GULMA اول درون من نيجيريا

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,826
مستوى التفاعل
49,506
طائرات بدون طيار إضافية يتم الحصول عليها للقوات الجوية النيجيرية


سلاح الجو النيجيري CH-3 UAV.

أمر سلاح الجو النيجيري ثماني طائرات بدون طيار من الصين ، مع تدريب 70 فردًا على استعداد للبدء.
هذا وفقًا لرئيس هيئة الأركان الجوية (CAS) ، المشير الجوي صادق أبو بكر ، الذي كشف في 8 أكتوبر / تشرين الأول أن ثماني "مركبات جوية قتالية بدون طيار" ستصل قريبًا إلى نيجيريا.
"تم بالفعل ترشيح حوالي 70 فردًا ، ممن سيقومون بتشغيل وصيانة الطائرات بدون طيار ، للتدريب في الصين. وكشف كذلك عن أن بعض الطائرات بدون طيار سيتم نشرها في كاتسينا وغوساو ، بينما سيتم نشر البعض الآخر في جومبي ، في 203 مجموعة الاستطلاع القتالية (203 CRG) جومبي التي تم إنشاؤها حديثًا ، "قال سلاح الجو النيجيري.
ستضفي هذه الطائرات بدون طيار قيمة كبيرة على ما نقوم به. الفكرة برمتها هي إرسال الرسالة الصحيحة إلى النيجيريين بأن الحكومة الفيدرالية تبذل كل ما في وسعها لضمان أن مجتمعاتنا آمنة.
وفي الوقت نفسه ، يسرد اقتراح ميزانية الدفاع النيجيرية لعام 2021 شراء ثلاث طائرات بدون طيار PD-1 وحمولتين ومحطتي تحكم أرضيتين مقابل 271 مليون نايرا (700000 دولار). يتم تصنيع PD-1 بواسطة Ukrspecsystems الأوكرانية. وهي متوفرة في الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) والتكوينات التقليدية للإقلاع والهبوط. تقول الشركة المصنعة إنها تأتي بشكل قياسي مع كاميرا كهروضوئية / الأشعة تحت الحمراء وهي "مناسبة تمامًا للمراقبة والتصوير الجوي والزراعة والبحث والإنقاذ وتطبيقات السلامة العامة." PD-1 في الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية.
في مايو من هذا العام ، ظهر أن نيجيريا وأوغندا ستتلقى طائرات Aerosonde Mk 4.7 بدون طيار من الولايات المتحدة بعد إبرام العقود مع Textron Systems. أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) في 8 مايو أن شركة AAI (Textron Systems) قد حصلت على عقد ثابت السعر بقيمة 25610.000 دولار أمريكي لثلاثة أنظمة Aerosonde Mk 4.7 ، وقطع الغيار ، والخدمات اللوجستية والتدريب لنيجيريا. وقالت وزارة الدفاع: "سيتم تنفيذ العمل في نيجيريا ، مع الموعد التقديري للانتهاء في 30 سبتمبر 2021".
تستثمر القوات الجوية النيجيرية بكثافة في الطائرات بدون طيار وتقوم بتطوير الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بدون طيار ، Tsaigumi ، والتي تم الكشف عنها في فبراير 2018. في فبراير من هذا العام ، قالت القوات الجوية النيجيرية إنها دربت 20 فردًا في الهند والولايات المتحدة. الدول حول كيفية التعامل مع الطائرات بدون طيار. وشمل ذلك 12 موظفًا تم تدريبهم كمطورين برمجيات في الولايات المتحدة وثمانية في الهند على الأمن السيبراني.
من المعروف أن القوات الجوية النيجيرية تقوم بتشغيل العديد من المركبات الجوية بدون طيار من طراز CH-3A المصنعة من قبل شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC). تم نشر CH-3A في شمال شرق نيجيريا ، حيث استخدمتها فرقة العمل الجوية لعملية Lafiya Dole ضد إرهابيي بوكو حرام - تم تسليح طائرات CH-3 النيجيرية بصواريخ أرض - جو (يمكن لـ CH-3 أن تكون مزودة بقنابل موجهة من طراز FT-5 أو صواريخ AR-1).
طورت نيجيريا في السابق نماذج أولية للطائرات بدون طيار Amebo و Gulma وحصلت على تسعة Aerostars من أنظمة الدفاع الجوي الصهيونية (ADS) بين عامي 2006 و 2007.

 

ابونصر

عميد

ٍVIP
إنضم
15 نوفمبر 2013
المشاركات
7,272
مستوى التفاعل
6,768
كتائب الشهيد عز الدين القسام
تصنع وتجري يوميا طائرات بدون طيار
المسيرات هي سلاح المستقبل
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل