New Radar Can hear moving targets

The God father

#احفظ الميم تحفظك

عضو مميز
إنضم
27 أكتوبر 2019
المشاركات
624
مستوى التفاعل
2,999
واشنطن - باستخدام رادار متقدم ، طور خبراء في مختبر أبحاث البحرية الأمريكية طرقًا لاكتشاف تغيرات الاهتزاز الدقيقة في الأهداف المتحركة.

1000w_q95.jpg

يمنح استشعار الاهتزازات بواسطة رادار الموجة المليمترية مشغلي الرادار بشكل أساسي القدرة على "سماع" ما يفعله الهدف.

"لقد أخذنا استشعار الاهتزاز وما يمكننا فعله بشكل فعال الآن هو استخدامه كأسلوب استشعار عن بعد للرادار. قال كريستوفر رودنبيك ، مهندس كهربائي في قسم الرادار في NRL ، ليس عليك أن تكون قريبًا ولا يجب أن تظل الأشياء ثابتة. "على سبيل المثال ، يستخدم العديد من الأشخاص ، العسكريين والمدنيين ، الرادار لالتقاط صور SAR (رادار الفتحة الاصطناعية) للأرض من الفضاء. الآن يمكننا إضافة الصوت كبعد آخر ومعرفة الصوت الذي يصدره كائن في الصورة ".
1000w_q95 (1).jpg

يستخدم رادار الموجة المليمترية موجات كهرومغناطيسية تتراوح بين 1 و 10 ملم مع ترددات لاسلكية بين 30 و 300 جيجاهيرتز ، وتتميز بدقة عالية ودقة عالية. إن نظام الطاقة المنخفضة الذي يستخدمه فريق Rodenbeck قادر على اكتشاف هدف متر مربع واحد على بعد حوالي 10 كيلومترات.

قال رودنبيك: "تعد القدرة على إعادة إنتاج الصوت لتحريك الأهداف باستخدام الرادار خطوة أولى جديدة تمامًا ويمكننا القيام بذلك بدقة شديدة". "لقد طورنا هذه التقنيات لتحليل حركة الأهداف المتحركة على المدى البعيد ، وهو ما لم يفعله الناس من قبل."

قلب هذه القدرة الرادارية الجديدة هو خوارزمية جديدة معلقة براءات الاختراع. ابتكر فريق Rodenbeck الخوارزمية الجديدة لترجمة الاهتزازات الصغيرة ولكن القابلة للاكتشاف من السيارة إلى أصوات يمكن تمييزها وقياسها.

أحد الأمثلة على استخدام تقنية قياس الاهتزازات هو في السيارات المتوقفة ، والتي يمكن أن توفر معلومات في الوقت الفعلي لسائقي المركبات الأخرى.

في ورقة منشورة ، وصف Rodenbeck كيف يمكن أن يساعد استخدامه لرادار الموجة المليمترية في تحديد ما تفعله السيارات الأخرى من أجل منع وقوع حادث.

"أظهرنا أنه إذا كان عادم الصوت يهتز ، فيمكننا معرفة ما إذا كانت السيارة المتوقفة تعمل أم لا. قال رودنبيك: "إذا كانت هذه السيارة على وشك العمل ، فيمكننا الكشف عن اهتزاز نبضي قوي من تغيير الترس". "يمكننا أيضًا معرفة ما إذا كان باب السيارة يفتح أم يغلق بسهولة. أظهر آخرون أن أحد الأسباب الرئيسية للحوادث هو سوء فهم ما تفعله السيارات المتوقفة في الواقع ".

بينما تم استخدام الرادارات في السيارات لسنوات ، يعتقد Rodenbeck أن التعديلات البرمجية البسيطة على رادارات السيارات الحالية ستتيح ترقيات السلامة في جيل اليوم من المركبات والأسطول المستقبلي من السيارات ذاتية القيادة.

قال رودنبيك: "من السهل جدًا القيام بذلك باستخدام تكنولوجيا الدوائر المتكاملة الحالية ، لذا من وجهة نظر تكنولوجية ، هذا ليس بالأمر الصعب".

طور باحثو NRL خبراتهم في مجال تقنية الموجات المليمترية على مدار عقود من العمل ، مما يوفر إمكانات طويلة المدى وقوية للتعرف على الهدف في البيئات الجوية والفضائية والبحرية.

قال مايكل والدر ، المشرف على قسم الرادار في NRL: "يمكن لرادار الموجة المليمترية رؤية الأشياء التي لا يمكن رؤيتها على ترددات أخرى ولا يمكن رؤيتها بصريًا". "الهدف كله هو أن تكون قادرًا على توفير المزيد من المعلومات للمشغل."

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذا البحث في مجلة Access التابعة لـ IEEE على: https://ieeexplore.ieee.org/stamp/stamp.jsp؟tp&arnumber=8981984&tag=1.


حول مختبر أبحاث البحرية الأمريكية:

NRL هو أمر علمي وهندسي مكرس للبحث الذي يقود التطورات المبتكرة لسلاح البحرية ومشاة البحرية من قاع البحر إلى الفضاء وفي مجال المعلومات. يقع مقر NRL في واشنطن العاصمة ، مع مواقع ميدانية رئيسية في Stennis Space Center ، ميسيسيبي ؛ كي ويست ، فلوريدا ؛ ومونتيري ، كاليفورنيا ، ويعمل بها ما يقرب من 2500 من العلماء المدنيين والمهندسين وموظفي الدعم.

الخلاصه
يمكن لتقنية رادار الموجة المليمترية التي تم تطويرها
قياس الاهتزاز وإعادة إنتاج الصوت ، حتى ل moving targets at standoff distances​
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل