PAK FA مقاتلة الجيل الخامس الروسية

F3lSl1VWAAA4QyS
 
تم تصنيع طائرات صغيرة بدون طيار لمقاتلة الجيل الخامس الروسية Su-57 ، والتي ستحملها على متنها، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن مصدر مطلع.
IMG_20231128_142910_715.jpg


"تم إنشاء طائرات بدون طيار صغيرة لأغراض مختلفة لـ Су57 ، والتي يمكن للطائرة حملها على حبال خارجية وفي حجرة داخل جسم الطائرة وإسقاطها في الهواء. ومن المخطط أن تطلق المقاتلة عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد وقال محاور الوكالة: “نسيطر على هذه المجموعة من الطائرات بدون طيار”.

وقال أيضًا: “ نحن نتحدث عن طائرات بدون طيار هجومية ومركبات استطلاع وطائرات حربية إلكترونية بدون طيار ”. على وجه الخصوص، ستسمح الطائرات بدون طيار التي أسقطتها مجموعة Su-57 على عشرات الوحدات للمقاتلين باختراق الدفاعات الجوية للعدو، سواء بسبب التحميل الزائد على قنوات المعلومات الخاصة بها أو بسبب الضربة المركزة على أنظمتها - سواء الطائرات بدون طيار أو أسلحة المقاتلين. قال المصدر.

 
التعديل الأخير:
[UAC] قامت المجموعة بتصنيع وتسليم الدفعة الأخيرة من طائرات Su-57 بموجب GOZ 2023 إلى وزارة الدفاع الروسية. ويقومون بتحديث الإنتاج. وبالفعل في عام 2024، سيتم تشغيل عدد من المرافق لإنتاج المزيد.
(ج) UAC


ألم يقولوا أن خطوط الإنتاج ستبقى مشغولة حتى سنة 2028 لتلبية طلبية وزارة الدفاع الروسية ،و أنه لن تصدر الطائرة قبل ذلك التاريخ؟
 
ألم يقولوا أن خطوط الإنتاج ستبقى مشغولة حتى سنة 2028 لتلبية طلبية وزارة الدفاع الروسية ،و أنه لن تصدر الطائرة قبل ذلك التاريخ؟
روستيخ تريد زيادة عدد الطائرات في السنة القادمة ...
سنة 2028 اما المقصود بها خط انتاج كامل او المقصود طائرة su-75
 
في مجال الأسلحة بعيدة المدى، تقوم شركة Vympel بأعمال تحديث الصاروخ R-37، وأعمال تصميم و تطوير MFBU-810. يجب وضع هذا الصاروخ في حجرات داخلية. يتم زيادة المدى بمقدار 1.5 مرة، ويصل ارتفاع المستهدف إلى 40 كم
image.png

810.JPG
photo_2024-01-01_18-05-40 (2).jpg
 
في مجال الأسلحة بعيدة المدى، تقوم شركة Vympel بأعمال تحديث الصاروخ R-37، وأعمال تصميم و تطوير MFBU-810. يجب وضع هذا الصاروخ في حجرات داخلية. يتم زيادة المدى بمقدار 1.5 مرة، ويصل ارتفاع المستهدف إلى 40 كم
مشاهدة المرفق 113997
مشاهدة المرفق 113996مشاهدة المرفق 113999
يعني ار37 حسب مافهمت سيزيد من مداه
وهل تستطيع سو57حمله في حجرتها الداخلية ام سيتم صناعة صاروخ مخصص لها مثل ار37
 
أوكي بي ايم. اتفق A. Lyulki والأكاديمية الروسية للعلوم على العمل على محرك تفجير كامل الحجم

يتميز محرك التفجير، الذي ينفجر فيه الوقود بدلا من أن يحترق، نظريا بكثافة طاقة قياسية. "هذا هو المستقبل"، يقول المصمم العام ومدير مكتب التصميم الذي يحمل اسمه. أ. ليولكي يفغيني مارشوكوف. وفي تقريره في اجتماع لمكتب قسم الطاقة والهندسة الميكانيكية والميكانيكا وعمليات التحكم في الأكاديمية الروسية للعلوم، تحدث رئيس مكتب التصميم الروسي الرائد لمحركات الطيران القتالي عن مشاركة معاهد RAS في العمل على مشاريع واعدة، بما في ذلك تجارب محركات التفجير.

تأثير متفجر

حاليًا، القوة الدافعة الرئيسية للطيران الحديث هي محرك التوربينات الغازية (GTE). ولكن على الرغم من كل الجهود التي يبذلها المصممون والعلماء، فإن هذا النوع من محطات الطاقة يقترب من حدود تطوره.

يقول يفغيني مارشوكوف: "بالطبع، ستستمر محركات توربينات الغاز في الطيران - حتى عام 2050 أو لفترة أطول، لكن الحد الأقصى واضح بالفعل". "ماذا بعد؟"
 
المحرك الجديد للمقاتلة الروسية Su-57 لتسهيل الطيران بسرعة 2+ ماخ بدون استخدام تقنية Afterburner -


Su-57 تختبر محركات Saturn 30
من المقرر أن يبدأ سلاح الجو الروسي في استلام نسخة جديدة محسنة من مقاتلة الجيل الخامس Su-57 اعتبارًا من عام 2025، Su-57M، والتي تم الإبلاغ عنها في أكتوبر 2022 أنها بدأت اختبار الطيران وستدمج محركًا جديدًا يسمى AL-51F. . على الرغم من أن صناعة الطيران المقاتلة في روسيا قد أخطأت باستمرار التوقعات المعلنة لإدخال أنظمة جديدة في الخدمة، فمن المؤكد تقريبًا أن يبدأ تسليم Su-57M قبل عام 2027. في حين أن الكثير فيما يتعلق بالقدرات التي سيجلبها المحرك الجديد إلى Su-57 لا يزال غير معروف، فإن التقارير الأخيرة تشير المصادر الروسية إلى أن AL-51F سيسمح للمقاتلة بالتحليق دون استخدام الحارق اللاحق، ليس فقط بسرعات تفوق سرعة الصوت - وهي القدرة المعروفة باسم supercruise - ولكن للقيام بذلك بسرعات تصل إلى 2 ماخ أو أكثر. الطائرة القتالية التكتيكية الوحيدة القادرة حاليًا على التحليق بسرعة Mach 2+ هي طائرة MiG-31 Foxhound الاعتراضية، على الرغم من أنها تتطلب حراقات لاحقة للقيام بذلك، مع هذه القدرة التي تسمح لـ Su-57 بالرد على التهديدات وإجراء الدوريات بسرعة أكبر بكثير دون إحداث خسائر. على نطاقها. يؤدي استخدام الحارق اللاحق إلى حرق الوقود بسرعة أكبر بكثير، وبالتالي يجعل الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت غير قابل للتطبيق لفترات طويلة بالنسبة للغالبية العظمى من الطائرات المقاتلة مع تقليل نطاقاتها بشكل كبير. حاليًا، المقاتلة الوحيدة من الجيل الخامس القادرة على الطيران الفائق هي الطائرة الصينية J-20، على الرغم من أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بسرعات أسرع من الصوت منخفضة تزيد قليلاً عن 1 ماخ. ولا تستطيع الطائرة الأمريكية F-35 الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت دون استخدام الحارق اللاحق.

يُعرف محرك AL-51F في مراحل تطويره باسم Saturn 30، على اسم الشركة المسؤولة بشكل أساسي عن برنامج UEC Saturn، ويمثل محرك AL-51F المحاولة الروسية الثانية لتصميم الجيل الخامس بعد محرك AL-41F الواعد للغاية، والذي على الرغم من تطويره كان الاستعداد للإنتاج التسلسلي مكلفًا للغاية لإنتاج مقاتلة MiG 1.42 التي كان من المفترض تشغيلها. مع تكلفة Su-57 تقريبًا نصف تكلفة MiG 1.42، يُقال أيضًا أن محرك AL-51F لديه تكاليف تشغيل وإنتاج أقل. تم تحسين المحرك الجديد بشكل جيد للتخفي، ويستفيد من الفوهات المتقاربة والمتباعدة ذات اللوحات المسننة لتقليل المقطع العرضي الراداري. يُقدر أن قوة دفعها أعلى بنسبة 8 بالمائة تقريبًا من قوة أقرب منافسيها الأمريكيين F-22's F119، على الرغم من أن ميزتها الأساسية من المتوقع أن تكون متطلبات الصيانة أقل بكثير وقدرة توجيه الدفع ثلاثية الأبعاد لتحسين القدرة على المناورة بسرعة منخفضة. على الرغم من أن نطاق Su-57 يزيد بالفعل عن ضعف مدى منافسيها الأمريكيين F-35 وF-22، إلا أن AL-51F ستعمل على تحسين نطاق المقاتلة بما يقرب من 10 بالمائة.

 
تم تصنيع طائرات صغيرة بدون طيار لمقاتلة الجيل الخامس الروسية Su-57 ، والتي ستحملها على متنها، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن مصدر مطلع.
مشاهدة المرفق 113480

"تم إنشاء طائرات بدون طيار صغيرة لأغراض مختلفة لـ Су57 ، والتي يمكن للطائرة حملها على حبال خارجية وفي حجرة داخل جسم الطائرة وإسقاطها في الهواء. ومن المخطط أن تطلق المقاتلة عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد وقال محاور الوكالة: “نسيطر على هذه المجموعة من الطائرات بدون طيار”.

وقال أيضًا: “ نحن نتحدث عن طائرات بدون طيار هجومية ومركبات استطلاع وطائرات حربية إلكترونية بدون طيار ”. على وجه الخصوص، ستسمح الطائرات بدون طيار التي أسقطتها مجموعة Su-57 على عشرات الوحدات للمقاتلين باختراق الدفاعات الجوية للعدو، سواء بسبب التحميل الزائد على قنوات المعلومات الخاصة بها أو بسبب الضربة المركزة على أنظمتها - سواء الطائرات بدون طيار أو أسلحة المقاتلين. قال المصدر.

الاشاعات حاليا بكون الطائرات القزمية الصغيرة بدون طيار عددها قد يكون 24 طائرة صغيرة

ستكون مركز قيادتها و تتلقى منها المعلومات و ترسل اليها التعليمات بحيث تصبح الرؤية للمقاتلة ضعف قدراتها الحالية و أتصور نظريا بأن ذلك ممكن جدا عبر الداتا لينك
 
هذا البود ما كان ينقص القوات الجوية الروسية بإستعماله تم ضرب اهداف من مسافة آمنة وتم تدمير عدة قطع من قاذفات هيمارس وبطاريات دفاع جوي إس300 أوكرانية
هل لديك اي معلومات حول انواعة البودات التي انتجتها روسيا في السنوات العشر الاخيرة
 
تم تصنيع طائرات صغيرة بدون طيار لمقاتلة الجيل الخامس الروسية Su-57 ، والتي ستحملها على متنها، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن مصدر مطلع.
مشاهدة المرفق 113480

"تم إنشاء طائرات بدون طيار صغيرة لأغراض مختلفة لـ Су57 ، والتي يمكن للطائرة حملها على حبال خارجية وفي حجرة داخل جسم الطائرة وإسقاطها في الهواء. ومن المخطط أن تطلق المقاتلة عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد وقال محاور الوكالة: “نسيطر على هذه المجموعة من الطائرات بدون طيار”.

وقال أيضًا: “ نحن نتحدث عن طائرات بدون طيار هجومية ومركبات استطلاع وطائرات حربية إلكترونية بدون طيار ”. على وجه الخصوص، ستسمح الطائرات بدون طيار التي أسقطتها مجموعة Su-57 على عشرات الوحدات للمقاتلين باختراق الدفاعات الجوية للعدو، سواء بسبب التحميل الزائد على قنوات المعلومات الخاصة بها أو بسبب الضربة المركزة على أنظمتها - سواء الطائرات بدون طيار أو أسلحة المقاتلين. قال المصدر.

حصلت UAC على براءة اختراع لطائرة انتحارية بدون طيار تُطلق من الجو لطائرة Su-57

واستنادا إلى الوثائق ذات الصلة، سيكون للمركبة المتسكعة جسم شبه منحرف بجناح مائل وذيل ذو زعانف. محطة توليد الكهرباء عبارة عن محرك نفاث، سيوفر للطائرة بدون طيار سرعة تصل إلى 715 كم / ساعة وسقف خدمة يبلغ 8 كم.

لا تتحدث براءة الاختراع صراحة عن الغرض من استخدام الجهاز الجديد مع Su-57، ولكن إمكانية إطلاقه من أجهزة طرد عالمية داخل جسم الطائرة من نوع UVKU-50 من نقاط التثبيت الداخلية لطائرات الخطوط الأمامية يوضح أن مقاتلة الجيل الخامس المحلية تعتبر حاملة لها . يشار إلى ذلك أيضًا من خلال الرسوم التوضيحية الموجودة في براءة الاختراع.

وجناح الطائرة الجديدة بدون طيار قابلان للطي، مما يقلل من أبعادها ويجعل من الممكن نقلها في المقصورات الداخلية للطائرة . على السطح السفلي للجزء الرأسي من جسم الطائرة توجد نافذة للنظام البصري، بينما يوجد على السطح العلوي للجزء الأوسط مدخل هواء لمحطة الطاقة. توجد فوهة محطة توليد الكهرباء في الجزء الخلفي من جسم الطائرة.

وفقًا للوثائق، فإن الطائرة بدون طيار الجديدة مخفية عن الرادار ، ويمكن التحكم فيها من مركز قيادة محمول جواً ومحطة أرضية، كما أنها تتمتع بالقدرة على أن تكون مستقلة تمامًا.

لقد أظهرت الذخيرة المتسكعة فعاليتها التي لا تضاهى، ويتيح لنا التطوير الجديد للمهندسين الروس حل أحد أوجه القصور الرئيسية في هذه الأجهزة - نطاقها المحدود.
00000001_m.gif

يمكن العثور على جميع التفاصيل حول الطائرة بدون طيار الجديدة في براءة الاختراع RU2816326 C1 .

تظهر الصورة الطائرة بدون طيار Molniya

IMG_20240428_112913_483.jpg
IMG_20240428_112913_530.jpg


 
عودة
أعلى