قدرات Su-57E في معركة تنافسية مع F-35A. إمكانات التصدير دون تسرب التقنيات الحيوية
اليوم ، 05:06
كما تعلمون ، فإن معيار "الفعالية من حيث التكلفة" هو أحد المؤشرات الأساسية التي توفر للخبراء والمراقبين ذوي المعرفة الفرصة لتقييم درجة نجاح برنامج لتطوير نوع معين من المعدات العسكرية الواعدة ، وكذلك التنبؤ بالموقف المستقبلي لتعديلات التصدير في أسواق الأسلحة الإقليمية والعالمية. وفي الوقت نفسه ، لإجراء هذا النوع من التحليل ، يجب أن يكون لدى الخبير معلومات ليس فقط حول متوسط تكلفة المنتج ، ولكن أيضًا حول "الحزمة الاختيارية" المرفقة بهذا المنتج بموجب العقود المبرمة مع العملاء الأجانب.
على هذه الخلفية ، فإن تقييم إمكانات تصدير مقاتلة Su-57E المحلية متعددة الوظائف من الجيل الخامس لها أهمية خاصة بالمقارنة مع المقاتلة الواعدة الأمريكية Fn-35A Lightnung II ، والتي يتم الترويج لها بنشاط في سوق الأسلحة العالمي
أكثر من ذلك منذ العقد الروسي المصري لتوريد أول 14 سيارة تابعة للقوات الجوية الجزائرية ، المبرمة بين وزارة الدفاع في هذه الدولة الواقعة في شمال إفريقيا وروسوبورون اكسبورت في نهاية ديسمبر 2019 ، جاهزة بالفعل للبيع ، واكتسبت تشغيلها ب Eva استعداد إنتاج أول Su-57 "الخطوة الأولى" ل VKS روسيا ستتم بحلول يوليو 2020.
the more so since the Russian-Egyptian contract for the supply of the Air Force Algeria's first 14 vehicles, concluded between the defense department of this North African state and Rosoboronexport at the end of December 2019, are already ready for sale, and gaining operational b Eva readiness the first production Su-57 "first step" for VKS Russia will take place by July 2020.
إن إمكانات رادار Irbis-E المحمول جواً ليست هائلة ، ولكنها مقبولة تمامًا لمواجهة تنافسية
وفقًا لنشرة Parity العسكرية ، نقلاً عن مصادر مجهولة المصدر ، فإن "الحزمة الاختيارية" من Su-57 Es المعدة لمبيعات التصدير ستكون مختلفة بشكل ملحوظ عن "التعبئة" الإلكترونية لطائرة Su-57 المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية. على وجه الخصوص ، يمكن أن يكون "قلب" المعدات الإلكترونية على متن المركبات المصدرة هو الرادار على متن الطائرة مع FAR N035 السلبي "Irbis-E" مركب على مقاتلات متعددة الأغراض من الجيل "4 ++" Su-35C في حين أن التعديل الخاص بالمجمع المحمول جواً سيكون له نظام رادار متنقل متنقل متعدد الوحدات مع AFAR H036 "Squirrel" ، ويمثله صفيف هوائي العرض الأمامي X-band H036 ومصفوفات هوائي الرؤية الجانبية Н036Б-1-01Л و Б036Б -1-01B (تشغيل النطاق X النطاق) ، وكذلك وحدات الهوائي لمدى الطول الموجي L-d meter036L-1-01 مدمجة في الجوارب في جناح Su-57.
على عكس AFAR-radar AN / APG-81 ، التي طورها قسم الأنظمة الإلكترونية التابع لشركة Northrop Grumman العسكرية الصناعية لتجهيز مقاتلات F-35A ، وكذلك Squirrel (Sh-036) H121 من رادار Istok Scientific- إنتاج المشاريع و NIIP لهم. V.V. Tikhomirova ، مع وحدات الإرسال والإرسال مع ترانزستورات الميكروويف منخفضة الضوضاء (مضخمات) ونيتريد الغاليوم الفردية (المخففات) في هندسة مسارات الاستقبال والإرسال ، يمكن للرادار الموجود على متن السفينة مع صفيف سلبي مطور H035 Irbis-E أن يضم جهاز إرسال واحد فقط استنادا إلى موجة السفر المصباح ، تغذية مجموعة معينة من وحدات الإرسال والاستقبال من خلال المغيرون المرحلة. ونتيجة لذلك ، فإن رادار Irbis-E غير قادر على توليد نمط إشعاع محاكٍ بمرونة مع "الانخفاضات" المكانية في اتجاه مديري التداخل الإلكتروني من العدو (طائرة EA-18G "Growler" ، وكذلك طائرة حاملة لل حاويات RE / ANQ-249 NGJ-MB) ، فيما يتعلق بمستوى مناعة الضوضاء سيكون أقل بشكل ملحوظ من مستوى رادار البرق والسنجاب.
علاوة على ذلك ، توفر "الحزمة الاختيارية" للمقاتلات متعددة الأدوار F-35A في تعديل "Block 4+" (لكل من سلاح الجو الأمريكي ومبيعات التصدير) إدخال وضع الحرب الإلكترونية في AN / APG-81 الرادارات المحمولة بالهواء ، والتي سيتم تحقيقها من خلال أنظمة التحكم في تسليح تحديث البرامج مع الوظائف الإضافية لبرنامج التحميل التي تتيح استخدام مرشحات ضبط تردد الراديو (RFTFs) المدمجة في بنية مسار نقل APG-81 وتغذية صفائف معينة من وحدات الإرسال والاستقبال . بفضل هذا ، ستكون محطة APG-81 قادرة على تشكيل "حزمة تداخل ضيقة" عالية الطاقة في شكل استجابة موجهة ، بالإضافة إلى تداخل تقليد ، مما يقلل بشكل كبير من نطاق الكشف الفعال للرادارات المعتمدة على هوائيات Cassegrain ، دليل الموجة صفائف الهوائي ، وكذلك المصابيح الأمامية السلبية. لسوء الحظ ، Irbis-E ليس لديها مثل هذا الاحتياطي.
ومع ذلك ، فإن إمكانات الطاقة الفريدة لـ Irbis-E (قدرة الذروة تبلغ حوالي 20 كيلو واط والطاقة في وضع "التتبع الدقيق للأهداف" بحوالي 2 كيلوواط) ، مما يوفر مجموعة اكتشاف مستهدفة من النوع "F-35A" (EPR 0.2 sq. M) أكثر من 200 كيلومتر ، لا يزال بإمكانه إعطاء أي احتمالات لأي محطة رادار محمولة جواً في أوروبا الغربية أو أمريكا (خاصة عندما يستخدم العدو التداخل الإلكتروني اللاسلكي المكثف). على سبيل المثال ، نفس AN / APG-81s قادرة على اكتشاف Su-57E (EPR حوالي 0.2-0.3 قدم مربع. م) على مسافة لا تزيد عن 120-130 كم ، وهذا في بيئة خالية من الضوضاء! عندما يستخدم الطيار "تجفيف" المجمع على متن الحرب الإلكترونية في جبال الهيمالايا ، فإن هذا الرقم سينخفض إلى 110 أو 100 كم.
في نفس المسافة تقريبًا ، سيكشف رادار Irbis-E عن F-35A ، الذي سيستخدم طياره الرادار المحمول باليد APG-81 في وضع عداد الراديو. لذلك ، في حالة مبارزة ناتجة عن قتال جوي طويل المدى افتراضي ، سيكون لدى Su-57E مع رادار H036 وموظفي F-35A فرص متساوية تقريبًا
As you know, the criterion of "cost - effectiveness" is one of the primary indicators that provide experts and knowledgeable observers the opportunity to assess the degree of success of a program for developing a particular type of promising military equipment, as well as predict future
en.topwar.ru