنسان". "إذا فعل ذلك ، عظيم."

بدأ فريق AFRL ملاحقته لطائرة مقاتلة بدون طيار مدفوعة بالذكاء الاصطناعي في 2018 ، بهدف إظهار الوعد في غضون 18 شهرًا. ذكرت مجلة الدفاع داخل مايو 2018 أن "القمر الكبير" سيدخل أولاً تكنولوجيا تعلم الآلة في طائرة أقل تقدمًا ، مثل طائرة F-16 ، قبل تجربتها في طائرة أحدث ، مثل طائرة F-35 أو F-22.

قال روجرز لـ Inside Defense "إن طيارينا من البشر ، الطيارون الجيدون حقًا ، لديهم آلاف الساعات من الخبرة". "ماذا يحدث إذا تمكنت من زيادة قدرتهم باستخدام نظام يمكن أن يحتوي حرفياً على ملايين الساعات من وقت التدريب؟ ... كيف يمكنني أن أجعل نفسي طيارًا آليًا تكتيكيًا في قتال جوي ، يمكن لهذا النظام أن يساعد في اتخاذ قرارات بشأن جدول زمني لا يمكن للبشر أن يفكروا فيه؟ "

إذا نجح المشروع ، فسوف ينضم الاختراع إلى عدد كبير من الأنظمة الأخرى التي تدعم الذكاء الاصطناعي والتي تريد القوات الجوية إضافتها إلى مخزونها. ربما يكون مفهوم الطائرة بدون طيار Skyborg wingman هو أعلى مستوى من تلك البرامج ، على الرغم من أن القوات الجوية تضغط لإضافة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي إلى كل شيء من ممارسات الصيانة إلى برامج تخطيط المعركة.

يردد مشروع AFRL الجدل الذي أعيد إحياءه في وقت سابق من هذا العام حول ما إذا كان بإمكان المقاتل المستقل أن يتحدى بنجاح شخصًا في قمرة القيادة ، أثارته تعليقات الملياردير إيلون ماسك في مؤتمر جمعية القوات الجوية في فبراير.

"يجب أن يكون المنافس [F-35] طائرة مقاتلة بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد من قبل الإنسان ، ولكن مع مناوراتها معززة بالحكم الذاتي" ، غرد مسك. "لن يكون لدى F-35 فرصة ضدها."

ولكن في حين أن عمل الذكاء الاصطناعي في البنتاغون يزداد قوة ، حذر شاناهان من أنه ليس كل ما يحدث مع التكنولوجيا المستقبلية هو قصة نجاح. وقال إن على الجيش أن يتبنى الدروس التي تعلمتها صناعة السيارات ذاتية القيادة ، واستمع إلى تحذيراته.

وقال ، "لا توجد مركبة من المستوى الرابع ، مستقلة بالكامل على الطرق اليوم" ، على الرغم من أن العديد من الشركات تستثمر مليارات الدولارات في الفكرة. "من ناحية أخرى ، هذه خبرة تبلغ عقدًا من الزمان يجب أن ننخرط في الجيش لأنهم تعلموا الكثير."
 

blackjack

I-Ʌ

إنضم
14 يونيو 2018
المشاركات
961
مستوى التفاعل
3,144
سابقا الدكاء الاصطناعي تفوق على طيار في محاكي و مع عدم وجود مشكل الجادبية ستصبح مناورة الطائرة كمناورة الصواريخ
أثبت البرنامج أنه متفوق على البشر.
أولئك الذين يخشون ظهور الخوارزميات والذكاء الاصطناعي (AI) ، خاصة في الجيش ، لن تطمئنهم الأخبار. ألفا ، التي قدمتها جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة ، أثبتت للتو تفوقها على الإنسان في مجال أكثر إثارة للقلق من لعبة الشطرنج أو لعبة Go.

في الواقع ، تغلب هذا البرنامج مرارًا وتكرارًا على عقيد سلاح الجو الأمريكي جين لي في محاكاة القتال الجوي. على الرغم من تقاعده ، فإن هذا الرجل بعيد عن كونه هواةًا. لقد درب طيارين لسلاح الجو الأمريكي منذ الثمانينيات ، حسب تقارير إنجادجيت.

ما لم يمنع هذا الذكاء الاصطناعي من ضربه في كل مرة. حتى مع حرمانها من جزء من ضوابطها ، من أسلحتها وحتى مع رادار أو سرعة محدودة ، نجحت منظمة العفو الدولية في إسقاط - الصياد الافتراضي ولكن في كل مرة - الصياد الذي يسيطر عليه الرجل.

قال الجندي الذي خرج من جهاز المحاكاة دون أن يفوز بجولة واحدة: "فوجئت باستجابته. بدا أن ألفا تعرف كل نواياي وتفاعلت على الفور مع تغيرات رحلتي وانتشار صواريخي". البرنامج الأكثر إثارة للإعجاب ، أو الأكثر إثارة للقلق ، والذي يمكنه وضع إستراتيجية أسرع بـ 250 مرة من الرجل ، يعمل على كمبيوتر Raspberry Pi البسيط ، حجمه مشابه لحجم الهاتف الذكي.

هل يجب أن نتعلم فن الحرب في الآلات؟
إذا كانت محاكاة مكانية "فقط" ، يمكننا أن نتخيل النتيجة في ظروف حقيقية. في حين أن الإنسان سيتعرض لتسريع صياده ، وبالتالي للجاذبية ، فإن الذكاء الاصطناعي لن يهتم ويمكنه استخدام القوة الكاملة لجهازه ، دون قيود جسدية. إلى جانب ذلك ، سيتم تحرير جهاز مصمم للذكاء الاصطناعي من قمرة القيادة وجميع الفضاءات الأخرى غير المفيدة ويمكن أن يؤدي إلى مناورات أكثر تطرفًا أو يشرع في المزيد من التسلح.


 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,113
مستوى التفاعل
31,561
مقاتلات الجيل السادس هي مقاتلات دون طيار يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي بشكل كامل
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل