Mig-35 : فولكروم القرن 21

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
21,667
النقاط
113
العمر
43
انا نسيت ان قبل الحرب كانت هناك صفقة 24 مقاتلة Mig-29M2 للأسف الشديد لم ينفذ العقد ، مقاتلة ممتازة وتمتلك انظمة MAWS و DRFM حديثة، وحتى نقاط ضعفها تغطيه مساحة العمليات الصغيرة جنوب وجنوب غرب سوريا حيث النشاط الصهيوني..

اتمنى ان يحدث التغير قريبا في خطط الدفاع الجوي السوري ، اساليب الدفاع الحالية لم تعد تنفع يجب الاعتماد على الطيران للأعتراض في اجواء اللبنان وساحل البحر على الأقل ارباك عمل الصهيوني ومنعه من اطلاق الذخائر الانزلاقية ..
طائرات مثل الميغ 31 بصواريخ جو-جو بعيدة المدى و تطير فوق منطقة الحدود اللبنانية السورية ستكون مفيدة في خلق حزام دفاعي أضافي . أضف الى ذلك تزويد حزب الله بمنظومات دفاع جوي تجبر الأسرائيلي على عدم التحليق المنخفض فوق الأراضي اللبنانية بحيث حتى فوق لبنان يظل الأسرائيلي مغطى بالأس-300 السوري (فوق لبنان مثلاً يمكن لمنظومات صواريخ Vympel K-13 المضاف لها مرحلة دفع صاروخي أضافي أو منظومات صواريخ R-40 أو PL-9 معدلة بنفس الطريقة أن تطلق كما في اليمن فقط لأزعاج التحليق الأسرائيلي المنخفض بل لربما يمكننا التعاون مع الأيرانيين لتصنيع نسخة خاصة من الهوك المزود برأس باحث بالأشعة تحت الحمراء و هو ما سيجعل الأسرائيلي في وضع أصعب بسبب مدى الصاروخ و بالذات لو كان الصاروخ مزود بذكاء صنعي يسمح له بالتهرب من الأجراءات المضادة التي ستمارسها طائرات العدو). و لا بد من طريقة تسمح بأطلاق صواريخ الدفاع الجوي ذات البحث الحراري من الغواصات و بمديات تقترب من 100 كيلومتر (الغواصات يجب أن تكون بحجم غواصات غدير و لديها قدرة على ألتقاط بيانات و بلاغات من قيادة الدفاع الجوي السوري و هي تحت الماء ربما عبر منظومة أتصال طافية فوق الماء بينما الغواصة تكون غاطسة).


الرجاء أقرأ الرابط IDAS
أن حصل هذا فالأسرائيلي سيحسب حساب دفاع جوي غاطس سيعقد حركته كثيراً.
 

dinozzo

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
17 أكتوبر 2015
المشاركات
1,371
مستوى التفاعل
7,658
النقاط
130
العمر
29
هذا أهم شيء يجب ان يحصل بالوقت الحالي..
مقاتلات الmig-29 السورية هي النسخة B ببدن 9.12 ، صحيح حدثت وسميت SM لاكنه ليس مطابق ، لأن الSM هو تحديث أول للنسخة S ببدن 9.13 وبعده يأتي الSMT ..

لذلك يجب شراء النسخة S الروسية المستعملة وطلب تحديثها سواء في روسيا أو بيلاروسيا عبر شركة OAO 558 حتى لو حدثت للSM فقط تبقى افضل بكثير من الMig-29 SM السورية..
المعيار SM يمكن تطبيقه على مختلف نسخ الجيل الاول للميج-29 سواء كان A او B و كذا S/SE كونه يمس بالدرجة الاولى الافيونكس لاظافة قدرات القصف الارضي بالصواريخ و القنابل الموجهة اظافة للصواريخ المضادة للسفن kh-31A ، بالمناسبة الهند تمتلك ايضا طائرات mig-29B بهيكل 9.12 و استطاعت تطويرها لمعيار UPG المماثل لى SMT .

mig-29B

1553861780924.png


mig-29UPG

1553861964325.png
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,827
مستوى التفاعل
25,600
النقاط
113
العمر
73
الإقامة
أستراليا الوطن الأصلي سورية
انا نسيت ان قبل الحرب كانت هناك صفقة 24 مقاتلة Mig-29M2 للأسف الشديد لم ينفذ العقد ، مقاتلة ممتازة وتمتلك انظمة MAWS و DRFM حديثة، وحتى نقاط ضعفها تغطيه مساحة العمليات الصغيرة جنوب وجنوب غرب سوريا حيث النشاط الصهيوني..

اتمنى ان يحدث التغير قريبا في خطط الدفاع الجوي السوري ، اساليب الدفاع الحالية لم تعد تنفع يجب الاعتماد على الطيران للأعتراض في اجواء اللبنان وساحل البحر على الأقل ارباك عمل الصهيوني ومنعه من اطلاق الذخائر الانزلاقية ..
هذا الرأي في محله أخ أحمد
لقد وضعت روسيا كما يدعي البعض عام 2021 عام للحسم النهائي مع الغرب و مع الكيان الصهيوني
و يفترض لو كان ذلك صحيحا أن تسلم الى سورية 500 طائرة قتال و قاصفات من كافة الأنواع الأن و ليس عام 2021 أيضا


لقد تبين فعليا بأن تحرك الأحداث يجري باسرع مما يتصور أي كان مهما برع في استيعاب السياسة معلنة أو خفية
كذلك فهناك حاجة كبيرة لزيادة الدبابات من طراز تي-90 بصورة كبيرة أيضا
أما سلاح البحرية فحدث و لا حرج فهناك حاجة لخمسين قطعة بحرية من جميع الأنواع

نحن نحتاج سرب- سربين من الميغ 35 كمقاتلة نخبوية و لكن مرة أخرى سأقولها نحن نحتاج لسحب عدد كبير من الميغ 29 الروسية و أدخالها الخدمة لدينا بدل مقاتلاتنا القديمة.
المؤكد بأن الحاجة لنحو 48 طائرة من هذا الطراز هي أكثر من ضرورية
كذلك فهناك حاجة لسرب استطلاعي 8 طائرات
سرب تدريبي 8 طائرات
و هكذا يرتفع الرقم المطلوب الى 64 طائرة
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
21,667
النقاط
113
العمر
43
المعيار SM يمكن تطبيقه على مختلف نسخ الجيل الاول للميج-29 سواء كان A او B و كذا S/SE كونه يمس بالدرجة الاولى الافيونكس لاظافة قدرات القصف الارضي بالصواريخ و القنابل الموجهة اظافة للصواريخ المضادة للسفن kh-31A ، بالمناسبة الهند تمتلك ايضا طائرات mig-29B بهيكل 9.12 و استطاعت تطويرها لمعيار UPG المماثل لى SMT .

mig-29B

مشاهدة المرفق 37840

mig-29UPG

مشاهدة المرفق 37841
ما هو الفرق الحقيقي بين الهيكل 9.12 و الهيكل 9.13؟
 

Zabana

عابر سبيل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,187
مستوى التفاعل
15,223
النقاط
113
ما هو الفرق الحقيقي بين الهيكل 9.12 و الهيكل 9.13؟
حقيقة ليس لي علم لكن اعتقد ان اهم الفروقات في سبيكة الخلائط التي يصنع منها الهيكل
 

dinozzo

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
17 أكتوبر 2015
المشاركات
1,371
مستوى التفاعل
7,658
النقاط
130
العمر
29
ما هو الفرق الحقيقي بين الهيكل 9.12 و الهيكل 9.13؟
الاختلاف لي جذري و يخص توسيع خزان الوقود المتواجد بضهر المقاتلة ، تركيب نظام تشويش من طراز Gardenya كما تمت معالجة الهيكل لرفع حمولة الذخائر القصوى لى 3.2 طن .
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,827
مستوى التفاعل
25,600
النقاط
113
العمر
73
الإقامة
أستراليا الوطن الأصلي سورية
ما هو الفرق الحقيقي بين الهيكل 9.12 و الهيكل 9.13؟
d
بحسب معلوماتي أخي فولكروم
التحسينات هي في تخقيض وزن الهيكل نفسه و ذلك عبر تغيير شكل بعض الجسور الداخلية و تحسين الخلائط
الحجم الكبير لخزان الوقود و هو مما يحسن المدى بصورة واضحة و طبعا زمن التحليق و المناوبة الجوية
شكل خزان الوقود ربما يبدو للبعض مضحكا و لكنه فعليا يساهم في تشتيت الهواء فوق بدن الطائرة و بالتالي يعزز الضغط الجوي تحت البدن و هذا يردي لسرعة الارتقاء فضلا عن تقصير الحاجة لمدرج طويل
طبعا ان ذلك يعزز قدرة المناورة و الاشتباك القريب بصورة مؤكدة أيضا
هناك طبعا تحسينات أخرى قام بها الروس


منها تحسين أجهزة الهيدروليك التي تمتص صدمة الهبوط فهي فعليا صدمة قاسية تخلخل هيكل الطائرة و تؤدي لتفككه مع الزمن (هذه بالذات أنا متأكد من أنه تم تنفيذها على الطائرات السورية من طراز ميج-29 و على غيرها أيضا)
هنتك أيضا تطويرات خاصة في مجال الالكترونيات و هي تبقى فعليا مجهولة القدرات حيث أن الكتالوجات لا تعطي كل شيء
هناك أيضا حمالات ثنائية و كذلك فهناك حمالات ثلاثية لكن لم يظهر لها صور مطلقا و لا حتى أيام الحقبة السوفيتية سوى بعد ظهور لقطات للميج-25 الليبية أيامها
 

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
19,310
النقاط
130
الإقامة
معسكر-الجزائر

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,894
مستوى التفاعل
42,557
النقاط
113
العمر
37

طورت UEC تقنية الإصلاح المعياري لمحركات الطائرات RD-33MK



  • © rostec.ru

نجحت شركة United Engine Corporation Corporation Rostec في الممارسة العملية في استعادة محركات الطائرات RD-33MK على التكنولوجيا المعيارية للإصلاح في ظروف التشغيل ، مما يزيد بشكل كبير من كفاءتها. تم تطوير تقنية استعادة محرك RD-33MK في المنطقة القائمة على المطارات دون الرجوع إلى الشركة المصنعة في ODK-Klimov.
تم تنفيذ الإصلاح المعياري بنجاح مباشرة على قاعدة أسطول أحد مشغلي محركات RD-33MK. لتنفيذ أعمال الإصلاح ، والخدمات الفنية لمؤسسة بناء الآلات في موسكو المسماة باسم V.V. وضع Chernyshev المعدات والمواد الاستهلاكية مباشرة على النقطة الأساسية. قام فريق مشترك مؤلف من متخصصين من فلاديمير تشيرنيهيف MMP و UDC-Klimov باستعادة المحرك باستخدام العديد من فنيي الإصلاح المعياري. استغرق العمل 10 أيام ، وبعد ذلك تم تشغيل المحرك مرة أخرى من قبل العميل.
كانت نتيجة الإجراءات المشتركة تأكيد القدرة على استعادة محركات MiG-29 للطائرات بسرعة باستخدام تقنية الإصلاح المعياري.
وقال أمير خاكيموف ، المدير الإداري لشركة MMP التي سميت باسم VV Chernyshev: "إننا نعمل على تطوير كفاءاتنا من أجل تشغيل محركات جديدة بسرعة ، وخفض تكلفة الإصلاحات وتثبيت محرك سريع الصيانة على متن طائرة".
"يقدر عملائنا تقديراً عالياً كفاءة العمل المنجز. وقال إيجور ستشنكو ، المدير الفني لفلاديمير تشرنيشيف إم إم بي ، إن الإجراءات المنسقة تنسيقًا جيدًا من لواء متخصصينا تم تقييمها بشكل منفصل.
تم تصميم المحرك التوربيني RD-33MK لمقاتلي MiG-35 و MiG-29K / KUB. وهي مجهزة بنظام تحكم رقمي تلقائي حديث ويتم تصنيعها في VV MMP. Chernyshev ، المطور هو شركة "ODK-Klimov".
مزايا RD-33MK هي: انخفاض استهلاك الوقود المحدد ، والاستقرار العالي للغاز الديناميكي في مجموعة كاملة من أوضاع التشغيل ، والارتفاعات وسرعات الطيران ، بما في ذلك عند استخدام أسلحة الصواريخ والمدفع ، وعدم وجود قيود على مراقبة الطائرات أثناء الطيران. قدم تصميم المحرك حلولًا تقلل من الرؤية الحرارية والضوئية ، وتطبق حماية مضادة للتآكل لعقد نظام الغاز والهواء. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر RD-33MK القدرة على العمل في وضع الطوارئ للإقلاع.
بفضل RD-33MK ، يمكن للطائرة ، على وجه الخصوص ، الإقلاع من على ظهر حاملات الطائرات ، أداء المهام القتالية بفعالية في المناخ الحار.

https://rostec.ru/news/odk-otrabotala-tekhnologiyu-modulnogo-remonta-aviadvigateley-rd-33mk-/
 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,894
مستوى التفاعل
42,557
النقاط
113
العمر
37
لماذا تعتبر طائرة MiG-35 فكرة سيئة بالنسبة لـلقوات الجوية الروسية



 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,894
مستوى التفاعل
42,557
النقاط
113
العمر
37


أعلنت وزارة الدفاع قرب الانتهاء من الاختبارات للسو 57 وميغ 35

قائد القوات الجوية سيرجي درونوف في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا إنالاختبارات الرسمية لأحدث طائرات مقاتلة من الجيل الخامس الروسي من طراز Su-57 ستكتمل في عام 2019 .
وأشار إلى أنه عقب نتائج الاجتماعات في سوتشي ، كلف القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الرئيس فلاديمير بوتين ، مهمة إعادة تسليح ثلاثة أفواج من طراز Su-57.
أيضا ، قال قائد القوات الجوية أنه من المقرر أن يتم التصديق على طراز ميج 35 بحلول نهاية عام 2021.
في الوقت نفسه ، أشار درونوف إلى أن طراز ميج 35 أكثر اقتصادا للعمل من المقاتلات الجيل 4++ متعددة المهام التي في الخدمة بالفعل من طرازي Su-30SM و Su-35S ، وتكلفة ساعة الطيران أقل بنحو مرة ونصف من تكلفة طرازت Su.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل