36رافال ب7,87 مليار € للهند رسميا

إنضم
30 ديسمبر 2014
المشاركات
3,270
مستوى التفاعل
10,118
هل تخلت الهند عن الحليف الروسي بعد صفقة الرافال والاف-16 ?
بل رضخوا للواقع البرامج الروسيه تاخرت بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي والازمه الاقتصاديه اللتي جائت بعد سقوط الاتحاد السوفيتي
 

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,314
بل رضخوا للواقع البرامج الروسيه تاخرت بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي والازمه الاقتصاديه اللتي جائت بعد سقوط الاتحاد السوفيتي

وحوالي 200 مقاتلة سو 30 التي يخططون لإقتنائها أين تضعها يا سامي !!! (خخخخخخخخخ)
كل شيء في مكانه ووقته​
 

y.m.a.i

مساعد

إنضم
12 يناير 2015
المشاركات
632
مستوى التفاعل
2,547
الرافال المصرية التي اشترتها مصر بالتقسيط هي والفريم من فرنسا وذخائرهما وقطع غيارهما والتدريب عليهما كانت مخصصة لفرنسا ومكتملة التسليح اصبحت طائرات بلا مخالب !!!!!!!!!!!!!!

ربنا يشفي ما في الصدور
 
إنضم
30 ديسمبر 2014
المشاركات
3,270
مستوى التفاعل
10,118

وحوالي 200 مقاتلة سو 30 التي يخططون لإقتنائها أين تضعها يا سامي !!! (خخخخخخخخخ)
كل شيء في مكانه ووقته​
السوخوي للاعتراض الجوي انا اتكلم عن الدعم الجوي للقطعات البريه
 

seif best

عريف

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
104
مستوى التفاعل
575
نبدأ بمصر كونها اول متعاقد على الرافال :

بعض تفاصيل حزمة التسليح الخاصة بصفقة الرافال المصرية حسب معهد Sipri

(500) AASMASM 2015 For Rafale combat aircraft; delivery from 2016

500 صاروخ armement Air-Sol modulaire أو ما يطلق عليه باسم hammer و التسلمي بداية من 2016.

(150) MICA BVRAAM 2015 2015 (25) For Rafale combat aircraft

150 صاروخ ميكا BVRAAM والمفروض أنه تم تسليم 25 صاروخ منه في 2015

TALIOS Targeting pod 2015 For Rafale combat aircraft

بود التهديف TALIOS ويجهل العدد و تاريخ التسليم

http://army-tech.net/forum/index.php?threads/بعض-تفاصيل-حزمة-التسليح-الخاصة-بصفقة-الرافال-المصرية-حسب-معهد-sipri.7067/

القوات الجوية المصرية تصبح أو زبون لبود التهديف من الجيل الجديد Talios

علم موقع Air Recognition وأثناء معرض باريس الجوي 2015 المقام حاليا بلوبورجيه أن القوات الجوية المصرية أصبحت أول زبون لبود التهديف من الجيل الجديد من إنتاج شركة طاليس : The Talios

للعمل كانت مصر قد وقعت على عقد مع فرنسا في شهر فيفري الماضي تحصل بموجبه على 24 مقاتلة رافال.
هذه المعلومة تم عرضها كإشارة/تلميح على لافتة كانت بجانب مجسم بود Talios في جناح شركة طاليس بالمعرض
"تم إقتناءه من طرف القوات الجوية و البحرية الفرنسية و القوات الجوية المصرية"

بود Talios و الذي تم تصميمه كليا بالإعتماد على ردود فعل المستخدمين، يعتبر هذا البود آخر إضافة في عائلة طاليس. و بود Talios يعد أول بود كهرو بصري يمكنه تغطية كامل سلسلة إتخاذ القرارات الحساسة من جمع المعلومات الإستخاراتية إلى إرسال الأسلحة.

قدارات في المدى إنطلاقا من عمليات القصف العميق بالصواريخ بعيدة المدى إلى التعرف على الأهداف جو - جو و كذلك الدعم الجوي القريب، أيضا يتضمن التقييم السريع والمستعجل للمعلومات الغير تقليدية، المراقبة و الإستطلاع (NTISR).

بود Talios من شركة طاليس ملائم جدا لعمليات جو - أرض وهو متوافق مع الأسلحة الموجهة بالليزر، الصواريخ الموجهة بنظام تحديد المواقع جي بي أس و الأسلحة الموجهة بالصور. ويمكنه أيضا القيام بهجمات في وضع ذاتي أو في وضعية تنسيق وتعاون، وذلك باستعمال بقعة ليزر للتعقب و جهاز تعيين ليزري. بود Talios يمتلك أيضا القدرة على الإستطلاع و يمكنه القيام بالتعرف الإيجابي في بيئة معقدة و والتحديد بخاصية 3 دي. كما تم تزويده ببوصلة نقل البيانات في الوقت الحقيقي.

تم تزويد Talios بأجهزة إستشعار عالية الدقة من آخر جيل و خط رؤية مستقر عالي الدقة. كما تمنح زاوية رئيته الواسعة معلومات بمحتويات حاسمة وتجعل من البود مكونا رئيسيا في مجال رئية الطيار أثناء المهمة.

جميع الوظائف ستكون قياسية لكن من الفرنسيين و الزبائن الأجانب. بود Talios بهندسته المفتوحة يمكنه تصوره كنظام "ركب وحارب" يمكن دمجه على كل المقاتلات الحالية والمستقبلية.

بود التهديف الجيل القادم Talios من شركة طاليس يوجد حاليا تحت التطوير، أما أولى مراحل تجريبه فستبدأ مع نهاية السنة.

http://www.airrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=1874


ساجيم تفوز بعقد توريد صواريخ AASM Hammer لمقاتلات الرافال المصرية.

ساجيم تفوز بعقد توريد صواريخ AASM Hammer لمقاتلات الرافال المصرية.

قامت ساجيم (سافران) بتوقيع عقد شامل مع هيئة التسليح بوزارة الدفاع المصرية لصواريخ جو أرض AASM Hammer والتي سيتم نشرها على القوات الجوية المصرية

هذا العقد يأتي في سياق توقيع مصر على24 مقاتلة متعدد المهام رافال من شركة داسو للطيران.

التطوير تم من طرف شركة ساجيم كمتعاقد أساسي، تعتبر صواريخ AASM Hammer عائلة جديدة من الإسلحة الدقيقة و الموجهة جو - أرض. وفي الواقع فإن صواريخ الهامر تزيد حزمة دفع و خيار توجيه لحزم القنابل القياسية.

ساجيم ستقوم بتسليم أولى صواريخ AASM Hammer مع نهاية سنة 2016، بالموازاة مع خدمات الدعم المرفقة.


العقد مع الجانب المصري يغطي 3 نسخ من AASM Hammer والموجودة حاليا في الخدمة : التوجيه الهجين بالقصور الذاتي وبالجي بي أس، التوجيه النهائي بالأشعة تحت الحمراء بالقصور الذاتي و الجي بي أس، و التوجيه النهائي بالليزر بالقصور الذاتي والجي بي أس (hybrid inertial/GPS guidance, inertial/GPS and terminal infrared guidance, and inertial/GPS plus laser terminal guidance).

توفر صواريخ AASM Hammer مدى يفوق 60 كلم ما يجعلها تمنح لمقاتلات الرافال المصرية ميزة عملياتية كبيرة، بسبب قدرة الصواريخ على العمل في جميع الظروف، ضربات أرضية دقيقة ضد أهداف ثابتة و متحركة ليلا ونهارا، بينما تقوم بالتقليل من الخسائر الجانبية.

صواريخ AASM Hammer تم نشرها سنة 2008 على مقاتلات الرافال العاملة في القوات الجوية والقوات البحرية الفرنسية، كما أسهمت في نجاح المهمات التي أداها هذين السلاحين في مختلف مسارح العمليات.

وحاليا وفي معرض باريس الجوي يتم عرض النسخ الثلاثة من صواريخ AASM Hammer في جناح سافران، بالإضافة إلى جناح داسو للطيران، وجناح القوات الجوية الفرنسية، وكذلك جناح رافوت والذي هو شريك ساجيم و الشركة المسماة AA/ROK التي تعمل في مجال إدماج صواريخ Hammer كمخازن خارجية على بدن طائرات الهيركيليس سي 130 المخصصة للنقل، بإستعمال نظام جيرفوت


http://www.safran-group.com/media/20150615_sagem-wins-export-contract-aasm-hammer-missiles-egypts-rafale-fighters

********************************************************************

صفقة الرافال القطرية :

صفقة 24 مقاتلة رافال القطرية تدخل حيز التنفيذ

- أعلنت شركة Dassault Aviation أن الصفقة التي تنص على إقتناء قطر 24 مقاتلة رافال قد دخلت حيز التنفيذ يوم 17 ديسمبر 2017، ما يعني بأن الزبون قد قام بدفع التسبيق المالي أو الشطر الأول من المبلغ.
- الصفقة تعتبر الثانية لزبون أجنبي والتي تم توقيعها يوم 4 ماي الماضي.

- أما بخصوص صفقة التوريد الثالثة و الخاصة بالهند فلا تزال في أروقة الإدارة الهندية. لا يوجد هنا أي أخبار قبل الزيارة المزمع القيام بها إلى الهند من طرف رئيس الجمهورية فرانسو هولاند نهاية شهر جانفي 2016.
- وكدليل على ثقتها في انتظار قرار نهائي من الإمارات العربية المتحدة، تقوم شركة Dassault بعمل حثيث على رفع وتيرة الإنتاج لتصل إلى إنتاج 3 طائرات في الشهر بحلول سنة 2018.

- قامت شركة داسو بتسليم 3 مقاتلا رافال لمصر، أول زبون صدرت إليه المقاتلة، سنة 2015 و ستستلم مصر أيضا 3 مقاتلات أخرى بداية 2016 كما هو متوقع.

http://www.aerobuzz.fr/industrie/breve/entree-en-vigueur-du-contrat

- صفقة المقاتلة الفرنسية مع قطر تشتمل على صواريخ من شركة MBDA، تدريب 36 طيار و حوالي 100 ميكانيكي، بقيمة تناهز 6.3 مليار أورو (6.9 مليار دولار).

- بدخول الصفقة القطرية حيز التنفيذ تبلغ صادرات الأسلحة الفرنسية لسنة 2015 وحدها 15 مليار أورو شاملة للصفقة القطرية مقارنة بمبلغ 8.2 مليار أورو سنة 2014. هذا الرقم يمثل أكبر رقم للأعمال في 5 سنوات الماضية و الثاني في 10 سنوات الأخيرة.

- عملية البيع لدولة قطر ستدفع للأمام كل من المتعاقد الأساسي Dassault و إختصاصي الأنظمة والرادار Thales و المكلف ببناء المحرك شركة Safran، فيما ستتكفل MBDA باتزويد بالصواريخ.


- وحسب الصحيفة الإقتصادية Les Echos فإن سبب تأجيل دفع الجانب القطري للتسبيق المالي هو إنهيار أسعار الطاقة و الحاجة إلى طلب قرض بالقرب من البنوك الأمريكية التي تلت ذلك.

http://www.defensenews.com/story/defense/air-space/2015/12/16/dassault-receives-qatars-down-payment-rafales-defense-exec-says/77435518/

- عقد آخر تم توقيعه يوم 22 سبتمبر الماضي يتمحور حول تكوين الطيارين القطريين حصل من خلاله سلاح الجو الفرنسي على شيك يدخل في المبلغ الغجمالي للصفقة و كون سلاح الجو الفرنسي هو من سيتكفل بتكوين الطيارين القطريين، كما ستقوم قطر بدفع حقوق تكوين طياريها لسلاح الجو الفرنسي مباشرة.

- المقاتلات سيبدأ تسليمها للجانب القطري سنة 2018 بتعداد طائرة واحدة كل شهر تقريبا وبمعدل 11 مقاتلة كل سنة حسب ماصرحت به وزارة الدفاع الفرنسية.
- المقاتلات سيتم تزويدها يكل الأسلحة الممكنة من بينها صواريخ الكروز Scalp و صواريخ الجو-جو Meteor.
- كذلك تكوين حوالي 100 ميكانيكي قطري جد متخصصين و 36 طيار.

http://www.latribune.fr/entreprises-finance/industrie/aeronautique-defense/rafale-le-qatar-a-paye-son-acompte-a-dassault-aviation-536529.html

http://army-tech.net/forum/index.php?threads/صفقة-24-مقاتلة-رافال-القطرية-تدخل-حيز-التنفيذ.6627/

المبلغ ضخم لكن حزمة صواريخ MBDA أضخم (تفاصيل صفقة الرافال القطرية)

الرافال القطرية ستكون مزودة بمجموعة متنوعة وكاملة من الأسلحة العاملة على مقاتلات الرافال و المتاحة للتصدير ومنها : Exocet AM 39 Block II, SCALP, AASM, MICA IR, MICA EM and Meteor missiles.


هذا بالإضافة 24 مقاتلة رافال التي تم توقيع عقدها يوم 4 ماي الماضي بقيمة وصلت إلى 7 مليارات دولار، تتضمن الصفقة أيضا تدريب 36 طيار قطري و 100 تقني

وفيما يلي أعداد وأنواع صواريخ MBDA المتعاقد عليها :


الصواريخ المضادة للسفن Exocet AM39 Block2 Mod2 بعدد 60 صاروخ


الإكزوسيت أي أم 39 هو النسخة المحمولة جوا من عائلة صواريخ إكزوسيت المضادة للسفن
وهو صاروخ موجود في الخدمة في القوات المسلحة الفرنسية وبحريات 11 دولة أخرى، وقد تم الإنتهاء من تطوير البلوك الثاني لهذه النسخة سنة 2007 وتجريب إطلاقها من طائرة رافال أف 3 وتم عملية الإطلاق في سبتمبر 2012.


140 صاروخ كروز من طراز SCALP

صاروخ الشتورم شادو أو السكالب (المنظومة العابرة والذاتية بعيدة المدى) هو صاروخ بيعد المدى، يطل من الجو، يمتكل خاصية إعتراض الصواريخ الهجومية. الصاروخ بمكنه إصابة الاهداف الثابتة والقيمة مثل القواعد الجوية ومحطات الرادار، مراكز الإتصالات والمنشآت المينائية. السكالب بإمكانه أيضا الإشتباك مع أهداف بدقة كبيرة في مختلف الظروف الطبيعية وفي النهار او في الليل.
تم تشغيل الشتورم شادو لأول مرة على التورنادو جي أر 4 من السرب الملكي 617 "دام بوسترز" خلال عملية تيليك سنة 2003 وتم غطلاق 27 صاروخا من هذا النوع وأصابت اهدافها بدقة كبيرة حينها، اما أول إستعمال للسكالب من طرف فرنسا فقد تم في 24 مارس 2011 ضد قواعد القذافي بليبيا.



300 نظام أسلحة AASM

وحدات السلاح جو-سطح AASM هامر (وحدات الذخائر الرشيقة ذات المدى الموسع) هي نموذج سلاح جو-سطح متوسط المدى من جيل جديد من تصميم و إنتاج شركة ساجيم (مجموعة سافران)، ويحمل علامة MBDA. وقد تم تزويد مقاتلات القوات الجوية والبحرية الفرنسية ثنائية المقعد إبتداءا من سنة 2008 و 2010 تباعا بالنسخة القياسية AASM GPS/inertial
كما تستطيع مقاتلة رافال واحدة حمل 6 صواريخ هامر ويبلغ طول منظومة السلاح AASM ثلاثة أمتار وتزن 330 كلغ، ومدى يصل إلى 60 كلم في الإرتفاعات العالية و 15 كلم في الإرتفاعات المنخفضة. كما تمتلك خاصية أضرب وأنسى، و قدرة إعتراض واسعة.



150 صاروخ جو-جو MICA IR و و 150 صاروخ MICA EM

عبارة ميكا ترمز إلى منظومة صاروخ جو-جو متعدد المهام مخصص لمقاتلات الرافال وأخر نسخ الميراج 2000، والذي تم تطويره من طرف شركة MBDA، هذا الصاروخ يمنح مستوى عالي من المرونة التكتيكية. ويوجد نسختين من هذا الصاروخ، الأول EM والذي يحمل متتبع نشط للترددات الرادارية و الميكا IR المزود بمتتبع سلبي بحزم موجية تحت الحمراء. وكلا الطرازاين مؤهلين و يخضعان للإنتاج المكثف ويعملان في الكثير من القوات الجوية عبر العالم.


صاروخ الميكا "الكامل" على متن مقاتلة رافال يعطيها مرونة كبيرة في القتال خلف مدى الرؤية BVR وقوة نارية في السيادة الجوية خلال جميع المهام منها : عمليات الشرطة الجوية، الإختراق، الضرب العميق، الإستطلاع والتتبع، اعلمليات البحرية.



160 صاروخ جو-جو خلف مدى الرؤية من طراز Meteor

الميتيور يعتبر من الجيل القادم، توجيه راداري نشط، نظام صواريخ جو-جو من خلف مدى الرؤية (BVRAAM)
الصاروخ يمتكل مدى يتجاوز 100 كلم وتم تصميمه ليتجاوز سرعة 4 ماخ.


http://www.airrecognition.com/index.php?option=com_content&task=view&id=1745+

http://army-tech.net/forum/index.php?threads/المبلغ-ضخم-لكن-حزمة-صواريخ-mbda-أضخم-تفاصيل-صفقة-الرافال-القطرية.4386/

**************************************************************

الصفقة الهندية :

قيمة الصفقة حوالي 7.8 مليار يورو تشتمل على 36 مقاتلة 8 منها ثنائية المقعد ستخصص للتدريب والتكوين و كذلك للمهام العملياتية و 28 أحادية المقعد كلها سيتم تصنيعها في فرنسا
نصف الصفقة 50% ستكون عبارة على استثمارات oofsets من المورد أي فرنسا و قد شرحت ذلك سابقا
هذا يعني نقل التكنولوجيا في ميدان الطيران والميدان العسكري لصال الشركات الهندية أو حتى شراء الدولة الفرنسية لبعض المنتوجات الهندية كمقابل
تسليم اولى المقاتلات سيبدأ سنة 2019 لكن هذا لن يمنع شركة داسو للطيران و القوات الجوية الفرنسية من بدأ تكوين الطيارين الهنود و الميكانيكيين و مسؤولي الأسلحة و إعدادهم لإستقبال أولى المقاتلات على قواعدهم .

أما فيما يخص التسليح :
فالهند تكون قد اختارت حزمة تسليحية متنوعة لمقاتلاتها والتي من بينها أسلحة يتم حاليا تطويرها للرافال الفرنسية
من بين ما ستحصل عليه الرافال الهندية : صواريخ جو-جو MICA IR و EM وقنابل جو-أرض موجهة بالليزر
من المفروض ان تزود الرافال الهندية ايضا بالصواريخ بعيدة المدى جو-جو METEOR والرادار RBE2 AESA بهوائي نشط ... إلخ

وفيما يخص المعدات الأجنبية التي من المحتمل أن تركب على الرافال الهندية :

كما في الرافال القطرية ستزود الرافال الهندية ببود التهديف SNIPER من شركة Lockheed Martin.
كما قد تكون القوات الجوية الهندية قد قررت تريكب بود LITENING المصنوع من طرف شركة Rafael الصهيونية على مقاتلاتها الرافال.
أيضا قد يستفيد الطيارون الهنود مثل الطيارين القطريين من منظار مركب على خوذة الرافال وهو ما يتوفر عند زملائهم على مقاتلات السو 30 MKI و طياروا الميراج 200 كذلك، ما يعتبر إضافة قوية في حالات القتال المتلاحم أو Dog Fight.

http://www.defens-aero.com/2016/09/rafale-se-pose-enfin-inde.html


صفقة المقاتلات تبلغ 3.42 مليار يورو لـ 36 مقاتلة (بمعنى 95 مليون يورو للمقاتلة الواحدة)
التعديلات الهندية على المقاتلات تبلغ 1.7 مليار يورو.
أنظمة التسليح تبلغ 710 مليون يورو.
قطع الغيار و الدعم لمدة 5 سنوات تبلغ 1.79 مليار يورو

http://www.lopinion.fr/blog/secret-defense/rafale-contrat-l-inde-serait-762-milliards-d-euros-110701

















لم أرى الميتور في الصفقة المصرية عكس القطرية و الهندية ؟؟؟ هل هو تكتم ام انه قصة امرام اخرى
 

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,314
لم أرى الميتور في الصفقة المصرية عكس القطرية و الهندية ؟؟؟ هل هو تكتم ام انه قصة امرام اخرى

لا أدري بالظبط لكن قد يكون تريث من طرف القوات الجوية المصرية لحين دخول الصاروخ الخدمة
كما لا ننسى أن الصفقة جاءت تقريبا على شكل قرض ميسر فلما تزيد على نفسك بالتعاقد على صاروخ لن تحصل عليه قبل 3 سنوات من الآن!!​
 

y.m.a.i

مساعد

إنضم
12 يناير 2015
المشاركات
632
مستوى التفاعل
2,547
لم أرى الميتور في الصفقة المصرية عكس القطرية و الهندية ؟؟؟ هل هو تكتم ام انه قصة امرام اخرى
In May 2015, after buying 24 Rafales, Qatar decided to order 160 missiles Meteor for its future aircrafts as well as Egypt, that bought a large batch of those missiles in the framework of the Rafale’s contract.

نفس الموضوع بتاعي نشره هنا العقاب الحارس بمنتداكم بدون طمس للروابط
http://army-tech.net/forum/index.php?threads/الجيش-المصرى-اشترى-اعداد-كبيرة-من-صاروخ-المتيور-the-meteor.4877/

عدل من طرف الإدارة : وضع روابط المنتديات الأخرى ممنوع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

seif best

عريف

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
104
مستوى التفاعل
575
In May 2015, after buying 24 Rafales, Qatar decided to order 160 missiles Meteor for its future aircrafts as well as Egypt, that bought a large batch of those missiles in the framework of the Rafale’s contract.
دا موضوع ليا وقتها بمنتدى الدواعش المراخين الانجاس لو حابب تتأكد


نفس الموضوع بتاعي نشره هنا العقاب الحارس بمنتداكم بدون طمس للروابط
http://army-tech.net/forum/index.php?threads/الجيش-المصرى-اشترى-اعداد-كبيرة-من-صاروخ-المتيور-the-meteor.4877/
لم ارى الموضوع سابقا
المهم .. أن تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا
شكراا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,314

نسيت أن أضيف البارحة صواريخ السكالب بالنسبة للصفقة المصرية
أعتذر لم انتبه

Des missiles en rafales. Les commandes du président Sissi comprennent également de quoi équiper ses nouveaux avions et bâtiments de guerre. Le troisième gros contrat concerne ainsi des missiles, des Mica (produits par MBDA pour les Mirage ou les Rafale) et des Scalp (missile de croisière produit par Sagem). Deux autres contrats, plus modestes, complètent le lot : des missiles air-sol AASM également fabriqués par Sagem (au nombre de 180 selon Les Echos) ainsi que des leurres du groupe Lacroix, destinés aux Rafale.

http://www.liberation.fr/futurs/2015/02/16/les-rafale-et-le-reste-ce-que-la-france-vend-a-l-egypte_1203832

  • En quoi consiste le contrat signé avec l’Egypte ?
Evalué à 5,2 milliards d’euros, ce contrat comprend en réalité cinq contrats différents, dont trois majeurs : la vente de 24 Rafale pour Dassault Aviation ; celle d’une frégate multimission Fremm, fabriquée par DCNS ; et la vente de missiles air-air Mica et de croisière Scalp, produits par MBDA.

A ces contrats principaux s’en ajoutent deux autres : l’un avec Sagem, pour les missiles air-sol 2ASM ; l’autre avec Lacroix, concernant les systèmes de leurre du Rafale.

http://www.lemonde.fr/economie/article/2015/02/16/le-contrat-de-vente-du-rafale-a-l-egypte-en-cinq-questions_4577395_3234.html


C'est d'ailleurs pour cela que Dassault Aviation empêche, - souvent avec succès -, MBDA et Safran de fournir d'autres avions de combat concurrents. Dans le cas de l'Egypte, Le Caire a obtenu l'autorisation d'acheter des missiles de croisière Scalp.

http://www.latribune.fr/entreprises-finance/industrie/aeronautique-defense/20150221tribd3c0487ee/les-quatre-raisons-du-succes-du-rafale-en-egypte.html


 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,222
مستوى التفاعل
32,269
(NANANANAN)(NANANANAN)
صفحات الفيسبوك تتناقل تعليقاتك


نسيت أن أضيف البارحة صواريخ السكالب بالنسبة للصفقة المصرية
أعتذر لم انتبه

Des missiles en rafales. Les commandes du président Sissi comprennent également de quoi équiper ses nouveaux avions et bâtiments de guerre. Le troisième gros contrat concerne ainsi des missiles, des Mica (produits par MBDA pour les Mirage ou les Rafale) et des Scalp (missile de croisière produit par Sagem). Deux autres contrats, plus modestes, complètent le lot : des missiles air-sol AASM également fabriqués par Sagem (au nombre de 180 selon Les Echos) ainsi que des leurres du groupe Lacroix, destinés aux Rafale.

http://www.liberation.fr/futurs/2015/02/16/les-rafale-et-le-reste-ce-que-la-france-vend-a-l-egypte_1203832

  • En quoi consiste le contrat signé avec l’Egypte ?
Evalué à 5,2 milliards d’euros, ce contrat comprend en réalité cinq contrats différents, dont trois majeurs : la vente de 24 Rafale pour Dassault Aviation ; celle d’une frégate multimission Fremm, fabriquée par DCNS ; et la vente de missiles air-air Mica et de croisière Scalp, produits par MBDA.

A ces contrats principaux s’en ajoutent deux autres : l’un avec Sagem, pour les missiles air-sol 2ASM ; l’autre avec Lacroix, concernant les systèmes de leurre du Rafale.

http://www.lemonde.fr/economie/article/2015/02/16/le-contrat-de-vente-du-rafale-a-l-egypte-en-cinq-questions_4577395_3234.html


C'est d'ailleurs pour cela que Dassault Aviation empêche, - souvent avec succès -, MBDA et Safran de fournir d'autres avions de combat concurrents. Dans le cas de l'Egypte, Le Caire a obtenu l'autorisation d'acheter des missiles de croisière Scalp.

http://www.latribune.fr/entreprises-finance/industrie/aeronautique-defense/20150221tribd3c0487ee/les-quatre-raisons-du-succes-du-rafale-en-egypte.html


 

رامفير

ملازم

إنضم
23 مارس 2016
المشاركات
1,691
مستوى التفاعل
7,917
-تعديلات خاصة بالنسخة الهندية و شملت 14 تعديل أبرزها إمكانية تنفيذ ضربات نووية و إضافة خوذة التهديف و تنفيذ الضربات المدمجة مصنوعة من طرف شركة Elbit الصهيونية (Helmet mounted display) مع إدماج القنبلة الذكية الصهيونية SPICE من صنع شركة Rafael و قد فضلتها الهند على قنبلة AASM الفرنسية الفاشلة
ليست تعديلات جوهريه فى المقاتله ..تسمى اضافات وفقط حسب الطلب الهندى ...كمثال مصر لو تملك علاقات عسكريه مع الكيان الصهيوني كان سهل للغايه ادماج المذكور عاليه على المقاتله المصريه لان المقاتله المصريه لا تفرق عن الهنديه فى اى شىء سوا الاضافات الهنديه وهى اضافات خارجيه بمعنى لا يوجد تعديل فى البدن او اضافات فى المناوره او او او !!
ثانيا قنبله ال aasm فاشله ..من قال هذا الهراء وادعاه !!..القنبله يعيبها ارتفاع ثمنها وفقط الا ان تكنولوجيتها الفائقه ومداها وحجم شحنتها التفجيريه تضعها من بين الافضل على الساحه العالميه فى مجال القنابل الموجهه وقد تم اختبارها فعليا فى ليبيا اثناء الحمله الصليبيه للناتو على عربات متحركه
و تمت إضافة منظومة التعارف على الصديق و العدو IFF الخاصة بالهند و أنظمة الإتصال و Datalink
ايضا اضافه خارجيه حسب طلب الزبون..لا تعديل جوهرى بداخل المقاتله
و أهم شيء هو ضمان فرنسا للهند تسليم مقاتلات الرافال و هي قادرة على إستخدام صواريخ جو جو الأوروبية من نوع Meteor مع الجيش الفرنسي الذي سيدمجها على مقاتلاته سنة 2018 عكس باقي النسخ التصديرية، كل هذا بقيمة 1.7 مليار دولار.
عفوا ما هذا الهراء!!..لا يوجد شىء اسمه رافال نسخه تصديريه ...اصلا لا يوجد شىء اسمه نسخه تصديريه الا عند المعسكر الشرقى ..فرنسا لا تتبع هذا الاسلوب اطلاقا ..الميتيور لم يتم دمجه بعد على المقاتلات وعندما يتم الدمج سيتم الحاقه سواء على المقاتلات الفرنسيه او الهنديه او المصريه او القطريه ...بدليل تعاقد مصر وقطر على كميات من الصاروخ المذكور فعليا!!
كيف يتم تسميه المقاتله هنا بنسخه تصديريه!!..جهل مدقع مع احترامى لمن روج هذا الكلام
و هذا يجعل مقاتلة الرافال الهندية أحسن نسخة تصديرية لحد الآن
نكرر ..لا يوجد شىء اسمه نسخه تصديريه من الرافال ...كمثال ..المقاتلات المصريه خرجت من خط الانتاج مباشره وكانت المقاتلات مخصصه لفرنسا وانتزعت منها خاصيه الاطلاق النووى وفقط لان مصر لا تمتلك صواريخ نوويه مطلقه جوا وباقى المقاتله تماما كما هى فى سلاح الجو الفرنسى ..الفرق فقط هو الاضافات الهنديه او الرتوش الهنديه والتى ان ارادتها مصر فلا يوجد ادنى عائق تقنى يمكن المقاتله المصريه من استيعاب الرتوش المذكوره الا ان العائق اخلاقى وسياسى ...فالترويج لوجود نسخ تصديريه من المقاتله الفرنسيه رافال امر عار تماما من الصحه وترويجه هو لغرض فى نفس يعقوب ...​
 

AMR

ملازم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,446
مستوى التفاعل
6,586
In May 2015, after buying 24 Rafales, Qatar decided to order 160 missiles Meteor for its future aircrafts as well as Egypt, that bought a large batch of those missiles in the framework of the Rafale’s contract.

نفس الموضوع بتاعي نشره هنا العقاب الحارس بمنتداكم بدون طمس للروابط
http://army-tech.net/forum/index.php?threads/الجيش-المصرى-اشترى-اعداد-كبيرة-من-صاروخ-المتيور-the-meteor.4877/

عدل من طرف الإدارة : وضع روابط المنتديات الأخرى ممنوع
اين رابط المصدر ؟
 

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,314
In May 2015, after buying 24 Rafales, Qatar decided to order 160 missiles Meteor for its future aircrafts as well as Egypt, that bought a large batch of those missiles in the framework of the Rafale’s contract.

نفس الموضوع بتاعي نشره هنا العقاب الحارس بمنتداكم بدون طمس للروابط
http://army-tech.net/forum/index.php?threads/الجيش-المصرى-اشترى-اعداد-كبيرة-من-صاروخ-المتيور-the-meteor.4877/

عدل من طرف الإدارة : وضع روابط المنتديات الأخرى ممنوع

ممكن مصدر مباشر يتكلم عن عقد صواريخ الميتيور للرافال المصرية؟
لأنني دخل لمصدر موقع الأمن و الدفاع والذي هو موقع لبناني لكن الرابط لم يعد شغال ويبدو أنه تم حذفه لعدم دقته !!!
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=36738&cat=11#.VYlYEkaQ7O9

وفضلا وليس أمرا أريد مصدر من موقع عسكري وليس نقلا لكلام صفحات أو روابط منتديات !!!​
 

y.m.a.i

مساعد

إنضم
12 يناير 2015
المشاركات
632
مستوى التفاعل
2,547

AMR

ملازم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,446
مستوى التفاعل
6,586
فقط ابحث عن ما هو مكتوب بالانجليزية وستجد العشرات من المنتديات والمواقع الخاصه بالدفاع تناقش وتحلل ومنها المنتدى الباكستاني
http://defence.pk/threads/us-will-deliver-8-advanced-f-16-fighter-aircraft-to-egypt.388816/
لا اريد روابط منتديات ,,,,,, رابط لموقع او مجلة متخصصة فى الطيران كا combataircraft او flight global او aviationweek مثلا !!!!
 
التعديل الأخير:
  • اعجبني
التفاعلات: walas

y.m.a.i

مساعد

إنضم
12 يناير 2015
المشاركات
632
مستوى التفاعل
2,547
لا اريد روابط منتديات ,,,,,, رابط لموقع او مجلة متخصصة فى الطيران كا combataircraft او flight global او aviationweek مثلا !!!!
الخبر قديم من اكتر من سنة وكان هناك مصدر واقيمت عليه موضوعات بالمنتديات ولكن الرابط فيه مشكله
عموما وجود رابط من عدمة لن ينفي ولن يثبت حصول سلاح الجو المصري على الصاروخ مستقبلا
ننتظر ونرى
 

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
7,819
مستوى التفاعل
30,314
فقط ابحث عن ما هو مكتوب بالانجليزية وستجد العشرات من المنتديات والمواقع الخاصه بالدفاع تناقش وتحلل ومنها المنتدى الباكستاني
http://defence.pk/threads/us-will-deliver-8-advanced-f-16-fighter-aircraft-to-egypt.388816/

تم التأكد و الرابط شغال، لكن رابط آخر و ليس الرابط الذي أرفقته أنت


In May 2015, after buying 24 Rafales, Qatar decided to order 160 missiles Meteor for its future aircrafts as well as Egypt, that bought a large batch of those missiles in the framework of the Rafale’s contract.
http://english.sdarabia.com/?p=2713

 
التعديل الأخير:

AMR

ملازم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,446
مستوى التفاعل
6,586

ولكن الرابط فيه مشكله
___________________________
عموما وجود رابط من عدمة لن ينفي ولن يثبت حصول سلاح الجو المصري على الصاروخ مستقبلا
ننتظر ونرى
هناك رابط شغال ويعمل كما قال المدير العزيز هامر . استاذ y.m.a.i ,,,, ياسر كان من الافضل منذ البداية ان تضع رابط صحيح ويعمل للنتأكد من المعلومة !!!!! وكما قلت انت لايوجد إثبات ولا نفى للحصول عليه ,,,, علينا الإنتظار ,,, تحياتى :)

646.png


 
التعديل الأخير:

رامفير

ملازم

إنضم
23 مارس 2016
المشاركات
1,691
مستوى التفاعل
7,917
ارى جدل ما ..لننهيه بعده مصادر
الاول من defense news

The company expects delivery in 2018 of the upgraded F3R version, adapted to fire
the Meteor beyond-visual-range missile. Egypt will also receive that advanced version.
شلاكه داسو تتوقع تسلم النسخه المتطوره F3R من الرافال فى2018 ..النسخه ستكون مأقلمه لاطلاق صواريخ الميتيور بعيد المدى ...مصر ايضا ستحصل على هذا المعيار المتطور ..(يقصد F3R ) المجهز لاطلاق الميتيور لانه معرف ان الصاروخ سيدخل الخدمه رسميا مع هذا المعيار

http://www.defensenews.com/story/defense-news/bizwatch/2015/03/14/france-to-modify-rafales-for-egypt/70211852/

______________________​

مصدر اخرى فى معرض مقال كامل عن تاريخ الميتيور وتطويراته
Since then, development has continued and production orders from the partner nations and Saudi Arabia, Qatar and Egypt also, production commenced in 2012.

منذ ذلك الحين فان التطوير مستمر وايضا طلبات الانتاج من الدول الشريكه والسعوديه وقطر ومصر ايضا ..بدا الانتاج فى 2012

http://www.thinkdefence.co.uk/uk-complex-weapons/meteor-bvraam/

___________________________
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل