- إنضم
- 1 يناير 2014
- المشاركات
- 9,006
- مستوى التفاعل
- 42,213
- النقاط
- 113
نعم اسم المشروع ثم اسم المنتج ....كل سلاح هكذا في روسيا اسم واللقبهي طائرة واحدة باسمين كعادة الروس هههه
استهلاك اقل للوقود ب 12% و مدى أكبر ب 18 %
نعم اسم المشروع ثم اسم المنتج ....كل سلاح هكذا في روسيا اسم واللقبهي طائرة واحدة باسمين كعادة الروس هههه
استهلاك اقل للوقود ب 12% و مدى أكبر ب 18 %
اليوم بعد لقائي بالاخ والصديق طارق بن جبار احد المدربين وقادة اسراب مروحيات اللينكس للبحث والانقاذ وايضا احد الاخوة التقنين المتخصصين في المحركات بدار البيضاء {{ لااستطيع ذكر اسمه }} وصلتني اخبار مفرحة بخصوص صفقة وشيكة تمس اساطيل النقل اللوجيسيتي ...ولكن ايضا اخبار سيئة بخصوص الصعوبات المالية التي تضغط على ميزانية الجيش حيث ان معظم مروحيات اسطول البحث والانقاذ تقبع في الارض بسبب نقص قطع الغيار وارتفاع قيمة فواتير استيراد تلك القطع من بريطانيا خصوصا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي وارتفاع قيمة العملة البريطانية
الأخ شكيب ,لدي سؤالين إذا سمحت :قالي بعد كل ما جربوه
تم عرض C-17 في 2013 مذكور في موقع حكومي امريكي2-هل توجد معلومات عن أنواع طائرات النقل الأخرى التي تم تجريبها ؟؟
هنا يظهر جليا ان أمور تجديد القوات الجوية ليست بالسطحية التي يفكر بها الكثير في هذا المنتدىاليوم بعد لقائي بالاخ والصديق طارق بن جبار احد المدربين وقادة اسراب مروحيات اللينكس للبحث والانقاذ وايضا احد الاخوة التقنين المتخصصين في المحركات بدار البيضاء {{ لااستطيع ذكر اسمه }} وصلتني اخبار مفرحة بخصوص صفقة وشيكة تمس اساطيل النقل اللوجيسيتي ...ولكن ايضا اخبار سيئة بخصوص الصعوبات المالية التي تضغط على ميزانية الجيش حيث ان معظم مروحيات اسطول البحث والانقاذ تقبع في الارض بسبب نقص قطع الغيار وارتفاع قيمة فواتير استيراد تلك القطع من بريطانيا خصوصا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي وارتفاع قيمة العملة البريطانية
تقنيا نعم لكن اكيد لن يستبدلوها اللينكس مروحية جديدة و تحمل تقنيات متطورة للغاية لذا مجرد تصور استبدالها هو خطاء لكن مسالة ان يدعموها بمروحيات اوغستا لنفس الدور فهذا اكيد لو تحقق المشروع على ارض الواقع ونحن اصلا لدينا مروحيات اوغستا حاليا لنفس المهام ..الأخ شكيب ,لدي سؤالين إذا سمحت :
1-هل يمكن للجيش الجزائري أن يستبدل مستقبلا (في نفس الأدوار) مروحيات اللينكس بمروحيات agustawestland التي ستنتج محليا ؟؟
2-هل توجد معلومات عن أنواع طائرات النقل الأخرى التي تم تجريبها ؟؟
حتى بالنسبة للروس يتم الاخذ بعين الاعتبار هذه الموازين في اي صفقة تعقد معهم وان كان ميزان البعد الجيو-سياسي حاضر في صفقات الروسية ..بمعنى ان الصفقات الروسية يتم النظر اليها بمنظور تقني واقتصادي ايضا وليس كل الخيارات التي يطرحها الروس تلقى صدى عندنا او تفي بمتطالبتنا على الصعيد التقني والاقتصادي ....السبب الاقتصادي كان الدافع الاول وراء التخلي عن منصة الكا 52هنا يظهر جليا ان أمور تجديد القوات الجوية ليست بالسطحية التي يفكر بها الكثير في هذا المنتدى
* هناك ابتزاز واضح من الولايات المتحدة الامريكية فمثلا من اجل ان توردك أسلحة لا ترقى ابدا ان تكون حاسمة تحصل على اجهزة اتصال و طائرات نقل ولا تحصل ابدا على مقاتلات او درون
*المقاتلات الأوروبية غالية الثمن لدرجة لا تصدق حتى ان اقتنيتها لا تستطيع ابقائها في حالة جاهزية لفترة طويلة و هذا يرجع أساسا لغلاء تكلفة الساعة الواحدة من اليد الأوروبية الماهرة ناهيك عن قطع الغيار تباع بأسعار فلكية حتى لحكوماتهم
وفي اعتقادي هذا هوالسبب الوحيد في صرف النظر على المشروعات الأوروبية
*المشاريع الروسية SU 30 SU 35 SU34 هي احفاد المقاتلة الرائعةSU 27 وتكاد تحمل نفس المنصة مع تداخل كبير جدا في المهمات والجدل الدائر في هذا المنتدى اظنه حدث اكثر من مرة في مقر قيادة القوات الجوية
*مع الاخذ بعين الاعتبار انه لا توجد حرب وشيكة في المدى المنظور على الأقل.
*أيضا المشاريع الصينية ليست واضحة المعالم و ليست مجربة في الميدان
في ظل كل هذ العوامل التصرف الصحيح والمنطقي والمعقول هو الترقيع بواسطة صفقات صغيرة للإبقاء على التوازن وانتظار المشاريع المستقبلية في حدود 2025
اما البقية فتتشبت بالسو30 لانها رخيصة الثمن في ضل وجود سو35
البحرية ايضا حصلت عليهاالصفقة التي لم افهمها ليومنا هي اقتناء 11مروحيات البحث والانقاذ للقوات الجوية aw139المنتشرة في قاعدة شلف لو اتذكر
لحد الان لم افهم ما الجدوى من اقتنائها ولم ارى اي مشاركة لها او انتشار على باقي القواعد الجوية لتادية مهام الانقاذ فمثلا سنة الفارطة تم استعمال مروحية مي 17لانقاذ مواطن من فيضان واد باليزي
اتحدث عن مروحيات الانقاذ للقوات الجوية وليس مروحيات القوات البحرية للبحث والانقاذ 6-1 Aw101 و4سوبر لينكس mk 130 و3aw 119و3كاموف 3
حتى اعدادها ارى انها مبالغ فيها بزااف لما نعلم ان الحماية المدنية تمتلك 6 مروحيات aw139
فهمونا جماعة الخير ادا عندكم الرسمي
هذا ما وجدته لكالصفقة التي لم افهمها ليومنا هي اقتناء 11مروحيات البحث والانقاذ للقوات الجوية aw139المنتشرة في قاعدة شلف لو اتذكر
لحد الان لم افهم ما الجدوى من اقتنائها ولم ارى اي مشاركة لها او انتشار على باقي القواعد الجوية لتادية مهام الانقاذ فمثلا سنة الفارطة تم استعمال مروحية مي 17لانقاذ مواطن من فيضان واد باليزي
اتحدث عن مروحيات الانقاذ للقوات الجوية وليس مروحيات القوات البحرية للبحث والانقاذ 6-1 Aw101 و4سوبر لينكس mk 130 و3aw 119و3كاموف 3
حتى اعدادها ارى انها مبالغ فيها بزااف لما نعلم ان الحماية المدنية تمتلك 6 مروحيات aw139
فهمونا جماعة الخير ادا عندكم الرسمي
في يوم ما الخبيني لن يركب كله على الميغ واليوم مروحيات سعرها خيالي ونصفها على الارض ...على الرغم من المروحيات على الارض هي مروحيات البحرية وليس القوات الجوية ...نصيحة يوم تتوقف عن النشيخ وتفرق بخصوص ما تقوله تعال ناقش رغم اني والله لا احاول مصادرة حقك في النقاش فهو حق للجميع لكن طريقتك في محاولة اظهار رايك هو الصحيح مهينة لنا كجزائرينلا اضن ان المشكل مالي او اقتصادي الجيش بميزانية 10 مليار دولار او اكثر ...
بل القوات الجوية لا تملك اهمية في استراتيجية الجيش بالرغم من انها تعتبر القوة الضاربة لاي جيش حديث
الاعوام تمر دون صفقات جدية و دون تحديث و هدا يؤكد ماقلته في موضوع اخر
اي لا يعني ان السو34 ضعيفة ولايعني ان السو30 بقدرات سو35 كما روج في السنوات السابقة.بمقولة سو35 و كا 52 لم تلبي حاجيات الجزائر
ودون انقاص من قيمة السو30 كما اراد الكثيرون تفسيره
بل الغلاف المالي للقوات الجوية صغير .و كله دهب لمروحيات بسعر خيالي نصفها على الارض حسب الكلام الموجود !!
لكن اليوم هل سنحصل على سو57 ؟؟؟
المعدات الروسية هي اغلبها هكذا عملية و غير مكلفة لذلك تلقى اقبال ، هي مصممة لتحمل فوارق عالية في درجات حرارت في سيبيريا و عليها الإبقاء على ادائها ضمن درجات حرارة قد تصل الى 60 تحت الصفراريد الانتحار نعم هي تسميتين لنفس المشروع حتى الحمولة زادت لا ادري كم بالضبط
اما الحديث عن انها الاكثر تحملا لمناخ الجزائر والاكثر اقتصادية اجده غير مقنع والله اعلم
لا تنسى يا اخي لقد تاثر الجيش من نظام سابق و عصابته كان من مفروض زيادة في ميزانية بعد ان كان برميل بترول 120 دولارفي يوم ما الخبيني لن يركب كله على الميغ واليوم مروحيات سعرها خيالي ونصفها على الارض ...على الرغم من المروحيات على الارض هي مروحيات البحرية وليس القوات الجوية ...نصيحة يوم تتوقف عن النشيخ وتفرق بخصوص ما تقوله تعال ناقش رغم اني والله لا احاول مصادرة حقك في النقاش فهو حق للجميع لكن طريقتك في محاولة اظهار رايك هو الصحيح مهينة لنا كجزائرين
بالمختصر المفيد يا فزلوك زمانك الجيش جزء من النسيج المؤسساتي للدولة واي ضغط على ميزانية الدولة ستاثر على الغلاف المالي للجيش كغيره من بقية مؤسسات الدولة وهيئاتها النظامية
هذا المقطع سعيطيك نظرة عن البيئة التي على الأسلحة الروسية العمل فيها السو27 عليها القيام بمهمات في هذه البيئة لربما لمدة 4 أشهر كاملةاريد الانتحار نعم هي تسميتين لنفس المشروع حتى الحمولة زادت لا ادري كم بالضبط
اما الحديث عن انها الاكثر تحملا لمناخ الجزائر والاكثر اقتصادية اجده غير مقنع والله اعلم
الأخ العرابهذا المقطع سعيطيك نظرة عن البيئة التي على الأسلحة الروسية العمل فيها السو27 عليها القيام بمهمات في هذه البيئة لربما لمدة 4 أشهر كاملة
واليوم مروحيات سعرها خيالي ونصفها على الارض ...على الرغم من المروحيات على الارض هي مروحيات البحرية وليس القوات الجوية ...نصيحة يوم تتوقف عن النشيخ وتفرق بخصوص ما تقوله تعال ناقش رغم اني والله لا احاول مصادرة حقك في النقاش فهو حق للجميع لكن طريقتك في محاولة اظهار رايك هو الصحيح مهينة لنا كجزائرين
بالمختصر المفيد يا فزلوك زمانك الجيش جزء من النسيج المؤسساتي للدولة واي ضغط على ميزانية الدولة ستاثر على الغلاف المالي للجيش كغيره من بقية مؤسسات الدولة وهيئاتها النظامية
بالمختصر المفيد يا فزلوك زمانك الجيش جزء من النسيج المؤسساتي للدولة واي ضغط على ميزانية الدولة ستاثر على الغلاف المالي للجيش كغيره من بقية مؤسسات الدولة وهيئاتها النظامية
لا اضن ان المشكل مالي او اقتصادي الجيش بميزانية 10 مليار دولار او اكثر ...
القوات الجوية لا تملك اهمية في استراتيجية الجيش بالرغم من انها تعتبر القوة الضاربة لاي جيش حديث.....
بل الغلاف المالي للقوات الجوية صغير .و كله دهب لمروحيات بسعر خيالي نصفها على الارض حسب الكلام الموجود !!
في يوم ما الخبيني لن يركب كله على الميغ
لكن طريقتك في محاولة اظهار رايك هو الصحيح مهينة لنا كجزائرين