PGZ-09 مدفع صيني مضاد للطائرات

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,176
مستوى التفاعل
48,393
النقاط
113

PGZ-07 التوأم 35 ملم ورقة بيانات مدفع مضاد للطائرات ذاتية الدفع مواصفات وصف المعلومات صور استخبارية صور صور فيديو الصين تحديد الجيش الصيني صناعة الدفاع التكنولوجيا العسكرية Norinco
وصف
PGZ-07 ، الذي أعيد تسميته الآن باسم PGZ-09 ، هو مدفع مضاد للطائرات صيني الصنع عيار 35 ملم. تظهر بعض الصور الملتقطة في Nanning Guagnxi أن PGZ-07 في الخدمة مع القوات المسلحة الصينية (جيش التحرير الشعبي PLA). لا يوجد سوى قسم واحد من جيش التحرير الشعبي متمركز في ناننينغ ، فرقة المشاة الميكانيكية 123. يمكن لـ PGZ-07 إطلاق خمسة أنواع من الذخائر الفتاكة والمتعددة الاستخدامات ، HEI (شديدة الانفجار شديدة الانفجار) ، HEI-T (جهاز تتبع شديد الانفجار) ، SAPHEI-T (حارق شديد الانفجار خارقة للدروع) ، PMBDPF و TP- خراطيش T (Target Practice Tracer). يمكن لنظام المدفع المضاد للطائرات PGZ-07 أن يهزم أي تهديد جوي تقريبًا ، بالإضافة إلى العديد من الأهداف الأرضية والسطحية ، بما في ذلك المركبات المدرعة الخفيفة.
التسلح
إن PGZ-07 / PGZ-09 مسلحة بمدفعين من عيار 35 مم مثبتين على جانبي البرج. تظهر إحدى الصور من الإنترنت أنه يمكن تجهيز PGZ-07 بأربع قاذفات صواريخ دفاع جوي مثبتة في الخارج وتحت مدفع عيار 35 ملم. اثنان على كل جانب من البرج. من المحتمل أن تكون المدافع المستخدمة في PGZ-07 هي نفسها المستخدمة في أنظمة المدافع المضادة للطائرات المزدوجة الصينية NORINCO 35 ملم (النوع 90). تم تصميم هذا السلاح للاشتباك مع الطائرات عالية السرعة والمنخفضة التحليق والمروحيات والمركبات الجوية غير المأهولة (UAV) وصواريخ كروز. من المحتمل أن تطلق PGZ-07 نفس عائلة الذخيرة مثل النوع 90 وربما الذخيرة الجديدة. تم تركيب مجموعة من أربعة مفرغات قنابل دخان على كل جانب من البرج ، أسفل مدفع 35 مم.
التصميم والحماية
في تحليلنا الأول ، يبدو أن هيكل PGZ-07 / PGZ-09 المستخدم هو نفسه بالنسبة للمدفع المضاد للطائرات PGZ-04 (النوع 95 أو PGZ95) . المحرك في المقدمة على يمين مقصورة السائق. يقع البرج المكون من شخصين في الخلف في منتصف البدن. يتميز الهيكل بدرع فولاذي ملحوم بالكامل يوفر حماية ضد إطلاق الأسلحة الصغيرة وشظايا القذائف. يتوفر باب واحد في الجزء الخلفي من الهيكل.
إمكانية التنقل
مثل PGZ-04 ، يستخدم PGZ-07 / PGZ-09 تعليق قضيب التواء مع ست عجلات طريق بإطارات مطاطية مزدوجة على كل جانب ، مع ضرس محرك في المقدمة ، وسيط في الخلف وثلاث بكرات رجوع. يمكن تشغيل PGZ-07 بسرعة قصوى للطريق تبلغ 55 كم / ساعة ومدى أقصى يبلغ 450 كم.
مستلزمات
تم تجهيز PGZ-07 / PGZ-09 برادار تتبع واحد مثبت في مقدمة البرج ورادار للمراقبة في الجزء الخلفي من سقف البرج. يبدو أن نظام الرؤية الكهروبصرية مركب فوق رادار التتبع والذي يمكن أن يشمل كاميرا للرؤية النهارية / الليلية وجهاز تحديد المدى بالليزر.
مواصفات
التسلح
مدفعان عيار 35 ملم و 4 قاذفات لصواريخ الدفاع الجوي. أأ​
مستخدمي البلد
الصين​
بلد المصمم
الصين​
مستلزمات
نظام التحكم في الحرائق وكاميرا الرؤية الليلية / النهارية وجهاز ضبط المسافة بالليزر.​
طاقم
3 جنود​
درع
حماية ضد إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة وشظايا القذائف​
وزن
؟ كلغ​
سرعة
55 كم / ساعة​
نطاق
450 كم
أ​
الأبعاد
الطول 6،7 م ؛ العرض 3،20 م ؛ ارتفاع، ؟ م​
 
التعديل الأخير:
من الافضل ان تذهب سوريا للحصول على هكذا مدافع للدفاع الجوي متطورة من الصين
 
عودة
أعلى