F-15 eagle II

tergo

عريف اول

إنضم
15 فبراير 2018
المشاركات
165
مستوى التفاعل
713
طرحت القوات الجوية الأمريكية رسميًا أحدث طائرتها المقاتلة يوم الأربعاء في قاعدة إيجلين الجوية في فلوريدا ، حيث أعلنت أخيرًا اسمها.

ستطلق على F-15EX اسم "Eagle II" ، وفقًا لتقليد التسمية لطائرة F-15C Eagle و F-15E Strike Eagle.

وضعت القوات الجوية أول طلبية من طراز F-15EX في يوليو الماضي ، وطلبت ثماني طائرات. وتقول إنها تخطط للحصول على ما لا يقل عن 144 من هاته المقاتلة لتحل محل الأسطول المتقادم من طرازات cوd

F-15 هي طائرة مقاتلة استثنائية ، لم يتم إسقاطها في القتال ، لكن متوسط عمر أسطول F-15C / D يبلغ 40 عامًا تقريبًا. قال سلاح الجو إن حوالي 75٪ من الأسطول ما زال يطير بعد انتهاء مدة خدمته ، و 10٪ من المقاتلات على الأرض بسبب مشاكل هيكلية مختلفة .

604f7d9287891e0019850cca.jpeg

أول طائرة من طراز F-15EX تصل إلى قاعدة إيجلين الجوية في فلوريدا في 11 مارس. القوات الجوية الأمريكية / صموئيل كينغ جونيور
على الرغم من أن سلاح الجو يفضل الجيل الخامس من مقاتلات الضربة المشتركة F-35 Lightning II ، فقد قرر البنتاغون أن الجيل الرابع من مقاتلات F-15EX كان خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة لتحديث أسطول F-15 بسرعة للحفاظ على القدرة. سلاح الجو سيشتري كلا المنصتين كبديل المقاتلات القديمة .


الطائرة F-15EX الجديدة هي طائرة ذات مقعدين - على الرغم من أنه يمكن أن يقودها طيار واحد - والتي تتميز بأدوات التحكم في الطيران ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة (بما في ذلك بعض ترقيات الحرب الإلكترونية) ، وشاشات قمرة القيادة الرقمية.

كما أن لديها قدرة حمولة متزايدة ، مع القدرة على حمل ما يصل إلى 30000 رطل من صواريخ جو - جو وذخائر جو - أرض. في حين يتم الترويج للطائرة F-15 كمقاتلة تفوق جوي ، استخدم الجيش هذه الطائرة بانتظام لمهام الهجوم الأرضي في نزاعات ما بعد 11 سبتمبر.

وقالت بوينج أن المقاتلة قامت بأول رحلة لها في 2 فبراير مع طيار اختبار ، مات جيز ، في قمرة القيادة. ، أقلعت الطائرة من مطار لامبرت الدولي في سانت لويس وحلقت لمدة 90 دقيقة .

استلم سلاح الجو أول مقاتلة من طراز F-15EX من بوينج في ميسوري في 10 مارس ، بعد أكثر من عامين بقليل من توقيع رئيس أركان القوات الجوية على وثيقة متطلبات الميدان السريع F-15EX.


تم تسليم أول مقاتلة من طراز F-15EX إلى قاعدة إيجلين الجوية في اليوم التالي . تخضع الطائرة لاختبارات تطويرية وتشغيلية في القاعدة.

وصف العقيد شون دوري ، مدير برنامج F-15EX للمقاتلين ومديرية الطائرات المتقدمة في مركز إدارة دورة حياة القوات الجوية ،أن استلام أول طائرة من طراز F-15EX بأنه "لحظة كبيرة للقوات الجوية".

وقال: "بقدرتها الكبيرة على التسلح ، والعمود الفقري الرقمي ، والهندسة المفتوحة ، ستكون طائرة F-15EX عنصرًا أساسيًا في أسطولنا المقاتل التكتيكي وتكمل أصول الجيل الخامس" ، مضيفًا أنها "قادرة على حمل أسلحة تفوق سرعة الصوت ، مما يعطي إنه دور متخصص في النزاعات المستقبلية بين الأقران ".

يتم تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز F-15EX هذا العام. ومن المقرر تسليم الطائرات الست المتبقية في الدفعة الأولى في عام 2023. ومن المقرر تسليم الطائرات في دفعتين وثلاث في العام المالي 2024 و 2025.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل