BTR "Barys 8x8".

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,887
النقاط
113
BTR "Barys 8x8". فوائد التعاون الدولي


1582042426_2.jpg


BTR Mbombe 8.

في عام 2013 ، وافقت كازاخستان وجنوب أفريقيا على العمل سويًا في مجال العربات القتالية المدرعة. وضعت صناعة البلدين اللمسات الأخيرة على العديد من المشاريع الجاهزة وجلبت بعضها إلى الإنتاج والتشغيل المتسلسل. يتم فقط إعداد عينات أخرى للإنتاج. من بينها هناك عربة مدرعة بعجلات (BKM) "Barys 8x8" (Kaz. "Bars").

من إفريقيا إلى آسيا

في عام 2010 ، قدمت شركة Paramount Group في جنوب إفريقيا ، والمعروفة بتطوراتها في مجال المركبات المدرعة ، نموذجًا جديدًا - حاملة أفراد مصفحة / مركبة قتال مشاة Mbombe 6. وقد تم تصميم هيكل مدفع رباعي الدفع بالعجلات الست نقل الناس وجبل مختلف الأسلحة.

في وقت لاحق ، طورت مجموعة Paramount إصدارًا جديدًا من BKM بهيكل ذو أربعة محاور ، بدن مختلف للبدن وغيرها من الميزات. تم تسمية هذه السيارة المدرعة / حاملة الجنود المدرعة Mbombe 8. كلتا المدرعتين جاهزتان بالفعل للانتاج بالجملة ويتم تقديمهما للعملاء. حتى الآن ، تمكنت شركة التطوير من تلقي العديد من هذه الطلبات.

1582042377_4.jpg


تقنية الإنتاج في كازاخستان. في المقدمة يوجد حاملة أفراد مصفحة من طراز Barys

في عام 2013 ، ظهر اتفاق رئيسي ينص على التعاون بين جنوب إفريقيا وكازاخستان. وفقًا لذلك ، تم إنشاء مشروع مشترك بين شركة Kazakhstan Paramount Engineering (KPE) ، والذي كان يهدف إلى استكمال تطوير العديد من BKM في جنوب إفريقيا وإتقان إنتاجها. في 2014-15 تم بناء مصنع تم التخطيط لنشر مجموعة المعدات عليه.

من بين العينات المخططة للإنتاج ، كان هناك نوعان مختلفان من حاملة الأفراد المدرعة Momboe - بهيكل ثلاثي وأربعة محاور. تلقى تعديلاتهم على كازاخستان الاسم العام "Barys" ، الذي تمت إضافة صيغة العجلة إليه.

بالفعل في عام 2016 ، قامت KPE بتصنيع أول نموذج أولي Barys 8x8. ذهب الجهاز إلى الاختبار وشارك مرارا وتكرارا في المعارض المختلفة. الإنتاج التسلسلي لم يبدأ بعد. ومع ذلك ، فإن شركة التطوير لا تضيع الوقت - فهي تختبر وتجرب متغيرات جديدة من مجمع الأسلحة.

نسخة معدلة

BKM "Barys 8x8" هو هيكل بعجلات متعدد الأغراض مع مقصورة الهبوط ، قادرة على حمل أسلحة مختلفة. اعتمادا على المعدات والمهام المحددة ، يمكن أن تكون مركبة قتال مشاة أو حاملة جنود مدرعة.


1582042369_1.jpg

Barys 8x8 في ميدان التدريب.

تم تصميم "Barys 8x8" وفقًا للمخطط التقليدي لـ BKM مع محرك أمامي ومقصورة كبيرة مأهولة في الوسط وخلف الهيكل. حجز سيارة يوفر الحماية ضد الأسلحة الصغيرة والأجزاء والأجزاء. تتوافق الحماية البالستية مع المستوى 3 من معيار STANAG 4569 (رصاصة غير خارقة للدروع مقاس 12،7 مم) ؛ منجم - إلى المستوى 4 ب (10 كجم من مادة تي إن تي تحت العجلة أو القاع). يتم إجراء حماية الألغام دون استخدام قاع على شكل V ، مما أثر إيجابًا على الأبعاد الرأسية.

يوجد في مقدمة الهيكل محطة توليد كهرباء تعتمد على محرك ديزل Cummins بقوة 550 حصان. ناقل الحركة الأوتوماتيكي يوفر دفع جميع العجلات. تحتوي العجلات ذات الإطارات 16.00 R20 على نظام تعليق هوائي ونظام فرامل هوائي مع نظام ABS. تسارع بسرعة 100 كم / ساعة ، ومدى الانطلاق - 800 كم.

يضم طاقم Barys 8x8 شخصين أو ثلاثة أشخاص. يقع السائق والقائد أمام الحجرة المأهولة ويوجد به أغطية خاصة به. وراءهم يمكن تعيين مكان العمل من مدفعي المشغل. الخلف هول يحمل ثمانية مقاعد للهبوط. المقاتلين يهبطون عبر منحدر أو فتحة سقف. يتم توفير مقاعد امتصاص الطاقة للطاقم والهبوط.

1582042363_5.jpg


الوحدات الداخلية لمقصورة القتال. إلى اليسار يوجد صندوق الذخيرة ، إلى اليمين هو موضع مدفع المشغل.

مثل عينات أخرى من تطوير جنوب إفريقيا ، تلقت Mbombe BTR بعض الأدوات الجديدة المتعلقة بخصائص التشغيل في كازاخستان. تم استخدام نظام تسخين المحرك ، وهناك أيضًا نظام للتحكم في المناخ يعتمد على مكيف هواء بسعة 12 كيلو وات.

يبلغ طول حاملة أفراد Barys 8x8 المدرعة 8 أمتار وعرضها 2،8 متر وارتفاعها 2.4 متر (على السطح). الوزن القتالي ، اعتمادًا على التكوين ، الهبوط ، إلخ - ما يصل إلى 28 طن. كتلة من السيارة الخاصة - 19 طن.

منصة عالمية

وفقًا للاتجاهات الحالية ، يمكن أن تحمل Mbombe / Barys وحدات قتالية مختلفة يتم التحكم فيها عن بُعد بأذرع مختلفة. حتى الآن ، قدمت KPE ثلاثة خيارات لمثل هذه المعدات "Barysa". من الغريب أن يكون أحد إصدارات BKM مجهزًا بنظام DBM مطور في روسيا.

1582042421_7.jpg

تحميل الذخيرة.

خلال العروض الأولى ، حملت Barys 8x8 وحدة تطوير القتال في المشروع الكازاخستاني التركي المشترك ، كازاخستان Aselsan Engineering. هذا المنتج هو برج كبير إلى حد ما مع بندقية 2A42 30 ملم ، مدفع رشاش PKT ، الأنظمة البصرية الإلكترونية وأنظمة التحكم في الحرائق. البرج غير مأهول. توجد لوحة التحكم داخل جسم المركبة المدرعة الحاملة. يوفر مشروع KAE إمكانية تركيب أسلحة أخرى ، حتى 57 ملم من أنظمة المدفعية.

في وقت لاحق ، في أحد المعارض ، تم عرض نموذج أولي BKM مع نموذج من الوحدة القتالية الروسية الصنع من طراز AU-220M. في هذه الحالة ، يصبح سلاح Barys الرئيسي مدفعًا آليًا يبلغ طوله 57 ملمًا يتميز بخصائص قتالية محسّنة. وتستكمل البندقية بمدفع رشاش من عيار عادي.

في الوقت الحالي ، تختبر KPE حاملة جنود مدرعة من ذوي الخبرة مع وحدة قتالية واعدة من أنصار بتصميمها الخاص ، بتكليف من وزارة الدفاع في كازاخستان. هذا المنتج مصنوع على شكل برج دوار مع سلة برج تحمل المعدات اللازمة. داخل القبة المدرعة شنت مدفع 30 ملم 2A72 و 7،62 ملم مدفع رشاش PKT. في الخارج ، توجد وحدة إلكترونية ضوئية ومحطة لتتبع وتتبع الرادار. في المستقبل ، يمكن تركيب أسلحة صواريخ مضادة للدبابات. تحت مستوى الكتفية في السلة يتم وضع مكان عمل المشغل المدفعي بالأدوات اللازمة. بجانبه صناديق وصناديق الذخيرة لمسار إمداد الذخيرة.

1582042366_6.jpg


اطلاق النار من بندقية 30 ملم.

تستخدم وحدة أنصار القتالية نظام شيلا الموحد للسيطرة على الحريق ، والذي يستخدم أيضًا في أنظمة KPE DBMS الأخرى. ويشمل أدوات المراقبة والحساب الرقمية لإطلاق النار ، والتتبع التلقائي للأهداف ، وما إلى ذلك. وبمساعدة مثل SLAs والأسلحة الموجودة ، يمكن للأنصار إطلاق أهداف أرضية وجوية في مجموعة كاملة من النطاقات.

وجهات نظر المشروع

المركبات المدرعة ذات العجلات "Barys" من نسختين حتى الآن موجودة فقط في شكل نماذج أولية. أجريت بالفعل الاختبارات التي أظهرت خصائصها الخاصة لهذه التقنية. نحن نختبر حاليًا الوحدات القتالية. على سبيل المثال ، قبل أيام قليلة ، تم إطلاق الاختبار التالي باستخدام منتج أنصار.

لم يتم اعتماد "Barysy" حتى الآن ولم يتم إطلاق الإنتاج الضخم. ومع ذلك ، فإن KPE مستعدة للبدء في تجميع هذه المعدات لصالح عميل محلي أو أجنبي. من المفترض أن يكون المشتري الأول هو القوات المسلحة لكازاخستان.

ما هو إصدار Barys 8x8 الذي يمكن أن يدخل الخدمة غير واضح. يخطط جيش كازاخستان لاستبدال الأنواع القديمة من المركبات المدرعة ، ولهذا قد تكون هناك حاجة إلى نماذج حديثة مختلفة بميزة أو أخرى. يمكن افتراض أن الوحدات النمطية بمدافع 30 ملم لديها فرص جيدة. تم تطويرها بناء على طلب من وزارة الدفاع في كازاخستان وتأكيد خصائصها.


1582042359_3.jpg


سيتم تحديد مستقبل الوحدة AU-220M لاحقًا - عندما يقدم الجانب الروسي عينة كاملة من هذا المنتج ، مناسبة للاختبارات الكاملة. ربما في المستقبل ، سيتم الانتهاء من تطوير تعديل KAE DBMS بأسلحة مماثلة عالية الطاقة ، والتي تم التخطيط لها في الأصل ،.

مزايا التعاون

يمكن اعتبار مشروع Barys 8x8 والنماذج الأخرى الواعدة للمركبات المدرعة التي تم تصنيعها وتصنيعها بواسطة KPE مثالاً ناجحًا للتعاون الدولي الذي كان له تأثير إيجابي على حالة القوات. نظرًا لعدم وجود مدرسة خاصة بها لبناء المركبات المدرعة ، وجدت كازاخستان فرصة للحصول على عدد من الطرز الحديثة.

شركات من جنوب إفريقيا تعتبر مجموعة باراماونت رائدة على مستوى العالم في مجال العربات المدرعة ذات العجلات لأغراض متعددة. سمح التعاون مع رواد الصناعة في كازاخستان بالحصول على نماذج حديثة من المعدات ومعهم تقنيات الإنتاج. في هذا السياق ، ينبغي الإشارة إلى التعاون مع روسيا. يتم النظر في مشروعين في وقت واحد ، بما في ذلك تركيب مدفع 57 ملم من الإنتاج الروسي ، بما في ذلك مع وحدة قتالية جاهزة.

باريز 8 × 8 لم تتبناه كازاخستان بعد ولا يؤثر على دفاع البلاد. ومع ذلك ، فإن الجهاز جاهز بالفعل ويخضع لاختبارات مختلفة تهدف إلى الحصول على فرص جديدة. نتيجةً لذلك ، سيمر الحد الأدنى من الوقت من توقيع العقد إلى استلام المعدات التسلسلية - وسيتم تحقيق الإمكانات الكاملة للعمل المشترك في المشاريع.

 
عودة
أعلى