PAK FA مقاتلة الجيل الخامس الروسية

قلبي الصغير لا يتحمل.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg
 
غير واضح اذا كانت الصور دلالة على تعديلات جوهرية تخص 101KS-O ام مجرد تعديلات سطحية ... على اي حال كل انظمة المقاتلة بما فيها الهيكل معرض للتطوير و التحديث منذ اول تحليق للمقاتلة حتى توقف انتاجها و خروجها من الخدمة

Screenshot_2020-04-09-13-53-11.png


Screenshot_2020-04-09-13-52-54.png


Screenshot_2020-04-09-14-50-00.png


Screenshot_2020-04-09-14-49-29.png
 
روسيا تطور اجهزة تحكم كهربائية لإستبدال الهيدروليكية

Screenshot_2020-04-27-19-37-09.png


أكدت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تعديل وتطوير قدرات طائرات "سو-57" الشبحية، وتزويدها بمعدات جديدة متطورة.


وتبعا للمصادر فإن المهندسين الروس يطورون حاليا محركات كهربائية متطورة لتحل محل المحركات الهيدروليكية الخاصة بالتحكم بالأجزاء الخارجية في مقاتلات الجيل الخامس"سو-57". (يقصدون القلابات)


ويشير الخبراء إلى أن هذه المحركات ستساهم بجعل هذه الطائرات أخف وزنا وأكثر قدرة على المناورة أثناء الطيران، كما أن عملية إصلاحها واستبدال أجزائها ستكون أسهل بالنسبة للفنيين، وستجنب الخبراء ضرورة التعامل مع الزيوت والسوائل السامة كما هو الحال مع المحركات الهيدروليكية.


وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن عملية تطوير هذا النوع من المحركات الكهربائية واختبارها قد يستغرق نحو عامين، إذ يتوجب على الخبراء في هذه الفترة التحقق من توافقها الكهرومغناطيسي مع الأجزاء والمعدات الأخرى في الطائرات، ويجب أن تختبر قدراتها في تجارب الطيران، كما يفترض أن يتم التحقق من أن هذه المحركات لن تتأثر بالتشويش الإلكتروني أو التفريغ الكهربائي الناجم عن الصواعق التي قد تضرب الطائرات في الجو.


وحول هذا الموضوع قال الطيار الروسي، أوليغ موتوفين: "إن الطائرات وأثناء قيامها بالمناورات في الجو تعتمد على ما يسمى بجنيحات التوجيه، وهذه الجنيحات يتم التحكم بها عبر معدات تقنية خاصة في الطائرة، ومع تقدم الطائرات وازدياد سرعة تحليقها بات التحكم بهذه الجنيحات يتم بمساعدة محركات هيدروليكية خاصة تعتمد على ضغط السوائل في آلية شبيهة بآلية عمل مقود السيارة الهيدروليكي لتخفيف العبء الجسدي على القائد، واعتماد محركات كهروميانيكية جديدة لهذا الأمر ستحسن من قدرات الطائرات على المناورة وستزيد من عمرها الافتراضي".

 
المهندسين الروس يطورون حاليا محركات كهربائية متطورة لتحل محل المحركات الهيدروليكية الخاصة بالتحكم بالأجزاء الخارجية في مقاتلات الجيل الخامس"سو-57". (يقصدون القلابات)
الغرب ماذا يستخدم في هذه الحزئية ؟
 
الغرب ماذا يستخدم في هذه الحزئية ؟
Actuators تم تطوير منها عدة انواع electrohydraulic, electrohydrostatic and electromechanical منها ما هو موجود في طائرات المدنية و العسكرية حديثا مثل الأف35 تستعمل محرك كهربائي لتوليد قوة دفع للتحكم بالقلابات

in-service_flight_control_actuators-fullsize.jpg

F-35_Primary_Flight_Control_System-fullsize.png

images



تعمل المحركات الكهربائية الهيدروستاتيكية (EHAs) على استبدال الأنظمة الهيدروليكية بمحركات قائمة بذاتها تعمل بالطاقة الكهربائية فقط. تلغي EHAs الحاجة إلى مضخات وأنابيب هيدروليكية منفصلة ، وتبسط هياكل النظام ما يقلل الحاجة المستمرة الى الصيانة وتحسن السلامة والموثوقية. تم تطوير هذه التكنولوجيا في الأصل لصناعة الطيران ولكن منذ ذلك الحين توسعت إلى العديد من الصناعات الأخرى حيث يتم استخدام الطاقة الهيدروليكية بشكل شائع.
 
التعديل الأخير:
هناك مصار تشير الى ان سو35 تستعمل محركات كهربائية للتحكم بالقلابات

Hydrodynamic actuators of the power plant replaced by electric


The hydrodynamic control actuators from the power system are replaced with electric ones this not only saves room and weight, but also helps introduce a parallel, remote guidance of the machine. In practice this means that the pilot's role becomes less conspicuous. That is, the computer decides at which speed and in which regime the machine will find its target and at which moment it will allow the pilot to use the weapons. Also, the fighter will perform a part of the complex piloting maneuvers, such as flying at low altitudes over the terrain, by itself. The electronics will make sure that the pilot uses the weapons in a safe manner for the machine or does not have the plane go off in an uncontrollable spin.

 
هناك مصار تشير الى ان سو35 تستعمل محركات كهربائية للتحكم بالقلابات

Hydrodynamic actuators of the power plant replaced by electric


The hydrodynamic control actuators from the power system are replaced with electric ones this not only saves room and weight, but also helps introduce a parallel, remote guidance of the machine. In practice this means that the pilot's role becomes less conspicuous. That is, the computer decides at which speed and in which regime the machine will find its target and at which moment it will allow the pilot to use the weapons. Also, the fighter will perform a part of the complex piloting maneuvers, such as flying at low altitudes over the terrain, by itself. The electronics will make sure that the pilot uses the weapons in a safe manner for the machine or does not have the plane go off in an uncontrollable spin.

بحسب علمي فهذه المجركات دخلت في الطائرات المدنية و العسكرية من عام 1975 و ليس الأن

الاتحاد السوفييتي أدخلها في جنيحات الصواريخ من زمن بعيد أيضا
 
Su-57 الروسية مع محرك الجيل الخامس المتوقع بعد عام 2025

قال نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروشكو إن محرك الجيل الخامس الذي طال انتظاره لطائرة مقاتلة الشبح الروسية Su-57 سيتم إدخاله بعد عام 2025.

وقال خلال عملية تسليم الجيل الخامس من مقاتلات Su-57 إلى القوات الجوية الروسية على مرحلتين: حتى منتصف 2020 مع محرك من الجيل الرابع ، بعد - مع محرك من الجيل الخامس ". مقابلة مع منشور في الولايات المتحدة.

"سيكون حدثًا مهمًا بالنسبة لنا هو بدء التوريد التسلسلي لطائرة Su-57. في المرحلة الأولى ، سيتم شراء الطائرة بمحركات من الجيل الرابع ، ومن المقرر تسليمها حتى منتصف عام 2020 ".

وقال كريفوروتشكو "وفي المرحلة الثانية ، بعد الانتهاء من الاختبارات ، ستبدأ بالفعل الإمدادات بالمحرك ومحطات توليد الطاقة من الجيل الخامس ، التي زادت من كفاءة الوقود وخفضت تكاليف دورة الحياة".

إن الإدخال المتأخر لمحرك المرحلة الثانية الذي تم اختباره لأول مرة على Su-57 في ديسمبر 2017 يجب أن يكون مصدر قلق لجهود المبيعات الدولية للطائرة. تم إطلاق نسخة التصدير ، التي أطلق عليها اسم Su-57E ، في معرض MAKS 2019 في موسكو ، وتم عرضها لأول مرة على الرئيس التركي Erodgan.

يوفر محرك المرحلة الثانية (الذي يسمى داخليًا Project 30) نسبة أعلى من القوة إلى الوزن وقدرة فائقة السرعة مقارنة بمحرك Project 117 الحالي.

تم توقيع عقد توريد 76 مقاتلاً من طراز Su-57 لقوات الفضاء الروسية في منتدى الجيش 2019. حاليًا ، اختبارات هذه الطائرة جارية ، يتم خلالها فحص عمل أنظمتها ، بالإضافة إلى أوضاع التشغيل لمحرك المرحلة الثانية. ذكرت وزارة الدفاع مرارًا وتكرارًا أن Su-57 تم اختبارها بنجاح في سوريا.

تحطمت أول طائرة تم إنتاجها بشكل تسلسلي ، والتي كان من المفترض أن يتم تسليمها من قبل وزارة الدفاع في نهاية ديسمبر 2019 ، بالقرب من خاباروفسك خلال رحلة تجريبية في 24 ديسمبر ، تمكن الطيار من طردها ونجا.

بعد الحادث ، أخبر المدير العام لشركة الطائرات المتحدة ، يوري سليوسار ، وكالة RIA Novosti أن نتائج لجنة تحطم طائرة Su-57 ستستخدم لتحسين هذه الطائرة.

 
عودة
أعلى